اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اليورانيوم المستنفد(المنضب)!!

mohamedfox1981

Recommended Posts

اليورانيوم المستنفد ‏ (المنضب)

الحرب العدوانية التي شنتها الولايات المتحدة على العراق، وآثارها على طبيعة العراق وتربته وهوائه والأسلحة الخطيرة والمحرمة التي تستخدم وتجرب في هذه الحرب.. كلها كانت محور اللقاء مع الدكتور محمد العودات؛ الباحث في هيئة الطاقة الذرية

يقول د.العودات: ان اليورانيوم هو عنصر طبيعي موجود في الطبيعة استخدم منذ سنوات كوقود نووي، له في الطبيعة نظائر عدة أشهرها اليورانيوم 235 و238، والنظير هو العنصر المشابه تماماً للأصل في السلوك الكيميائي رغم اختلاف (عدده الذري). ‏

النظير 235هو المفضّل للاستخدام كوقود نووي، لأنه المسؤول عن احداث التفاعل المتسلسل لكن نسبة تركيزه في اليورانيوم الطبيعي لا تتجاوز 7،0% لذلك لجأت الدول التي تنتج أسلحة نووية أو تستخدم المفاعلات النووية سلمياً الى زيادة تركيز اليورانيوم 235 أي تخصيبه حتى تصل نسبته 3­4% في اليورانيوم العادي. ‏ ......

تعلمت أنه: عندما تضحك يضحك لك العالم..و عندما تبكي.تبكي وحدك

رابط هذا التعليق

الاخ محمد فوكس

الموضوع مكرر

http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...opic.php?t=5210

لذا ارجو منك ان تنقل مداخلتك هذه هناك لمنع التكرار

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- كشف تقرير جديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران أنتجت 3.6 جرامات من معدن اليورانيوم في منشأة أصفهان، حسبما أعلن المتحدث باسم الوكالة فريدريك دال. وقال المتحدث، في بيان، إن رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل ماريانو غروسي، أبلغ الدول الأعضاء يوم الأربعاء أن الوكالة تحققت في 8 فبراير/شباط من أن إيران أنتجت 3.6 جرامات من معدن اليورانيوم في في مصنع تصنيع ألواح الوقود الإيرانية في منشآتها بأصفهان. وكان تقرير غروسي يدور حول... View the full art
    • 4
      http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=206615 هل ده جزء من الحرب النفسية ضد المصريين؟ عشان يخلونا نحس اننا ولا حاجة ؟ وان اسرائيل لما بتعوز تاخد حاجة أو تعمل حاجة بتعملها غصب عن عين التخين؟ قد كده طول عمرنا ساذجين ؟ بجد الموضوع ده مصيبة .. لان اللي حصل امبارح أكيد لسه بيحصل النهارده بشكل تاني بس نفس الشئ وبعد 60 سنة هيطلع الكلام اللي كان بيحصل النهارده .. الكلام اللي انهارده هو سر .. ياترى ايه اللي بيحصل انهارده؟
    • 6
      حكم كرة قدم راح المطعم قال للجرسون:اديني واحد صفر... مرة 5 دخلوا كلية الهندسة اثنين طلعوا مهندسين وثلاثة مدينة نصر... واحد: بيقول لخطيبته انا مش غني ولا عندي مرسيدس ويخت زى محمود بس انا بحبك خطيبته: وانا كمان بحبك لكن احكي لي اكتر عن محمود ... قمة الهدوء انك تسمع شريط فاضى وقمة الرخامة انك تقلب الشريط وقمة التناحة انك تعيد حتة عجبتك.. مدير مدرسة عمل فرح وزع علي المعازيم ارقام جلوس... فرخة اتجوزت فيل ..جابوا تـشكـِن فيليه ... لية الفراعنة بنو الاهرامات فى وقت كتير؟ علشان كل ما يرصو حجر
    • 5
      اليورانيوم المنضب هل يعرف احدكم ما هو اليورانيوم المنضب و لماذة يتم اضافته لقنابل العاديه هل يؤدي الي اعطاءها قوه تدميرية نووية محدودة ام ماذا :?: وهل لة تاثير مباشر علي الانسان ام ان تاثيره لا يظهر الا بعد فتره يقال ان امريكااستخدمته في حرب الخليج الثانيه وان تاثيره قد يمتد الي الدول المجاوره حسب شده الرياح هل تعتقدون ان اثاره هذةالمره قد تمتد لتشمل الدول المجاوره للعراق في حاله وقوع الحرب لاسمح الله
  • أضف...