tarek hassan بتاريخ: 13 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أغسطس 2014 (معدل) كده .... وكمان الرسول صلى الله عليه وسلم سحر .... أربعين يوما أو ستة أشهر ...... والناس يتلقون عنه وهو مسحور .... والله لم يعصمه ..... هؤلاء يريدون أن يقولون للناس كما قالت الكفرة ... إن تتبعون إلا رجلا مسحورا ... أو يشككون في رسالته بجهلهم تم تعديل 13 أغسطس 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 13 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أغسطس 2014 الفاضل أبو عمر تم حذف المداخلتين الأخيرتين لحضرتك لما بهما من شخصنة لا لبس فيها نرحب كل الترحيب بعرض كل ما لديك من أفكار دون التعرض للأعضاء برجاء التفضل بإعادة نشرهما بعد إزالة كل عبارات الشخصنة شكرا لحسن تعاون حضرتك عن فريق التنسيق و الإشراف أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 13 أغسطس 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أغسطس 2014 عرفت انت ان مناقشة اي حد بيقول ان من اعتمد على عقله ضل...تضييع وقت؟ :) أومال ؟! .. طبعا .. معلوم أوى خالص نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 13 أغسطس 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أغسطس 2014 للتكبير وجوه أخرى :) نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 14 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2014 للاعتراض على مداخلة ادارية هناك خاصية التقرير او مراسة مشرف آخر شكرا لحسن تعاون حضراتكم عن فريق التنسيق و الاشراف أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 16 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2014 (معدل) السلام عليكم الكرام الافاضل جزيتم خيرا استمرارا لمنهج الموضوع الذى طرحه ابومحمد بتوضيح مصادر الاساءه الى ديننا الحنيف و اتحدث هنا عن حادثه تعرض المصطفى صلى الله عليه و سلم للسِحر على يد اليهود و ما ادعاه البعض بأن تلك الحادثه غير صحيحه بالرغم من ثبوتها فى بعض الصحاح إعتمادا على عقل مجرد من الالتزام بالثوابت الشرعيه و منها السنه الصحيحه الموثقه و ادعاء تعارض ما جاء فى الاحاديث ..من وجهه نظره .. مع ما جاء فى القرآن الكريم و تحديدا أو يلقى إليه كنز أو تكون له جنة يأكل منها، وقال الظالمون إن تتبعون إلا رجلاً مسحوراً 8 الفرقان نحن أعلم بما يستمعون به إذ يستمعون إليك وإذ هم نجوى إذ يقول الظالمون إن تتبعون إلا رجلاً مسحوراً 101 الإسراء نحن الأن امام ايتين كريمتين من القرآن الكريم و حديث صحيح تعارضا فى اذهان البعض المعتمد على العقل المجرد فى الفهم و بقليل من الجهد فى البحث و القراءه يزول اللبس و التعارض المفترض بكل سهوله . اولا آيتى القرآن الكريم تتحدثان عن مواقف ..كفار قريش .. تجاه النبى الكريم فى مكه قبل الهجره و محاولتهم صد الناس عن الدعوه النبويه و رمى النبى بتهمه انه مسحور و سبحان من وصفهم فى الآيات ..بالظالمين .. بسبب افترائهم . ادعى البعض تعارض ما سبق مع الحديث الشريف صحيح مسلم - كتاب السلام - باب السحر حدثنا ابو كريب حدثنا ابن نمير عن هشام عن أبيه عن عائشه قالت سحر رسول الله صلى الله عليه و سلم يهودى من بنى زريق يقال له لبيد بن الاعصم قالت حتى كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله ... الحديث عن عائشه رضى الله عنها تقول ان الرسول صلى الله عليه و سلم اصابه سحر يهودى اسمه لبيد و تأثير السحر ان الرسول عليه الصلاه و السلام كان يُخَيلُ إليه انه يفعل الشئ ..اى إتيان اهله .. و لم يكن يفعله . الحديث عن حادثه بعد الهجره اى فى المدينه المنوره و الايات السابقه عن فتره ما الهجره ..