اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الرياضه للرياضه أم الرياضه للبطوله !!


فــيــروز

Recommended Posts

بمناسبة انتخابات نادى "الزمالك" التى تأجّلت كنت اليوم أتحدّث مع صديقه عزيزه على الماسنجر بخصوص "مرتضى منصور" ..

كانت بتقول أن كثيرين من الأعضاء الغير منتظمين فى الذهاب للنادى متخيّلين أن "مرتضى" كان له دور إيجابى فى تحسين أحوال النادى بينما هو من نزع الشجر من كل مكان بالنادى ..

وبما أنّى من هذه الفئه التى تتحدّث عنها صديقتى العزيزه فقد أكّدت على كلامها و قلت أنّى بالفعل لوقت طويل كان ممكن أروح النادى ولا أجد مكان للجلوس لو يوم إجازه مثلا و المكان مزدحم بسبب وجود مساحات مخصّصه بالكامل للشجر و الحدائق بس لم يكن بها أى مقاعد أو موائد للجلوس !! و إن بعد ما "مرتضى" مسك النادى فى أوّل فتره تغيّر هذا الوضع تماما و دلوقت بقى ممكن نروح و نجد مكانا للجلوس بسهوله

فهى قالت إن النادى فى الأساس نادى رياضى و ليس اجتماعى ومن ثمّ الناس اللىّ عاوزه تروح النادى تقعد على ترابيزه و تشرب عصير -زيى يعنى wst::- ممكن تروح مقر النادى اللىّ على النيل و المفروض المقر الحالى فى "ميت عقبه" يهتم أكثر بالنواحى الرياضيه و الرياضيين لأنّه نادى رياضى و ليس اجتماعى ..

طبعا أنا اعترضت .. فالخدمات الاجتماعيه يستفيد منها الجميع سواء كانوا رياضيين أم لا و أى أسره تذهب بأبنائها لممارسة الرياضه هى الأخرى بحاجه لمكان للجلوس و شرب العصير لحد ما الأولاد يخلّصوا !! و النادى ليس مركز شباب لا يذهب إليه فقط سوى ممارسو الرياضه و به شرائح عديده تذهب دون أن تمارس الرياضه .. ثمّ أنّى لا أفهم لماذا التمييز بين عضو يمارس الرياضه و عضو لا يمارسها إذا كنّا فى الآخر بندفع نفس قيمة الاشتراك !!

فهى قالت أنّها تدفع أكثر -أولادها يمارسون السباحه و السلّه فى فريق النادى- مقابل المواصلات و الملابس و كور السلّه و غيرها من مصاريف ..

أنا تعليقى أن ما قصدته أنّنا ندفع قيمة اشتراك واحده للنادى و ما تدفعه هى لا تدفعه للنادى ومن ثمّ مفيش فرق بردو .. فكان ردّها أن من يلعبون يلعبون باسم النادى !! طبعا أنا بكل بجاحه ردّيت و قلت : و أنا ك "فيروز" -بصفتى من دافعى الضرائب .. قصدى الاشتراكات :roseop: - استفدت إيه يعنى أمّا لعبوا باسم النادى (لأ كنت غتيته موت فى المناقشه دىو تلبّسنى شيطان الغلاسه) :wub:

فهى قالت إن اللعب باسم النادى يعنى أن يشارك فى بطولات و من ثمّ يحظى بالدعم الذى تقدمه له الدوله .. ومن ثمّ على النادى توفير كل احتياجات ممارسة الرياضه لأعضائه ..

أنا ردّى على هذا كان ما أؤمن به فعلا فى هذا الموضوع .. أن الهدف الرئيسى من ممارسة أى إنسان للرياضه مفروض يكون الرياضه فى حد ذاتها و ليس المشاركه فى بطولات !! و إذا كنّا سنحسب الموضوع بحسابات المكسب و الخساره يبقى النادى اللىّ يقدّم الدعم على طول الخط لممارسى الرياضه باسمه مفروض يسترجع أمواله منهم لو لم يحققوا بطولات !! و إلاّ يبقى إيه معنى باشارك باسم النادى إذا كنت لن أقدّم له إنجازات و الاسم فقط إن اسمه يظل فى الذاكره !!

صديقتى رأيها كان أن ممارسة الرياضه لحد ذاتها دون التفكير فى البطولات يعكس قدر من الأنانيه و إن البطولات لها تأثير إيجابى على شخصيات المشاركين فيها

وأنا والله لا أجادل فى هذا بس نسبة الأبطال فى أى مجال لغيرهم أد إيه !!

وهل كل من يلعبون رياضه فى النادى مفروض يشاركوا فى بطولات أم يكفى أن يمارس الإنسان الرياضه لحد ذاتها ولو وصل لمستوى البطوله يبقى خير و بركه !! وهل يفترض أن يدعم أى نادى كل أعضائه بنفس المستوى الذى يدعم به أعضاءه المشاركين فى بطولات و هل يمكن أصلا توفير دعم مادى لهذا الهدف !!

فيه ناس كتير بتمارس هوايات من غير ما تفكّر تدخل مسابقات فهل يعنى هذا أنّهم أنانيون فى تفكيرهم !! مش كل من عمل فيلم يقدر يبعته يشارك فى مهرجان "كان" و إنّما عليه أن يحقق مستوى معيّن قبل قبول مشاركته فى مثل هذه المهرجانات .. و حتى خلال الفريق الذى يشارك فى بطولات مش كل الأعضاء بيظهروا و يبرزوا كأبطال و ياما لاعبى كره اندثرت اسماؤهم و ماعادش حد فاكرهم .. ومن ثمّ مش لازم كلّنا نلعب باسم النادى و مش مهم نكون كلّنا أبطال .. المهم تكون الرياضه نفسها جزء من الفكر ..

ولاّ إيه !!

ملحوظه : أعتذر على تشعّب الموضوع فى صورة حوارات ثنائيه و أخذ و رد بس ده كان تسلسله تقريبا فحبّيت أنقله كما كان بقدر الإمكان :lol:

تم تعديل بواسطة فــيــروز

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...