اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

طلب مشورة فى اسكان مبارك للشباب ؟؟؟

سكر

Recommended Posts

يوم الجمعة الماضى كان فى اعلان عن شقق اسكان الشباب لمحدودى الدخل

ونظرا لكلمة محدودى الدخل تشجع اخى للدخول فى التقديم حيث ان المواصفات والشروط تقريبا تنطبق علية

المفاجاة الكبرى كانت فى اسعار الشقق والمسمى محدودى الدخل واليكم التفاصيل

مساحة الشقة 63 متر صافى بمدينة 6 اكتوبر فين مش عارف بالضبط

الاستلام بعد 3 سنوات والتسليم على المحارة

ادفع 16000 دفعة حجز

ادفع 7500 جنية بعد سنة ونصف

ادفع 7500 جنية مرة اخرى عند الاستلام

سعر الشقة تقريبا 120000

قسط شهرى 475 جنية فى الشهر :roseop: لمدة 15 سنة

سوالى هل دة حقا اسكان الشباب محدودى الدخل اذا كان القسط 475

وهل هى حقا فرصة للشباب ام انها تعجيزية

انا عايز اعرف وجهة نظر الى عندة خبرة فى العقارات هل الشقة حقا تستاهل كل هذا الملبغ الضخم نظرا لصغر المساحة

ام انه فرصة وانا الى فى غيبوبة بمفهوم نظرية الفرصة البديلة

اخر ميعاد للدفع الاموال يوم الاحد والحجز خلاص خلص

كان بضرب النار مش فاهم لية الاسعار مبالغ فيها جدا

لذا ارجوا التكرم بالنصيحة لكل من له سابق خبرة فى هذا المجال

رابط هذا التعليق

نصيحتي ليك وعن تجربه الحق وادفع الفلوس لأن كل ما هو اتي هيكون اغلى بكتير جدا جدا ........ الحق قبل ما تيجي السنه الجايه تلاقي الأسعار تضاعفت وتقول ياريت الي جرا ما كان

رابط هذا التعليق

حاولت ادور على النت عن اخبار للموضع واذ بالصاعقة على صدرى لمعرفة مدى التضخم الحقيقى الذى نعيشة فى مصر

فى عام 2006 كان مقدم الوحدة 5000 جنية والقسط الشهرى 160 جنيه

يالله كل دة فرق فى الاسعار اكاد اجن فى داخلى لما يحدث المقدم

من 5000 الى 16000

والقسط 160 الى 475

ربنا يحرم مصر والمصريين من غول الاسعار

رابط هذا التعليق

ياعنى يا جماعة 95 قراءة ومفيش غير نصيحة واحدة

نشكر الاخ هشام عباس عليها

بس الجديد يا اخ عباس ان فى فايدة 9% سنوية على القسط الشهرى

رابط هذا التعليق

الأخ العزيز

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

- نصيحتى لك يا اخي ان(( تلحق )) حيث اخبرنى بعض الأصدقاء ان هذه الأسعار سوف ترتفع خلال شهر او اثنين

و انا ايضا عندي خبره شويه في هذا المجال قبل السفر بس في القاهره الجديده و الشروق فقط

و لكن اكتوبر ايضا خيده سواء للكن او الأستثمار

بالمناسبه هم ايضا يعملون السويق لاحدي هذه الشركات --- و العجيب انهم يحجزون للمعرف فقط

140000 بس تشطيب كامل ---و قالوا كمان ان المرحله الثانيه (بعد شهرين) لن تقل عن 170000 !!!!

فعلا مش عارف ليه؟؟؟ قد تكون اسعار الخامات --

يلريت الأخوه المهندسين يشاركوا برايهم-

والله الموفق للجميع

وم الجمعة الماضى كان فى اعلان عن شقق اسكان الشباب لمحدودى الدخل

ونظرا لكلمة محدودى الدخل تشجع اخى للدخول فى التقديم حيث ان المواصفات والشروط تقريبا تنطبق علية

ادفع 16000 دفعة حجز

سعر الشقة تقريبا 120000

قسط شهرى 475 جنية فى الشهر :closedeyes: لمدة 15 سنة

انا عايز اعرف وجهة نظر الى عندة خبرة فى العقارات هل الشقة حقا تستاهل كل هذا الملبغ الضخم نظرا لصغر المساحة

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

كتب أمير حيدر ٩/٨/٢٠٠٨

شهدة السوق العقارية اتجاهاً ملحوظاً من قبل غالبية الشركات العاملة في هذا القطاع لتسليم وحداتها إلي المالكين، دون تشطيب كامل، أو كما يطلق عليه «نصف تشطيب»، هرباً من الارتفاع المتزايد في أسعار مواد التشطيب وتفادياً لوصول قيمة الوحدات إلي أسععار فلكية بما يقلص من القدرة الشرائية للمصريين للعقارات.

