ايهاب سالم بتاريخ: 23 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2008 روى الإمام مسلم في صحيحه(2167) من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه قال: قال رسول الله .. صلى الله عليه وسلم "لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه". رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 23 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2008 روى الإمام مسلم في صحيحه(2167) من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه قال: قال رسول الله .. صلى الله عليه وسلم "لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه". معلش ممكن تفسير بس لانى بصراحة مش فاهمة ؟ A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 23 أبريل 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2008 روى الإمام مسلم في صحيحه(2167) من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه قال: قال رسول الله .. صلى الله عليه وسلم "لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه". معلش ممكن تفسير بس لانى بصراحة مش فاهمة ؟ اسف انا لست متخصص في تفسير (السنه) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 23 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2008 (معدل) اسف انا لست متخصص في تفسير (السنه) اتفهم ذلك واحترم صراحتك ولكن اكيد فاهم معنى الحديث اللى ادرجته هنا , وانا بجد مش فهماه مش غلاسة ولا حاجة بس عموما شكرا مع خالص تحياتى تم تعديل 23 أبريل 2008 بواسطة Badria Mekkawy A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 23 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2008 محدش هنا بدأ سلام و تهنئة للمسيحين بعيدهم كل ما فى الامر ان مهيب شايف ان التعليقات على الخبر جميلةو تسعد المسيحيين كأنها هديةليهم عشان كده الحديث اللى وضعته يا ايهاب مش شايفة له داعى...منغير زعل ده رأيى لكن بما انك حطيته انا لى تعليق عليه لما ترسل لى صديقتى المسيحية رسالة على الموبايل تهنئنى فيها بالعيد و انا ميكونش على بالى و لا متوقعه منها تهنئة لكنها على كل حال فعلت شئ جميل اسعدنى يبقى لما ييجى عيدهم اظن قلة ذوق لومردتش لها التهنئة كذلك الواحد احيانا بيدخل مكان فى مسلمين و مسيحيين (مثلا زملائى فى الكورس) فالواحد بيسلم بشكل عام على الجميع بقوله السلام عليكم ... دى فيها حاجة؟؟؟؟ أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 23 أبريل 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2008 اسف انا لست متخصص في تفسير (السنه) اتفهم ذلك واحترم صراحتك انا ما قلتش حاجه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 23 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2008 (معدل) انا ما قلتش حاجه مين قال رفضك لتفسير كلام انت اللى جايبه بنفسك ....وضحت معانى كثيرة .دا شيء الثانى انى لا اصدق ان عقلية فى عقلية وثقافة حضرتك ممكن تكون مجرد قص ولزق . لانى مؤمنه بشيء لما اجيب حاجة واكتبها معنى كدا انى مقتنعة بيها ,وفهماها كويس و لما حد يسألنى جايز يكون مش فاهم واجبي افهمة لا يجوز انى اقول معرفش لاعفى نفسي من ما سوف يترتب عليه تفسيري . عموما شكرا انا فهمت من رد فعل حضرتك وكلام هبة . شكرا مرة اخرى . تم تعديل 23 أبريل 2008 بواسطة Badria Mekkawy A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 24 أبريل 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 ***** الاخ إيهاب ما معنى تكرارك لحديث شريف مرتين في نفس الموضوع بدون تعليق منك وفي وقتين مختلفين ؟ أرجو ان تحترم ذكاء باقي الزملاء وشكراً سي السيد الإدارة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
deemuck بتاريخ: 24 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 روى الإمام مسلم في صحيحه(2167) من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه قال: قال رسول الله .. صلى الله عليه وسلم "لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه". فسر؟ وما المغزى؟ قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي عواطف سيد التاكسجي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 24 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 وياريت نفضل نحب بعض بعيد عن المهاترات ولا نسمحلايدى خفيه تفرق بينا تحت شعار فرق تسد روى الإمام مسلم في صحيحه(2167) من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه قال: قال رسول الله .. صلى الله عليه وسلم "لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيق يا ايهاب انا مقدرة لك اقتناعك بالحديث و انا كمان مقتنعة بيه طالما هو فى صحيح مسلم بس فيه حاجات لازم نعرفها عشان فهمنا للحديث يبقى صح المناسبة اللى اتقال فيها شرح وافى للحديث لبيان مصطلحات اللغة فيه و خصوصا "فاضطروه إلى أضيق" طبعا الشرح ده ميكونش من عندك لو ممكن تجيبه لنا بطريقة القص و اللصق من مصدر موثوق او حتى تضع روابط أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 24 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 روى الإمام مسلم في صحيحه(2167) من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه قال: قال رسول الله .. صلى الله عليه وسلم "لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه". من غير تفسير ومن غير توضيح مش تقول لنا انت رأيك ايه؟ فضفض يارجل ، عبر عن نفسك ... قول اللى فى نفسك ! -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
