اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دعوة لبعض المرونة بالنسبة للقص و اللصق

حشيش

Recommended Posts

الأخوة والأخوات مشرفى محاورات المصريين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بخصوص موضوعات القص واللزق أقترح أن يطبق (روح القانون) وليس (نص القانون) فيها إن أمكن ذلك ... كنت قد نقلت خبراً عن موقع البى البى سى العربية عن إنقلاب حافلة ومصرع وإصابة من فيها من سياح أجانب ومصريين بسيناء فى باب محاربة الفساد تحت عنوان (ولا يزال مسلسل حوادث الطرق مستمراً)

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=56335

قام الأخ العزيز أسد بإغلاق الموضوع تطبيقاً للقانون ولا غبار عليه فى ذلك بل على العكس كتب تعليقاً لى عن سبب الإغلاق فى ذات الموضوع وأرسل لى رسالة خاصة بنفس المعنى بحرفية عالية لذا وجب التنويه والشكر فالرجل قام بتطبيق القانون المنظم للعمل بالمكان والذى وافقنا عليه :roseop: ... فهمت من قراءة نص القانون أن الغرض من منع إدراج مواضيع منقولة من مواقع أخرى أن تتاح الفرصة للحوار الهادف والمناقشة حولها خصوصاً فى الشأن الدينى حيث يقوم البعض بإدراج 20 أو 30 صفحة (لم يقرأها هو أصلاً) مما يفقد الموضوع حيويته ... لكن على الجانب الأخر ... قد يقرأ أحداً منا خبراً هاماً أو طريفاً فى جريدة أو موقع إخبارى ويود أن يطرحه على الآعضاء للمناقشة والتعليق ولا أرى فى ذلك ضرراً بل العكس هو الأرجح ... مجرد وجهة نظر ... تحياتى للجميع

تم تعديل بواسطة حشيش

أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ

رابط هذا التعليق

إقتراح جميل من الأستاذ \ حشيش

ولما لا ... فبعض المواضيع تحتاج الي القص واللزق أو وضع رابط لها

ولا مانع من التعليق ولو بكلمات بسيطة تعبر عن رأي صاحب الموضوع

وبذلك يكون تحققت روح القانون بشكل يرضي جميع الأطراف :roseop:

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق

أضم صوتى لصوت حشيش :roseop:

طيب يا جماعة ماهو في مشرفين زي الفل أهم ... وبيأيدونا وآخر حلاة

أحلى مسا للأستاذ عصام

وأنا كمان معاك ... يا أستاذ حشيش

معاك في إيه ... مش عارف .. بس معاك عشان ما يقولوش إني سلبي

وعلى فكرة أنا جبت موضوع قبل كده ونقلته من منتدى تاني بس ما قفلوهوش ليه مش عارف

آخر الكلام

دع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتنَّ إلا خالي البال

ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله حال بحال

رابط هذا التعليق

اتفق مع الاخ حشيش في رأيه

يا باب أيا مقفول .. امتى الدخول؟

صبرت ياما واللى يصبر ينــــول

دقيت سنين والرد يرجعلى : مين؟؟

لو كنت عارف مين أنا؟ ... كنت أقول

عجبي!!!!!!!!

رابط هذا التعليق

جميل ان تتم مناقشـه الموضوع باريحيــه .

من خلال مشاركاتي بالموقع اكثر من سـنه تقريبا المنتدي فعلا جميل ومستواه راق طبعا مستوي المنتدي يعكسه الاعضاء والاداره . وكل عمل لا يخلو من العيوب . وكل انسان ليه اخطاءه مهما كان . سواء اعضاء او مشرفين

اغلب انزعاج بعض الاعضاء من خذف المشاركات او قفل باب الحوار بشانها .حقيقي لم اواجـه مثل هذه المشكله . ولو واجهتني لقبلت راي الاداره دون جدال . فهو بالاول والاخيــر راي . وما نكتبه لا يعدو ان يكون زي برامج التلفزيون .. خلص وقت البرنامج والضيوف تضرب في بعض وعايزا تموت بعض والمقدم بيقول يا جماعه خلص وقت البرنامج,,

هو ليه الموقع يبقي طارت للمواهب .. العضو عشان يشترك ويكون ليه راي وتتفاعل بعد مده ليه المنتــدي يخسره بسهوله . ؟؟!!

في منطقه رماديـه دايما واغلب الخلافات تكون في المنطقه الرماديـه . نادر ما يكون هناك خلاف على الاسود او الابيض .

يعني لو خففنا شوي من الحساسيه في التجاوزات البسيطه . ويكون الاعضاء احيانا هم الي يردو علي صاحب الموضوع . اويتدخل المشرف بالرد على الموضوع باسمه وليس بوصفــه ايا كانت المشاركه ويوضح له المخالفه اوالتجاوز الي هو وقع فيـه .

