اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إضحك مع حرب المنتديات


Scorpion

Recommended Posts

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

اخى محمد

ردا على تعقيبك ( لاتؤاخذنى أبا عمر لجهلى بمتن الجزية لمحمد الجزري ، ولازلت لاأعلم لماذا يطلق لفظ الجزية ، فليتك توضح السبب فى الاسم الذى سبب الالتباس لى ولغيرى ممن لايعرفون " متن الجزية لمحمد الجزري ". وشكرا على التوضيح لك وللأخ " iloveegypt "

لأما اعتراضى الاصلى على الموضوع لم يكن لفظة الجزية ، بل كان فى الاصل منصبا على طلب المراسلة لاداء القسم لاعطاء كلمة السر.)

لست اعلم منك اخى محمد حتى اتباهى عليك بشئ و جهلى و جهلك بشئ لا يعيبنا بل دافع لنا ان نتعلم.

اما موضوع القسم و كلمه السر فعلى حد علمى و ما ارى فانه فى بعض مواقع العلوم الشرعيه و التى يكون فيها بث مباشر من خلال النت و يتم توصيل تلك الخدمه لمن لايستطعن الذهاب الى مقر المحاضره و تكون المُحَاضِره امرأه فانهن يحرصن على ان لا يسمعهن رجال اجانب و ذلك من منطلق ايمانهن (و ذلك ليس سبيل مناقشه الان ) بان صوت المرأه عوره و لا يسمح لرجال اجانب بذلك .على ذلك يكون السماح للنساء فقط بدخول تلك المحاضرات و بتأكيد شديد عليهن بان لا يدعن احد من الرجال يسمعهن و انا اتعرض الى ذلك دائما مع زوجتى التى تحرص على ذلك اداء للامانه سواء بقسم او بدونه و اذا كنت فى المنزل فانها تستخدم سماعات اذن .

لك الشكر و التقدير

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 69
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم

الاخت الكريمه هبه لو فيه اى شئ غامض يشرفنى توضيحه ؟

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

abaomar كتب :

كما ترى الجزء الاحمر نص رسالتى اليك و الازرق هو ردك فاين مداهنتى لك فى علمانيتك .

حسنا فعلت يا أبا عمر ..

فهذه أول مرة تخرج باتهامك وتحشرنى فى زمرة العلمانية والعلمانيين فى العلن .. بعد أن كنت تحتفظ بذلك لنفسك (تحسينا لصورتك العلنية وحتى لا يدخلك أصحاب الفكر الدون كيشوتى من العلمانيين فى زمرة المكفراتية) .. وبعد أن كنت أحتفظ بذلك لنفسى (ترفعا عن الصَغَار .. واتباعا لمنهج المؤمنين فى الجدال بالتى هى أحسن حتى مع من هم على غير عقيدتهم) ..

المؤمنون الحقيقيون يتبعون الطريق الوحيد الذى علَّمهم له القرآن .. وهو طريق – بالتأكيد - غير طريق وصف المؤمن لأخيه - إن كان يعتبره أخا له حقا - فى "السر" بوصف ما ، ثم انتهاز فرصة أى تجمع يضمه مع هذا الأخ ليقف خطيبا زاعقا ف ىالقوم يسب ويلعن ويحقِّر أصحاب ذلك الوصف الذى وصف به أخيه "فى السر" .. وكلما سكت عنه أخوه – حلما وترفعا – إزداد هو فى غيه ، وأغراه حلم أخيه وترفعه بتصعيد حدة السب واللعن والفحش فى القول

الطريق الذى علمنا إياه القرآن الكريم ليسير عليه المؤمنون طريق لا يعرف اللف والدوران بل هو طريق يستخدم السائرون فيه الحجج والبراهين والأدلة .. ويبتعدون – عند انعدام الحجة والبرهان – عن تحويل مجرى الحوار إلى التعرض للأمور الشخصية، وإثارة الضجيج فى محاولة فاشلة لترقيع الكليشيهات الجاهزة التى يزود بها صناع العرائس الدون كيشوتية عرائسهم ، عندما يطلقونها نحو الأهداف المحددة .. فهذه الكليشيهات تحتاج من وقت لآخر إلى الترقيع لأنها بالية متآكلة لا تصمد أمام برهان الحق

المؤمنون يتبعون قوله تعالى :

"أَمَّنْ يَبْدأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ" (النمل:64)

وقوله تعالى

"أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ) (الانبياء:24).

