اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الكلب نزل يلعب فى الشارع !!!؟

achnaton

Recommended Posts

الأستاذ وسيم ميخائيل صمويل مدرس فلسلفة بمصر العامرة .. كتب رساله مفتوحة للمستر بوش الأبن .. شدت إنتباهى ..لعنوانها المثير .. وقعدت أفكر فى فحواها .. وسرحت مع كاتب الرسالة وتساءلت بينى وبين نفسى ,, هل سيأتى اليوم الذى سيتلقى فيه بوش الأبن مثل هذه الرسالة .. وما هو رد الفعل عنده عندما تترجم له هذه الرسالة ويقرأها ؟؟ فيه حد من المنتدى يقدر يتخيل رد الفعل .. ؟؟

الرساله عنوانها بدون تعليق منى او تغيير :- :

بوش .. " أمك نزلت تلعب فى الشارع "

تقول أحد النكات أن رجلا هاجر وترك كلبه عند صديق له .. وذات يوم وصلته برقية من هذا الصديق بها كلمتان " كلبك مات " وسارع الرجل بالعودة للوطن لترتيب مراسم الجنازة لن الكلب كان عزيزا عليه .. وقابل صديقه بالطبع فعاتبه على البرقية المحزنه .. وسأله الصديق .. وماذا كنت أفعل .. فقال له " كنت ترسل الى الخبر بالتدريج " فرد الصديق .. وكيف .. قال له ترسل لى تقول .. لقد نزل الكلب الى الشارع .. وتانى يوم تقولى ضربته عربية .. وثالث يوم تقولى مات .. فاعتذر الصديق ووعد بمراعاة ذلك مستقبلا وعاد المهاجر الى بلد المهجر وبعد ثلاثة اسابيع وصلته برقية من صديقة تقول " أمك نزلت تلعب فى الشارع " ..!!!

وأقول للسيد بوش الآن بدلا من ان تصدم بما سيحدث لمريكا والأمركان فى كل مكان ردا على بلطجتك واجرامك فى العراق وافغانستان ومباركتك لما يحدث فى فلسطين على يد العربجى السفاح شارون وتلاكيكك لسوريا وايران .. بدلا من ان نصدمك دفعة واحدة مثلما حدث يوم 11 سبتمبر من هدم البرجين مما ادى الى ضياع كل ابراج عقلك .. بدلا من كل ذلك ابعث اليك اليوم ببرقية اقول فيها .. " بوش .. أمك نزلت الشارع تلعب "

ولا تعليق ..منى لأنى مش قادر اتنفس ومش عارف من الضحك ولا من الحسرة .. فبعد كل اللى بيحصل حوالينا .. الواحد مش عارف يضحك وشر البلية ما يضحك ولا يبكى .. مع تحياتى للجميع ..

اخناتون المنيا

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق

عزيزى إخناتون , موحد القطرين,

تذكرنى هذه القصة التى لا يغيب مغزاها عن أحد, بإحدى نكات جحا, الذى رغم عبط قصصه, إلا أنها تحتوى على فلسفة بالغة التعقيد.

تقول القصة:

كان جحا جالسا مستظلا بحائط, و يمسك فى يده بقطعة من الفطير.

و مر عليه أحد المعارف, الذى حيى جحا بقوله : "السلام عليكم."

فرد عليه جحا بقوله:...... "كـــــــــــــــــده"

فسأله الرجل: "ما هذا يا جحا؟ لقد قرأت عليك السلام, و هذا ليس الرد المناسب"

قرد جحا قائلا: " أنا أعلم ذلك, و لكنى أيضا أعرفك جيدا. فأنت تقرأ على السلام, فإذا رددت بقولى عليكم السلام, ستسألنى: ماذا آكل ؟,

و سيكون ردى: قطعة من الفطير,

و ستسألنى: هل أستطيع تناول قطعة منها,؟

و سيكون ردى: كلا,

و ستسألنى لماذا ؟

, و سيكون ردى:

" كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــده"

ألم أقل لك هذا منذ البداية؟"

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

الأستاذ وسيم ميخائيل صمويل مدرس فلسلفة بمصر العامرة .. كتب رساله مفوحة للمستر بوش الأبن .. شدت إنتباهى ..لعنوانها المثير .. وقعدت أفكر فى فحواها .. وسرحت مع كاتب الرسالة وتساءلت بينى وبين نفسى ,, هل سيأتى اليوم الذى سيتلقى فيه بوش الأبن مثل هذه الرسالة .. وما هو رد الفعل عنده عندما تترجم له هذه الرسالة ويقرأها ؟؟ فيه حد من النتدى يقدر يتخيل رد الفعل .. ؟؟

الله يحظك يا أستاذ اخناتون

بجد حضرتك و الأستاذ أفوكاتو وقعتونى من الضحك

لكن أنا مش شايفة ان الرسالة دى هيبقى ليها أى تأثير و لا حاجة لأن فى على النت الاف الاستفتاءات اللى بتتعمل و الالاف الشتائم التى توجه له و لأمريكا و مع ذلك لا حياة لمن تنادى؛ ساعة حرب العراق مثلاً كان فى ناس كتيرة جداً علىالICQ رافضة الحرب و منتقداها و نازلة شتيمة و تريأة على أمريكا و راح رادد عليهم واحد كان حاجة أو رتبة فى الجيش الأمريكى و قعد يقولهم احنا بندافع عن اللى احنا شايفينه حق انتوا بقى قاعدين تعملوا ايه؟ مش عاجبكم روحوا حاربوا مع العراقيين.

لكن أهو تنفيس و خلاص.

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق

عندك يا كروسفيلد

بوش لم يسمع لشعبه

و لا لشعوب العالم حين خرجت في مظاهرات مليونية

عارفين ليه؟

لان الشلة اللي ممشية الدنيا في البيت الابيض و الادارة الامريكية توجهها ايديولوجي(1) مش براجماتي(2)

زي بن لادن برضهتوجهه ايديولوجي بحت، و لا يحسب العواقب

و نرى هنا كيف ان تصادم جهتين مدفوعتين بعمى ايديولوجي، الى اين يمكن ان يؤدي

___

(1) يعني مدفوعين بما يعتقدوه صوابا، و لا يستمعون الى التأثيرات بعيدة المدى. مثلا Preemptive Intervention و Preventive War و

(2) يعني ما يعتمد على الواقعية و المصلحة و النفعية

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

عندك يا كروسفيلد

حاضر يا افندم :D :oops: :oops:

حضرتك تأمر

أنا بس كنت بمهد لحد حضرتك ما تيجى :)

و لا يفتى و مالك فى المدينة.

عجبى !!

رابط هذا التعليق

يا ستي انا قصدي:

عندك حق يا كروسفيلد

بس الجدع عامل المطبعة الاوفست اللي بيرص حروف باين عليه عايز نظارة جديدة، او خرف من العجز

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

يا ستي انا قصدي:
عندك حق يا كروسفيلد

بس الجدع عامل المطبعة الاوفست اللي بيرص حروف باين عليه عايز نظارة جديدة، او خرف من العجز

حصل خير ؛بس يعنى هوه الأوفست ده ورايا ورايا

أصله مستقصدنى أنا كمان :D

عجبى !!

رابط هذا التعليق

كتب اخناتون

بوش .. " أمك نزلت تلعب فى الشارع "

عشان كدة

سموها بربارا

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...