اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تعالوا نكتب القصة دي سوا

elbana

Recommended Posts

سنبدأ هنا كتابة قصة يشترك الجميع في كتابتها كل حسب خياله خصباً كان أو ضحلاً ، ووفق هواه ومزاجه صافياً كان أم مكدراً ، لا يهم ، من يريدها كوميدية فليتفضل ومن يريدها حزينة بائسة فالباب مفتوح ، اذهبوا بها أينما شئتم وتصرفوا في أحداثها وأبطالها كيفما شئتم ، المهم ألا تتجاوز إضافة كل عضو العشرة أسطر فقط ، وأن يلتزم العربية الفصحى في الكتابة عدا الحوار الذي سيسمح فيه باستخدام العامية ، ودعونا نبدأ :

استيقظت (نميسة) طالبة الطب في الثانية بعد منتصف الليل على صوت ينبعث من الكرتونة التي تضم هيكلاً عظمياً كانت قد ابتاعته بالأمس فقط من أحد حراس المقابر ، اعتدلت جالسة في فراشها ، أصاخت السمع ، جيداً ، أتاها صوت دقات الساعة الكبيرة المعلقة على جدار صالة المنزل ، ثم صدر صوت الطقطقة ثانية وتأكدت من أنها لا تحلم ، لملمت أطراف الغطاء حول جسدها ، وبدأ العرق يتصبب منها ، تراجعت في الفراش حتى التصقت بالحائط المجاور له ، واتسعت حدقتا عيناها حين خيل إليها أن هناك حركة تشبه النبض داخل الكرتونة ....

رابط هذا التعليق

• الردود 49
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

قالت نميسة لنفسها...آه كل هذا بسبب العشاء....قالولىابتعدى عن

تناول التونة فى المساء....ودلفت مرة أخرى الى فراشها....وللمرة الثانية سمعت...وهذه المرةشعرت كما لو أن هناك ..شخص...يتنفس

بصعوبة...وقفزت من فراشها...شعرت بقدميها ثقيلتان وشعرت أن عقلها توقف عن التفكير...مع انها تحتاج الآن تتمالك أعصابها ونفسها..

تكاد تجن..الصوت صادر من الصندوق....

تسللت على اطراف اصابعها....فتحت الصندوق ببطء...وتراجعت للوراء.

ياالهى....انها امرأة؟...وكأنها نائمه تتنفس بصعوبة...قالت نميسةبلا

شعور...بسم الله الرحمن ألرحيم..مممما هذاااا ...وجرت خارج الغرفة.

وسمعت الصوت يقول..أنا فين؟...ومرة أخرى تسللت لترى ماذا يحدث

وهى تمسك باب الحجرة وتتشبث به وكأنها فى وضع استعداد للجرى

سلامى...كملوا انتم.

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

مرة اخري لم تجد نميسة شئ بل وكان الصندوق مغلق كأول مرة...

ماذا افعل ماذا افعل؟؟ سؤال تردد في عقل نميسة قبل ان تتمالك نفسها و تقرر فتح الصندوق ثانية....

بخطواط بطيئة مرتجفة تقدمت نميسة من الصندوق و هي تكاد يغشي عليها من الخوف و بداء صوت انفاسها المتلاحقة يعلوا كمن شارف علي الموت...

كانت تتسائل اهو حلم.. ها انا ذا وجة لوجة مع الصندوق .. أأفتحة ام القي بة خارج المنزل و تنتهي المشكلة....

وهنا التقط عقلها الاقتراح وقرر التنفيذ و بوجة شاحب كوجوة الموتي حملت الصندوق... واتجهت بة صوب باب المنزل...

ولكن مهلا الصندوق يبدو اكبر واثقل مما كان علية.... وهنا هزت رأسها بعنف وكأنها تنفض عنها حتي فكرة التفكير بالآمر ... وتابعت سيرها الي باب المنزل...

اين الباب؟ انطلق هذا الهتاف الخافت من بين شفتيها... و اخذت تتطلع يمينا و يسارا بحثا عن الباب ... ولكن لم يكن هناك أثر لاي مخرج للمنزل....

