اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عودة الحياة إلى ملاعب الكرة العراقية بعد الحرب


Sayyeda Abouzied

Recommended Posts

1_155113_1_20.jpg

صراع على الكرة بين لاعب الزوراء حيدر عبد الأمير (يسار) ولاعب الكاظمية تحسين عباس (يمين) (الفرنسية)

عودة الحياة إلى ملاعب الكرة العراقية بعد الحرب

عادت الحياة إلى ملاعب الكرة العراقية عندما واجه فريق الزوراء

-الذي يحتل المركز الثالث في الدوري العراقي قبل توقفه- فريقا من منطقة الكاظمية في مباراة ودية جرت أمس الثلاثاء على ملعب الزوراء في بغداد.

وتابع المباراة -وهي الأولى التي تشهدها ملاعب الكرة العراقية بعد انتهاء الحرب- مئات المتفرجين الذين انتشروا على مدرجات الملعب الذي لايزال يحتضن صورة كبيرة للرئيس المخلوع صدام حسين لكن وجهه طلي باللون الأحمر.

وقال مدرب فريق الزوراء محمد حسين "إن لاعبي الفريق بحالة بدنية جيدة لكنهم مرهقون من الناحية النفسية بعد كل الذي تعرضوا له".

أما نجم الفريق ليث حسين فتذكر العقوبات التي كان يفرضها عدي النجل الأكبر للرئيس السابق على اللاعبين الدوليين عندما لا يرضى عن أدائهم وقال "كنا تحت الضغط لأننا نعلم مسبقا أن أدنى خطأ داخل الملعب سيؤدي إلى العقاب", وآمل في أن يكون الرئيس المقبل للجنة الأولمبية العراقية التي كان يترأسها عدي "رياضيا حقيقيا".

ومن المتوقع أن يخوض الزوراء مباراة ودية مع خصم أرفع مستوى قد يكون غريمه الشرطة الجمعة المقبل في بغداد أيضا ولكن الأمر "يتعلق بالتدابير الأمنية" حسب ما قال المدرب محمد حسين الذي أضاف "عندما يحضر الجمهور إلى الملعب فهذا يعكس العودة إلى الحياة الطبيعية".

المصدر :الفرنسية

http://www.aljazeera.net/sports/2003/5/5-14-5.htm

رابط هذا التعليق
شارك

1_41267_1_5.jpg

من مباراة العراق وألمانيا ببطولة كأس العالم للشباب (أرشيف)

مباراة العراق وفيتنام لتصفيات الأولمبياد في سبتمبر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن المباراة بين فيتنام والعراق في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد أثينا 2004 ستقام بدمشق في سبتمبر/ أيلول.

وكان الاتحاد الفيتنامي اعتبر أن فريقه قد بلغ الدور الثاني من التصفيات ذاكرا أنه تم إخطاره بإلغاء مباراتي الذهاب والإياب. ولكن الاتحاد الآسيوي نفى أنه أبلغ فيتنام بلوغ منتخبها الدور الثاني مباشرة.

وكان مقررا أن يلتقي الفريقان يوم 5 أبريل/ نيسان الحالي في دمشق ذهابا وفي 19 منه في هانوي إيابا لكن المباراتين تأجلتا حتى إشعار آخر بسبب الحرب التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على العراق.

وكان الاتحاد الآسيوي قرر تأجيل مباراتي الذهاب والإياب بين المنتخبين العراقي والفيتنامي بعد مناقشة الأمر مع الفيفا بسبب الحرب على العراق, علما بأن مباراة الإياب في هانوي كانت بدورها مهددة بالتأجيل بسبب وباء الالتهاب الرئوي الحاد "سارس".

المصدر :الفرنسية

رابط هذا التعليق
شارك

فريق عراقي يشارك في بطولة السوبر العربية للأندية

أعلن الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد أمس الجمعة أن رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن فهد، أعطى توجيهاته بمشاركة فريق عراقي في بطولة السوبر العربية الثانية التي يستضيفها ناديا الزمالك وإنبي المصريان في الفترة من 6 إلى 20 يوليو/ تموز المقبل.

وأضاف السعد في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتحاد العربي أجرى اتصالات بهذا الشأن مع الجهة المنظمة وخاصة فريق الزمالك الذي رحب بالطلب".

وأكد السعد أن الاتحاد العربي سيتكفل بنفقات السفر في حين ستتحمل اللجنة المنظمة نفقات الإقامة.

وبتأكيد مشاركة فريق عراقي في البطولة، ارتفع عدد الأندية المشاركة إلى 11 بدلا من 10 شاركت في البطولة الأولى التي استضافها اتحاد جدة السعودي وأحرز لقبها أهلي جدة مع بداية العام الحالي.

المصدر :الفرنسية

رابط هذا التعليق
شارك

image_design1300_1.jpg

الزمالك يستضيف بطولة السوبر العربية الثانية

وافق مجلس إدارة نادي الزمالك المصري على استضافة بطولة السوبر العربية الثانية للأندية لكرة القدم التي أسند الاتحاد العربي للعبة استضافتها لمصر، بحسب قرار لجنته التنفيذية التي اعتمدت إقامة البطولة بالتناوب بين السعودية ومصر في السنوات الأربع المقبلة.

وحدد الاتحاد المصري شهر يوليو/ تموز المقبل موعدا لإقامة البطولة التي سيشارك فيها 16 فريقا, واشترط الزمالك حصوله على 50% من حصيلة الإعلانات والبث التلفزيوني, وهو ينتظر رد الاتحاد العربي على شرطه ليبدأ في تشكيل لجانه للبطولة.

وكان اتحاد جدة السعودي قد استضاف البطولة الأولى أواخر يناير/كانون الثاني وأوائل فبراير/شباط الماضيين، وأحرز لقبها أهلي جدة إثر فوزه على الأفريقي التونسي 1-صفر في المباراة النهائية.

المصدر :الفرنسية

http://www.aljazeera.net/sports/2003/3/3-29-4.htm

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...