اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل سقطت بغداد ام بيعت ؟؟؟


ابو يوسف

Recommended Posts

بغداد لم تسقط ....

لقد بيعت

و من لديه ادنى شك عليه ان يراجع الموقف و سيجد الاجابات للكثير مما نراه و لا نفهمه ....

1- اليس غريبا ان تقوم قوات التحالف بقصف مكتبى الجزيرة و ابو ظبى و فندق فلسطين فى يوم واحد ... الا يبدوا ذلك عملاً منظما مدروسا لشغل وكالات الانباء عن شىء ما يدور فى الخفاء ؟؟؟

الم تنشغل الجزيرة و لمدة يومان كاملان بالحديث عن مراسلها الذى قتله القصف ؟؟

2- لقد كان انسحاب الجيش العراقي انسحاباً منظماً صامتاً ...وتاما..حتى انه لا يوجد اثر حتى لسلاح مرمي مثلا..او حتى لرصاصة صالحة مرمية على الأرض....اذا الإنسحاب مقصود...تام....مدروس وليس عشوائيا. حتى ان سيارات الشرطة اختفت...وان سيارات الإسعاف ايضا اختفت...وأختفى اطقم طبية كاملة معها....فأين ذهبوا اذا!!؟ و متى ؟؟؟

3- لقد تركت المنطقة التي دخلها الجيش الأمريكي عمدا...والدليل ان الجسرين هما الرابط بين الكرخ والرصافة....وقد تسلل الجيش الأمريكي لتلك المنطقة واصبح قريبا من الجسر ثم انسحب....ورغم معرفة الجيش العراقي بذلك....إلا انهم لم يفجروا الجسرين...وكأنهم يقولون للجيش الأمريكي..اكمل طريقك...فالجسر وضع لكم لتعبروه....أليس هذا جديرا بالتفكر فيه!!؟ رغم ان الجيش العراقي قد فجر جسرا من قبل...مما يعني ان تفجير الجسور يعتبر من اساسيات التفكير البشري في عزل منطقة عن اخرى فكيف بقيادة عسكرية مثل الجيش العراقي...

3- اين الحرس الجمهورى منذ اول الحرب فى الحرب ؟؟؟؟ فكل ما رأيناه من قتال كان بيد الجيش الشعبي والشعب العراقي فقط...اي ان القوات العراقية ايضا كانت تدخل بين وقت وآخر...اما الحرس الجمهوري فهو مختف تماما....فاين هم واين عتادهم!!؟

4- المناطق التي دخلها الجيش ألأمريكي بينت ان القصور خالية لا يوجد دلائل ان هناك حياة فلماذا!!؟ هل يعقل ان يقوم العراقيين بجمع كل محتويات القصور والمباني من منطقة لا يعلمون تقدم الجيش الأمريكي منها!!؟ اذن كل المنطقة التي دخل منها الجيش الأمريكي قد تم تجهيزها بعناية لأن تكون نقطة دخول للجيش الامريكي...وهذا دليل ان ما يحدث هو مرسوم من قبل الجيش العراقي بدقة ووضوح...حتى ان كل ما هو مهم في طريقهم قد تم الاحتفاظ به ونزعه من مكانه....

ايها السادة .....

لقد بيعت بغداد

أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها.

فبعضُ القصائدِ قبْرٌ،

وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ.

وواعدتُ آخِرَ أنْثى...

ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ...

...

! !

من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟"

لنزار قبانى

رابط هذا التعليق
شارك

نعم ...

كلامك إلى العقل والمنطق هو أقرب ...

بالتأكيد لقد بيعت العراق كلها ...

بيعت الأمة كلها ...

بيعت بعد مساومات ...

كانت المساومات هي دماء وأجساء أبناؤنا وأخواتنا واخواننا ...

أطفال .. نساء .. شيوخ .. رجال ...

لم يكف ذل الحاكم ... بل جاءوا من أقصى الأرض الغرباء أيضاً ليكملوا ..

حسبنا الله ونعم الوكيل ....

حسبنا الله ونعم الوكيل ....

حسبنا الله ونعم الوكيل ....

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

نعم ياعزيزي ، لقد بيعت بغداد ؛

ولكن ،

الذي باع كان الشيعة في بغداد ياعزيزي . الأمريكان أتوا من ناحية مدينة صدام التي يسكنها 2 مليون شيعي والتي أنشأها لهم صدام لعله يكسب ودهم أو على الأقل يُحَيدَهم .

