اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

محبس..... ودبله

مصري جدا

Recommended Posts

في اخر محادثه بينهما علي الماسنجر كان الحوار بينهما

هي : فاكر الدبله والمحبس اللي شفناهم اخر مرة في سوق الدهب ...فاكر المحل

هو : تقريبا يعني ...محدثا نفسه ربنا يستر

هي : ابقي جيب لي دبله ومحبس معاك وانت جاي

هو: طب انت ماكنت هنا ماأخديش معاكي ليه ... هو لازم المشاوير

هي : قلت اجيبها من مصر بس لقيتها أغلي كتير

هو :حاضر ...حاجه تانيه

هي: ومتنساش كريم ضد الشمس علشان اللي واخدينه معانا مش حيكفي

هو : حاضر ....حاجه تانيه

هي: شكرا حبيبي وتيجي بالسلامه

هو : الله يسلمك

تصاعدت انفاسه من كتر الضيق الذي أحس به في صدره ....سياسة التدبيس كما يسميها أو الخطوه خطوه ...هل زوجته تتبع معه هذه السياسه ...للحق هي معتدله ولا يستطيع أن يصفها باللؤم أو الخبث ....ولكن مهما كان الأمر فهو في النهايه سيشتري راحته أو المطاليب كما يسميها.......... واهو مشوار ويعدي

خرج في اليوم التالي بعد انتهاء عمله بعد العصر بقليل قاصدا سوق الدهب لأن المحلات ستغلق بعد المغرب والجو شديد الرطوبه والحراره .......وأحس بالضيق الشديد ولم يعرف هل مصدره طلبات زوجته أم حاله الجو ........ وزاده الهواء الثقيل ضيقا.....وشعر وكأنه يكتم أنفاسه........ فقال :.محدثا نفسه ..الله يجازيكي لازم تشحططيني وتبهدليني في الحر كده...ماكنت أخديها المرة اللي فاتت .....أخذ يبحث عن المحل المنشود ......ده ..لا ممكن قدام شويه ....المحلات كلها تشابهت أو لأنه في المره السابقه كان ايضا مخنوق من الحر فلم يركز في المحلات وأشكالها ...أحس وكأنه تائه ولا يعرف أين يذهب...... وفي النهايه قرر أن يدخل أي محل ويشتري أي محبس ودبله ...وخلاص و ده اللي لقيته والموديل اللي كنت عاوزاه خلص ....يعني هي شايفه حاجه ....المهم أجيب المحبس والدبله وخلاص .....أرتاح بعد الوصول لقراره ودخل أول محل يقابله وبدأ في شراء المحبس والدبله .....ايوه ممكن ده لو سمحت ......محدثا نفسه ده ممكن يعجبها ........ احس ببعض الهدوء وبدا يتأني في الأختيار ويفكر فيها و فيما تحبه ويروق لها ....وممكن أشوف ده ....ده حيعجبها اكتر .... .....لو سمحت اشوف المقاس

