اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إنقلاب في موريتانيا

أحمد سيف

Recommended Posts

سمعتوا يا شباب عن الانقلاب العسكري في موريتانيا

رغم إني من أنصار الحكم المدني والحريات والديموقراطية على طول الخط إنما مش عارف ليه حسيت بنوع من الارتياح لما سمعت الخبر

يمكن لإني كنت حاسس إن الموريتانيين كانوا ذالين الشعوب العربية بشوية الديموقراطية اللي عندهم وكل ما يطلع واحد منهم في التلفزيون يقعد يعمل نفسه أستاذ في الديموقراطية wst::

أو لإني كنت حاسس إن الموضوع ما كانش بجد، يعني حكم قبلي متخلف مغلف من الخارج بشوية سكر (وده اللي ثبت في النهاية)

أو لإني كنت أتمنى أن تكون الريادة (مش الرياله) لمصر في هذا المجال، وماكنتش بالع إن دوله غلبانه زي موريتانيا تسبقنا (أيوه حسد وغيره يعني) smk:

المهم اللي اتوقعته لقيته ... وبقينا في الهوا سوا

أستغفر الله العظيم يارب :sad:

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

موريتانيا بلد الانقلابات

بيحصل فيها انقلاب كل يوم أربعاء الساعة 10 بالليل

وسمعت ان في عروض وتخفيضات جامدة هناك اليومين دول

اعمل انقلابين واحصل على التالت هدية

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

أنا برضه كنت باقول,, مش معقول دوله عربيه توصل للديموقراطيه بالسرعه دي كده و فجأه, منغير مقدمات.

عين و صابتهم يا عيني.. الناس مابقلهاش سيره غير موريتانيا و ديموقراطية موريتانيا.. و اخرتها أهو. الانقلابات هاتبقي عندهم مسلسل يومي زي بتاع مهند التركي كده.

ســـــــــــالمة يا سلامة روحنا و جينا بالسلامة

رابط هذا التعليق

انا برده كنت مستغرب الموضوع ...

لانه مش نافع يعنى انهم يعملوا انتخابات

وحركات و كلام بتاع خد وهات

اصل الطبيعى عندنا معشر العرب مفيش كده افيهات

انما فيه المواطن لازم يتكتف بالكلبشات

و سلمولى على الديقراطيه واى حكايات اصلنا معشر العرب بقينا بتوع خرافات

و عجبهم اصل عجبى وجعنى بصراحه

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...

السلام عليكم.موريتانيا بها اعراق كثيرة والحكم فيها قبلي وان كان في ظاهرة الديمقراطية..فنجد حتي الأن صراع بين القبائل احيانا كثيرة ينتج عنه قتلي و مصابين والقانون هناك يقوم علي العرف...والحكومات هناك بدئا من المختار ول دادة حتي معاوية ولد سيدي احمد الطايع تفتقر الي الخبرة واساليب الحكم...وتبيع اى شئ في مقابل تدفق الاموال الي خزانة الدولة ومنها الي حساباتهم في بنوك امريكا واوروبا حيث نذكر موافقة الرئيس المخلوع ولد الطايع علي دفن النفايات الناتجةعن التجارب النووية الاسرائيلية في صحراء مدينة اتار الموريتانية والتي هي بالمناسبة مسقط راسه في مقابل الغاء الدين المستحق ومنح موريتانيا بعض الملايين من الدولارات...والمضحك ان الاموال التي انفقت علي تامين سفارة israel في نواكشوط استهلكت معظم المال الممنوح مقابل هذه الصفقة القذرة.

انا اعاتب دهرا لا يلين ناصحي

واخفي الجوا في القلب و الدمع فاضحي

وقد ابعدوني عن حبيب احبه

فاصبحت في كفر عن الأنس نازحي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 2
      سبحان الله من الواضح إن المجلس العسكري فيه حاجه لله ، وإن اللى بيقول غير كده يبقى مش بترجم رسائل القدر بعثة الأهلى في مالي ... يحصل إنقلاب فى مالى ويسيطر المجلس العسكري المنقلب ... يقوم يحصل انقلاب ضد الإنقلاب وتتجه قوات للسيطرة على المطار ويحدث قتلا هناك .... قليل الحظ يعضة الكلب في المولد والنتيجة ... تحتجز بعثة الأهلى إدارة الإهلى تناشد المشير إنقاذ لاعبي الأهلى ... ولن يتأخر المشير عن إنقاذهم فيه حظ أكبر من كده .... التراس كلهم دلوقتي حيبقوا دراويش المجلس بعد ما أدهم صبري يقوم بعمل ف
    • 14
      قطر وموريتانيا تقرران تجميد علاقاتهما السياسية والاقتصادية مع إسرائيل فينك يا مصر ؟؟ اين نحن الأن ؟؟ خذلتنا يا مبارك .. خذلتنا و لن ينسى لك التاريخ موقفك الجاهل
    • 9
      العقيد ولد محمد فال وعد وأوفى بوعده . يمكن تقولوا يطلع مين ولد محمد فال ده؟ أقول لكم هو العقيد ولد محمد فال رئيس المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا الذى قام بانقلابه السلمى وعزل الرئيس السابق فى اعسطس 2005 وذلك اثناء قيام الأخير بحضور احدى مؤتمرات القمة العربية التى لاتنفع ولاتشفع ، والتى على اثرها اصبح رؤساء الدول العربية يخشون الاعلان عن حضورهم مؤتمرات قمة خارج بلدانهم. العقيد ولد محمد فال رئيس المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا لم يتحجج بحاجة البلاد الى خبراته ولم يعلن أنه تراجع عن وعده تلب
    • 17
      انقلاب23 يوليو سنة 1952 في مصر نحن الآن في أواخر سنة 1951, الوضع السياسي قلق, الحكم الملكي مهتز, الوزارة الوفدية مفروضة على الملك من الانجليز, الملك يريد أن يتخلص من ضغط الوفديين المدعوم بالانجليز. الاخوان المسلمون يقودون الجامعات ويحتلون قلوب الناس لانهم يقومون بالحرب الشعبية الجهادية ضد الانجليز في القناة. أمريكا تخشى أن تسقط الملكية بدون أن تقدم عنها بديلا . ستيفن ميد (السفير الأمركي في سوريا) انتقل إلى القاهرة في هذا الوقت أو بعده بقليل, وجيفر سون كافري / سفير أمريكا في القاهرة مع وليم
    • 11
      وسقط أحد الطغاة الذين كانوا يجثمون على أنفاس شعوبهم و الخبر علي العربية.نت ...لعلها بارقة أمل..و عقبال الي فبالي يارب قادة انقلاب موريتانيا يوجهون كلمة للشعب بعد قليل.. والطايع في النيجر رئيس الأركان انضم إليهم وصل الرئيس الموريتاني معاوية ولد سيد أحمد الطايع الى النيجر الاربعاء 3- 8- 2005 بعد ساعات من تولي جنود السيطرة على محطات التلفزيون والاذاعة الحكومية فيما وصفه دبلوماسي بأنه محاولة انقلاب في هذا البلد. هذا فيما علمت"العربية.نت" أن رئيس الأركان في الجيش الموريتاني قبل الإنقلاب وانضم
  • أضف...