فلا تعارض سحر النبى كان فى ما لا علاقه له بالرساله و البلاغ المعصوم فيهما المصطفى من اى زلل بشهاده القرآن الكريم النبى صلى الله عليه و سلم كان بشرا قبل ان يكون نبيا رسولا تجرى عليه احكام البشر فصلى الله عليه و سلم كان يأكل الطعام و يمشى فى الاسواق و يتزوج النساء و يحارب و يُجرَح و تُكسَر رباعيته و يشج رأسه و تصيبه الحمى و يمرض و يأكل من الشاه المسمومه و يموت صلى الله عليه و سلم اى انه كان تسرى عليه احكام البشر . و ايضا كانت تجرى عليه احكام الانبياء و الرسل من حيث العصمه و استقبال الوحى و جريان المعجزات على يديه .. بناء على ما سبق لا تعارض إطلاقا و لا نفى للسحر الذى تعرض له المصطفى و الذى لم يستغرق سوى فتره محدوده فى حياه النبى لم يكن لها اى تأثير على الدعوه و الرساله و الحمد لله الذى عصم لنا ديننا . تم تعديل 16 أغسطس 2014 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 16 أغسطس 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2014 ما موقف أهل الروايات وعلم الرجال والجرح والتعديل والأسانيد لو وصلتهم رواية عن رجل "قيل" إنه قد سُحِر وظل مسحورا 6 شهور يخيل إليه أنه يفعل الشئ وما فعله هل يأخذون بروايته ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 16 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2014 (معدل) ربما يكون كلامك صحيح يا ابو محمد و يرفض اهل العلم روايه هذا ..الرجل . لكن ما لهذا المثال و ما نتكلم عنه نحن نتكلم عن محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم واحد من اولو العزم من الرسل خاتم الانبياء و المرسلين المعصوم من الملك عز و جل . هل يستوون ؟؟!! تم تعديل 16 أغسطس 2014 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 16 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2014 ربما يكون كلامك صحيح يا ابو محمد و يرفض اهل العلم روايه هذا ..الرجل . لكن ما لهذا المثال و ما نتكلم عنه نحن نتكلم عن محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم واحد من اولو العزم من الرسل خاتم الانبياء و المرسلين المعصوم من الملك عز و جل . هل يستوون ؟؟!! لماذا لا يستوون؟ مادام الله لم يعصمه من السحر ستة أشهر و هو بشر كما تقولون اذن مثله مثل أي بشر ما فهمته من اراء تيارك أخي انه معصوم لكن بشر و بشر لكن معصوم ميكس يعني كل حاجة و العكس! معصوم ام لا ؟ بشر مثله مثل باقي البشر أم لا؟ حتتثبت و مش حتتثبت يا دومة :) أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 16 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2014 (معدل) لماذا لا يستوون؟ مادام الله لم يعصمه من السحر ستة أشهر و هو بشر كما تقولون اذن مثله مثل أي بشر ما فهمته من اراء تيارك أخي انه معصوم لكن بشر و بشر لكن معصوم ميكس يعني كل حاجة و العكس! معصوم ام لا ؟ بشر مثله مثل باقي البشر أم لا؟ حتتثبت و مش حتتثبت يا دومة :) بعض الناس يعتقدون أن الحفاظ على كل الروايات هو حفاظ على الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن العكس هو الصحيح فرواية ترفع ورواية تخفض فرواية ترقى بالرسول إلى منزلة الإله يشرع للناس وجعلوا الله مفتقر ومحتاج إليه ليساعده في التشريع والعياذ بالله ... مع أنه وحده الخالق للناس الخبير بهم والعالم بما يصلح لهم ثم يجعلون روايات تخفضه فتجعله يسحر ولا يعصمه ربه ولا يحفظه القرآن ولا ينفعه بعد الجهد والمشقة وبعد أن تمكن منه الساحر اليهودي إلا أن يلجأ إلى ما يلجأ إليه الناس لاستخراج السحر ما وجه الإفادة من الرواية تم تعديل 16 أغسطس 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 16 أغسطس 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2014 س : هل تعتقد فى وجود السحر ؟ ج : ودى عاوزة سؤال يا مولانا ؟ .. طبعا أعتقد فى وجود السحر فقد أخبرنا عنه الله سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز بدون وسيط يفهمنا ما لا نفهم ولم يمدح الله السحر بكلمة .. بل أخبرنا بدون وسيط أن السحرة يستعينون بالشياطين وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ ولابد أن يكون لبيد قد استعان بالشيطان ليسحر النبى عليه الصلاة والسلام وتمكن لبيد والشيطان من النبى لمدة 6 شهور فمن هم هؤلاء الذين يتمكن منهم الشيطان ؟ يخبرنا سبحانه وتعالى بدون وسيط يفهمنا الطلاسم فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ وكان الشيطان اللعين قد قال لله سبحانه وتعالى قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ فأجاب سبحانه وتعالى بقوله المجيد قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ ثم تقولون سحره لبيد وشيطانه وجعله يتخيل أنه يفعل الشئ وما فعله تقبلون أن يكون للشيطان سلطان على النبى عليه الصلاة والسلام ولا تقبلون أن يقول أحد إن للشيطان سلطان على أحد علمائكم "الربانيين" هل تقبلون قول أحد أن للشيطان سلطان على الحوينى أو حسان أو ابن باز دون أن يتعرض لسهام تكفيركم المسمومة ؟ طبعا لن تقبلوا فهناك بشر مقدسون ، ليس النبى - فى عرفكم - منهم فقد قال الشيخان إن الشيطان يخشى عمرا رضى الله عنه فقد روى الشيخان أنه عليه الصلاة والسلام قال للفاروق ما رآك الشيطان سالكاً فجاً إلا سلك فجاً آخر يا عمر وقال الشيخان إن الشيطان تمكن من النبى عليه الصلاة والسلام وبما أنكم تتعبدون بما يقول الشيخان فقد نزعتم القداسة عن النبى عليه الصلاة والسلام لأجل عيون الشيخين ولأجل عيون من وقفوا دونكم وكلام الله سبحانه تعالى الواضح الصريح الذى لا يحتاج إلى عالم "ربانى" ليركب لنا الفهامة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 16 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2014 س : هل تعتقد فى وجود السحر ؟ ج : ودى عاوزة سؤال يا مولانا ؟ .. طبعا أعتقد فى وجود السحر فقد أخبرنا عنه الله سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز بدون وسيط يفهمنا ما لا نفهم ولم يمدح الله السحر بكلمة .. بل أخبرنا بدون وسيط أن السحرة يستعينون بالشياطين وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ ولابد أن يكون لبيد قد استعان بالشيطان ليسحر النبى عليه الصلاة والسلام وتمكن لبيد والشيطان من النبى لمدة 6 شهور فمن هم هؤلاء الذين يتمكن منهم الشيطان ؟ يخبرنا سبحانه وتعالى بدون وسيط يفهمنا الطلاسم فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ وكان الشيطان اللعين قد قال لله سبحانه وتعالى قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ فأجاب سبحانه وتعالى بقوله المجيد قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ ثم تقولون سحره لبيد وشيطانه وجعله يتخيل أنه يفعل الشئ وما فعله تقبلون أن يكون للشيطان سلطان على النبى عليه الصلاة والسلام ولا تقبلون أن يقول أحد إن للشيطان سلطان على أحد علمائكم "الربانيين" هل تقبلون قول أحد أن للشيطان سلطان على الحوينى أو حسان أو ابن باز دون أن يتعرض لسهام تكفيركم المسمومة ؟ طبعا لن تقبلوا فهناك بشر مقدسون ، ليس النبى - فى عرفكم - منهم فقد قال الشيخان إن الشيطان يخشى عمرا رضى الله عنه فقد روى الشيخان أنه عليه الصلاة والسلام قال للفاروق ما رآك الشيطان سالكاً فجاً إلا سلك فجاً آخر يا عمر وقال الشيخان إن الشيطان تمكن من النبى عليه الصلاة والسلام وبما أنكم تتعبدون بما يقول الشيخان فقد نزعتم القداسة عن النبى عليه الصلاة والسلام لأجل عيون الشيخين ولأجل عيون من وقفوا دونكم وكلام الله سبحانه تعالى الواضح الصريح الذى لا يحتاج إلى عالم "ربانى" ليركب لنا الفهامة يعني ان الرسول صلى الله عليه وسلم عندما يسحر هل هذا في كفة الرسول ام هو في الكفة المضادة عندما اقوم بانكار سحر الرسول هل هذا مع الرسول ام ضده ؟ الموضوع مش موضوع سحر الرسول الموضوع ان هذا الامر سيشكك في كتاب البخار ي ومسلم ولذلك هو عندهم اهم من سمعة الرسول نفسه الذين يحدثون عنه وسمعةالبخاري (اقصد كتاب البخاري ) عندهم اهم بكثير من سمعة الرسول ويدافعون ب ضرا وة عن سمعة البخاري اما ما ور د في تلك الكتب يضر سمعة الرسول فيبدأ بعدها الترقيع والرتق الى ان اصبح الثوب مهلهل لم يعد به موضوع لرقعه وبالتالي يبدأ بعدها الهجوم والتحذير والتفسيق والتكفير وهو سلاح من ليس لديه سلاح (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 17 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2014 (معدل) لماذا لا يستوون؟ مادام الله لم يعصمه من السحر ستة أشهر و هو بشر كما تقولون اذن مثله مثل أي بشر ما فهمته من اراء تيارك أخي انه معصوم لكن بشر و بشر لكن معصوم ميكس يعني كل حاجة و العكس! معصوم ام لا ؟ بشر مثله مثل باقي البشر أم لا؟ حتتثبت و مش حتتثبت يا دومة :) !!!!! السلام عليكم الفاضله عبير جزيتى خيرا لا ادرى اين المشكله اين التعارض فى ان يكون المصطفى صلى الله عليه و سلم بشهاده القرآن الكريم بشرا مثلنا ...مثلنا يا عبير قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ ..( 110 ) الكهف تسرى عليه احكام البشر فى انه يأكل و يشرب و يمشى فى الاسواق و يتزوج النساء ويصيبه السحر بإذن الله و يصاب فى المعركه و يشج رأسه الشريف و تكسر رباعيته و يأكل من الشاه المسمومه و يمرض و تصيبه الحمى و يموت صلوات الله و سلامه عليه . و فى نفس الوقت هو نبى معصوم فى رسالته و بلاغه يوحى إليه مثل الانبياء و الرسل .. ثم لماذا تنقمون هكذا على البخارى و ما هو دوره يرحمه الله و يجزيه اجر ما فعل فى سبيل الله هل هو الذى الف الروايه ..حاشاه .. رضى الله عنه و ارضاه لم يفعل البخارى و غيره من كبار المحدثين سوى تطبيق القاعده القرآنيه ..فتبينوا .. نعم الرجل اجتهد و تتبع الروايه و استخدم الاسلوب العلمى لأصول التوثيق و فعل ..ماذا عليه اكثر من ذلك . ثبتت الروايه هذا لا شك فيه ..لا تدخل عقول البعض و لا يستسيغها هذه مشكله تلك العقول لا مشكله الدين . هل تطوع احد و بحث عن التفسير لتلك الروايه لدى كبار المفسرين و علماء الدين ..للاسف لا و انما اسلم نفسه لكتابات المستشرقين و غيرهم من المشككين من انصار العقل دون النقل و الذين ما فتئوا يشككون فى الدين تحت دعوى حمايته و حجتهم هنا الدفاع عن عصمه النبى صلى الله عليه و سلم بنفى حادثه السحر من اساسها ناسين او قل متناسين ان ما تعرض له النبى من جنس سائر الامراض التى يتعرض له البشر و التى تؤثر على الجسم دون التأثير على العقل و التمييز المعصومين كما نعلم . و سبحان الله حدث مثل ذلك مع نبى الله موسي و لم نسمع تلك الترهات و الاباطيل قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ (66) طه هل يمكن اعتبار ما تعرض له نبى الله موسي منافيا لعصمته كرسول و نبى بالقطع لا . و هل التخيل المذكور فى الآيه الكريمه يختلف عن التخيل المذكور فى الحديث الشريف سحر رسول الله - صلى الله عليه وسلم- رجل من بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم ، حتى كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يخيل إليه أنه كان يفعل الشيء وما فعله حقيقه لا اجد ابلغ من تلك الابيات لاختم بها مداخلتى : نهايــــة إقــــــدام العقـــول عقال وأكثر سعي العالمين ضـــلال وأرواحنا في وحشة من جسومنا وحاصل دنيانــــــا أذى ووبال ولم نستفد من بحثنا طول عمرنا سوى أن جمعنا فيه قيل وقالوا . .. آآآآآه ايها العقل البائس المسكين ...