وفي هذة الاثناء انطلقت ضحكة مخيفة كضحكة شيطان اتي علي الفور من قلب الجحيم ... تسمرت نميسه مكانها ... وفجاءة تذكرت انها مازلات تحمل الصندوق فقفذتة بكل ماتأتي لها من قوة ... فأنفتح الصندوق و تبعثرت محتوياتة علي الارض... وكانت المفاجئة اشد من ان تحتملها نميسة فوقعت علي الارض مغشيا عليها....

كفاية رعب كدة... :lol: :lol: :lol:

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق

ها ها ها

فى الصندوق قرد صغير :oops:

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق

شعرت نميسة الخبيثة بيد حنونة تربت على كتفيها و هى ملقاة على الأرض فتحت عيناها و هى فى أشد حالات الذعر و قالت لنفسها:مش ممكن يا ربى قرد ؛ أنا يضحكوا عليه و يدونى قرد صاحى على انه جثة مش ممكن ؟ و ارتمت ثانية على الأرض و لكن القرد لم يتركها فظل يداعبها و يدغدغدها و يشدها من شعرها فقامت نميسة الخبيثة .فكرت أن تطلب مساعدةأحد الجيران ليضع القرد فى الصندوق ثانيةً؛ لكن لا ...لا داعى للفضيحة ؛ماذا سيقول عنها الجيران بعد أن أدخلت قرداً غريباً فى بيتها و هى بمفردها؟؟؟؟؟لا... لا داعى ...يجب أن تتكتم الأمر... و عزمت أن تتوجه فى الصباح إلى الحانوتى لتوبخه على فعلته النكراء ...

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق

هاهاهاهاهاهاااااااااااااااااااااااااا

و لكن هيهات ان تمر تلك الليلة بسلام فهى لم يغمض لها جفن طوال الليل ......... فهذا القرد لا يكف عن اصدار اصوات هو هو هو هو هاهااا هى هى هى هى ويقفز هنا و هناك لاعبا بكل ما تطوله يداه و قدماه و كانت الطامة الكبرى حين ظن ان المصباح القديم المتدلى من سقف الغرفة ظن انه فرع شجرة فقفز متشعلقا ( مش عارف اذا دى تنفع مصطلح ادبى ولا لا) بسلك الكهرباء و بالطبع لم يتحمل السلك القديم المسكين هذا الثقل الرهيب و يهوى بعدها بحامله و يتحطم وسط الصراخ و الفزع المتبادل بين الفتاة و هذا الضيف الغريب......و يغرق بعدها المكان فى ظلام دامس........... :shock:

......The only thing necessary for the triumph of evil is for good men to do nothing

رابط هذا التعليق

يزداد فزع نميسة بسبب الظلام الدامس الذي أحاط بالغرفه فصرخت صرخه فزع هائله ... مما أدى لفزع القرد هو الآخر فصار يتنقل بين أرجاء الغرفه بسرعة رهيبة مصدرا ضوضاء لامثيل لها ومحطما كل ماتطوله يداه وقدماه .

وأستيقظ جيران نميسة على أثر هذا الضجيج الصادر من شقة نميسة لعلمهم أنها تعيش وحدها

وتعالت طرقات الجيران على باب الشقة وهم ينادون جميعا

نميسسسسسههههههه نميسسسسسسههههه

وفجآآآآآآآآآآآآآآآآآآةةةةةةةةةةةة

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

و فجأااااااااااااااااااااة

أحدث المصباح المكسور شرارة كبيرة أشعلت النيران ... و إنطلقت النيران تلتهم كل شئ يقابلها في سرعة رهيبة ... و ذعر القرد و إنطلق يصيح في كل مكان و يكسر الأشياء و يطيح بها يمينا و يسارا .. و نميسة تصرخ و تصرخ ... و لكن هل من مجيب ... فالجيران يحاولون كسر الباب من الخارج ... و أحدهم إنطلق يبحث عن موبايله ليتصل بالمطافئ ... و أخر إنطلق ليحضر خرطوم المياه بتاع الجنينة ... و أخري إنشغلت بالصراخ "يالللللللهههههههههههووووووووووووويييييييييييييييي" ...

