اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حرب الميديا على القضاء


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

من حين لآخر تظهر بعض الحملات ذات الروائح الغريبة ضد القضاء المصري من قبل وسائل الإعلام المصري التي دائماً ما كانت تصف القضاء المصري بالشامخ والنزيه والمستقل..

في البداية كانت الحملات من ميديا المال السياسي ، ونتذكر حملة "وائل الإبراشي" على "صوت الأمة" والتي نقلها- الطبع الروزجي غلاب- إلى "دريم"..

والجديد أن الحملة الجديدة جاءت من الجميع بمن فيهم ميديا الحزبوطني ذات نفسه..

زعمت تلك الميديا طوال تاريخها أنها "لا تعقب على أحكام القضاء" وإذا بها تضرب بذلك العرف عرض الحائط ، وتجعل من نفسها قاضياً في العديد من القضايا التي تخص الصغار والكبار على حد سواء.. وكان أكثرها ابتذالاً ما قامت به المؤسسة الحيزبون والتي واكبتها في الوقت نفسه بالتهليل لقرار النائب العام بالطعن على الحكم في قضية العبارة -وهو قرار طبيعي جداً ومتوقع وكان منتظراً ممن سبقوه في قضايا أخرى- لا لشيء إلا لتصنع احترام أحكام القضاء الذي نعرف أن الصحافة في مصر لا تحترمه..

صحيح أن النظام القضائي في أي بلد في العالم قائم على بشر وقد يصيب وقد يخطئ ، إلا أن التشكيك في أشخاص معينين شيء وفي النظام كله شيء آخر.. ولا يعني أن حكماً ما به خطأ أو لم يأتِ على هوى الشارع والصحافة ومن يمولونها أن السلطة القضائية في مصر سلطة مرتشية وفاسدة..

لصالح من تقوم الصحف هذه الأيام بتلك الحملة ضد السلطة الوحيدة الأقرب للاستقلال في مصر؟ لماذا لم نر أي حملة من قبل هؤلاء ضد الفساد المستشري في النظام البيروقراطي المصري والذي اعترفت به شخصيات كبيرة في الحزبوطني نفسه؟

أتعشم أن تساعدونني على إيجاد إجابة لا تجعل من هذا الموضوع باباً مؤصداً ينتهي عادة بـ:

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...