ووضع الخاتم في اصبعه ليري هل المقاس مناسب ..........وفجأه......وكأنه لبس الخاتم السحري ......أحس ببركان من الأحاسيس الدافئه والمشاعر والحب تتدفق بداخله لتغطي ..بل لتمحي أي أثر للضيق والحر والرطوبه كان يحس بها ..أحس وكأنه في عالم أخر نسي كل أسباب الضيق ولم يشعر بغيرأحساس وحيد ........أحس وكأنه في أول مره يشتري لها خاتم ...تدافعت الذكريات داخله يوم قرر أن يهدي حبيبته خاتما ولكنه لم يكن يعرف مقاس أصبعها وكيف أحتال عليها لتخلع خاتما تلبسه ليلعب به ويغافلها ويقيسه علي أصبعه ليعرف مقاس أصبعها ....كل هذه الذكريات وماكانت تتضمنه من مشاعر وأحاسيس جميله عاشت بداخله واسعدته يوما.......... تذكرها ..لا........ عاشها في اللحظه التي وضع الخاتم في أصبعه .....سبحان الله في لحظه تتبدل المشاعر والأحاسيس بين النقيضين ....أهذا ما يسمونه في خصائص العقل الباطن بأرتباط الفكره والمشاعر.......وأختزانهم كوحده واحده لايمكن أنفصالهم عن بعض .......يبدو صحيحا .....فهو الأن يسيطر عليه حاله من الشجن والحب وكم تمني أن تكون بجانبه الآن ليلبسها الدبله والمحبس ويعبر لها عن مشاعر كانت مختفيه في طيات نفسه تراكمت عليها الأتربه من مطالب الحياه والآولاد وتاهت بداخله ولم تعرف طريق للخروج منذ زمن ....واليوم خرجت بعد ملامسته للخاتم السحري ....خرجت من داخله لتنتشر في كل مكان وتعلن عن ميلادها من جديد ... ميلاد لحظه حب ....تمني أن تدوم حتي تصل لمن أيقظتها............ :roseop::hiteye: :winner: .........

تم تعديل بواسطة مصري جدا

أستعين بالصبر عند مواجهة نفاذ صبرك

مثل صيني

رباعيات الغربه

رابط هذا التعليق

فهو الأن يسيطر عليه حاله من الشجن والحب وكم تمني أن تكون بجانبه الآن ليلبسها الدبله والمحبس ويعبر لها عن مشاعر كانت مختفيه في طيات نفسه تراكمت عليها الأتربه من مطالب الحياه والآولاد وتاهت بداخله ولم تعرف طريق للخروج منذ زمن ....واليوم خرجت بعد ملامسته للخاتم السحري ....خرجت من داخله لتنتشر في كل مكان وتعلن عن ميلادها من جديد ... ميلاد لحظه حب ....تمني أن تدوم حتي تصل لمن أيقظتها............ .........

جميلة وصفيتك ودفء ودفق المشاعر بين طيات اللحظات والسطور والكلمات اسلوب سلس راق وحرفية كاتب قديم بوركت موهبتك اخى الفاضل

دمت بكل الخير

البنت المصرية

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق

استاذنا مستر مصري جدا.......... :roseop:

رائع جدا جدا جدا.....اعجبتني جدا وعشت معها وحين انتهت بفيض المشاعر التي تفجرت في نفس الزوج مقترنه بذكري الحب ابتسمت بالفعل ......بعض الاحيان لا يحتاج الامر سوي لمسه او فكرة او ذكري بسيطه لتجتاحنا مشاعر فياضه تلون الاحداث المحيطه باجمل الالوان ........الاجازة بدأت بافراز موهبه جميله يا مستر مصري جدا وفي انتظار المزيد.......تحياتي :hiteye:

املأ عينيك من وجوه الأحباء والأهل والأصدقاء فقد يغيبون عنك بعد حين ولا تؤجل إفصاحك لهم عن مشاعرك الطيبة تجاههم إلى الغد فقد لا يكونون على مسرح الحياة حين يجيء ذلك الغد

رابط هذا التعليق

فهو الأن يسيطر عليه حاله من الشجن والحب وكم تمني أن تكون بجانبه الآن ليلبسها الدبله والمحبس ويعبر لها عن مشاعر كانت مختفيه في طيات نفسه تراكمت عليها الأتربه من مطالب الحياه والآولاد وتاهت بداخله ولم تعرف طريق للخروج منذ زمن ....واليوم خرجت بعد ملامسته للخاتم السحري ....خرجت من داخله لتنتشر في كل مكان وتعلن عن ميلادها من جديد ... ميلاد لحظه حب ....تمني أن تدوم حتي تصل لمن أيقظتها............ .........