كم اوردت اهلك المهالك . تم تعديل 17 أغسطس 2014 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 17 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2014 و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته لا اعرف البخاري حتى أنقم عليه! و لا أهتم بأشخاص بالمرة أناقش كتابه الذي جمع المتناقضات و الكثير منها! و العجب كل العجب أن يحققه المحققون بكل تلك القرون و يتركون تلك الروايات بإضفاء قداسة منقطعة النظير على جهده البشري!! فإن كنا نناقش العصمة لنبي الأمة فهل للبخاري أي عصمة ؟! من كل هذا الجدل العقيم. .. و عذرا على اختياري لهذه المفردة... لكنها ما أراه مناسب للحوار بين " فكرتين" واحدة تضفي القداسة على كتاب بشري و أخرى ترى أنه جهد يشكر فاعله لكنه غير ملزم لنا بالاتباع كما لو كان كتابا سماويا لمؤلفه قداسة الرب الذي لا يخطيء!!! أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 17 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2014 (معدل) لماذا لا نجد آية واحدة في القرآن تذم العقل ؟ أكيد العقل هو المطلوب وليس قلة العقل وتعطيل الحواس دائما مؤد إلى السعير ( وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ ) الأستاذ : إسلام يعبر عن شيء مهم وهو أن أي رواية تنال من الرسول صلى الله عليه وسلم يجب تمحيصها والتحقق من صدقها وخاصة إذا كانت مسيئة وغير مفيدة للمسلمين في شيء سوى أن الرسول صلى الله عليه وسلم تغلب عليه اليهودي وسحره وأن القرآن لم يعصمه وأنه صلى الله عليه وسلم لم يلجأ لربه في ذلك ولكن كان الحل في فك السحر هو معرفة المكان الذي وضع فيه ومن ثم استخراجه وأن القرآن قد أهمل هذا الحدث ولم يذكره ولم يخبرنا عن السبيل لفك السحر هل هو كما جاء في الحديث أم بقراءة القرآن والتقرب إلى الله تم تعديل 17 أغسطس 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 17 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2014 (معدل) ولم نستفد من بحثنا طول عمرنا سوى أن جمعنا فيه قيل وقالوا . صدق شاعرك يا أبا عمر تم تعديل 17 أغسطس 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 17 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2014 بصراحه ابتديت استصغركم يا جدعان...من اعتمد على عقله ضل !!!!! Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 17 أغسطس 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2014 طيب شوف الضال ده .. أستاذ أمراض نفسية حاطط اتنين من "أساتذة" الحديث قدامه فى مزنق وهم عمالين : إلتفاف حوالين نفسهم ثم انثناء ثم انفراد ثم انحناء ثم التفاف وهكذا دواليك الدكتور بيتكلم عن مرضى بيجوله بيصابوا بأمراض نفسية عندما يرون التناقضات زى ما انت شايف هنا .. يعنى كل حاجة والعكس وبيبقوا محتارين يا ولداه وكلام العلماء بيزود الحيرة والقلق والشك وبيضرب لهم الأمثال فى أول الفيديو حتلقيه بيضرب مثل بحديثين "صحيحين" فى صحيح البخارى حديث لعبد الله بن عمر عن أبيه رضى الله عنهما بأن الميت يعذب ببكاء أهله عليه وحديث لعائشة رضى الله عنها "تقسم بالله" أن النبى ما قال هذا وهنا - كما يقول الدكتور - هناك استحالة "عقلية" أن يكون الحديثان صحيحين لابد أن أحدهما فيه خطأ ما لكن تقول لمين على العموم شوفوا الفيديو .. واللى مالهوش طقطان (لأن الفيديو حوالى ساعتين) ممكن يكتفى بأول 1/3 أو 1/2 ساعة لأن الجواب بيبان من عنوانه https://www.youtube.com/watch?v=CXcHDHFgZGw نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 18 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أغسطس 2014 طيب شوف الضال ده .. أستاذ أمراض نفسية حاطط اتنين من "أساتذة" الحديث قدامه فى مزنق وهم عمالين : إلتفاف حوالين نفسهم ثم انثناء ثم انفراد ثم انحناء ثم التفاف وهكذا دواليك الدكتور بيتكلم عن مرضى بيجوله بيصابوا بأمراض نفسية عندما يرون التناقضات زى ما انت شايف هنا .. يعنى كل حاجة والعكس وبيبقوا محتارين يا ولداه وكلام العلماء بيزود الحيرة والقلق والشك وبيضرب لهم الأمثال فى أول الفيديو حتلقيه بيضرب مثل بحديثين "صحيحين" فى صحيح البخارى حديث لعبد الله بن عمر عن أبيه رضى الله عنهما بأن الميت يعذب ببكاء أهله عليه وحديث لعائشة رضى الله عنها "تقسم بالله" أن النبى ما قال هذا وهنا - كما يقول الدكتور - هناك استحالة "عقلية" أن يكون الحديثان صحيحين لابد أن أحدهما فيه خطأ ما