اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عشــرمسائل تنبغي معرفتها لكل مسلم ( هام )


الفا

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

للشيخ حامد بن عبد الله العلى ( حفظه الله )

* المسألة الأولى :أنه لافلاح للإنسانية إلا بهدى الله تعالى .

* المسألة الثانية : أنه لا يصح التوحيد إلا بالولاء والبراء .

* المسألة الثالثة :أن الحق إنما يعرف بدلالة الوحي عليه ، الكتاب والسنة ، وإن جهله أو ضل عنه أكثر الخلق ، فلا عبرة بالكثرة .

* المسألة الرابعة: أنه لابد للحق من أن يبتلى بأعداء يصارعونه ، فالإسلام كذلك ، فالمواجهة بين الحق والباطل حتمية .

* المسألة الخامسة : وكما أن الصراع بين الإسلام وأعداءه حقيقية كونيه ، كذلك مقاومة المسلمين لأعدائهم بالنفس والمال واللسان ، فريضة شرعية ، وهي شعيرة الجهاد .

* المسألة السادسة :أن المواجهة بين أنصار الحق ، وأتباع الباطل ، تمر بمراحل ، فالحق يبعثه الله ، ثم يُتبع ، ثم يقيض الله تعالى من أتباعه من خاصته من ينصره ، ثم يصطرع مع الباطل بالحجة والبيان ، ثم يتواجهان ، فينتفش الباطل بالبطر والاستكبار ، ويمحص أهل الحق بأنواع البلاء في هذه المرحلة ، ثم تكون العاقبة لهم ، ويُزهق الباطل وأولياؤه .

* المسألة السابعة :أن الباطل لا يرضى من أتباع الحق بالتنازل عن بعض الحق ، حتى يلحقهم بمعسكر الباطل .

* المسألة الثامنة :أن أهل الحق إذا اتبعوا العزة عند أعداءهم ، أذلهم الله ، وسلط الله عليهم عدوهم الذي فرُّوا من الله إليـه ، فسامهم سوء العذاب ، جزاء تنكبهم عن صراط ربهم ، وابتغاءهم العزة عند غيره ، وكذلك جـزاءُ كل من يرغب عن ربه إلى سواه ، فيبتليه بذلك السِوى ، ويجعل عذابه على يديه ، والعكس بالعكس ، فمن ترك شيئا لله ، عوضه الله خيرا منه .

* المسألة التاسعة : أن أهل الباطل ، إنما هم في الحقيقة أولياء الشيطان ، فسطاطه ، وجنوده ، جندهم في معركته مع فسطاط الإيمان والهدى ، أتباع الأنبياء ، وأزّهم على أهل الحق أزّا، قال تعالى ( ألم تر أنّا أرسلنا الشياطين على الكافرين تأزهم أزّا ) .

* المسألة العاشرة : أن العاقبة بالنصر لهذا الدين ، سنة كونية مستقرة .

ولمن أراد الإستزادة على الرابط الآتى :-

http://www.islamselect.com/zpages/print_ar...p?ref=1471&rb=0

وموقع الشيخ حامد بن عبد الله العلى

http://www.h-alali.net/index.php

عليه شريط طيب للشيخ عن الحرب القائمة على العراق أرجومنكم سماعه .

.

رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      أولا  يصعب إطلاق إسم كنيسة على هذا المبنى المتواضع و المحشور بين مباني أخرى من جانبيه ؛ ربما يطلق عليها كنيسة كهنوتيا  فقط  و يسأل عن ذلك  السلطات الكنسية العليا  كيف  "ينحشر" على الأقل قل مائة شخص  بينهم أطفال في هذا المبنى المتواضع - بالمناسبة لم تنشر أى صور  لهذا المبنى و كل الصور التى نشرت بإسم كنيسة أبو سيفين ترجع إلى كنيسة أبو سيفين بالمنيا و التي تعرضت للحريق سنة 2013 - حسب موقع فيتو -  المبنى صعب أن تطلق عليه عمارة  هو مجرد بيت بسيط من أربع أدوار في منطقة شعبية  لم أتمكن من الو
    • 0
      هذه صورة تناقلتها رسائل الواتسآب و هي تحتوي جزئين من غرفة إتخاذ القرار في البيت الأبيض و هي تبلغ رسالة مؤداها إبتهاج القيادة في أمريكا بتنحي رئيس مصر السابق حسني مبارك ، الجزء الثاني يبلغ رسالة بالأسى الشديد عند وصول أخبار عزل مرسي رئيس مصر السابق. ما سبق هو الإنطباع الذي تبلغه لك رسالة الواتسآب  بلمسة على الصورة و إختيارsearch google for image ستجد أن الصورة Situation Room is a photograph taken by White House photographer Pete Souza in its namesake, the White House Situation Room,[1] at 4:
    • Guest عابر سبيل
      0
      فعلا رب ضارة نافعة  هذه رسالة لكل المصريين أن الإرهاب ملوش دين  مسلمين و مسيحيين كلهم ضحايا الارهاب الأسود المتلفع برداء الدين و الدين منهم براء
    • 0
      رسالة من المصريين للمصريين ، مسيحيو شبرا ينظمون وقفة راقية و جميلة يغنون "حبك يا مسلم... باقي الكلمات راقية جدا ليت كل المصريين يسمعون  
    • 0
      القدس قضية كل مسلم كتاب تقلب صفحاته بنفسك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ      القدس قضية كل مسلم د. يوسف القرضاوي هذه الرسالة تتحدث عن قضية فى غاية الأهمية والخطورة علينا نحن العرب والمسلمين، حيثما كنا فى أرض الله، هى قضية القدس الشريف. فالقدس فى مهب الريح، فى مواجهة الخطر الداهم، الخطر الصهيونى الذى بيت امره، وحدد هدفه، وأحكم خطته، لابتلاع القدس، وتهويدها، وسلخها من جلدها العربى والاسلامى، وقد أعلن قراره ولم يخفه، وتحدى وتصدى وتعدى، ولم يجد من أمة الاسلام على امتدادها واتساعها
×
×
  • أضف...