وانتقل هذا الاتجاه بشكل جلي إلي شركات العقارات العاملة ضمن برامج وزارة الإسكان، التي لا تتجاوز مساحتها ٦٣ متراً رغبة منها في تقليص ثمن الوحدة التي وصلت قيمتها رغم ذلك إلي أرقام مبالغ فيها بما يترواح بين ١٢٥ و١٧٥ ألف جنيه للوحدة «نصف تشطيب» في عدد من المشاريع بالمناطق الجديدة، فيما لجأت بعض هذه الشركات إلي تجاهل الهدف الرئيسي من برامج «الإسكان المدعومة حكومياً» واستغلال الهدف الرئيسي منها في تسويق وحدات الشباب بمنطق الاستثمار، حيث سمحت للراغبين في تملك أكثر من وحدة بإمكانية تحقيق ذلك بعد التحايل علي بعض شروط الوزارة.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الإسكان أن بعض شركات العقارات المقيمة لتجمعات سكنية متكاملة جديدة في السادس من أكتوبر، والتي تدعم الوزارة جزءاً منها لتخصيصه لإسكان الشباب بدأت في اللجوء إلي تسويق الوحدات بشكل مطابق لشروط الوزارة في الظاهر، غير أنه في الواقع لا يمت إلي هذه الشروط بأي صلة، حيث تسمح هذه الشركات ببيع أكثر من وحدة متجاورة لشخص واحد، علي أن يأتي بشخص آخر أو أكثر من معارفه أو ممن يثق بهم للحصول علي الوحدات المجاورة إما بهدف الاستثمار أو فتح هذه الوحدات علي بعضها، رغبة منه في توفير أكبر مساحة ممكنة للسكن.

وأشار المصدر إلي أن الشركات ترغب في تسويق أكبر عدد ممكن من الوحدات، بغض النظر عن الشرائح الموجهة إليها أو الهدف الأساسي من بنائها، مشدداً علي أن هناك اتجاهاً لتشديد الرقابة من قبل الوزارة علي تسليم هذه الوحدات وتدقيق المستندات الخاصة بها.

يأتي هذا في الوقت الذي اتجهت فيه العديد من شركات الاستثمار العقاري لاستغلال شعار «برنامج الرئيس لإسكان الشباب» لطرح وحدات سكنية نصف تشطيب «محارة وحلوق» في عدد من المدن الجديدة بأسعار مبالغ فيها، حيث وصل متوسط سعر المتر إلي نحو ٢٣٢٠ جنيهاً، ليبلغ إجمالي متوسط سعر الوحدة ٦٣ متراً نحو ١٤٧ ألف جنيه.

وبينما برر العديد من القائمين علي هذه الشركات اتجاههم لتسليم الوحدات للعملاء «نصف تشطيب» إلي منح العميل الفرصة لتشطيب الوحدة، علي حسب ذوقه وإمكانياته، أرجع بعض العاملين في السوق هذا الاتجاه، الذي أصبح ظاهرة، إلي ارتفاع أسعار مواد التشطيب النهائية، مشيرين إلي أن نسبة تكلفة التشطيبات للمتر المربع تصل إلي نحو ٣.٤٣% فيما تصل نسبة تكلفة الهيكل الخرساني والمباني والبياض الداخلي والخارجي والسلالم إلي نحو ٧.٥٦%.

وقال طه عبداللطيف، رئيس شركة قرطبة للاستثمار العقاري، عن اتجاه الشركات لبيع الوحدات العقارية نصف تشطيب أو كما يعرف محارة وحلوق إن قيام الشركات في الماضي بتشطيب الوحدات كان غالباً ما يؤدي إلي تأخر تسليمها نظراً لاختلاف المطلوب من عميل إلي آخر، مضيفاً أن تسليم الوحدات نصف تشطيب لا يعني تخلي الشركات تماماً عن تشطيب الوحدات، وإنما هناك إدارات داخل بعض الشركات تقوم بهذا العمل بناء علي طلب العميل نفسه، الذي يتحمل تكلفة هذه العملية وفقاً لمتطلباته.