لكنه ظل قابعا في مكانه يفكر و يفكر كيف ينقذها .. لا يمكن أن يتركها هكذا في وقت هي في أشد الحاجة لمساعدته ... بل أي مساعدة .. إنه وقته .. الآن و بسرعة ... تسارع عقله يفكر بسرعة رهيبة كيف ينقذها ... يبحث في كل الأفلام و المسلسلات و الكتب و القصص عن حيل الأبطال في إنقاذ البطلات ... أخذ يفكر كيف يصل إلي الشقة الأخري ... و فجأة "وجدتها" .... إندفع إلي بلكونة الحمام ... و وقف ينظر إلي الأسفل عبر الفراغ بين البلكونتين ... فراغ طويل إلي الأرض علي بعد ثلاث طوابق كاملة .. "لو نطيت و وقعت هأموت من الرعب قبل ما أموت من الخبطة .... لكن نميسة ...." و ما أن تصاعد إسمها في رأسه حتي تبخر كل تردد خاطره ... وقف علي الحافة يتتمم بكل أيات القران التي يحفظها و بالشهادتين ... و و و قفز ....

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق

crossfield كتبت:

شعرت نميسة الخبيثة بيد حنونة تربت على كتفيها....................لكن القرد لم يتركها فظل يداعبها و يدغدغدها و يشدها من شعرها

قرود اخر زمن ... :) :) :D

crossfield كتبت:

مش ممكن يا ربى قرد

قرد أية دة الي فضل ساكت جوة الكرتونة المدة دي كلها لحد ماوصلت بية البيت... دة نومة تقيل اوي... خلاص قرد قرد زي بعضة..

؛ماذا سيقول عنها الجيران بعد أن أدخلت قرداً غريباً فى بيتها و هى بمفردها؟؟؟؟؟

التار ولا العار ياهريدي...جرد... بنتنا تدخل جرد غريب بيتها.... :D :lol:

Lancelot كتب:

و أحدهم إنطلق يبحث عن موبايله ليتصل بالمطافئ ...

اهو دة لو بخيل كان اداهم مسد كول بس.....

منمان كتب:

وفي هذة الاثناء انطلقت ضحكة مخيفة كضحكة شيطان اتي علي الفور من قلب الجحيم ...

الظاهر اني زودت جرعه المية الساقعة......

إلي كل المصريين:

رابط هذا التعليق

و و و قفز ....

كان مغمضاً عينا ه عندما قفز ...

فتح عينا فوجد نفسه في بلكونة نميسه ... الحمد لله .. الحمد لله .. ماوقعتش .. ده أنا لو كنت وقعت كان زماني مت ..

دخل الشقة من الحمام .. فوجد الحريق مندلعاً في الغرفة المواجهة له .. فنادى على نميسه .. نميساااااه .. انت فييييين ...

صرخت نميسه .. قالت له زز الله يخرب بيتك .. انت ايه اللي جابك هنا ... أنا كنت خايفه يقولوا ايه اللي جاب القرد هنا وأنا لوحي .. تقوم تيجي انت كمان ..

وكانت صدمته كبيره عندما وجد القرد أمامه وجهاً لوجه ..

فتذكر أنه يخاف من الحيوانات أكثر مما يخاف على نميسه ..

وكان القرد يقفز هنا وهناك بسرعة كبيرة ..

وأخذ هو أيضاً يجري هنا وهناك بسرعة أكبر .. خوفاً ورعباً ....

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

في تلك الأثناء كانت نمسية تتعجب بينها وبين نفسها من أن أحداً بالمنزل لم يتنبه لما يحدث رغم كل الجلبة والضوضاء التي حدثت ورغم انتباه الجيران للأمر ، وأرجعت الأمر إلى وجبة المش التي تناولتها الرنجة :D أمس على العشاء ، وتذكرت أنها ظلت تعترض على هذه الوجبة خصوصاً في الليل ولكن أحداً لم يعرها أدنى انتباه ، أمن المعقول أن يكون والدها ووالدتها وأخوها في سبات عميق رغم كل هذا؟!!