المقاتلين النظاميين والحرس الجمهوري أحسوا بالخوف من أن يطبق عليهم الأمريكان من الأمام والشيعة من الخلف . الذين تورطوا بمفردهم هم المقاتلين العرب والمسلمين الموجودين في بغداد .

والشيعة في جنوب العراق ( ليس كلهم ) في البصرة قد قاموا بأعمال التصفية الجسدية للمقاتلين العراقيين الذين كانوا يقاومون القوات البريطانية في البصرة وذلك تحت حماية القوات البريطانية تحت ذريعة حدوث إنتفاضة :wink: :wink:

واقرأ هذه الأخبار لتعرف كيف تمت الخيانة

1-بعدما فتحوا المدينة للغزاة : شيعة البصرة يقتلون 53 من أهل السنة

http://www.islammemo.cc/iraq/read.asp?Id=521&CatNo=1

2-حقيقة ما حدث في بغداد اليوم ودور الشيعة فيه

مفكرة الإسلام [خاص]: لم يكن أكثر الناس تشاؤما يخطر بباله ذلك الانهيار العجيب الذي حدث في بغداد اليوم بعد أسابيع الصمود العجيب للشعب العراقي الذي أذهل الأعداء والأصدقاء معا،ولم يكن ذلك الانهيار من فراغ وإنما لأسباب ،وقد وافانا مراسلنا في بغداد بهذه الحقائق و بعض أسباب ذلك الانهيار: السبب الأول : غدر جمهور الشيعة والذي بدأت بوادره من قرابة أسبوع حيث كانوا يضربون الصفوف الخلفية للمقاتلين من أهل السنة،وظهر هذا الأمر جليا في معركة المطار وقد استشهد عدد من المقاتلين العرب نتيجة ضربهم من الخلف من قبلهم . وكذلك كان لبعضهم دور استخباراتي خطير في توجيه العدو إلى الأماكن الحيوية المؤثرة لاستهدافها بالقصف .

السبب الثاني : غدر ضباط الشيعة الذين كانوا في الجيش :وهم وإن كانوا قلة إلا أن غدرهم كان مؤثرا ،وتمثل هذا الغدر في عدة صور : منها إرسال معلومات استخباراتية غير صحيحة لفرقة من القوات العراقية عن وجود منافذ وثغرات خلفية للقوات الأمريكية المعتدية ويفاجأ الجيش العراقي بوقوعه في كمين بين فكي كماشة القوات الأمريكية وأبيدت هذه الفرقة عن آخرها.

وفي معركة المطار ظهرت خيانات هؤلاء الضباط الشيعة بعد رفض إعطاء المجاهدين العرب أسلحة تمكنهم من ضرب مدرعات العدو بحجة عدم صدور أوامر ووشى بعضهم للقوات الأمريكية بأماكن هؤلاء المجاهدين بعد انحيازهم لمدرسة قريبة من المطار فقامت الطائرات الأمريكية بضرب هذه المدرسة مما نتج عنه استشهاد مجموعة كبيرة منهم.

ومن أدوارهم الخطيرة في بعض المعارك التي استطاع فيها الجيش العراقي مهاجمة القوات الأمريكية وإجبارها على التراجع وكاد الجيش العراقي يبيد هذه المجموعة عن آخرها لولا أن ضابطا في قسم الاتصالات أبلغ أوامر مكذوبة بالانسحاب والتراجع فانكشفت المجموعة وأبيدت كلها.

السبب الثالث :عدم قناعة عدد ليس بالقليل من ضباط وأفراد الجيش من السنة بالحرب التي يخوضونها ،وكانت قناعتهم أنها حرب بين صدام وبوش وليس بين معتد محتل غاصب وشعب العراق كله.وهؤلاء أول من تأثر بغدر الشيعة في الشمال فتركوا أسلحتهم وهربوا بأنفسهم. ولم يكن مستغربا من أفراد هذا الجيش الذي لم ينشأ على مبدأ سليم أو عقيدة صحيحة صدور مثل هذا الموقف.

