اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوك (شكل) عمرو دياب


Recommended Posts

إن أردت الضحك من قلبك تابع الآتي

تعودنا كلما صدر ألبوم لعمرو دياب تبدأ عمليات كشف سرقات عمرو دياب وأعوانه من ملحنين ومخرجين من الألحان والفيديو كليبات العالمية والعربية. في ألبوم علم قلبي لم يسلط الضوء فقط على فضائح سرقات أغنيات عمرو دياب كما جرت العادة في السابق بل هذه المرة سلط الضوء أيضا على لوك أو شكل عمرو دياب الجديد الذي كان نكتة الموسم. ليست القضية في طول الشعر أو في كونه شيء "جديد" كما يدعي المدافعين عن عمرو دياب، فالكثير من المغنيين العرب ظهروا بموضة الشعر الطويل المكنفش من قبل أمثال رشيد طه وجو أشقر ومحمد منير وغيرهم، ولكن عمرو دياب "تميز" بأحمر الخدود والشفايف الذي لطخه بكثرة على وجهه في بوستر الألبوم مما جعل الكثيرون يقارنونه بالممثلة يسرا. بالإضافة الى ذلك ما زاد الطين بلة وجعل الناس يسخرون بشدة من شكل عمرو دياب النسائي كانت تصريحاته الجاهلة الأخيرة التي إتهم فيها السيدة أم كلثوم بالغناء للشواذ لأنها غنت "والنواسي عانق الخيام" مشيرة الى أن جمال شعرهما تعانق في هذه الليلة التي تصفها الأغنية وليس الشاعران شخصياً لأنهما لم يعيشوا في نفس العصر!! ولكن يبدو بأن عمرو دياب ليس فقط جاهل في الأدب والشعر بل سرقاته المتكررة من الغرب وإستنساخ شخصيته من المغنيين الغربيين أنسته بأن العادات العربية لا تمانع التعانق بين الرجال كما لا تمانعها عادات بعض الدول الأوروبية كاليونان وإيطاليا، ولكن عادات الكثير من الدول الأجنبية تمانع إستخدام أحمر الخدود والشفايف من قبل الرجال ويصنفون من يفعلون ذلك بالشواذ

هذا شعر ساخر يصف عمرو دياب وشكله النسائي مع صورة مرفقة

]http://www.geocities.com/copysteal/3ammour...ura.html

رابط هذا التعليق
شارك

عفواً؛لا أرى فى الموضوع ما يدعو للابتسام.

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق
شارك

اشمعنى تصريح عمرو دياب اللي سلطتوا عليه الضوء؟...أصالة لها تصريح أكثر جهلا تقول فيه :لاصوت يطربني إلا صوتي!...أليس هذا نوعا من جنون العظمة -صحح لي يا دكتور أبو حلاوة لو كنت غلطان!

اشمعنى سرقات عمرو دياب هي محور كل اهتماماتكم في الرابطة بتاعتكم دي؟...هل تعلموا أن مفتي الديار الغنائية حلمي بكر اتهم بسرقة لحن أغنية من الراحل منير مراد كان مأمون الشناوي -مكتشف يسرا الذي تبناها فنيا و قدمها في فيلم "قصر في الهواء"-قد أعدها لها في بداية مشوارها الفني؟....

ازدواج المعايير دة شيء بيعمللي ارتيكاريا!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

عفواً؛لا أرى فى الموضوع ما يدعو للابتسام.

أتفق مع الأخت كروسفيلد .. كما أن الأسلوب فيه تحامل يتجاوز حدود النقد الى التجريح .. ولا يضيف فائدة الى المطالعين ..

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

الشي بالشي يذكر

وصلني هذا الموقع على البريد

http://groups.yahoo.com/group/arabimpact/

والظـُّلْمُ من شِيَمِ النِّفُوسِ فإنْ تجدْ ذا عِفَّةٍ فلعلةٍ لا يَظْلِمُ
رابط هذا التعليق
شارك

سلام

المقالة لا تتجنى على عمرو دياب بل تصف الواقع ولكن الظاهر أن الحقيقة أزعجت البعض. الحقيقة تجرح من يخشاها

وأما عن أصالة فهي مغرورة ولكن لم تتهم عمالقة الفن بالغناء للشواذ كما إتهم عمرو دياب كوكب الشرق أم كلثوم، وأصالة لحد الآن لم تسرق ألحان وفيديو كليبات كما فعل دياب وبكل بجاحة إدعى أنه يقدم "الجديد"! إيه الرابطة بتاعتكم دي؟ ليكونش قصدك الجمعية ضد السرقة والتقليد أراب إمباكت. الموقع يتكلم عن سرقات لغير عمرو دياب أيضا ولكن يبدو أنك لم تر إلا ما تريد. إن كنت عارف عن سرقة قدمهالهم. وبلاش نتكلم في إزدواجية المعايير فواضح أن ما هناك معيار لدياب ومعيار للآخرين

رابط هذا التعليق
شارك

لا أحد منزعج من أجل عمرو دياب أو غيره .. طالما كان الحوار ملتزما

وبلاش نتكلم في إزدواجية المعايير فواضح أن ما هناك معيار لدياب ومعيار للآخرين

وليه بلاش ؟!