وأشار عبداللطيف إلي أن ارتفاع أسعار مواد التشطيب يعد عاملاً رئيسياً في اتجاه شركات الاستثمار العقاري لتسليم الوحدات «نصف تشطيب» خاصة مع تحمل هذه الشركات فارق ارتفاع الأسعار خلال الفترة ما بين التعاقد والتسليم ورفض العميل تحمل جزء من هذا الفارق.

من جانبه قال هاني أنور، مسؤول التسويق في شركة «سيتي لايت» للاستثمار العقاري، إن اتجاه شركات الاستثمار العقاري لبيع الوحدات السكنية نصف تشطيب يأتي في إطار خشية هذه الشركات من ارتفاع إجمالي ثمن الوحدة بشكل كبير، مما يقلص القدرة الشرائية للمصريين، مضيفاً أن كل ما تهتم به شركات الاستثمار العقاري هو بيع وتسويق الوحدات التي بحوزتها بمقابل مادي مناسب قدر المستطاع.

وفي ذات السياق، رأي أحد الخبراء أن هذا الاتجاه من قبل الشركات يأتي في إطار خشيتها من تعرض سوق العقارات لحالة من الركود، في حال عدم قدرتها علي تسويق المتوافر لديها، أو المطروح ضمن مشروعاتها علي المدي القصير، إذا ما واصلت الأسعار ارتفاعها الكبير.

وأضاف الخبير أن هذه الشركات تستغل تعطش السوق إلي العقارات لفرض سياستها علي السوق ورسم ملامحها بغض النظر عن الاحتياجات الحقيقية للراغبين في تملك وحدات سكنية.

رابط هذا التعليق

اشكر صديقى العزيز على فتح هذا الموضوع الهام

ولكن السؤال

هل من اخذ ودفع قبل ذلك فى الفترة من 4 شهور تقريبا فى شقق اسكان مبارك

ماذا هو حالة هل على الوضع الجديد ام القديم

سؤال يحيرنى انا خارج البلد واريد ان اعرف على فكرة انا مشروع مبارك للشباب بكفر الشيخ

شكرا

انتظر الرد

دفعت 5000 الاف جنية

وحتى الان ولا حس ولا خبر

كل الى معاية الوصل الى دفعت بية وشكرا على كدة عاوز اعرف اية الخطوةالى جية

من اهل الخبرة

رابط هذا التعليق

والله يا اخى انا معلوماتى قليلة فى النقطة دى

بس كويس انك لحقت الشقة على مقدم 5000 جنية

وياريت الشركة تصدق فى ميعادها لان حسب الشركة الى كنت مقدم فيها كان الاستلام بعد 3 سنوات

رابط هذا التعليق

• بعد 7 شهور...
  • بعد 3 أسابيع...
يوم الجمعة الماضى كان فى اعلان عن شقق اسكان الشباب لمحدودى الدخل

ادفع 16000 دفعة حجز

سعر الشقة تقريبا 120000

قسط شهرى 475 جنية فى الشهر :lol: لمدة 15 سنة

للأسف دى شركات استثمارى مش تبع الحكومة...الدولة شالت ايديها من كل حاجة...اتخلت عن الشباب...

واللى بيحصل انه الشركة الاستثمارى لما بتاخد أرض من الحكومة , الحكومة بتفرض عليها نسبة معينة من الأرض تكون مخصصة للشباب...

أما طبعا المساحة فهى ضيقة جداً...لكن للقادر ممكن ياخد شقتين ويفتحهم على بعض..

رابط هذا التعليق

يا جماعة الخير فيه مشروع اسمه رايه سيتى انا اشتريت فيه

المشروع جيد جدا واسعار تبدا من 108960 جنيه وفيه دعم 10000

وتدفع 50 % على 3 سنوات وتستلم والقسط مع بنك التعمير والاسكان بعد الاستلام حوالى 480 جنيه

واخويا ووالدى راحو الموقع والشركة وسالوا فى بنك التعمير والاسكان فرع الزمالك واتاكدوا من جدية المشروع وتوكلت على الله

على فكرة للمقيمين فى الرياض فيه فرع ليهم ونمرة المسؤل للاستفسار 0540668985

وبالتوفيق للجميع

اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

ابو عمر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...