اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عالم الجن

ابو يوسف

Recommended Posts

الاخ ياسر

لا جدال ان هناك عالم غيب لا يعلمه الا الله ومايصلنا منه ليس الا قليل القليل 

ومعني هذا اننا نرفض ان نعترف بوجوده ونجادل هل هو موجود فعلا ام لا ??

ليه لازم يبقى دة منطقنا؟

يعني ليه التلازم بين اثبات المغيبات (وجود الجن مثلا) و اثبات حوادث معينة و استنتاجات محددة (تلبس الانسان، التسبب في الصرع، الخ)؟

يعني اما انك تثبت الجن، اذن حكاية جورج و الشيخ الفلاني صحيحة، يا اما انك تنكر وجود الغيبيات!

هذا من تقويل الناس ما لم تقل!

وخاصة من راي بعينيه مثل الاخ ابو يوسف ومثلي انا شخصيا..... فقد قال لي احد هؤلاء الاشخاص علي اسم من ساتزوجها قبل ان يتم الزواج بخمس سنين وللغرابة ان الاسم اجنبي تماما (deborah)..مما جعلني اضحك بشدة انا واصدقائي وقتها ولكنها تحققت بالفعل والله العظيم

قد تكون هذه self fulfilling prophecy يعني نبؤة تتحقق بنفسها

يعني هو قال لك هذا على سبيل التخمين

و انت عندما سافرت كانت هذه القصة في مخيلتك

و دورت - لا شعوريا - على واحدة اسمها ديبورا !!!!

مش جايز؟

حالات كثير موجودة بالشكل دة

هناك حالات - عافاها الله - تعانى معاناة لا يمكن وصفها من سحر و مس و لبس و ليسوا كلهم دجالين و افاقين و ممثلين ...

قد لا نعلم شيئاً .... لاننا بعيدون عن هذا العالم ...

الموسوعة الفقهية:

http://feqh.al-islam.com/Display.asp?DocID...aragraphID=6388

دُخُولُ الْجِنِّ فِي بَدَنِ الْإِنْسَانِ : 12 - قَالَ أَبُو الْحَسَنِ الْأَشْعَرِيُّ : اخْتَلَفَ النَّاسُ فِي الْجِنِّ ، هَلْ يَدْخُلُونَ فِي النَّاسِ ؟ عَلَى مَقَالَتَيْنِ : فَقَالَ قَائِلُونَ : مُحَالٌ أَنْ يَدْخُلَ الْجِنُّ فِي النَّاسِ . وَقَالَ قَائِلُونَ : يَجُوزُ أَنْ يَدْخُلَ الْجِنُّ فِي النَّاسِ

و كذلك بالنسبة للسحر:

و يقول ابن حزم في المحلى

http://feqh.al-islam.com/Display.asp?DocID...phID=66&Sharh=0

وَالسِّحْرُ حِيَلٌ وَتَخْيِيلٌ لَا يُحِيلُ طَبِيعَةً أَصْلًا . قَالَ عَزَّ وَجَلَّ : { يُخَيَّلُ إلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى } فَصَحَّ أَنَّهَا تَخْيِيلَاتٌ لَا حَقِيقَةَ لَهَا

و ابن حزم كان عالم و فقيه و سياسي و اديب يعيش في الاندلس من عشر قرون، في أوج الحضارة الاسلامية، و غير متأثر بحضارة غرب او غيره

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...