أما أتباع الطريق الآخر – غير طريق المؤمنين الحقيقيين – فيتأسون بمنهج من قال عنهم القرآن الكريم :

"وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ) (فصلت:26)

وحتى لا تحشرنى فى زمرة المكفراتية أيضا .. أؤكد أنى أصف منهجك المعوج ولا أصفك أنت .. ففى منهجهم الميل إلى تحويل المواضيع الهامة التى يعدمون فيها الحجة والبرهان إلى الطعن فى شخوص أصحابها .. وهذا قول الله تعالى فيهم :

"وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الْأَسْوَاقِ لَوْلا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيراً) (الفرقان:7).

وإليك براهينى على أنك - بعد أن حشرتنى فى زمرة العلمانية والعلمانيين – أخذت فى كيل السباب واستنزال اللعنات علىَّ بالمنهج الذى علمك إياه من علموا الدكتورة "بطلة فيلم الجهاد" وهو منهج عدم اتهام أحد بالعلمانية "صراحة" .. وأنه لا بأس أن يكون ذلك بوجه "عام"

لقد كانت رسالتك "الخاصة" التى حشرتنى فيها "سرا" فى زمرة العلمانية والعلمانيين بتاريخ 12 فبراير 2008 وفيما يلى بعض مما أتحفتنا به من أدبك الجم فى وصف من حشرتنى فى زمرتهم

1) إقتباس من مشاركة لك فى هذا الموضوع بتاريخ 28 فبراير

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=51492&hl=

الى العلمانيين الذى احترقت ............. كمدا على اقتحام الحدود المصريه هل هدائتم الان ؟

و الله لتحاسبن على هذا .....ايما حساب

ترى لماذا حرمتنا من ألفاظك المؤدبةوضعت بدلا منه تلك النقط ؟

2) إقتباس من مشاركة لك فى هذا الموضوع بتاريخ 4 مارس

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=51917&hl=

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

رحمه الله عليها و عظم الله اجر اهلها .

سؤال اين اصوات الذين احترقت ...................كمدا على اقتحام فلسطينيى غزه (كما زعموا ) و لم نسمع لهم صوت و لم يحركوا

ساكنا على ما حدث و سيحدث من اليهود الكلاب اين هؤلاء العلمانيين احفاد بن سلول و المنافقين الافاكون الا لعنه الله عليهم اجمعين ....... اللهم لا حول و لا قوه الا بالله .

لماذا كتمت ألفاظك المؤدبة وكتبت بدلا منها تلك النقط .. لابد أنك تختزنها ليوم الهجوم الكبير الذى أعدت له بطلة فيلم الجهاد (باستخدام الطابور الخامس ) بعد العيد

3) إقتباس من مشاركة لك فى هذا الموضوع بتاريخ 30 مارس

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=54297&hl=

حبيبى زهيرى اولا نبتدى من فوق و ردا على الفتوى المنسوبه زورا الى الشيخ ابن باز رحمه الله و التى تمثل جانبا مهما لديدن العلمانيين المنافقين فى التزييف و تزوير الحقائق و للاسف يتم التلبيس على من هو مثلى و مثلك

أضفت هنا تهم التزييف ، وتزوير الحقائق .. والبقية تأتى

4) إقتباس من مشاركة لك فى هذا الموضوع بتاريخ 31 مارس

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=54297&hl=

موضوعنا هو امتداد لذلك الصراع الحاصل بين الاسلام و الذى هو عقيده التوحيد و بين عقيده الكفر الموجوده لدى الملاحده و من على ديدنهم من العلمانيين و الشيوعيين وو.........

تجاوزت فيها حد السباب واللعان المعهود عندك إلى حد التكفير !!!