فى إطار الحوار الملتزم يمكنك أن تقم ما لديك .. ومرحباً

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ على أوتار الحقيقة:

كنت...لو كنت وقفت في مداخلتك عند نصفها....و عند آراب امباكت جاهزا لتصحيح خطأي عندما تحدثت عن ازدواج المعايير ...لكن عندما ترجلت عن حصانك و اتهمتنا كلنا ضمنا بالدفاع عن عمرو دياب في سرقاته أخطأت في حقنا كلنا هنا...أنت مدين لنا جميعا باعتذار!

أما عبارتك:

ولكن يبدو أنك لم تر إلا ما تريد

فهذه إهانة لا أقبلها...

أما عبارة:

وبلاش نتكلم في إزدواجية المعايير فواضح أن ما هناك معيار لدياب ومعيار للآخرين

فأنا أترفع عن الرد عليها...ولو رددت عليها لكان من الأولى أن أرد على عبارات مهينة أكثر أدبا وجهت لشخصي المتواضع...

أنا معك في أن عمرو سرق...و غيره سرق...أخطأ في الهجوم على أم كلثوم كما أخطأت أصالة...لكن كيف بحق الله أعتبر تطاول أصالة على زملائها أمرا عاديا بينما أعتبر تطاول عمرو دياب أو غير عمرو دياب على أم كلثوم عملا يخرج صاحبه من الملة و يستوجب اقامة الحد عليه؟

عمرو دياب-وهذا و الله العظيم ثلاثة ليس دفاعا عنه-لم يقف على الأقل يتحدث عن الأخلاق الضائعة و يتشدق بها و يتشدق أحيانا بالدين كما يفعل كثيرون ... ظانين أنه حتى في زمن أصالة وفيفي عبده أصبح الكلام و الافتاء في الدين متاحا لكل من هب و دب!

خلاصة القول:فيما يختص بي...و باستثناء العبارة اياها...أقول حصل خير..فقط أطلب منك الاعتذار للزملاء الأفاضل الذين أخطأت أنت في حقهم...و حاول و أنت تشارك أن تلاحظ كيف يختلف الأعضاء مع بعضهم البعض بهدوء و دون تطاول على بعضهم البعض..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

ولكن الظاهر أن الحقيقة أزعجت البعض.  

...

الحقيقة تجرح من يخشاها  

...

ولكن يبدو أنك لم تر إلا ما تريد

...

وبلاش نتكلم في إزدواجية المعايير  

...

فواضح أن ما هناك معيار لدياب ومعيار للآخرين

إيه يا اخ اوتار؟

ايه الحكاية

خير ان شاء الله!

اللي يقرأ الكلام دة يفتكر اننا بنتكلم عن قضايا ثقيلة و مصيرية و هامة، مثل الاستبداد في مصر او توريث الحكم او احتلال العراق او الفساد

مش عن واحد طلع او نزل فهو مغني لا اكثر و لا اقل!

مستاهلة العملية كل الهجوم دة على الاعضاء الاخرين؟

على فكرة اول مرة نتكلم عن عمرو دياب في المنتدى هنا من ييجي سنة مثلا

لا يجب ان يستحوز موضوع ثانوي مثل هذا كل اهتمامك حتى يصل الى حد ال obsession

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

سلام

أنا لم أقصد أن أجرح أحد ولكني كنت فقط أجيب على ما ورد بالأخص في مشاركة شريف عبدالوهاب:

"اشمعنى تصريح عمرو دياب اللي سلطتوا عليه الضوء؟...أصالة لها تصريح أكثر جهلا تقول فيه :لاصوت يطربني إلا صوتي!...أليس هذا نوعا من جنون العظمة -صحح لي يا دكتور أبو حلاوة لو كنت غلطان!" و"اشمعنى سرقات عمرو دياب هي محور كل اهتماماتكم في الرابطة بتاعتكم دي؟"

عبارتي "أنت لا تر إلا ما تريد" ليست مهينة لأحد وهي تجيب على ما قاله شريف بخصوص أراب إمباكت. وأنا بالمناسبة ليس إسمي دكتور أبو حلاوة. لكن حصل خير!