وسواءً كانت الخيانة هي من قبل بعض الشيعة العراقيين أو حتى عملاء

ل CIA من داخل البعث ، إلا أنه تبقى هناك حقيقة "" ساطعة ""

وهي :

حقاً ، هذه الأمة لا تؤتى إلاّ بالخيانة من خلف ظهرانينا

اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين

رابط هذا التعليق
شارك

الفتنــــــــــــة تطــــــــــــــل برأسهــــــــــــــا

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

فعلاً ياأخي العزيز free free ،

سوف تكون هناك فتنة في العراق ، وفي إعتقادي أن العراق مرشح لحرب أهلية لايعرف مداها إلا الله وحده . وأعتقد أن هذه الحرب لو حدثت سوف تكون برعاية أمريكية حتى تضعف البقية الباقية من قوة العراق وموارده البشرية التي يعتقد الأمريكان أنها من الممكن أن تتوجه غير الوجه التي يريدونها (ومن الممكن أن تورط أمريكا إيران في هذه الحرب لإنهاكها :wink: )

اللهم نجي المسلمين ، والله إنه ليوم حزييييييييييييييييييين لنا جميعاً

اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين

رابط هذا التعليق
شارك

و الله يا اخى انا اخترت فى امرنا

تم اغتيال زعيم شيعى .. عبد المجيد الخوئى ..

أين العرب ؟

أين المسلمين؟

لماذا لا يتفقون ؟

لماذا لا يدرسون معطيات ما يحدث و يتحركون .. الكل قاعد يبكى و ينوح و خلاص ..

الا يوجد شيئ فى الوجود كله .. نستطيع ان نفعله .. ازاء الوضع الجديد ؟

علمائنا .. الا يستطيعون التعاون مع باقى العلماء .. على الأقل لتفادى الفتنة ..

حسبنا الله و نعم الوكيل

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الخوئي تم اغتياله لأنه الوحيد من رجال الدين الشيعة الذي خالف

المرجعيات الشيعية في النجف الأشرف و قُم (في إيران) بالوقوف ضد الغزاة ، بل قال بأنه يجب أن يتم الوقوف مع الأمريكيين :!: :!:

وتأكد أخي الكريم أن الذي إغتاله هو أحد أبناء الشيعة ، لأن عندهم من يخالف الأمر الصادر من الملالي لإعانة مشرك فيجب تصفيته حتى لو كان محسوب على رجال الدين ( وهذا حدث عند اغتيال إحسان إلهي ظهير مع أن خلافه مع رجال المرجعية في قُم لم يكن لمساعدة الأمريكيين بل كان إختلاف عقائدي في المذهب الشيعي وكان هذا مذكور في آخر كتبه )

الخوف هو أن تستغل أمريكا الحدث و تقول أن القاتل هو سني ، ليشعلوا الحرب الأهلية بين العراقيين لينشغلوا عن مقوامة الغزاة .[/

اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين

رابط هذا التعليق
شارك

و الله يا اخى انا اخترت فى امرنا

تم اغتيال زعيم شيعى .. عبد المجيد الخوئى ..

أين العرب ؟

أين المسلمين؟

لماذا لا يتفقون ؟

لماذا لا يدرسون معطيات ما يحدث و يتحركون .. الكل قاعد يبكى و ينوح و خلاص ..

الا يوجد شيئ فى الوجود كله .. نستطيع ان نفعله .. ازاء الوضع الجديد ؟

علمائنا .. الا يستطيعون التعاون مع باقى العلماء .. على الأقل لتفادى الفتنة ..

حسبنا الله و نعم الوكيل

عندك حق ياأخى فري ...

العرب و المسلمين و العلماء و المثقفين و ... و ... ونحن عامة فى سبات عميق ...

تفتكر هل الأنظمة العربية خاصا أخذت اى عبر مما حدث؟

ابواق الأعلام العربى النهاردة طالعه علينا بالبروباجندا الجديدة و محاولة اقناعنا بأن صدام و نظامه "مختلف تماما" عن باقى الأنظمة العربية ...

يعنى بأختصار كده تحذير لشعوب الخوف بتاعتنا "أن مش كل الطير يتاكل لحمه"

احنا وضعنا مهين جدا ...

فجاة الشعب العراقى (اللى شفناه على الأقل على شاشات التلفزيون) اصبح أسد يزآر و يحطم رموز حكم صدام ... طيب كان فين الكلام ده قبل كده؟ لازم نستنى حرب ودمار و مارينز جوه بغداد؟

اصبحنا نفتقد المبادرة، سواء الحكام او شعوب الخوف.