صاحت نمسية بصوت مسموع : الله يخرب بيت الرنجة وسنين الرنجة ..

نظر إليها جارها مذهولاً فأردفت : الله يخرب بيتك انت والرنجة والقرد في يوم واحد ..

ظل فاغراً فاه على نحو يدعو للتأمل في مدى بلاهته ..

قالت نميسة : إنت إيه اللي جابك هنا يا جدع انت .. لو حد شافك دلوقتي يقول إيه ..

استجمع شتات أعصابه وأجاب : أصل انا ..

وقبل أن يكمل جملته قفز القرد على قفاه مصدراً صوت صرخة عالية جداً بعد أن اشتعلت النار في شعر ظهره ، وأمسك بأظافره في شعر رأس صاحبنا الذي أخذ يصرخ بدوره في فزع مردداً الصيحة المشهورة لاسماعيل ياسين : يا دهوتيييييييييي ...

رابط هذا التعليق

جرى أيه يابنا ... بنقولك عايشه لوحدها بابا وماما أيه أنت حتضحك علينا منمان تاني ولا أيه

:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

على العموم ماشي ... نكمل على كده ...

وعلى إثر صخرة الجار المدوية إنفتح فجأة باب الغرفة ووجدت نميسة والدها وأخوها الكبير يقفان أمامها هي والجار وينظرون أليهم بنظرات غاضبة وفي هذه اللحظات كان القرد قد أختفى تماما عن الأنظار .

ووقف الجار حائرا وهو في بيجامته المقلمة وبفردة شبشب واحدة يتهته ويتلعثم بالكلمات .. أنا أنا .. أصل .. هي .. هو .. أصل القرد

وهنا يصرخ الأب غاضبا أخرس ولا كلمة

بينما يجري الأخ في أتجاة نميسة التي تصعد فوق السرير جارية محتمية بيديها فوق وجهها لكن الأب ينادي على أبنه

أسكت يازاهر مش عاوزين فضايح الساعه دي

ياللا أديني قلبتها لكم تراجيديا أجتماعيه .. حد يكمل بقى

:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

الاخ : يعنى ايه بلاش فضايح يابابا انا لازم اقتله الان وادافع على شرفنا ،

الأب : لا ياابنى هتودى نفسك فى دهيه ،،،

الأخ : دهيه ايه يابابا اصل لا ينفع معالجة الموضوع بأى كيفية ده هتبقه دهيه اكثر من الـ احنا فيها ،،

الأب : كيف ياابنى ؟؟

الاخ : اصل يابابا لا يصلح زوج صحيح هو مهندس بس واقف فى طبور الانتظار ولا شقه ولا عمل ولا فهلوه ،،

دب دب دب الباب هيتخلع والناس هتشوف الخيبه ،،،

نميسة : يابابا خيبة ايه بس انا مظلومة الا يكفى الرعب الذى عشته ؟؟؟ خلاص قولوا حرامى ،،، مادام لا يصلح ،،،

اللهم أكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عن سواك]
رابط هذا التعليق

معلش يا داروين يا خويا ، مشيها ،ماخدتش بالي .

نكمل

وفجأة يظهر القرد طائراً في الهواء ومصدراً صرخة مدوية ليستقر على رأس الأب ، الذي جحظت عيناه من شدة المفاجأة وسقط مغشياً عليه ، وأثناء سقوطه يرتطم بالتسريحة التي تأخذ في الاهتزاز والجميع يتابعونها بهلع إلى أن سقطت مرآتها على رأس الأخ فخر مغشياً عليه فوق القرد الذي أخذت صرخاته تخفت حتى صمت تماماً ، فاستدارت نميسة ونظرت إلى الجار قائلة : مش عارفة ليه حاسة إنك نحس ..