----"أنا معك في أن عمرو سرق...و غيره سرق...أخطأ في الهجوم على أم كلثوم كما أخطأت أصالة...لكن كيف بحق الله أعتبر تطاول أصالة على زملائها أمرا عاديا بينما أعتبر تطاول عمرو دياب أو غير عمرو دياب على أم كلثوم عملا يخرج صاحبه من الملة و يستوجب اقامة الحد عليه؟"----

أصالة لم تتهجم على عمالقة الفن وشاعر عظيم كعمر الخيام بل قالت لا صوت يطربني كصوتي، مجرد غرور وليس تطاول ينم عن جهل وحقد كما فعل عمرو دياب. وأصالة لم تتهم أن الجميع يقلّدها بينما هي التي تقلّد وتسرق كما يفعل عمرو دياب الذي يقلّد ويسرق في كل ألبوم ثم يقول الجميع يقلّدني!

----"عمرو دياب-وهذا و الله العظيم ثلاثة ليس دفاعا عنه-لم يقف على الأقل يتحدث عن الأخلاق الضائعة و يتشدق بها و يتشدق أحيانا بالدين كما يفعل كثيرون ... ظانين أنه حتى في زمن أصالة وفيفي عبده أصبح الكلام و الافتاء في الدين متاحا لكل من هب و دب!"----

بالعكس عمرو دياب إستخدم الدين والقضية الفلسطينية وإحتلال العراق

للترويج لنفسه من خلال إطلاق إشاعات الحج وإدعاء الغناء لصالح فلسطين فيما لم يحصل أي شيء من ذلك.

أما بخصوص ما قاله الأخ الطفشان، الإستبداد في مصر؟ هذه من المرات النادرة التي أرى فيها إعتراف من هذا النوع على الإنترنت. عشان الكثير من العرب وبالأخص المصريين منهم مؤمنين بمبدأ الكل نظامه وحكامه فاسدين إلا إحنا!

على فكرة الفن سياسة غير مباشرة وهنا يكمن خطره. الفن العربي والإعلام العربي اليوم يشجعان ويرسخان فكر التبعية للآخر والإعتماد على التهليب والغش وأسلوب الإستنساخ والإستخفاف بعقل الجمهور العربي. وفي نظري ده أخطر من معظم الخطابات السياسية إلي معظم الشباب ما بيسمعهاش أصلا. معظم الشباب على الإنترنت منضمين لأحزاب المغنيين والممثلين، والشباب المشاركين في أي منتدى سياسي (ليس ديني) قليل نسبياً.

سلام

رابط هذا التعليق
شارك

يا سيد اوتار

عمرو دياب وحش و حرامى و مغرور و فيه كل السيئات

طيب ... احنا نعمل ايه ؟

يعنى ايه المطلوب مننا ؟؟

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعتقد ان الكلام عن المغنواتيه او المشخصاتيه ذو فائدة

و مرة تانيه اقول الفئه دى كل شيئ فيه مباح فحرام نضيع وقتنا فى تتبع أخبارهم

mycopy10.gif
رابط هذا التعليق
شارك

(وش واحد مش فاهم أيه الموضوع بالظبط )

لأ بجد هو فيه أيه ...

يعني لو عمرو دياب لبس طرطور أو لبس سموكنج حتفرق أيه أصلا ؟؟

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

الفن سياسة غير مباشرة وهنا يكمن خطره. الفن العربي والإعلام العربي اليوم يشجعان ويرسخان فكر التبعية للآخر والإعتماد على التهليب والغش وأسلوب الإستنساخ والإستخفاف بعقل الجمهور العربي. وفي نظري ده أخطر من معظم الخطابات السياسية إلي معظم الشباب ما بيسمعهاش أصلا.  معظم الشباب على الإنترنت منضمين لأحزاب المغنيين والممثلين، والشباب المشاركين في أي منتدى سياسي (ليس ديني) قليل نسبياً.

صحيح هناك الرسالة الاعلامية غير المباشرة .. أو الرسالة السياسية من خلال العمل الفنى ..

والفن له دور لا ينكر فى تكوين ثقافة الشعوب وحفز الهمم من أجل التغيير أو قتل إرادة التغيير ..

وفى كل ثورة هناك الكتاب والفنانين الذين يشار اليهم على أنهم كان لهم دور فى إثارة الحماس والهاب المشاعر ..