5) إقتباس من مشاركة لك فى هذا الموضوع بتاريخ 26 مايو

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=57827&hl=

ناهيك عن العلمانيين و هؤلاء هم الزَبَد الطافى الذين ما فتأوا يهاجموا اللحيه و الجلباب الابيض و يصمون اصحابهم بالمتشددين و اختزلوا كل مشاكلهم العقديه و كرههم للاسلام و اتباعه فى تلك القضيه

ليس مجرد الكفر ولكن كره الإسلام وأتباعه .. تهمة جاهزة تؤخذ من على الرف كما فعلت الدكتورة ام احمد عند طلبها فتوى من شيخها لتبرير الهجوم الكاسح بعد العيد

6) إقتباس من مشاركة لك فى هذا الموضوع بتاريخ 24 مايو

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=57827&hl=

فهذه الشرزمه العلمانيه الواهنه تدرك تماما انهم قد زالوا بالفعل و ان محاولاتهم للبقاء محكوم عليها بالفشل و ان الاسلام قادم ..قادم رغم انوفهم و جباههم التى ادمنت لعق تراب احذيه اسيادهم الغربيين الذين سوف يقودونهم معهم الى جهنم

إدمان لعق تراب أحذية الأسياد ... أسلوب راقى وأدب متأصل .. ترى .. من علَّمك إياه ؟ أهذا هو اتباعك لسنة الرسول الكريم الذى لم يكن فاحشا ولا سبابا ولا لعانا ؟

اقتباس من نهاية نفس المداخلة ...

الاسلام قادم قادم رغم انف الكافرين و المنافقين و العلمانيين .....لعنه الله عليهم اجمعين .

وكأنك نسيت أسلوب استنزال اللعنات وتذكرته قبل إنهاء المشاركة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

7) إقتباس من مشاركة لك فى هذا الموضوع بتاريخ 3 يوليو

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=60799&hl=

اما بخصوص ربط الناس للعلمانيه بالكفر و الالحاد فالامر ليس متروكا للاهواء الشخصيه و انما كما قلنا مرارا العبره بالقرأن و السنه يعنى عندما يؤكد القرأن فى اكثر من موضع على حتميه تطبيق الشرع الاسلامى و الحكم بما انزل الله و ان من لم يطبقه يكون كافرا و فاسقا و ظالما يكون الامر اكبر من الراى الشخصى و انما هو حكم شرعى

وفيها يتجلى إيمانك بكفر العلمانيين الذين حشرتنى فى زمرتهم .. وترفعت أنا بعدما قرأتها عن اتهامك بأنك "مكفراتى"

8) إقتباس من مشاركة لك فى هذا الموضوع بتاريخ 29 يوليو .. أثناء نقدك لأحد الأفلام الهابطة

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=55167&hl=

هذا المخرج عليه من الله ما يستحق امتداد لذلك الاتجاه العلمانى السافل فى المجتمع الذى يعمل على هدم الدين من خلال بث تلك المفاهيم الخربه و نسى ان الله له بالمرصاد هو و من على شاكلته

وبما أنك حشرتنى "سرا" فى زمرة العلمانيين .. فأنا – فى فكرك الدون كيشوتى – على شاكلة هذا المخرج

9) إقتباس من مشاركة لك فى هذا الموضوع بتاريخ 11 إغسطس

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=62950&hl=

لا تغرنك تلك الهجمه العلمانيه الشرسه القذره فمألها الى زوال شاء من شاء و ابى من ابى و رغم انوفهم جميعا من احقرهم الى اسفلهم .

هنا – فى بيان تأييدك لبطلة فيلم الجهاد – حيث رأيت لفظ الشراسة لأول مرة تستخرجه من قاموس السب .. ويبدو أنه كان ملهما لها فى وصف "محاورات المصريين" عند طلبها فتوى الهجوم (بالاستعانة بالطابور الخامس) على الموقع لإرهاق العلمانيين السفلة ، الحقراء ، الأقذار ، الكفرة ، الداعين لهدم الدين ، الواهنين ، مدمنى لعق تراب أحذية أسيادهم ، كارهى الإسلام ، المنافقين ، محترفى التزوير ، الذين احترقت ..... (يبدو أنك كنت تدخر اللفظ للمعركة التى ستقودها بطلة فيلم الجهاد)

كل هذه ألفاظك الثابتة فىمداخلاتك والتى أتحفتنا بها علانية بعد (أكرر .. بعد) أن حشرتنى ، بينى وبينك ، فى رسالتك الخاصة لى فى زمرة العلمانيين

ملحوظة .. (1)

كل هذه الأوصاف بعد عبارتك التى وصفتنى فيها بأنى مثل المخبرين الباطشين فى رسالتك الخاصة لى

"ما لا اتمناه ان تتعامل كمشرف مثل المخبرين فى مصر باستخدام يد البطش و لم تترك لى الفرصه حتى لابداء رد" ..