رابط هذا التعليق

داروين كتب:

جرى أيه يابنا ... بنقولك عايشه لوحدها بابا وماما أيه أنت حتضحك علينا منمان تاني ولا أيه

:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :D ...

بس ملاحظة يعني كدة علي الماشي... هيا الحريقة اخبارها اية....علي رأي عادل امام ولوني مبحبوش... بقي نابليون ساب الحملة الفرنسية و محمد كريم و الحرب و قعد يمضي علي اطباق :D :D :D :D ...

عارفين القصة دي تتحط تحد بندالخيال العلمي.... :D :D :D

بصراحة والله العظيم ضحكتوني من قلبي...ربنا يكرمكم يارب...

إلي كل المصريين:

رابط هذا التعليق

الحريقة شغالة بس احنا بنعمل زي المخرجين الفشلة أو العباقرة ، بنجمد الزمن (تايم فريز) عند حدث معين ونخلصه ونرجع نستأنف تاني وهكذا ولازم تكون عبقري علشان تقدر تتابعنا :lol: :lol:

وبعدين كفاية كلام بقى وكملوا القصة :mad:

رابط هذا التعليق

انتم لخبطتم الدنيا كدة ليه؟

بقى أنا قلت أخيرا أخيرا...حاخد...فرصتى...وأحاول أكتب وأبدأ ...أكون.

.نفسى..ـــ..لقيت نفسى بكوم نفسى.

قرد ايه ومين الأخ/فخر.......آه.....دى فخر مغشيا...

طيب مش تقولوا حاجة؟...ألا هى كوميدى والا تراجيدى..يعنى يعنى.

آه فهمت هى...تراميدى.

نحاول تانى ...يادى الكفاح.

سلامى.

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

أخيرا وصلت عربة المطافى.....

و بدأت فصول مأساة جديدة، اذ ان رجال المطافئ لم يجدوا "حنفية حريق" فى الحى كلة، هذا بعد ان أكتشفوا ان خزان سيارتهم فارغ منذ حريق "الأوبرا" الشهير!!!!

و هنا تجمع الجيران بأسفل العمارة حتى يسلموا من الخطر المحدق بهم، خاصة و ان رجال المطافى قرروا الأستعانة بال"كلاب البوليسية" و هذا لخطورة حالة "القرد" و "الجار" الهيستيرية!!!! :lol:

و لكن تأتى الرياح دائما بما لا تشتهية السفن، اذ ان الكلاب البوليسية فى هذة الأثناء تقوم بعملية الكشف عن ضحايا منزل "بولاق" المنهار منذ عام 1983 !!! ......

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

وقف عم حلمي أمام مكتب مدير حديقة الحيوانات بالجيزة وهو يرتعد وقد أخذت تهديدات المدير تعلو : لو القرد ما ظهرش ح أفصلك من الشغل وأخصم حقه من مرتبك .. إنت سامع ولا لأ .

عم حلمي : يا سعادة البيه .. أنا ...

المدير : ولا كلمة .. بقى حتة قرد جربان مش عارف تحرسه .. كده يسهيك ويجري بره القفص وانت بتحط له الأكل .. ويعمل لنا هرج ومرج في الجنينة ويضحك علينا الزباين .

عم حلمي : والله يا سعادة البيه العيال المفاعيص اللي كانوا بره القفص هم اللي فتحوا الباب بعد ما واربته ورايا وأنا داخل ..

المدير : مش عايز أسمع ولا كلمة .. تقب وتغطس وتجيب لي القرد من تحت الأرض .. مش عايز أشوف وشك من غير القرد .. إنت فاهم؟

عم حلمي في انكسار : حاضر يا سعادة البيه .. أمرك ..

خرج الرجل من مكتب المدير ونظر إلى مجموعة من الأطفال الذين تجمعوا في ممر الحديقة الموجود أمام مكتب المدير في انتظار ما ستسفر عنه المقابلة بعد أن أشفقوا على الرجل المسكين ..

عم حلمي : عاجبكم كده .. آهو بيتي اتخرب ..

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...