احسسنا

كم من المشاعر تختفى فى طيات النفس ويعلوها الاتربة والصدا وتتمنى ان تخرج للنور بعد حبسها داخل همومنا ومتطلبات الحياة

وتاتى اللحظة التى ترى تلك المشاعر طريقها الى الحياة من جديد ربما من كلمة او رنة تليفون او خاتم سحرى او دبلة ومحبس

رائع يا مصرى فى وصف لحظتك وميلادها . عبرت عنها بسلاسة وتدفق مشاعر احسست بها من خلال كلماتك

مبروك علينا كاتب رائع بجانب الشعر والرباعيات . فى انتظار المزيد :unsure: :blink:

الصداقة كنز لا يفنى لازم نحافظ عليه

رابط هذا التعليق

فكرتنا بايامنا الحلوة

مشاغل الحياة والاولاد بعد الزواج تقلل المشاعر الدافئه

تيجي مناسبه ترجع اللي كان

سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده

رابط هذا التعليق

قصيرة...سلسه..ومعبرة جدا...

أختنقت مع صاحب القصه من الحر والرطوبه...وبحثت معه عن المحبس والدبله...حتي ينتهي بسرعه من الموقف الخانق...ثم فاضت مشاعر البهجه مع أنسيابها في ذاكرة الزوج المثقل كاهله بالأعباء..والتي في لحظه نساها...لتحل محلها ذكريات دافئه ...نزلت علي وجدانه بالبرد والإنتعاش رغم حرارة الجو ورطوبته...

شكرا ميستر مصري....أضفت البسمه علي وجوهنا...

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق

بسيطه لكن فعلا معبره ... وأسلوبك جميل خلانى أكملها للأخر .... قصه خياليه ؟ ولا تجربه شخصيه ؟ :rolleyes:

رابط هذا التعليق

الأخوه والأخوات الأعزاء

سعدت جدا برؤيه هذا الجمع الجميل في أول محاوله نثريه لي وكم فوجئت وشُرّفت بتواجدكم جميعا ..

...الأخت.....ام مادا.

لمعرفتي أنك ناقده متخصصه .....كنت أتابع ردودك في المحاورات ...وكنت أتمني أن أراك في مواضيعي السابقه ولكن للأسف لم أتشرف بزيارتك لذا فقد كانت سعادتي ودهشتي لوجودك وتعليقك علي الموضوع...خصوصا أنك أول من كتب رد للموضوع فلم أكن أتوقع ذلك ... خصوصا أنه أول محاولاتي النثريه.... ..... فقد كنت متردد كثيرا قبل كتابة الموضوع ..وحتي بعدها كنت متردد في نشره . ...وكان الرد الأول وكأنه شهاده نجاح لي .....شكرا لك ...

الأخت :...جالاكسي

أنا مبسوط أن الموضوع خلانا نشوفك مره أخري حمد لله علي سلامتك..اتمني لك أجازه سعيده .والحمد لله اللي قدرني أكون سبب لأدخال البسمه الي قلبك .......شكرا لك .

.الأخت :...اماني

كنت بدأت أقلق من أختفاء معظم الأصدقاء ...والحمد لله جه الموضوع ده وجمع الشمل ...ان شاء الله أشوفك في الرباعيات ...عاوز أسمع رباعياتك الجديده..واعرف رأيك في اللي فاتك ......شكرا لك ...

الأخت :.ناش.

..فعلا سعدت بكم وبوجودكم حولي في أول تجربه نثريه ...فعلا تشجيعكم أعطاني دفعه هائله وأحمد الله أنا ماقصدته من أقصوصتي هذه قد وصل لكم كما أردت من جلاء لصدأ النفس مما يتراكم عليها ....شكرا لك

مثل صيني

رباعيات الغربه

رابط هذا التعليق

الأخوه الأعزاء

النيل حبيبي : شكرا لك علي مرورك وتعليقك ..علي الموضوع

وأتمني أن نتواصل دائما

الأخ ايمن : تعرف اانها فكره أسمي المسلسل اللي حيتعمل علي الأقصوصه دي :fishing: .....محسن وعبله

المهم بعد ماعرفت انه مش محسن وعبله... :wavinghappy: ..... عملت أيه ؟؟؟؟

الأخ وليد الأهلاوي

معظم الأعمال الأدبيه بيكون فيها جانب خيالي وجانب حقيقي ...بس النسبه كام وكام ....... هنا نسبه احقيقه اكبر من الخيال ....شكرا لك

مثل صيني

رباعيات الغربه

رابط هذا التعليق

عارفين أظرف تعليق سمعته من شخص ما علي الأقصوصه دي

هو أشتري المحبس والدبله ولا لأ؟؟؟؟

تفتكروا أيه الجواب ؟

تم تعديل بواسطة مصري جدا

مثل صيني

رباعيات الغربه

رابط هذا التعليق

مثل صياد الؤلؤ الماهر

التقط الفكرة

بجد برافو عليك

وصول بدون تكلف

باكورة انتاج عاليةالجودة

تحياتي

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق

الأخ اعزيز د.فولان بن علان

ممكن اقول ان ما قرأته لك كان له تأثير علي ودفعني لكتابه النثر بسبب اعجابي به....فشكرا لك مرتين ....علي دفعي للكتابة ومرورك وتعليقك الجميل علي الموضوع .........شكرا لك

مثل صيني

رباعيات الغربه

رابط هذا التعليق

رقيقة جدا ماشاء الله

و يارب يكون في حد لسة بيجيب دهب :rolleyes:

و عاوزة اعرف فعلا

جاب الدبلة و المحبس و لا لا؟

يارحمن يا رحيم

اكفيني زحمة كتبي

و الحق اعمل سين و جيم

و أبطل أخبط في ركبي

يا جراحة يا جراحة

بالراحة عليّ بالراحة

يا نسا يا نسا

فيكي انا متحوسة

يا ولادة يا ولادة

بزيادة كدة بزيادة

رابط هذا التعليق

الأخت العزيزه شهد

شكرا لمرورك وتعليقك الرقيق واتمني أن أكون دائما عند حسن ظنكم ...شكرا لكي

مثل صيني

رباعيات الغربه

رابط هذا التعليق

عزيزتي نونا

شكرا لمرورك وتعليقك ...ومرحبا بك اول مره في مواضيعي...كنت قرأت لك بعض مداخلاتك ومواضيعك .........وأعتقد ان الطب لسه بخير ....... فيه موهبين وناس عندهم حس فني عالي ......اتمني لك التوفيق في حياتك ...مره تانيه شكرا لك .....

..طبعا اشتري المحبس والدبله ..هو كان يقدر مايشتريش ..........!!!!!!!!!!

تم تعديل بواسطة مصري جدا

مثل صيني

رباعيات الغربه

رابط هذا التعليق

0007051iFV8.gif[الأخوه اللأعزاء ]

استودعكم الله ...ونلتقي ثانيا من عروس البحر الأبيض ...والتمسوا لي العذر لو تأخرت عليكم قليلا....شكرا لكم جميعاا

مثل صيني

رباعيات الغربه

رابط هذا التعليق

ازيكم اتاخرت عليكم معلش اصلي في مصر ومش بدخل الا كل فترة

واللة فكرتنا بالايتم الجميلة اللي الواحد كان بقعد يفكر يا تري ممكن يجيب لي اية معاة خاتم ولا محبس واسورة ولا ولا

ياعم دلوقتي انسيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي

علي راي الست لية بيفكروني

عموما حركت فينا الماضي الجميل واسلوببببببببببببببببببببببك اكتر من رائع تمنياتي بالعودة سريعا :rolleyes: :ninja:

رابط هذا التعليق

الأخت فتافيت

اهلا بك بعد غيبه ...وشكرا علي مرورك وتعليقك ..وأتمني ان تقضي أجازه سعيده .....

وأنا كمان يارب md2:

مثل صيني

رباعيات الغربه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...