هل لا زلت تعتقد بعد أن ترفعت عن اتهاماتك لى منذ 12 فبراير إلى 23 أغسطس أنى مخبر يستعمل يد البطش ويكمم فمك ؟ ..

إن كنت لا تفهم ما تكتب على أنه سب ولعن لى شخصيا ، بطريقتك التى تعلمتها من نفس النبع الذى تنهل منه الدكتورة صاحبة خطة الهجوم على الموقع (باستتخدام الطابور الخامس ) .. فإن من يقرأ يفهم وإن سكت فترفعا وتجنبا لتحويل مجرى الحوار الجاد إلى الأمور الشخصية كمنهج من تكلمت عنهم فى أول مداخلتى هذه ... تماما كما فعلت باتهامك لى بسرقة موضوع "فلنضع رؤوسنا تحت أقدامنا "

طبعا أى إنسان ذكاؤه أقل من المتوسط سيلاحظ أن العنوان فى موقع الأقباط الأحرار– الذى اتهمتنى بالسرقة منه "يشبه" عنوان موضوعى .. ولكن بسبب الارتباك الذهنى الذى أصابك وقتها لعدم امتلاكك لأى حجة أو برهان ترد بهما كما علمنا الله ، فقد فات عليك أن العنوانين مأخوذين من نفس الفتوى (فتوى السيخ بن عثيمين) .. وهى فتوى أبرز ما فيها أن العامة "مثلى ومثل القراء هنا " عقولهم لا تتجاوز مستوى أقدامهم ولا يصح أن يقحموا أنفسهم فى أمور السياسة .. ولو كان ذهنهك وقتها صافيا لأدركت أنه لا غرابة فى اتخاذ أبرز ما فى الفتوى عنوانا لها .. ولأدركت أن موضوع موقع "الأقباط الأحرار" وإن كان يدور حول نفس الفتوى إلا أن الغرض منه مختلف تماما عن الغرض من الموضوع الذى فتحته .. ولأدركت أن الموضوع الذى فتحته يحتوى على فتوى أخرى لم تكن موجودة فى موضوع موقع "الأقباط الأحرار" لأنها ليست متسقة مع سياق الموضوع هناك ولكنها متسقة تماما مع سياق الموضوع الذى فتحته فى موقعنا .. ولم تسأل نفسك : إن كان أبو محمد – ذلك السارق - قد حصل على الفتوى الأولى من موقع "الأقباط الأحرار" فمن أين حصل علي الثانية ؟ .. ولو كنت حسن الطوية لسألتنى عن المصدر ، ولكنت أجبتك ووفرت عليك "إحتمال البهتان والإثم المبين" اللذين سيحاسبك الله عليهما يوم يفر المرء من أخيه

كنت أستطيع الرد على اتهامك الباطل لى فورا ، ولكن لتأكدى من ذكاء كل من سيستعمل الرابط الذى وضعته فى "عريضة الاتهام " للدخول على موقع الأقباط "الأحرار" ، ولحرصى على عدم خروج الموضوع عن سياقه ، تجاهلت اتهامك ورددت عليك بالآتى :

أخى الفاضل abaomar

ملحوظتك .. أو - لكى نسمى الأشياء بأسمائها - تلميحك "الذكى" وصل .. ونصيحتك الغالية تستحق التفكير فيها بكل "عقل" ، بشرط ألا يكون كعقول العامة كما يراها فضيلة الشيخ

هل نطمع فى مداخلة أخرى منك ؟ وليتها تكون تعليقا على الموضوع .. وهو بالمناسبة يحتوى على تسجيلين .. أحدهما عن عدم جواز كلام العامة فى السياسة والآخر عن وجوب السمع والطاعة للحاكم المستأثر على شعبه الذى يعيش (أى الشعب) فى بؤس وشقاء وجوع ...

كنت أتمنى أن يذكرك هذا بالرجوع عن منهج من يستبدل الحجة والبرهان بمنهج الهجوم على الأشخاص .. فهو منهج من لا أحسبك من زمرتهم .. إنه منهج الذين عندما عجزوا عن مواجهة حجج الله التى أوحى بها إلى رسوله الكريم توجهوا إلى شخص الرسول :

"وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الْأَسْوَاقِ لَوْلا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيراً) (الفرقان:7).

