اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الشيخ سعود الصباح يكافئ الجندية جيسيكا بـ جاغوار


Iskander

Recommended Posts

لتضحيتها في سبيل "ديمقراطية" العراق

الشيخ سعود الصباح يكافئ الجندية جيسيكا بـ "جاغوار"

السبت 05 أبريل 2003 14:04

ايلاف - رانية الاخضر: لم تكن الجندية الاميركية جيسيكا لينش التي اصيبت بجروح خلال مشاركتها قوات بلادها في الحرب على العراق تحلم انها ستملك سيارة جاغوار موديل السنة هدية من الشيخ سعود الصباح سفير الكويت الاسبق في واشنطن ووزير الاعلام والنفط السابق. ولو توقعت ذلك لتمنت ان تصاب من قبل او ربما تحصل الحرب منذ كانت تراهق في عمر لا تفقه فيه معنى الحرب والمعادلات السياسية.

فابنة التسعة عشر عاما جاءها المارد ليس عبر الفانوس السحري الذي يعرفه اطفال العراق من خلال قصصهم التراثية بل عبر الهاتف يسألها الشيخ الصباح مطمئنا على صحتها ويشد ازرها، "شبيكي لبيكي عبدك بين ايديكي....اطلبي واتمني"، وبدون اي تردد تتمنى لينش سيارة فيرسل لهل الجاغوار هدية شفائها.

وبذلك تكون لينش قد تلقت جائزة تضحيتها في سبيل "ديمقراطية" الشعب العراقي التي ربما لا تجد تفسيرا او معنا لها في قاموس مفاهيمها الرأسمالية كما سائر زملائها.

وكانت لينش قد اصيبت خلال عملية قامت بها قوات خاصة في العراق، بكسور في احدى يديها وفي ساقيها وقد اجريت لها عملية جراحية في مستشفى عسكري بالمانيا، حسب ما افاد ذووها. وقال والدها غريغ لينش خلال مؤتمر صحافي متلفز في بلدة فلسطين (فيرجينيا الغربية، شرق الولايات المتحدة) انها خضعت لعملية جراحية "في ظهرها (...) لانها لم تعد تشعر برجليها.

وخضعت لعملية جراحية اخرى امس في رجليها. لقد كسرت رجلاها وكذلك يدها اليمنى". واوضح ان الاطباء في المستشفى العسكري الاميركي في لاندستهول (غرب المانيا) لم يروا جروحا بالرصاص او بالسلاح الابيض خلافا لما كان اعلن بعض وسائل الاعلام الاميركية. واضاف "ان حالتها جيدة ومعنوياتها مرتفعة ولقد تكلمنا اليها" ولكن "هذا الامر يتطلب وقتا وصبرا".

وكانت لينش قد اسرت في 23 اذار(مارس) الماضي عندما تعرضت قافلتها التابعة لوحدة الصيانة 507 في كمين نصب لها عندما ضلت الطريق. وشنت القوات الاميركية الخاصة عملية شارك فيها اكثر من الف عنصر ومدعومة بالمروحيات من اجل تحريرها كما ذكرت مجلة "نيوزويك". وقالت شبكة "اي بي سي" ان العملية جرت استنادا الى معلومات قدمها طبيب عراقي.

هناك جرائم تصبح محترمة بقوة الاستمرار .

رابط هذا التعليق
شارك

انا سعيد جدا بانسانية و عطف الشيخ سعود الصباح و قلبه الحنين الوديع .. ربنا يعطينا الصبر و السلوان و صبااااااااااح الخير

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

أصله ولا مؤاخذة ########

___

الاخ مصري

برجاء عدم التجريح

الادارة

سبحان الله .. صارت كويتى كلمة تخدش الحياء

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

أسأل الله العظيم أن يخذله على أيدي هؤلاء الذين يعينهم ويشجعهم ويعوضهم بل ويتفضل عليهم.

