اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاختلاط...مميزاته و عيوبه و ضوابطه

~Heba~

Recommended Posts

قضيت سنتين في جدة ( مع زوجتي وبنتى ) وكان لى جار واحد ( احنا الاثنين بس في البيت ) سعودي ملتزم والراجل كان بيخاف بشكل غريب من مجرد أنه يشوف زوجتي حتى لو صادفت في السلم واحنا نازلين كان يدخل البيت بسرعه على ما ننزل،، الظريف أنه زرع دا جواي أنا بقيت كل ما أجي نازل الاحظ الاول اذا كان في صوت حد طالع ولالا ولو كان فيه ادخل شقتي لغايه ما يتضح ان اللى نزل نزل واللى طلع طلع

المفارقة انه مرت السنتين بدون ما يشوف زوجتي ولا أشوف زوجته ( أقصد اشوفها حتى بنقابها يعني نتقابل في السلم أو في البيت أو خلافه )

الراجل كان متلزم فعلي ( مش شكلى ) وكان جار طيب متعاون كتير احتجت حاجات قضها لى وانا كذلك وبينا علاقة من المودة والاحترام لدلوقتي .

التجربة دي اقنعتني انه الاختلاط على قدر ما فيه من فوائد إلا أنه عيوبه كوارث - أثمه أكبر من نفعه - الاختلاط بيزرع في القلوب أمراض طبعا هيطلع حد يقولى :- لا دي النفوس المرضيه بس هي اللى بتبص بالنظره الدونية دي .

هقوله لا مش نفوس مرضيه ولا حاجه وبمثال بسيط يعني عادل افندي جاري لو طلع يزورنا وكان زوجته في ابهى لبس وأخر شياكة وجمال هل هكون مريض لو بصيت لها وقارنتها بزوجتي وفضلت في عقلى صورتها أجمل من زوجتي !!!!!!!!!!!! أظن دي فطره

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق

ننتظر تاكيد كلامك حول المجتمعات المحافظة اخى زهيرى

انت تعلم جيدا أخي مسلم فورايفر ان المجتمعات العربيه

اولا لا توجد بها احصائيات

و لو وجدت بها إحصائيات بتكون متفبركه لمصلحة علية القوم

ثانيا تقدر تعرف كلامي كويس لو عشت بهذه الأماكن و ترى بعينك ما أقول عليه و مدى انتشاره وهو ما لا يمكن سرده

ثالثا عدم الإختلاط من أهم اسباب الشذوذ و ليس كل اسبابه

رابعا المجتمعات الفاسقه كما وصفتها وجدت القدره على معرفة حجم مشكلتها كي تبدأ في علاجها و لكن مجتمعاتنا لا تريد أن تعرف اكتفاء بأن كل ما لا تراه غير موجود

تحياتي

تم تعديل بواسطة mzohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

طب مفيش حد حيكلمنا عن تجربة السعودية فى منع الاختلاط

هل هى ناجحة فعلا و اتت ثمارها

فين الاستاذ قديم و مسافر زاده الخيال يكلمونا شوية عن جو السعودية القليل الاختلاط

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق

ازيك يا هبة :rolleyes:

ممكن أنا أكلمك عن تجربة منع الاختلاط التام في السعودية نظرا لما خبرته من أحوالهم هناك ؟

هناك مثل في السعودية يقول " ما من نخلة الا و هزها الريح " و اذا ذكرت هذا المثل أمام أي سعودي سيحمر و يخضر و يغضب و يثور لأن هذا المثل يعني عندهم ان ما من طفل الا و تعرض لعملية تحرش او شذوذ.

و هذا ينطبق على الرجال و النساء سواسية.

فأكبر نسبة علاقات متماثلين في العالم توجد في السعودية و دول الخليج عامة خاصة مع تأخر سن الزواج و ارتفاع نسبة العنوسة هناك بشكل كبير جدا لذا أقول ...

الإعتدال في كل شيء مطلوب.

فالمنع التام خطأ جسيم و التسيب التام خطأ أيضا.

ففي إحدى دراسات علم النفس التي أجريت على الفتايات و السيدات في مصر وجدوا أن أكثرهن اصابة بالبرود و هلع من الزواج هن من كن منغلقات تماما خلال فترة المراهقة و النضوج.

فتخيلي فتاة نشأت منذ نعومة أظافرها على أن الحديث مع أي ذكر حرام و عيب و جريمة.

و ان هذا الكائن " و كلمة كائن هذه لأنها تعلمت ان البشر هم الاناث فقط " لا يأتي من ورائه سوى المصائب و الفضيحة و اغضاب الله.

ثم فجأة يتم خضبتها لأحد هذه الكائنات المخيفة مع عدم السماح لها بالجلوس وحدها معه مطلقا أو الحديث معه دون رقيب أو قدرة على ابداء أو تلقي أي نوع من المشاعر و تذكير امها لها بإستمرار بكل ما ربتها عليه.

ثم يتم زفافها لهذا الكائن و مطلوب منها فجأة و أعني كلمة فجأة أن تتعامل مع نوع من الكائنات لم يسبق لها التعامل معه - ألهم الا اذا كان عندها أخ أو أب و حتى هؤلاء يكون هناك حواجز من التحفظ في التعامل معهم - و مطلوب منها ان تحبه و تطيعه و ترضيه و تظهر له انوثتها و دلالها ... طيب منين و ازاي !!!!!!

أما الفتاة الذي يظل طوال حياته ممنوع عليه ان يخاطب أي انثى الا امه و اخته حتى بنات عمه يمتنع عن الحديث حين يبلغن التاسعة من العمر. فإما ان يظل يبحث عن اختراق هذا العالم الانثوي الممتنع عنه و حين يتزوج لكن تكقيه ابدا انثى واحدة أو ينمو داخله ايضا حاجز نفسي يجعله من الصعب عليه التعامل مع فتاة انتقلت فجأة لتشاركه بيته و حياته و سريره و مطلوب منه رعايتها و العانية بها و الانجاب منها و هو غير متقبل للفكرة اساسا و لا يراها سوى كائن يجب وضعه في مكان مغلقا خوفا من الفضيحة. فيصبح له عالمه وحده خارج المنزل

كيف تقوم حياة زوجية سليمة مع وجود هذا الحاجز النفسي الشديد التي يعانوا منه لحين دخول الجامعة و التي قد تكون مرحلة فاصلة في حياة هؤلاء الشباب

فإما ان يبدأوا في التعامل سويا مع نوع من التحفظ لكنه على الاقل يكسر هذا الحاجز و اما ان يزيد شعورهم بالغربة و لا أحد يلومهم بعد ذلك.

لذا أنا أؤيد بشدة الاختلاط المتزن بلا افراط أو تسيب.

رابط هذا التعليق

اهلا يا نينا

انتى نويتى على روحك :closedeyes:

الكلام ده عن التحرش فى الخليج حاسةانه مبالغ فيه جدا

بأى حال من الاحوال لا يمكن ان يفوق اللى بيحصل فى امريكا و اروبا

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...