بل قالوا عنه ساحر ومجنون

ملحوظة ..(2)

كل ما دار بينى وبينك الآن علانية هو بين عضوين فى موقع "محاورات المصريين" المُعرض للهجوم المنظم بعد العيد (بالاستعانة بالطابور الخامس) .. لم يسبق لى وضعه فى تقريرى لفريق المشرفين عن تجاوزاتك .. وسأستعمل "حقى" - كأى عضو فى "محاورات المصريين" – وبعيدا عن "واجبى" – كأى مشرف – سأستعمل هذا "الحق" بعيدا عن ذلك "الواجب" فى الشكوى وطلب حماية موقع "محاورات المصريين"

ملحوظة .. (3)

قمت بتجزئة الرد على مداخلتين لكثرة الاقتباسات عن الحد المسموح به

تم تعديل بواسطة أبو محمد
إضافة ملحوظة .. (3)

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 سنة...

تم فتح الموضوع مرة أخري للرفع و التذكير ..

ففي التذكير ..

تفكير ..

ثم تدبير ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

طلب من الاخ سكروبيون بما انك مشرف فى المحاورات ياريت حضرتك وباقى المشرفين او ادارة المنتدى تراجع بعض الموضوعات المفتوحة فى المنتدى والتى لا فائدة منها غير التشويش والتفرقة بين مسلم ومسيحى ووجود بعض الاعضاء مسخرين كل جهودهم ووقتهم لافشال هذا المنتدى بطرح موضوعات ووضع تعليقات لا تعبر الا عن نفوس مريضة تدعى الاسلام والاسلام برئ منهم فوجدت بعض الاعضاء له اكثر من8 تعليقات داخل موضوع واحد وخلاصة تعليقاته هجوم على المسلم الذى لا ينتمى لاى جماعة زى السلف او الاخوان هجوم على غير المسلمين حشر كلام ربنا واحاديث الرسول فى كل تعليقاته وتفسيرها على حسب الموقف او الموضوع اللى بيعلق عليه وكاءنه بيستشهد ببيت شعر مثلا او حكمة اى موضوع يطرح فى المحاورات سواء سياسى او اجتماعى او اقتصادى لازم يتقلب بقدرة قادر لموضوع دينى وصراع على الانتماءات الفكرية والدينية

بصراحة انا بقى يجيلى ضغط من دخولى المنتدى فى الفترة الاخيرة من بعد الثورة انا مش بشارك ولا بكتب موضوعات لان ماشاء الله المنتدى زاخر بعقول واقلام جيدة استفدت جدا من خبراتهم او افكارهم بس رجائى الوحيد ترجعوا الموضوعات والاعضاء اللى داخلين يكتبوا موضوعات عقيمة لا تنع ولا تخدم الا اصحابها او نسيب المنتدى ليهم يشبعوا بيه يمكن يجندوا ليهم كام واحد تبع اخوان او سلف او من انصار ابو اسماعيل ربنا يهدى كل واحد

ملحوظة انا مصرى مسلم موحد بالله احترم كل الناس بافكارهم بعقولهم باتجاهتهم انا عايش فى استراليا فى منزل كبير بيشاركنى فيه 5 اشخاص من جنسيات مختلفة وكل واحد منهم له دين غير التانى انا المسلم الوحيد فيهم اصحابى فى السكن مسيحى ويهودى وهندو وبوذىوواحد مش تبع اى دين كلنا بنتعامل بكل احترام مع بعض

أشياء تؤلم : أن تصل يوماً إلى قناعة أن كل من مر بك أخذ جزاءً منك ومضي...أن تجد نفسك مع الوقت قد بدأت تتنازل عن احلامك واحداً تلو الاخر....أن تفتح عينيك يوماً على واقع لا تريده

165949_10150975768777812_518912811_11957006_1023.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش شايف سبب مقنع لإعادة فتح الموضوع بصراحه

اعتقد ان كتير من القراء (الوسطيين) وصلوا لقناعه ان بعض المتشددين الدينيين لا سبيل للحوار معهم لما في حواراتهم من تردي و بغض و قلة أدب (دفاعا عن ربهم و دينهم و رسولهم كما يعتقدون)

