اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

من أي صنف أنت؟

mnman

Recommended Posts

الناس في موضوع الغضب أربعة أصناف:

الأول: سريع الغضب سريع الرضى.

الثاني: بطئ الغضب سريع الرضى.

الثالث: سريع الغضب بطيء الرضى.

الرابع: بطئ الغضب بطئ الرضى.

ولنأخذ هذه الأصناف بشئ من التفصيل :

1) سريع الغضب سريع الرضى:

هذا الصنف من الناس لا يحسن إدارة ذاته ونفسه، وكلمة واحدة تؤثر فيه ويتفاعل معها ثم بكلمة أخرى يهدأ ويرضى، وهذا الصنف يؤذي في التعامل ولا يعرف الطرف الآخر كيف يتعامل معه باستمرار، بل مزاجه متقلب وقد يغضب من كلمة اليوم، ولو قيلت له بعد أسبوع قد لا يغضب فهو حسب حالته النفسية يغضب ويرضى.

2) بطئ الغضب بطئ الرضى:

وهذا صنف آخر من الناس لا يغضب، ولكنه إن غضب فلعله يقاطع الطرف الآخر أسبوعا أو أكثر، إلا أن حسنة هذا الصنف أنه بطئ الغضب.

3) سريع الغضب بطئ الرضى:

وهذا شر الناس فانه يغضب لأي شئ ولكنه لا يرضى بسرعة، ولا يقبل أي اعتذار أو تأسف على الخطأ، بل انه حتى إذا أراد أن يصفح أو يعفو يتخذ هو القرار بغض النظر عن اعتذار الطرف الآخر.

4) بطئ الغضب سريع الرضى:

وهذا خير الناس، فالحلم والحكمة صفاتهم، ولا يمنع ذلك من غضبهم بحكم طبيعتهم البشرية، ولكنهم إذا غضبوا سريعوا الرضى عندما يعتذر إليهم..

منقول....

والان كن صريح مع نفسك قبل ان تصارح الناس؟؟؟

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق

All the Above

حسب الموقف!

{إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}.

رابط هذا التعليق

ان تحليلك رائع يا أخ منمان.. الحقيقة وانا اقرأه سرحت في الكثير من أصدقائي وابتدأت في تحليل كل واحد منهم . وفعلا لا يخرجون عن الأشخاص الأربعة.

اما معرفة شخصيتي فأعتقد ان الغير يستطيع تحليلها لأني سأكون متحيز مع نفسي

رابط هذا التعليق

انا اغضب بسسسسسسسسسسرررررعة جداااااااا

واصففففىىىىى بسسسسسرعة جدااااااااا

:? :? :?

بس بحاول اتعاااااااالج يعني :roll: :roll: :D

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

للأسف أنا من النوع بطئ الغضب .. بطئ الرضا .. بس انا مش بقاطع الناس لمدة أسبوع أو أكتر .. انا باصنف الناس يا اما صاحبي يا اما ماعرفوش .. و بما اني مش بازعل من حد بسرعة فلما بوصل لمرحلة الغضب من حد بابيع و ما ابصش ورايا خالص ... حد من الدكاترة اللي هنا يقوللي ده صح و لا غلط ... و ممكن تعتبروها استشارة و كله بحسابه :D :D :D :D :D

رابط هذا التعليق

كلام جيد جداً ياأخ منمان ؛

أنا بطيء الغضب بطيء الرضى

و بطئ رضاي سببه أنني أترك فرصة لنفسي لأنسى ما حدث ، فلا أريد أن أقول لشخص أنني سامحته أو أنني نسيت ما فعله ؛ مع أن الحقيقة غير ذلك ، فالصراحة هي منهجي ، حتى في الغضب أو العفو

اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين

رابط هذا التعليق

فعلا لا أستطيع أن أختار لنفسى فأنا حاولت ولم أستطع

ولكن إسمحلى أن أقول أن منمان هو من النوع الأخير بطئ الغضب سريع الرضاء ماشاء الله دايما مبتسم وخفبف الحركه وهذه الصفات كما أعتقد تنم عن قلب أبيض محب للغير فلا يغضب سريعا ومتسامح سريعا أيضا... صح كده؟؟؟

شعنونه دى بأه حاجه كده مشعننه فى بعضها فمتعرفش هى تبع مين بالضبت ولكنها تمتاز بالجدعنه والتسامح لدرجه تخليك تحس إنها مبتزعلش من حد صح ؟؟؟؟؟

اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه

http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109

رابط هذا التعليق

شعنونه دى بأه حاجه كده مشعننه فى بعضها فمتعرفش هى تبع مين بالضبت

هههههههههههه

الله يحظك يا استاذ خيبر

حسستني اني حاجا مكلكعه في بعضي :D :D

بس ربنا يخليك يارب

احجلتم تواضعنا...