ما دامت تلك التجاوز في المنطقه الرماديــه ..

تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة

رابط هذا التعليق

أضم صوتى لصوت حشيش wst::

طيب يا جماعة ماهو في مشرفين زي الفل أهم ... وبيأيدونا وآخر حلاة

مساءك جميل يا عم زيدان ..

كلمة فى ودنك .. قرب شوية .. :roseop:

طالما ما كتبتش بعد كلامى "عصام شوقى - الإدارة" يبقى دا كلام عصام العبد الفقير إلى الله .. اللى مالوش اى علاقة بالإشراف ..

أصل انا عندى فصام فى المسائل دى :roseop:

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

أنا قرأت تعليق قبل كده للفاضل سى السيد على موضوع القص واللصق ده, وأفتكر إنه قال القرار ده خاص بباب هدى الإسلام وخاص بأعضاء بعينهم المشرفين يعرفوهم.

وأنا أتفق مع هذا القرار بهذا التوصيف, أما أن يطبق هذا القرار على جميع الأقسام فى المنتدى فهو فى الحقيقة محير, من ناحية قد يكون القص واللصق والنقل بداية لحوار ونقاش وهذا شئ جيد لا يختلف عليه أحد, ومن ناحية اخرى ماذا يضير صاحب الموضوع أن يكتب جملة بسيطة تعبر عن وجهة نظره أو غرضه من فتح الموضوع؟

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

أصل انا عندى فصام فى المسائل دى :roseop:

أخخخخخخخ

إوعى تكون بتستدرجني

عموماً أنا أعلن ولائي التام للناس الأولانيين ولو كنت من التانيين ..... يبقى الأولانيين برضه

آخر الكلام

دع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتنَّ إلا خالي البال

ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله حال بحال

رابط هذا التعليق

أولاً أشكر كل الأخوة والأخوات الذين قاموا بالتعليق على هذا الإقتراح :roseop: ... أود أن أقول أنه يكفى فى مثل هذه المنقولات المختصرة والتى تشتمل على خبر فى جريدة أو موقع إخبارى (عنوان الموضوع) فحسب لنكون طبقنا نص القانون وروحه معاً لأن العنوان هو بمثابة تعليق مختصر من صاحب الموضوع على محتواه ودعوة للأعضاء للمشاركة كما تفضل أخونا محمد عبد العزيز ... يعنى مثلاً الموضوع الذى نحن بصدده كتبت فى العنوان (ولا يزال مسلسل حوادث الطرق مستمراً, مقتل سياح أجانب فى سيناء) ... فى رأيى الشخصى هذا يكفى لأن إغلاق مواضيع كتلك هى بمثابة دعوة للأعضاء بعدم وضع المحاورات فى أذهانهم طالما أنهم قد غادروا حدودها ! ... يعنى لو قريت خبر فى حته تانية ما تنقلوش لينا وإحتفظ بيه لنفسك wst:: ... وحد الله ما بينا وبينك ... وربنا ما يجمعنا بيك لا دنيا ولا أخرة :lol: ... شئ محير فعلاً :) ... إيه ياخواتشى الناس دى ؟! :roseop: ... ودلوقتى لازم أختفى شوية :roseop:

أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ

رابط هذا التعليق

الأصل هو المرونة تماما مثل الرقيب على المصنفات الفنية الذى يجيز مشهد قبلة فى مشهد معين و لكنه يرفض و يحذف مشهد قبله فى سياق آخر ، و لا يستطيع و لا يمكنه كتابة تقرير يبرر فيه هذا التناقض الظاهرى.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

تم فتح موضوع هنا - مع تعرض ذلك مع قواعد المشاركة فى محاورات المصريين - بالذات عن موضوعات القص و اللصق و كان المشاركين فى الموضوع يحتجون على الإجازة و الرفض فى ظروف مختلفة !!!

و أكرر هنا أن المسألة متروكة بالكامل لتقدير فريق الإشراف و التنسيق و رجاء إعادة قراءة الإستهلال ...... و لعل هذه المسألة التى أشار إليها الفاضل حشيش مثال جيد لأعباء التنسيق.

و أرى أن على الكاتب فى محاورات المصريين كتعبير عن إحترامه للقراء أن يضيف تعليقه على الخبر المنقول و رأيه فى مصداقية الجهة التى ينقل منها ، و كذا عن رأيه فى الخبر و تداعياته.

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

انا معاك يا حشيش في الاقتراح بتاعك بس برده الناس بتوع القص واللزق زودوها قوي يعني لا عارفين بينقلوا ايه ولا بيكتبوا ايه وياريتهم بيعرفوا يردوا لما حد يناقشهم في منقولهم وعمالين ينقلوا وخلاص وعاملين دوشة على الفاضي

وفي الاخر ييجيوا يتكلموا ويقولوا احنا فاهمين ويتطاولوا على الاخرين

تم تعديل بواسطة عصام شوقى
حذف المداخلة محل التعليق

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

انا معاك يا حشيش في الاقتراح بتاعك بس برده الناس بتوع القص واللزق زودوها قوي يعني لا عارفين بينقلوا ايه ولا بيكتبوا ايه وياريتهم بيعرفوا يردوا لما حد يناقشهم في منقولهم وعمالين ينقلوا وخلاص وعاملين دوشة على الفاضي

وفي الاخر ييجيوا يتكلموا ويقولوا احنا فاهمين ويتطاولوا على الاخرين

هذا النوع الذى يتكلم عنه الفاضل رمضان هو من ينبغى التصدى له ... وهو نفس النوع الذى تعنيه كلمات الأدفايزر :

و أرى أن على الكاتب فى محاورات المصريين كتعبير عن إحترامه للقراء أن يضيف تعليقه على الخبر المنقول و رأيه فى مصداقية الجهة التى ينقل منها ، و كذا عن رأيه فى الخبر و تداعياته.

وكم من مواضيع فتحها أصحابها بمجرد النقل ... وآدى وش الضيف ...

ما يقوله الفاضل حشيش له صدى جيد عند الجميع ، وفعلا حبذا لو افتتح الناقل موضوعه بأسلوب غير أسلوب "شفتم الخبر ده ؟ " وبس .. خلاص .. ويدينا ضهره

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

والله يا جماعة الموضوع ابسط من البساطة

وكل المطلوب هو

اللي قاله الاخ محمد عبد العزيز

ومن ناحية اخرى ماذا يضير صاحب الموضوع أن يكتب جملة بسيطة تعبر عن وجهة نظره أو غرضه من فتح الموضوع؟

هو ده اللي بنهاتي وبنخبط راسنا في الحيط وبننادي به

يعني اللي يخليك تقص وتلزق موضوع

مش قادر او مش لاقي وقت تكتب كلمتين تعبر فيهم هل انت مع او ضد او موافق او رافض ؟

هل تصدقون ان هناك اعضاء جميع مداخلاتهم ومواضيعهم ملزوقه ؟

100 % من مواضيعهم

تخيلوا ؟

يبقى حوار ايه وبتاع ايه بقى

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

المسألة من وجهة نظرى هى مسألة الطرح .. اذا كان صاحب الموضوع يريد نقاشا و حوارا فبالأحرى أن يبدأ بابداء رأيه فيما طرح .. أما اذا كان يريد فقط القص و اللصق فلن يبدى أى رأى و لن يتوقع حوارا هو أراد ألا يكون فيه طرفا من الأساس .. كمن يأتى ليلصق آية قرآنية مثلا و يرحل دونما اى تعليق و على الاعضاء العباقرة أن يستشفوا مقصده كى يحاوروه ..

فقط عبارتين أو حتى تساؤل من قبله كى يعرفنا كقراء لما كتب رأيه و يفتح للحوار بابا .. و هذا ليس بالأمر الشاق كما قال س س .

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق

بالتأكيد .. الأساس هو المرونة ..

وأعتقد أن ماتم فيه جزء كبير من المرونة ... حيث أن الموضوع جاء بإعادة نشر خبر من على موقع بي بي سي ... فقد تم إغلاق الموضوع مع التنويه عن سبب الإغلاق .. مع ترك الموضوع متاح للجميع لقراءة ماورد فيه ومعرفة الخبر .. أو الإستفادة منه .. ولم يتم حذف الموضوع كله ..

وفي ذلك أعتقد مايذكر الجميع بأن القص واللصق المجرد دون إضافة أي تعليقات هو أمر غير مطلوب هنا .. إضافة إلى ماسبق ..

ومع كل خبر نقرأة (خاصة غذا كان مثل الخبر المنشور عن حوادث الطرق) يتبادر إلى أذهاننا فكرة جديدة أو مقترحات قد تحد من تلك المأساة .. أو ماشابه ..

ستكون إضافة ممتازة لو تم إضافتها .. خاصة إذا كان صاحب الموضوع هو الأخ العزيز حشيش .. والذي له باع كبير في محاورات المصريين .. ولمداخلاته أثرها الهام معنا ..

أخي حشيش ..

كان ممكن تفكرنا بمناسبة الخبر السيء دي بأهمية المشاركة في إضراب 4 مايو ..

وكل سنة وانت طيب ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...