وأن يفقده ماله وسلطانه.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

هو و أمثاله من أمراء النفط يجولون شوارع لندن و نيويورك و باريس للحملقة فى وجوه الصبايا الشقراوات.

و يحيون الحفلات الصاخبة التى يصرفون فيها ما يكفى لإعالة نصف مليون لاجئ, أو بناء 200 مستشفى, أو مصانح لتشغيل العاطلين فى البلاد العلربية الفقيرة.

لعن الله السفهاء.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الكويت عندما تستأسد

"عبد الباري عطوان"

لقدس العربي / تتصرف الحكومة الكويتية، وبعض المسؤولين فيها بطريقة كما لو أنها حكومة تمثل دولة عظمي، تملك الاساطيل وحاملات الطائرات والصواريخ عابرة القارات.

فتارة تتخبط وتهدد سورية، وتارة اخري تتهجم علي ليبيا وتطرد القائم باعمالها، وتارة ثالثة تعاير السيد رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان وتهدده بسحب وديعة مقدارها نصف مليار دولار لانه جعل محطته صوتا للنظام العراقي.

المسؤولون الكويتيون نزعوا فجأة اقنعتهم وأظهروا انيابهم المعادية للعرب والعروبة، متكئين علي الدبابات الامريكية، ومعتقدين ان كابوسهم العراقي قد انتهي بمجرد سقوط أول صاروخ كروز علي بغداد.

الدبابات الامريكية ستخرج من المنطقة ان عاجلاً او آجلاً، مهزومة او غير مهزومة، وان كنا نعتقد بالاولي، وستبقي الكويت، كما كانت دائما، جارة لصيقة، مثل الزائدة الدودية، لهذا العراق العظيم.

فالاجيال العراقية القادمة لن تنسي بسهولة ان الغزو الحالي لبلادهم انطلق من الكويت، وان الصواريخ التي قتلت اباءهم واعمامهم واشقاءهم اتت من الكويت ايضاً، فكيف سيتعامل هؤلاء المسؤولون الكويتيون مع موجات الغضب المستقبلية المتضخمة عند حدودهم الشمالية؟

حتي الشيخ صباح الاحمد وزير الخارجية الكويتي وصاحب الخبرة الدبلوماسية الطويلة، الذي كنا نعتقد انه مختلف عن المتشنجين، ركبه غرور اللحظة، وهدد بمحاسبة السيد عمر موسي امين عام جامعة الدول العربية.

السيد عمرو موسي ليس موظفاً لدي الحكومة الكويتية حتي يحاسبه الشيخ صباح الاحمد في يوم ما ، مثلما قال في مجلس الأمة، كما ان الجامعة تستطيع ان تعيش بدون الكويت، بل من الافضل لها، وللعرب، ان لا تكون الكويت عضواً فيها بعد كل ما قدمته من دور فاعل لانجاح العدوان الحالي علي العراق وقتل الالاف من ابنائه الابرياء.

المسؤولون الكويتيون نسوا ان الجامعة العربية هي التي وقفت الي جانبهم اثناء محنتهم، وهي التي قدمت الشرعية لوجود نصف مليون جندي امريكي علي اراضي الجزيرة العربية بهدف تحريرها ، مثلما نسوا ايضاً ان سورية ولبنان لم تكونا مع دول الضد اثناء الحرب الاولي، وانما وقفتا في الخندق الكويتي، وارسلت سورية قوات للقتال الي جانب القوات الامريكية في سابقة فاجأت الجميع.

الزمن الذي كانت تتحكم فيه الكويت بالأمة العربية ومصيرها، وتؤسس تنظيمات بديلة للجامعة، وتمارس فيه الارهاب المعنوي والفكري علي كل من يعارض الاستعمار الامريكي الجديد، هذا الزمن قد ولي ولن يعود مطلقاً.

في المرة الاولي، وبعد احتلال القوات العراقية لبلادهم، كان المسؤولون الكويتيون يملكون بعض الحق في تهجمهم علي بعض الدول العربية، ولكن الان، وبعد ان اصبحوا اصحاب الدور الاكبر في تدمير العراق وغزوه واحتلاله وتغيير نظامه، فانهم يقفون في الخندق المعادي للعروبة والاسلام.

اننا نلوم دولا عربية كبري مثل مصر وسورية، وحتي المملكة العربية السعودية، لانها سمحت لمثل هذه الاحقاد الكويتية ان تستأسد و تتنمر ، وتصبح صاحبة الدور الاكبر في عرقلة المصالحة العربية والعمل العربي المشترك، وعزل هذا العراق العظيم في المقابل.

وها هو الاعلام الكويتي ينفث سمومه ضد سورية، ويطالب بمقاطعة لبنان، وسحب القروض التي قدمت اليه، ووقف كل دعم مادي لجامعة الدول العربية، و شنق السيد عمرو موسي لانه تجرأ وتعاطف مع اطفال العراق الذين تمزق جماجمهم صواريخ الكروز الامريكية.

العراق سينتصر في هذه الحرب، وحتي لو لم ينتصر، فان الكويت ستخرج منها خاسرة، لان زوال كابوس صدام حسين لا يعني احلاماً هانئة ونوماً مريحاً لها، فعراق ما بعد صدام حسين سيكون قاعدة للمقاومة، تتصالح علي ارضها كل التيارات والطوائف الاصولية الاسلامية والعلمانية، وتتوحد علي هدف واحد وهو العداء للغازي الامريكي وكل من تآمر معه علي هذه الأمة.

سيأتي اليوم الذي سيندم فيه المسؤولون الكويتيون، ومن لف لفهم، علي وقوفهم في الخندق الآخر، وادارة ظهرهم للأمة العربية وعقيدتها، بل ومبالغتهم في هذا العداء، وسيأتي ايضاً اليوم الذي سيترحمون فيه علي صدام حسين وايامه، لان ما هو قادم اعظم بكل المقاييس.

حرب عاصفة الصحراء لم توفر الامن والطمأنينة للكويتيين، والحرب الحالية ستضعهم امام مرحلة اكثر صعوبة، ففي المرة الاولي كان هناك من يتعاطف معهم ومحنتهم، اما هذه المرة فلن يجدوا احداً الي جانبهم، غير الدبابة الامريكية، وهي راحلة قطعاً، تماماً مثلما رحلت من فيتنام والصومال.

قال تعالى في كتابه الحكيم :<span style='font-size:14pt;line-height:100%'> (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً</span>) [النساء : 93] .صدق الله العظيم

__________________________________________________________________

بيض صنائعنا ... سود وقائعنا ... خضرمرابعنا ... حمر مواضينا

_______________________

رأيت هم جميع الناس ماملكو وما ولدو فالحمد لله لا مال ولا ولد

رابط هذا التعليق
شارك

التعليق المناسب على شخص كهذا :

هناك أشخاص إذا ضُربَ الحذاء بوجههم صرخ الحذاء بأي ذنب أُضْرَبُ

اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال بريء...هل يمت هذا الأمير -اسما فقط-بصلة قرابة لخاسئة الذكر هند الفاسي؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال بريء...هل يمت هذا الأمير -اسما فقط-بصلة قرابة لخاسئة الذكر هند الفاسي؟ 

هذا العميل ..

من آل الصباح .. و هم كويتيون ..

أم آل الفاسي . تلك العائلة التي أنجبت السكارى و العرابيد و سيئ الذكر .. فهم سعوديون ..

و كلما سمعت عنهم أصاب بغيظ شديد ..

و لكن آل الصباح يسيرون على نفس النهج ..بل أقذر ..

حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

مش الجدع ده برضو من حوالى سنتين اتبرع بكام مليون دولار لانشاء مدارس أمريكية فى أمريكا نفسها و الا كان حد من "جرايبهم "الفلاحين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...