ولسه ... ما خفى كان اعظم ...

لننتظر ما آت فى جعبة العلوج ... أقصد القوات الغازية (الراجل ده عمل فراغ! ياترى فين اراضيه دلوقت :? )

رابط هذا التعليق
شارك

العراقيون صوتوا لصدام حسين في الاستفتاءات...وتحملوا عواقبه...

العراقيون رحبوا بمقدم الأمريكان...فليتحملوا العواقب!

قلتها في منتدى آخر ولم يصدقني أحد هناك...وتعرضت للسب بسبب ماقلت:أن أمريكا ستبدأ بالفعل إعادة ترسيم العراق طائفيا ...وقد كان...

هذا ما سيحدث لكل بلد عربي مالم يتقدم...مالم ينهي العداء الذي يحلو للبعض مستنيرين أو متطرفين صنعه بين الدين و الدنيا...مالم تصبح له صناعة حديثة و اقتصاد محترم و قوة بشرية بحق و حقيق!...

من جعل نفسه عظما...أكلته الكلاب!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

تداعيات الأحداث .. تشير الى وجود مؤامرات ظهرت اشارت لها ولكن لم تتضح تفاصيلها بعد .. من بينها :

- صفقة مع الشيعة تبرر الانسحاب المفاجىء للمسلحين من شوارع البصرة قبل يوم من دخول القوات البريطانية اليها فى إطمئنان فوق ظهور دباباتهم وسيرا على الأقدام .. وتوافق هذا مع بيان "السيستانى"

- صفقة مع الجيش العراقى تبرر إختفاء القوات وعدم نسف الجسور وغيرها من إجراءات أساسية للمقاومة ..

- تدبير عمليات السرقة والنهب من جانب قوات التحالف وتحت حمايتها وهذا ما قاله قبل السقوط بثلاث أيام مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى باريس .. لرسم صورة انهيار النظام تماما وعدم وجود أى أمل فى عودته .. وخلق فئة من الشعب متعاونة مع القوات بشكل كامل .. وتحقيق انهيار فى التماسك الشعبى .. ثم يبدو أن التجربة نجحت فتم التوسع فيها وتخريب جميع الوزارات "عدا وزارة النفط" حتى يطول أمد الادارة العسكرية لاعادة إنشاء المؤسسات من جديد .. وتزيد حجم عقود شركات التوريد ..

ما ظهر فى الشوارع يرحب بالأمريكيين مجرد عشرات ضخمت الكاميرات فى حجمهم ..

تداعيات كثيرة لازالت فى الانتظار .. ولا تنسوا أن "فرق .. تسد" هى سياسة بريطانية أصيلة .. وبريطانيا أرسلت جنودها وساستها الى العراق

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

منذ 3 أيام ذكر أحد المراسلين من خلال الـ BBC أن هناك أنباء / إشاعات عن حدوث تمرد عسكري فى بغداد ... للأسف هذا الخبر لم تتكرر إذاعته ولم يعلق علية . ربما كان هذا التمرد أحد أسباب إستسلام بغداد .

الزعيم الشيعي قتل لأسباب أخرى ليس لها علاقة بألمشكلة العراقية.... ربما تتكلم عنها الصحافة خلال الأيام القادمة

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

هناك الكثير من الاحداث الغامضة فى التاريخ ....و التى كشف عن بعضها النقاب و مازال البعض الاخر غامضا ..

لذلك ... أعتقد ان الغد سيكشف عن تفاصيل الاتفاق الذى ادى لبيع بغداد ...

القضية هنا اننا فقدنا الثقة ثانيةً فى اننا نعيش - بفضل وسائل الاعلام - فى عصر المعلومات و انه لم يعد هناك ما تخفيه الحكومات على الشعوب ...

أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها.

فبعضُ القصائدِ قبْرٌ،

وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ.

وواعدتُ آخِرَ أنْثى...

ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ...

...

! !

من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟"

لنزار قبانى

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة موضوع الشيعة و دورهم في الحرب من عدمه

له موضوع مستقل:

صدق ظني

http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...opic.php?t=5796

فأرجو عدم الخروج عن الموضوع هنا

و الرد على ما اورده فاكتس هناك

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...