:roll: :roll: :D :D :D :D :D :D :D :D :lol: :lol:

وعلى فكرة اعتقد ان حضرتك كمان زي منمان :D

بس مش بطييء الغضب اوي

ممكن نقل نص نص الغضب سريع الرضا :D

المهم انه قلبكم ابيض :D

والعبرة بخواتيم الأمور

وبطريقة التعبير عن الغضب

مش مهم سرعة او بطء الغضب نفسه

والا اييه؟ :roll: :roll:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

المهم انه قلبكم ابيض :D

والعبرة بخواتيم الأمور

وبطريقة التعبير عن الغضب

مش مهم سرعة او بطء الغضب نفسه

والا اييه؟ :roll: :roll:

:D :D :D

صح داإيه ده كمان فليسوفه

:D :D

اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه

http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109

رابط هذا التعليق

للأسف أنا من النوع بطئ الغضب .. بطئ الرضا .. بس انا مش بقاطع الناس لمدة أسبوع أو أكتر .. انا باصنف الناس يا اما صاحبي يا اما ماعرفوش .. و بما اني مش بازعل من حد بسرعة فلما بوصل لمرحلة الغضب من حد بابيع و ما ابصش ورايا خالص ... حد من الدكاترة اللي هنا يقوللي ده صح و لا غلط ... و ممكن تعتبروها استشارة  و كله بحسابه  :D  :D  :D  :D  :D

والله يا shoshka كأنك ببتتكلمي عني تماماً لدرجة إني مش محتاجة أكتب أنا أتبع أي تصنيف أنتي أسكندرانية تقريباً كل الأسكندرانيةزي بعض :D :D :D

أنا فعلاً من النوع بطئ الغضب...... بطئ الرضا ومشكلتي إني أعطي إل قدامي فرص كتيييييير أوي و أصارحه بعيوبه و أعطيه فرصة يصارحني بعيوبي و أسامح و أحاول أصلح من نفسي حتى أحافظ على الصداقة أو العلاقة العائلية من حياتي تماماً وكأن شيئاً لم يكن

وهذا طبع لا يليق بلمسلم ولذلك أود تغييره ولكن لم أستطيع

أسأل الله الهداية

وخاصة أن زوجي أكرمه الله من النوع الأخير فهو بطيييييييئ الغضب ....... سريييييييييع الرضا

تحس كده أنه ملاك والله بدون مبالغة

يبقى شايف إل قدامه بيكدب عليه وبيتلائم ...... يعمل نفسه مش واخد باله ويلتمس للطرف الأخر العزر ولا يعامله بلمثل

بل يظل هاااااااااااادئ وصافي البال

وعندما أسأله و أقول له ( أنت مش واخد بالك من فلان بيعمل معاك أيه ) ؟

يرد عليا ( كبري دماغك إل عند ربنا ميضعش أبداً )

ربنا يكرمنا جميعاً

عموماً موضوع هايل يا منمان

تحياتي

وعندما الموت يدنو والقبر يفتح فاه *** اغمض جفونك تبصر فى اللحد مهد الحياة

رابط هذا التعليق

شوفوا ياجماعة .. هي المسألة أساسا نسبية

أنا شحصيا فيه ناس لايمكن أغضب منهم مهما عملوا لأني عارف كويس هما يقصدوا أيه ودايما أخد لهم الأعذار بيني وبين نفسي وفيه ناس تاني لازم الكلام معاهم يكون بحساب ... وفي كل الأحوال أنا لاأعتقد أنه من السهل أخراجي عن شعوري ,لكن لو حدث هذا بتبقى مصيبة ... بس مش ممكن الغضب يستمر أكتر من يوم ...

وفيه ناس من الأول سلام عليكم وشكرا ومش عاوز أشفوكم تاني

بصفه عامه الأنسان لا يغضب إلا ممن يهمه أمرة وخلاف كدة مالوش لازمة أصلا توجع دماغك معاه

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

بصراحة ياجماعة الموضوع اول انا كمان ما شفتة لفت نظري ... وتقريبا اخدت 3 ايام قبل ما احطة امامكم... لاني كنت عايز اعرف انا مين في دول....

ولقيت هنا رد الاخ دارون .... مقنع جدا ماشاء الله ....

اخي وحبيبي خيبر .. ربنا يخليك يارب ... شكرا علي الكلمات الجميلة..

شعنونة مش ممكن سريعة الغضب...مش مصدق .... :D :D

بنت بحري, الباحث عن الحقيقة , ابوفصاد , شوشكا, شكرا لكم علي الاطراء علي الرغم لن التحليل وصلني من زميل لي....

انا بقي سريع الغضب وبطئ الرضي فيما يخص اومور ديني....

بمعني لو حد جاب سيرة الاسلام بشئ يبقي نهارة مش حيعدي.. ودي مليون المية كلنا بنشترك فيها...

سريع الغضب و سريع الرضي مع من لا اعرفة ...

سعات تقابل شخص لاول مرة و يتعدي حدودة في الهزار.. وعلشان تحط حد لازم تغضب منة و لو تراجع واعتذر اسامحة و صافي يالبن و يفضل في حدود حتي يتاكد لي انة شخص جدير بالصداقة .

بطئ الغضب سريع الرضي...

مع الاهل والاصدقاء و جميع اعضاء محاورات المصريين :lol: :lol:

بطئ الغضب و بطئ الرضا... عمري مكنت بطئ الرضا...

يعني نرجع ونقول انة نفس كلام دارون بس بالتفصيل علي منمان :lol: :) :D

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...