دي قناعه لن تتغير و خلق لن يعلوا ابدا مهما حاولنا تصحيحه

في رأيي و للمصلحه العامه عدم الخوض في حوارات مشتركه معهم لسببين

الأول حتى نمنع عنهم شر انفسهم و نمنع اكتسابهم مزيد من السيئات على ترديهم و انحطاط اسلوبهم

و الثاني لأنه لن نصل الى اي نتيجة في هذه الحوارات

فمن شب على شيئ شاب عليه

و تعلم هذه الطائفة الأدب في الكبر أمر يكاد يكون مستحيلا خصوصا اذا اعتقد الشخص ان ما يقوله يصب في صالح دينه

تحياتي للجميع

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش شايف سبب مقنع لإعادة فتح الموضوع بصراحه

اعتقد ان كتير من القراء (الوسطيين) وصلوا لقناعه ان بعض المتشددين الدينيين لا سبيل للحوار معهم لما في حواراتهم من تردي و بغض و قلة أدب (دفاعا عن ربهم و دينهم و رسولهم كما يعتقدون)

للاسف يا استاذ محمد

قلة الادب بتكون من الطرفيين وليس من طرف واحد

وانا معاك ان مفيش سبب مقنع لرفع الموضوع حتى لا تتأزم الامور اكثر .

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا يا كابتشينو

و طبعا مفيش داعي نتجادل في مين البادي

لكن الا تتفق معي في ان المتدين هو اخر شخص المفروض يقل أدبه ؟؟

ده اذا كان متدين بصحيح مش زي النماذج اللي شوفناها دي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      إن أنت يا رعاك الله أطلقت نادرةساخرةلا تروق له صفعك بكلماته: الضحك من دون سبب قلة أدب.وإن أخبرته واقعةعرض الصفحة
    • 4
      صوت صفير الريح يتصاعد دويه  في صحراء المحاورات أبحث عن الناس كما كان يبحث عنترة بن شداد عن النوق العصافير مهرا لعبلة أين الناس أين البشر هل شبكات التواصل الجديدة سحبت البساط بإمكاناتها الهائلة من المنتديات أم هو الصوت الواحد والرأي الواحد وتقلبات السياسة والإقصاء أم كل هذا وغيره هل من حلول لوضع المحاورات العزيزة
    • 0
      غلطة عُمري لما وحدة من قرايب أمي تكلمها على الموبايل بتاعها واقوم أنا أرد عليها وده اللّي يحصل :   الحمد لله كويسين كويسين الله يسلمك والله كويسين الحمدلله عايزة ماما ؟؟ كلهم كويسين الله يخليكي عايزة ماما ؟؟ بخير . الحمدلله كلنا بخير اقسم بالله كويسين خُدي ماما بقى . ربنا ياخدك ^_^
    • 23
      هل سأل أحدكم نفسه .... لماذا يكتب هنا ؟؟؟؟ أو في أي منتدى آخر ؟؟ وماهي أهدافه الحقيقية للكتابة ؟ هل هناك إطار فكري محدد لكل منا يضعه لنفسه ؟ أم أنه قابل للتغيير تبعا لما قد يقتنع به من كتابات الآخرين ؟ هل نسعد عندما نجد من يوافقوننا الرأي حتى لو كنا على خطأ من الناحية العملية الفعلية ؟ هل هناك شللية أو مجموعات متناسقة بشكل منفرد يحملون توجهات فكرية وسياسية معينة ويغضبون ممن يخالفهم الرأي  ؟ لماذا نحرص يوميا على زيارة المنتديات والمشاركة ؟ وما هي الفائدة المرجوة من ذلك ؟ هل هناك من عائد مع
    • 2
      ايه التشابه بين المنتديات و بين يوم الحساب ان كل شئ مكتوب و موثق و يوم الحساب حنستلم كتابنا اللى موثق فيه كل اعمالنا برضو فى المنتدي موثق كل الكلام اللى كتبناه منذ لحظة التسجيل في المنتدى بس الوضع فى يوم الحساب اهون من اللى في المنتديات ربنا عز وجل بيعفو و يصفح و يستر اما في المنتديات فالجميع يراك موضوعات ساذجة اود ان لم اكتبها ردود غاضبة اتمنى لو لم اتلفظ بيها الخطأ في حق الغير بس هى المنتديات بروفة للأخرة عشان تعلم الواحد ان مفيش حاجة بتتمسح ابدا و نحفظ لسانا و جوارحنا ---
×
×
  • أضف...