اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

آليات حل المشاكل وفض النزاع


Alshiekh

Recommended Posts

من المعروف انه عند انشاء أى كيان أو تحرير اتفاق ما ، توضع فيه بعض المواد التى تختص بتحديد آلية معينة ومنهج ومسار لفض النزاعات وحل المشاكل بين الكيانات المختلفة.

وعندنا هنا فى المنتدى توجد هذه البنود التى تحدد طريقة التعامل مع اى مشكلة ، وتتلخص فى مجملها فى عرض الامر على الادارة بالماسنجر ( اذا أمكن ) او الإميل.

وهذه البنود هى :

16- حرصاً من ادارة المنتدى على التواصل مع أعضائها الكرام فإن باب شئون المحاورات مفتوح لهم أمام اى استفسارات او اقتراحات او الشكاوى العامه اما الشكاوى الشخصيه من اى عضو فتكون من خلال الماسينجر لأى من افراد الادارة.

17- حرية طرح المواضيع مكفولة لجميع المشاركين في المنتدى دون إستثناء شريطة عدم مخالفة قوانين الكتابة المذكورة أعلاه. و يحق لإدارة المنتدى و دون سابق إنذار حذف المواضيع أو تعديلها إذا لم تكن مطابقة للضوابط المذكورة أعلاه، و يتم إلغاء أو توقيف عضوية المشارك عند الإصرار على مخالفة الشروط.

18- غير مسموح نهائيا بتوجيه اى اهانه او تلميح للادارة بالتحيز او سوء القرارات و لا تناقش اى مشكلة خاصه باى عضو فى اى باب فى المنتدى فى حالة وجود اى شكوى من فريق التنسيق نرجو ابلاغ : الادفايزر . عبر ماسينجر المنتدى او الايميل ..

ولكن الملاحظ أن الاعضاء تتجاوز هذه المواد وتصر على طرح الموضوع على صفحات المنتدى ، ليدلى كل عابر بدلوه ورأيه فى المشكلة مما قد يشعر العضو صاحب المشكلة بأنه مستقوى برأى بعض اصدقاؤه ومؤيديه ، فيتمادى فى الطريق الذى اختاره حتى ولو كان خاطئ ، دون التفكير فى ان ذلك قد يسبب اهانة غير مقبولة وغير عادلة للادارة. واحيانا قد يُدفع العضو صاحب المشكلة ( بتأييد اصدقاؤه ومؤيديه ) الى تقمص شخصية الشهيد ، فيتصرف كما يقول المثل ( كتر من الفضايح ... مانا رايح ) فيكتب مالا يصح ان يقال وربما مالم يعهد به من قبل ويتبعه بقرار الانسحاب والغاء العضوية ، منتظرا نداءات العودة ، وماتسيبناش ومانستغناش عنك ... وبالروح والدم.

أخواتى وأخوانى الافاضل اعضاء المحاورات ، صدقونى لو قلت اننى لاأتحدث كمشرف ، بل كعضو عادى ، أن نراجع انفسنا ، وأن نتبع الاسلوب الصحيح فى عرض المشكلة ، وان نضع فى الاعتبار ان اى مشكلة تتعلق بقرار ادارى لمشرف او الادفايسر ، لن يحلها عرضها على صفحات المنتدى ، بل بالطريق الصحيح الا وهو الرسائل المتبادلة بين العضو والمشرفين كافة .

ملحوظة أخرى ( كمشرف ) ، عند الاعتراض على قرار ادارى فاعتقد ان مخاطبة الادارة والمشرفين كلهم مجتمعين ، أفضل الف مرة من ( استلطاف ) مشرف بعينه للتدخل لدى مشرف آخر لفض المشكلة. وأعذرونى فى كلمة " استلطاف " ، لان المشرفون يمثلون ضمير ووجدان القاضى ، فيجب ان يكون عرض المشكلة على مجموعة المشرفين بالكامل ، وهو أمر سهل ، فقط اذهب للمداخلة موضوع الخلاف واضغط على تقرير واكتب رسالتك ، ستصل لكل المشرفين .

وليت السادة الاعضاء ان ينحوا جانبا صداقتهم للعضو صاحب المشكلة ولايندفعوا بوضع ردود لالزوم لها ، والاكتفاء بالمراقبة من بعيد ، وكالعادة لو لدى اى عضو استفسار بخصوص مشكلة معروضة على الادارة ، ان يتبع نفس الاسلوب ، التقرير او الإيميل حتى لاتكون صفحات المنتدى محل مناقشة مشكلات ادارية بين الاعضاء والادارة او بين الاعضاء بعضهم البعض.

شكرا لكم جميعا

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

تم الاتفاق إداريا - وتأكيدا على مبدأ عدم مناقشة الانسحابات الفردية أو القرارات الإدارية على صفحات الموقع .. فقد تقرر حذف كل المشاركات بالموضوع مع الإبقاء على المداخلة الافتتاحية على هيئة إعلان.

نشكر لكم تفهمكم

الإدارة

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...