دور الفن طبعا لا ينكر .. وهناك أعمال روائية مصرية قديمة وقليلة لها رسالة سياسية ايجابية .. ولكن الغناء رغم أنه يأتى فى المقدمة بصفته القابل للتكرار المتتالى وذى الرتم السريع لم يأخذ دوره المنشود .. وعدا بعض الأعمال القديمة مثل "الوطن الأكبر" أو صورة صورة .. أو خلى السلاح صاحى .. أو يا بيوت السويس .. نجد أن الأغنية الوطنية قد إنتهت منذ سنوات عند حد تمجيد الزعيم مثل إخترناك إخترناك .. أو يا مبارك يا حبيب الشعب ..

إذن فالأغنية الوطنية قد إنحرفت عن رسالة حفز الهمم من أجل البناء أو المقاومة أو تمجيد الوطن .. الى تكريس بقاء الرئيس من خلال إعلام قومى موجه مدفوع من الميزانية العامة للدولة لا يحق له أن يخدم فرد بل يجب عليه أن يساهم فى بناء مجتمع ..

موضوع الفن مع السياسة موضوع طويل وجميل .. وأرجو من الأخ "على أوتار الحقيقة" والزملاء المهتمين بالفن أن يزدونا معرفة به فقد يسمع لنا البعض ويكون حديثا باعثا على دور ايجابى للفن والغناء بشكل خاص فى الحياة السياسية للمصريين .

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

التبعية للآخر...الاستنتساخ...ايه الكلام الكبير دة كله؟...سأرد على تلك الملحوظة بعد أن أرد على كلام أكثر خطورة للأستاذ مصري...عن دور الفن في المجتمع...وعن الاغنية الوطنية تحديدا...

أهم "انجازين" للفن في العهد الناصري...اذا ما جاز لنا بتسميتهما انجازين...هما نمو عضلات جهاز الرقابة على المصنفات حيث تحول إلى وحش له مواصفات غرندايزر...و توجيه الفن...بحيث أصبحت القيادة السياسية هي التي توجهه...

و من ضحايا التوجيه الفني طبعا الأغنية الوطنية...التي سارت كما قال الاستاذ مصري في تمجيد القائد...أما أصحاب الأغنية الوطنية الحقيقية فأصبحوا نزلاء للمعتقلات مثل نجم و الشيخ امام أصحاب:

مصر ياما يا بهية

يام طرحة و جلابية

الزمن شاب و انتي شابة

هو رايح و انتي جاية!

و سارت الأغنية الوطنية بعدئذ في طريق الابتذال و السخافة و السطحية و الدعائية السياسية حتى وصلت الي قمتها في عهد سمير رجب الأغنية الراحل عبد السلام أمين...

أما التبعية للآخر فلها قصة لن تعجب فيما يبدو الزميل على أوتار الحقيقة...أي آخر بالضبط نتبعه و نحن على مدى قرن نسرق من الغير أفلاما و مسلسلات و كليبات-هناك سرقات لم يتحدث عنها اي مخلوق مثل كليب ريدا بطرس المسروق من مسلسل 24 الأميركي البوليسي الأشهر...طبعا محدش بيتكلم في المواضيع دي!-الآخر الغربي أم الآخر العربي!

كمال الطويل اتهم في أخبار النجوم قبل عشر سنوات بالضبط مجدي العمروسي أنه فتح شركة صوت الفن لتكون قنطرة لمطربات عرب-من ضمنهم أصالة نصري و سمية القيصر-بتمويل من رجال أعمال نفطيين...في محاولة من الأخيرين لعمل ذوق موسيقي منمط ممسوخ المعالم احدى معالمه ما وصفه الناقد الموسيقي أشرف عبد المنعم بـ"اللكنة البيضاء" -خليط بين المصري و المغاربي و الشامي و الخليجي!....وهي في رأيي جزء من ثقافة سوداء أصبحت تمثل العولمة العربية...التي فيها أناس في مناطق ما في العالم العربي يستغلون أموالهم لفرض ثقافة يعتقدون أنها الثقافة العربية الوحيدة!...ثقافة منمطة أيضا ... مثل الكوكاكولا!

الآخر العربي قد يكون أخطر ثقافيا من الآخر الغربي...لأنه قد يلغي شخصيتنا تماما برضانا...في الوقت الذي يحفز فيه كل الجهود لمحاربة الآخر الغربي منتهزا وجود مناخ ضده في الوطن العربي يرى أنه مؤامرة امبريالية أو رجس من عمل الشيطان!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...