لكن تقول لمين على العموم شوفوا الفيديو .. واللى مالهوش طقطان (لأن الفيديو حوالى ساعتين) ممكن يكتفى بأول 1/3 أو 1/2 ساعة لأن الجواب بيبان من عنوانه https://www.youtube.com/watch?v=CXcHDHFgZGw نفس اللف والدوران والتشتيت نفس زرع فكرة ان القارئ لايفهم مايقرأ وان الواجب عليه ان يلجأ لهم (أهل العلم اللي بيفهموا القواعد) علشان يقنعوه ان 1+1=3 او اربعة او خمسة وكله حسب الظروف. حافظين مش فاهمين مفيش فايدة -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 18 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أغسطس 2014 (معدل) لماذا لا نجد آية واحدة في القرآن تذم العقل ؟ أكيد العقل هو المطلوب وليس قلة العقل وتعطيل الحواس دائما مؤد إلى السعير ( وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ ) الأستاذ : إسلام يعبر عن شيء مهم وهو أن أي رواية تنال من الرسول صلى الله عليه وسلم يجب تمحيصها والتحقق من صدقها وخاصة إذا كانت مسيئة وغير مفيدة للمسلمين في شيء سوى أن الرسول صلى الله عليه وسلم تغلب عليه اليهودي وسحره وأن القرآن لم يعصمه وأنه صلى الله عليه وسلم لم يلجأ لربه في ذلك ولكن كان الحل في فك السحر هو معرفة المكان الذي وضع فيه ومن ثم استخراجه وأن القرآن قد أهمل هذا الحدث ولم يذكره ولم يخبرنا عن السبيل لفك السحر هل هو كما جاء في الحديث أم بقراءة القرآن والتقرب إلى الله السلام عليكم يا طارق كيف يذم القرآن العقل و قد احتفى به ايما احتفاء فى غير آيه ..و سؤالى هو اى عقل نعنى : هل العقل الغير منضبط بضوابط الشرع من الالتزام بثوابت القرآن و السنه و منها مثلا ..الغيب . الغيب مساحه كبيره فى الاسلام لا طاقه ..لعقل .. من الخوض فيها لافتقاره لادوات ذلك الله عز و جل غيب بالنسبه لنا مأمورون بالايمان به و هو خارج إدراك العقل و الحواس . الملائكه غيب آخر لم نراهم او نحسهم .بالعقل . و بالرغم من ذلك مأمورون بالايمان بهم الموت و ما بعده و يوم القيامه و الجنه و النار اشياء خارج نطاق العقل و مأمورون بالايمان بهم بل اقرب من ذلك ..الروح .. التى فى الجسد لا يعلم العقل عنها إلا قليلا مما قاله الشرع . ثانيا يا طارق من قال ان الروايه بها ما قلت وأنه صلى الله عليه وسلم لم يلجأ لربه في ذلك ولكن كان الحل في فك السحر هو معرفة المكان الذي وضع فيه ومن ثم استخراجه ذلك كلام للاسف من لم يقرأ روايه و انما نقل تشكيك المشككين فقط ..و إليك الروايه روى البخاري و مسلم واللفظ للبخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت : " سحر رسول الله - صلى الله عليه وسلم- رجل من بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم ، حتى كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يخيل إليه أنه كان يفعل الشيء وما فعله ، حتى إذا كان ذات يوم - أو ذات ليلة - وهو عندي ، لكنه دعا ودعا ، ثم قال : يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه ، أتاني رجلان فقعد أحدهما عند رأسي والآخر عند رجليَّ ، فقال أحدهما لصاحبه : ما وجع الرجل ؟ فقال : مطبوب ، قال : من طبه ؟ قال : لبيد بن الأعصم ، قال : في أي شيء ؟ قال : في مشط ومشاطة ، وجف طلع نخلة ذكر ، قال : وأين هو ؟ قال : في بئر ذروان ، فأتاها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في ناس من أصحابه ، فجاء فقال : ياعائشة كأن ماءها نقاعة الحناء ، أو كأن رؤوس نخلها رؤوس الشياطين ، قلت : يا رسول الله ، أفلا استخرجته ؟ فقال : قد عافاني الله ، فكرهت أن أثوِّر على الناس فيه شراً ، فأمر بها فدفنت " . حتى إذا كان ذات يوم - أو ذات ليلة - وهو عندي ، لكنه دعا ودعا كيف لا يلجأ الى ربه و نص الحديث الذى لم تقراءه يقول دعا و دعا .. دعا من يا طارق ؟؟!! ثم يا طارق متى و لماذا نزلت المعوذتين ؟؟!! هل تعرف . تم تعديل 18 أغسطس 2014 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان