اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المصري اليوم تكتب عن عن عرب ضد الفتنة : شباب: الـ«فيس بوك» يطلقون حملة جديدة ضد الفتنة الطائفية


عرب ضد الفتنة

Recommended Posts

نشرت صحيفة المصري اليوم تغطية عن عرب ضد الفتنة في العدد الصادر بتاريخ الخميس 26/6/2008نشكرها عليها هنا نص مانشر :

كتب أسامة المهدي ٢٦/٦/٢٠٠٨

أطلق مجموعة من شباب الـ«فيس بوك» وعدد من المدونين حملة جديدة علي شبكة الإنترنت بعنوان «معا عرب ضد الفتنة.. ضد التمزيق» وأبدي هؤلاء الشباب حزنهم علي ما يجري في الوطن العربي من خلافات وصراعات بين طوائف مختلف ظهرت بقوة في الآونة الأخيرة لتتصدر أولويات اهتمام وسائل الإعلام العربية.

وجمع الشباب الممثلون من جميع الدول العربية بعضهم في «جروب» واحد لمناقشة أهم الصراعات والفتن التي ظهرت في بلادهم بداية من الصراعات بين السنة والشيعة ووصولاً إلي الصراعات الداخلية. واتخذ أعضاء «الجروب» شعاراً لهم «معا ياًد بيد لنفعل ذلك.. لنحارب تلك الفتنة»، وقال الأعضاء إن هناك أجندة أمريكية ـ إسرائيلية تخطط لبث سمومها داخل الجسد العربي لتمزيقه ولتمنع أي اتحاد يضرها في المستقبل وقالوا في البيان الذي تصدر «جروب» عرب ضد الفتنة إنهم ليسوا ضد أحد بعينه لكنهم ضد عملاء المخططات الأمريكية ـ الإسرائيلية الذين يحاولون تمزيق وحدة الوطن العربي وإغراقه في الفتن والصراعات الداخلية.

وطالبوا من أعضاء الجروب وضع أسماء مروجي الفتن ومشعلي الحرائق وكشفهم ووضعهم في قائمة سوداء لأسوأ الشخصيات العربية، وتصدرت مصر أول اهتمامات الجروب في الصراعات بين الأقباط والمسلمين والسنة والشيعة وفي هذا الشأن طالب الأعضاء بالتهدئة وضرورة إيجاد حل سريع بداية من مشكلة دير أبوفانا في ملوي إلي النزلة بمركز يوسف الفيوم، ومبادرة شعبية وجلسات عرفية بين المسلمين والأقباط في مناطق النزاع دون تدخل الفاسدين.

رصد أيضاً شباب الجروب فلسطين وصراع بين فتح وحماس وأوضحوا أن فلسطين ليست فتح ولا حماس بل هي أكبر من ذلك وتشمل الجميع، كما طرحوا الأزمة بين السنة والشيعة في العراق والأمازيغيون والمغاربة والسودانيون في الشمال والجنوب وفي مصر مشكلة بدو سيناء والنوبيين وكذلك جبهة البلوليساريو.

ووضع شباب الجروب قائمة بيضاء لعرب ضد الفتنة بمقياس مدي نجاحهم في التأثير علي حملتهم علي شبكة الإنترنت وبين المدونين الذين حملوا رايتهم بالفعل لنشر أفكار الجروب في أوساط المنتديات والمواقع الإلكترونية.

رابط التغطية :اضغط هنا

تعليقنا :

بالطبع نحن نشكر للمصري اليوم هذه البادرة الطيبة خصوصاً وانها جاءت بمبادرة منهم حتي أننا لم نعلم بنشرها سوي اليوم السبت مع انها نشرت صباح الخميس نكرر شكرنا لهم ولكل المبادرات ذي النوايا الطيبة مثل هذه البادرة

Arabs%20against%20sedition.jpg

عرب ضد الفتنة

وطن افتراضي للثقافة العربية

اضغط هنا لزيارة المدونة

رابط هذا التعليق
شارك

ايه الحكاية

مكونش غلطت في العنوان

ورحت مالطا

Arabs%20against%20sedition.jpg

عرب ضد الفتنة

وطن افتراضي للثقافة العربية

اضغط هنا لزيارة المدونة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...