deemuck بتاريخ: 24 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 طلبات التفسير كترت ومفيش رد والله المستعان يعني المقصود ايه --------- "... فَتَبَيَّنُوا ..."؟ قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي عواطف سيد التاكسجي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 24 أبريل 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 يا ايهاب انا مقدرة لك اقتناعك بالحديث انا اقتبست نص (الحديث) و لم اعلق عليه و هذا لايعني اقتناعي او عدم اقتناعي و هتفرق في ايه .... ده (صحيح) مسلم و انا كمان مقتنعة بيه طالما هو فى صحيح مسلم وهو ما كان المطلوب الوصول اليه نجحت الخطه بس فيه حاجات لازم نعرفها عشان فهمنا للحديث يبقى صحالمناسبة اللى اتقال فيها العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السببشرح وافى للحديث لبيان مصطلحات اللغة فيه و خصوصا "فاضطروه إلى أضيق"طبعا الشرح ده ميكونش من عندك لو ممكن تجيبه لنا بطريقة القص و اللصق من مصدر موثوق او حتى تضع روابط النت قدامك ..... دوري على تفسير لطيف يحافظ على الوحده الوطنيه دون المساس (بالثوابت) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 24 أبريل 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 روى الإمام مسلم في صحيحه(2167) من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه قال: قال رسول الله .. صلى الله عليه وسلم "لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه". من غير تفسير ومن غير توضيح مش تقول لنا انت رأيك ايه؟ فضفض يارجل ، عبر عن نفسك ... قول اللى فى نفسك ! Do i have to ? معلش .... عايز العب الماتش الجاي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 24 أبريل 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 (معدل) طلبات التفسير كترت ومفيش رد والله المستعان حضرتك عايز تفسير لأيه هذا (الحديث) من المسكوت عنه من الدين بالضروره أمر آلهي ... (وحي) سني بالمعنى و ليس باللفظ .... مثبت في (الصحيح) فهل أنتم متبعون تم تعديل 24 أبريل 2008 بواسطة ايهاب سالم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 24 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 الفاضل / إيهاب سالم هناك موضوعات كثيرة نوقشت فيها القضية التى تحاول إثارتها .. ومن هذه المواضيع ما ناقش هذا الحديث بالذات .. نقترح عليك البحث عن هذه المواضيع وإثرائها برأيك الذى نحترمه كما نحترم كل الآراء الملتزمة .. أما الردود المقتضبة .. والتى تثير التساؤلات .. دون شرح وجهة نظرك أو الإفصاح عنها بشكل مثمر .. فهى ردود غير منتجة ، بل تندرج تحت تحت مخالفة البندين الآتيين من "قواعد المشاركة فى محاورات المصريين" : 6- يمنع تغيير مجرى الحوار في المواضيع أو محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل المواضيع الى مهاترات شخصية وسيتم تحرير او حذف مثل هذه التعقيبات. 7- إدارة منتدى حوارات المصريين تشجع على الحوار الحر والهادف وتشجع على التفاعل بين روادها وتسعى بأن تجعل التعقيبات مفيدة ، ومشاركات الأعضاء المتكررة التي لا بقصد الإثراء بها والإفادة و الإستفادة و إنما لزيادة عدد مشاركاته سيكون مصيرها الحذف ، وبالذات إذا كانت ضمن مواضيع جادة وهادفة لما تشكله من إعاقة في سير الحوار الموضوعي. ونتوقع منك كعضو قديم نعتز بوجوده بيننا الالتزام بتلك القواعد مع تمنياتنا لك بحوار ممتع ومثمر عن الإدارة أبو محمد نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 24 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 اصدقك القول اخى الكريم ايهاب .. عدم وضوحك .. وعدم ردك الوافى او الشافى على استفسارات الاخوه الاعضاء ..حول غرضك من ادراج هذا الحديث الشريف بالذات .. قد جغلنى اظن فيك ظن انك لا تؤمن أو لا تقتنع بالحديث اصلا .. بل وتسخر منه سامحنى على ظنى هذا .. فأنت من أثرته بغموضك .. ولكنى أعود مستغفرا المولى عز وجل على ظنى... هذا فقد قال جل جلاله إن بعض الظن إثم صدق الله العظيم اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 24 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 Do i have to ?معلش .... عايز العب الماتش الجاي Yes, you should! الا اذا كنت جاى تخبط كرسى او طوبة فى الكلوب وتجرى! -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 24 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 إنتقلت منذ شهر إلى مسكن جديد - لفترة أرجو أن تكون مؤقتة - و جيرانى فى الشقة المقابلة مسيحيين ، و منذ ساعة رأيت جارتنا مصادفة فسألتها عن موعد العيد و دعوت نفسى عندها صبيحة العيد للتهنئة و تناول كحك العيد. ما سبق كان إستهلالا لابد منه هذا أبلغ تعقيب منى على مداخلة الفاضل إيهاب سالم. مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 24 أبريل 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2008 اصدقك القول اخى الكريم ايهاب .. عدم وضوحك .. . قد جغلنى اظن فيك ظن انك لا تؤمن أو لا تقتنع بالحديث اصلا الفاضل التونسي وهل نملك من أمرنا إلا التسليم بما هو في الصحيحين ما أردت بهذا إلا الخير ...... وتخيل لو عملنا جميعا بهذا الحديث وضيقنا الطرقات عليهم ألن يشعر الأخوه المسيحين حينها بأنهم على باطل و ننقذهم من المصير الأليم للأسف حتى الأن لم أمتلك الشجاعه الكافيه لتطبيق هذا الحديث هنا و لو حدث و تعرضت للمسائله سأقول لهم بكل فخر .... ذلك أمرنا به الله في الصحيحين وهو مالا يتناقض مع أيات حرية العقيده و الإحسان إلى أهل الكتاب في القرأن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts