اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تغير مفاجئ في موقف الأردن من الحرب


KWA

Recommended Posts

العاهل الأردني: الهجوم على العراق غزو والقتلى شهداء

:? :?: :D :?: :?: :?: :?: :?: :?:

عبد الله الثاني يتحدث في مقابلة تلفزيونية (أرشيف)

وصف العاهل الأردني عبد الله الثاني للمرة الأولى الهجمات الأميركية البريطانية على العراق بالغزو, وقال إن بلاده رفضت طلبا بفتح أجوائها لطيران القوات الغازية. كما اعتبر العاهل الأردني في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) المدنيين العراقيين الذين قتلوا في المعارك شهداء, معربا عن ألمه لما يجري لدى الجار العراقي.

وقال الملك عبد الله الثاني "طلب منا أن نفتح أجواءنا لعبور الطائرات العسكرية, ولكننا رفضنا بإصرار", وأضاف "نحن منسجمون مع أنفسنا ومع شعبنا الذي رفض وأدان الغزو فكيف نسمح أن نكون شركاء في هذه الحرب". وأكد العاهل الأردني أنه "مسلم وعربي وهاشمي وحريص على شعبه وأمته وأنه لا يزايد على أحد". وتابع قائلا "أود أن أطمئن شعبي قبل كل شيء أن الثوابت التي تربينا عليها لم ولن تتغير".

وأضاف أن "شعبنا الأردني وأنا واحد منهم, ندين بشدة قتل الأطفال والنساء ونتألم ونحزن ونحن نرى على شاشات التلفزة تزايد أعداد الشهداء من المدنيين العراقيين الأبرياء, وأنا كأب أشعر بألم كل أسرة عراقية وكل طفل وأب عراقي".

ونفى الملك عبد الله نقل قوات عسكرية أميركية من تركيا إلى الأردن لمهاجمة العراق منه قائلا "لا يمكن أن نسمح بذلك, لقد سمعت عن هذا الموضوع.. وأؤكد.. أنه لم يتم طرح هذا الموضوع علينا أبدا ولن نسمح به إطلاقا". وأضاف "نحن لا يمكن أن نقبل التدخل في الشأن العراقي وفي خيار شعب العراق ونرفض أيضا أن يملي أحد على هذا الشعب الشقيق خياره ومستقبله واختيار قيادته".

وأكد أن "الأردن لم يكن ولن يكون طرفا في هذه المسألة وإن سمحت بعض الدول لنفسها أن تتدخل في شأن العراق فهذا هو شأنها". وبشأن وجود قوات إسرائيلية في الأردن, قال العاهل الأردني "من العيب بل ومن الخطير أن نسمع هذا الكلام من بعض وسائل الإعلام العربية. لا توجد قوات إسرائيلية في الأردن ولا يمكن أن نقبل بوجود مثل هذه القوات على أرضنا بأي حال من الأحوال ولا في أي ظرف كان".

وعن قضية طرد عمان لدبلوماسيين عراقيين, قال العاهل الأردني "من المؤسف أن هؤلاء الدبلوماسيين تجاوزوا حدود عملهم الدبلوماسي ولكن لحرصي على أن تبقى علاقاتنا مع العراق طيبة طلبت تجاوز هذه القضية وعدم التصعيد", مضيفا "لا أريد أن أعلق أكثر من ذلك في الوقت الحاضر".

http://www.aljazeera.net/news/arabic/2003/4/4-2-18.htm

تعليق

من خلال التحليل العسكري لمواقع و دخول الجيش الأمريكي...هناك تعزيزات و فرق من الجيش دخلت العراق من علي حدود الأردن بالأضافه للأمدادات الحربيه ايضا ...و هذه التحليلات العسكريه ...من قناه فوكس الأخباريه في امريكا و انا لا اصدق هذا التغير الأن في موقف الأردن...و اعتبر هذا الكلام كذب

KWA

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

ياعم KWA

دى كلها تصريحات بإذن من أمريكا لترضية الشارع الأردنى

والأردن تساعد أمريكا مثلها مثل أى دولة خليجية وبها صواريخ باتريوت أمريكية لحماية اسرائيل

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

تعليق 

من خلال التحليل العسكري لمواقع و دخول الجيش الأمريكي...هناك تعزيزات و فرق من الجيش دخلت العراق من علي حدود الأردن بالأضافه للأمدادات الحربيه ايضا ...و هذه التحليلات العسكريه ...من قناه فوكس الأخباريه في امريكا و انا لا اصدق هذا التغير الأن في موقف الأردن...و اعتبر هذا الكلام كذب 

KWA

طبعا الكلام ده كذب و اللى يأكد الكذب ان الاكلام ده متأخر جدا , يعنى اشمعنى هو طلع يقول الكلام ده دلوقتى مش من اول ما الحرب قامت , لان الغضب الشعبى فى زياده مستمره و الكلام ده مجرد مسكن للشعب مش اكتر

وما من يوم أرتجي فيه راحهٌ *** فأجده ألا بكيتُ على أمسي

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...