اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فلنضع عقولنا تحت أقدامنا .. ولا نتكلم فى السياسة


أبو محمد

Recommended Posts

بعض التعليقات على الفتوى من موقع محمود ابو عامر

ابو النور ا جزيتم خيرا شيخنا وزادك علما وتقوى واظهر لك الحق وثبتك عليه

سلامات طيبون طيب يا شيخ , ما حكم الشرع في الحاكم الظالم اللي بيظلم في العباد ويجوعهم ويفقرهم ويجيبلهم الأمراض ويغلي عيشتهم وقوتهم ويسلم خيرهم وخير بلاده لليهود بأبخس الأثمان ويعين الظالم عالمظلوم ويقويه وينصر الحرامي والمختلس والفاسد وينشر الفساد في البلاد هل يهدر دمه ولا .... بالروح والدم تفديه يا شيييييييييييييييييخ ألا تتقوا أيها البطانة الفاسدة؟؟!!

123 ياشيخ انت نسيت ان ربنا هايحاسبك. فوق لنفسك من xxxxxxx ده. ماحدش هاينفعك فى الاخرة

مسلم عرفناك والله يا منافق شكلك طمعان في منصب يا xxxx لكن ايه علاقة اللي بتقوله بالسنة النبوية يا منافق السنة بريئة منك

ومن امثالك من ماسحي جوخ النظام الفاسد

محمد لماذا يا معشر من تسمون انفسكم بالسلف تبيحون عبادة الحاكم تسببتم في تخلف الأمة وضيعتم مجدها بفهمكم السقيم للشرع الحنيف الذي هو بريء منكم ومن فهمكم ابتعدوا عن السنة المطهرة أيها الأغبياء

ياسر ما حكم من يبيع الغاز للصهاينة ب 3دولار ليستخدموه فى مصانع الاسلحة لإنتاج سلاح يقتلون به اخواننا فى الله.. ذلك فى الوقت الذى يذهب لإستيراد غاز بسعر 9 دولار لتغطية الاحتياج المحلى. حسب الشيخ الفاضل محمود عامر ، فإن من يفعل هذه الافعال حكمه أن يطلق عليه امير المؤمنين كما سماه الشيخ ، و أجاز له توريث البلد و خيرها لإبنه.

مفقوع منك ده على اساس ان بلدنا تحكمها الشريعه الاسلاميه وان الريس بتاعنا من الخلفاء الراشدين وان الحكومه من الصحابه

اتقي الله يا شيخ سيكي xxxx

الناصر ما هى مؤهلاتك لاصدار الفتوى ... ليسانس شريعة يحصل عليه الآلاف كل عام ... دبلوم فى الدعوة ... من الاف المراكز التى تنتشر فى مساجد مصر .... والله هناك من هم أكثر منك علماًً وحاصلون على درجات الدكتوراة ... لا يجروءن على الافتاء .. خوفا من الله .. وانت فاتح ابوب الفتوى على مصراعيه .. لقد تتبعت أراءك ... ووجهات نظرك فوجدت أنها تصب فى مصلحة النظام ... أتق الله .. وتب حيث لا ينفع الندم

د/أحمد الحمد لله الذى عافانا مم ابتليت به

يا يا ابو حنفى انبسط وهلل هتبقى من المشاهير ومش بعيد كمان يجبوك على التلفاز ومعاك مذيعه حليوه كده وتناقشك فى الفتوى

مصائب قوم عند قوم فوائد

تم تعديل بواسطة MaYousof

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 113
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على ادراج الرابط

و اعتذر ان كنت لم انتبه الى مداخله اخى محمد قبل كتابه مداخلتى السابقه ..

عموما

.

الفتوى اعلاه كما رأيت مستنده على نصوص شرعيه

لا انا و لا اى احد من اخواننا هنا على علم كاف لنقضها او دحضها او حتى إبدا الرأى فيها سوى شهوه العقل

و الرجل كما قرأت يقول

حكم الشريعة في تصريحات البرادعي الأخيرة

وهذا فهمي للحكم الشرعي في هذه المسألة ومن كانت عنده حجة أقوى مما ذكرت فأنا مستعد لتغيير فهمي، واذهبوا بكلامي هذا واعرضوه على مشيخة الأزهر ومجمع البحوث ودار الإفتاء.

لم يستبد و لم يبلطج و يصر على فرض رأيه و جعل الامر مثار أخذ و رد

و على المعترض ان يتصل باى من الجهات الثلاث لمعرفه رأى الشرع ..لا رأى العقل !!!

مسكين انت ايها العقل ..كم من الجرائم ترتكب يأسمك

على العموم و بالنسبالي انا شخصيا شرع زي ده انا لا اعتنقه و لا احترمه

و مستعد لمواجهة رب العالمين في يوم الحساب برفضي لهذا الشرع بكل ثقه

و واثق من رضاء الله سبحانه و تعالى عني و غضبه على كل من يرضى بهذا الشرع لمجرد انه شرع

اتق الله يابو عمر عشان خاطر اي حاجه انت بتحبها :clappingrose:

بصرف النظر عن رأيي أو أي شيء

لكن هذا الكلام صعب جدا يأخي وأشم رائحة الجرأة في الكلام عن رب العالمين

أي أن كان مقصدك لكن لابد من التأدب في الكلام

ذكرتني ببني اسرائيل

استغفر الله العظيممن كل ذنب عظيم

رابط هذا التعليق
شارك

اسال الله سبحانه لي وللشيخ الهدى والصراط المستقيم ,,

تم تعديل بواسطة architect

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على ادراج الرابط

و اعتذر ان كنت لم انتبه الى مداخله اخى محمد قبل كتابه مداخلتى السابقه ..

عموما

.

الفتوى اعلاه كما رأيت مستنده على نصوص شرعيه

لا انا و لا اى احد من اخواننا هنا على علم كاف لنقضها او دحضها او حتى إبدا الرأى فيها سوى شهوه العقل

و الرجل كما قرأت يقول

حكم الشريعة في تصريحات البرادعي الأخيرة

وهذا فهمي للحكم الشرعي في هذه المسألة ومن كانت عنده حجة أقوى مما ذكرت فأنا مستعد لتغيير فهمي، واذهبوا بكلامي هذا واعرضوه على مشيخة الأزهر ومجمع البحوث ودار الإفتاء.

لم يستبد و لم يبلطج و يصر على فرض رأيه و جعل الامر مثار أخذ و رد

و على المعترض ان يتصل باى من الجهات الثلاث لمعرفه رأى الشرع ..لا رأى العقل !!!

مسكين انت ايها العقل ..كم من الجرائم ترتكب يأسمك

على العموم و بالنسبالي انا شخصيا شرع زي ده انا لا اعتنقه و لا احترمه

و مستعد لمواجهة رب العالمين في يوم الحساب برفضي لهذا الشرع بكل ثقه

و واثق من رضاء الله سبحانه و تعالى عني و غضبه على كل من يرضى بهذا الشرع لمجرد انه شرع

اتق الله يابو عمر عشان خاطر اي حاجه انت بتحبها :clappingrose:

بصرف النظر عن رأيي أو أي شيء

لكن هذا الكلام صعب جدا يأخي وأشم رائحة الجرأة في الكلام عن رب العالمين

أي أن كان مقصدك لكن لابد من التأدب في الكلام

ذكرتني ببني اسرائيل

استغفر الله العظيممن كل ذنب عظيم

بالعكس يا استاذي

دي ثقه تامه في الله و في دينه القويم

و رفض كامل لخزعبلات اساءت لديننا الحنيف ارفضها بكل قوة و لا استحي من رفضي العلني لها ابدا ايا كان قائلها

و قناعاتي في ذلك ان هذا ما يريده المولى عز و جل

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الم يخرج الحسين على الحاكم ؟؟ وقاتله بالسيف ؟

في انتظار ردك الكرريم ,,

ولا تكابر في الحق يا بو عمر احنا ظننا فيك اكبر من كده

السلام عليكم اخى ارش

اعوذ بالله ان اكون و إياك من المتكبرين

.

طبعا اؤمن و أصدق ان الحسين رضى الله عنه سيد شباب اهل الجنه كما جاء فى السنه المطهره

التى ينكرها اهل العقل باعتبارها من الادله النقليه المشكوك فيهالانه ظنيه الدلاله و الثبوت !!!

.

لكن انتبه اخى ارش الى خطوره ما تكتب

ايعقل ان يخرج الحسين على الحاكم و يقاتله بالسيف حتى لو كان ظالما كما تفضلت

ايعقل هذا عن حفيد المصطفى صلى الله عليه و سلم و فى وجود نفر من كبار الصحابه من عينه عبد الله بن عباس

و القوم ما زالوا يتنفسون عبق النبوه التى قال فيها المصطفى صلى الله عليه و سلم

«من أراد أن يفرق بين المسلمين و هم جميع فاضربوه بالسيف كائناً من كان». صحيح مسلم (12/241

.

هذا للاسف بعض من العبث الذى نثره علينا اصحاب العقول العليله .

يا ارش

و الحسين ما خرج يريد القتال، و لكن ظن أن الناس يطيعونه، فلما رأى انصرافهم عنه طلب الرجوع إلى وطنه أو الذهاب إلى الثغر أو إتيان يزيد. فلم يمكِّنه أولئك الظلمةَ لا من هذا و لا من هذا و لا من هذا، و طلبو أن يأخذوه أسيراً إلى يزيد، فامتنع من ذلك و قاتل حتى قتل مظلوماً شهيداً لم يكن قصده ابتداء أن يُقاتِل

كتاب منهاج السنه الجزء الرابع - ابن تيميه

.

يا ارش

من يظن ان الدين بشقيه القرأن و السنه ناقص او استعصى فهمه على من سبقونا منذ المصطفى صلى الله عليه و سلم

حتى جاء اشباه المتعلمين و انصافهم و ارباعهم ليكتشفوا ذلك اليوم فقد ظلم نفسه و أضل غيره .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على ادراج الرابط

و اعتذر ان كنت لم انتبه الى مداخله اخى محمد قبل كتابه مداخلتى السابقه ..

عموما

.

الفتوى اعلاه كما رأيت مستنده على نصوص شرعيه

لا انا و لا اى احد من اخواننا هنا على علم كاف لنقضها او دحضها او حتى إبدا الرأى فيها سوى شهوه العقل

و الرجل كما قرأت يقول

حكم الشريعة في تصريحات البرادعي الأخيرة

وهذا فهمي للحكم الشرعي في هذه المسألة ومن كانت عنده حجة أقوى مما ذكرت فأنا مستعد لتغيير فهمي، واذهبوا بكلامي هذا واعرضوه على مشيخة الأزهر ومجمع البحوث ودار الإفتاء.

لم يستبد و لم يبلطج و يصر على فرض رأيه و جعل الامر مثار أخذ و رد

و على المعترض ان يتصل باى من الجهات الثلاث لمعرفه رأى الشرع ..لا رأى العقل !!!

مسكين انت ايها العقل ..كم من الجرائم ترتكب يأسمك

على العموم و بالنسبالي انا شخصيا شرع زي ده انا لا اعتنقه و لا احترمه

و مستعد لمواجهة رب العالمين في يوم الحساب برفضي لهذا الشرع بكل ثقه

و واثق من رضاء الله سبحانه و تعالى عني و غضبه على كل من يرضى بهذا الشرع لمجرد انه شرع

اتق الله يابو عمر عشان خاطر اي حاجه انت بتحبها :clappingrose:

بصرف النظر عن رأيي أو أي شيء

لكن هذا الكلام صعب جدا يأخي وأشم رائحة الجرأة في الكلام عن رب العالمين

أي أن كان مقصدك لكن لابد من التأدب في الكلام

ذكرتني ببني اسرائيل

استغفر الله العظيممن كل ذنب عظيم

بالعكس يا استاذي

دي ثقه تامه في الله و في دينه القويم

و رفض كامل لخزعبلات اساءت لديننا الحنيف ارفضها بكل قوة و لا استحي من رفضي العلني لها ابدا ايا كان قائلها

و قناعاتي في ذلك ان هذا ما يريده المولى عز و جل

بصرف النظر تماما عن اي خزعبلات وعن مافي هذا الموضوع لكن لايصح هذا اللفظ

و مستعد لمواجهة رب العالمين في يوم الحساب برفضي لهذا الشرع بكل ثقه

صدقا الكلمة صعبة جدا جدا حتى ولو كان مقصدك

عافانا وعافاك الله من سخطه وغضبه

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على ادراج الرابط

و اعتذر ان كنت لم انتبه الى مداخله اخى محمد قبل كتابه مداخلتى السابقه ..

عموما

.

الفتوى اعلاه كما رأيت مستنده على نصوص شرعيه

لا انا و لا اى احد من اخواننا هنا على علم كاف لنقضها او دحضها او حتى إبدا الرأى فيها سوى شهوه العقل

و الرجل كما قرأت يقول

حكم الشريعة في تصريحات البرادعي الأخيرة

وهذا فهمي للحكم الشرعي في هذه المسألة ومن كانت عنده حجة أقوى مما ذكرت فأنا مستعد لتغيير فهمي، واذهبوا بكلامي هذا واعرضوه على مشيخة الأزهر ومجمع البحوث ودار الإفتاء.

لم يستبد و لم يبلطج و يصر على فرض رأيه و جعل الامر مثار أخذ و رد

و على المعترض ان يتصل باى من الجهات الثلاث لمعرفه رأى الشرع ..لا رأى العقل !!!

مسكين انت ايها العقل ..كم من الجرائم ترتكب يأسمك

على العموم و بالنسبالي انا شخصيا شرع زي ده انا لا اعتنقه و لا احترمه

و مستعد لمواجهة رب العالمين في يوم الحساب برفضي لهذا الشرع بكل ثقه

و واثق من رضاء الله سبحانه و تعالى عني و غضبه على كل من يرضى بهذا الشرع لمجرد انه شرع

اتق الله يابو عمر عشان خاطر اي حاجه انت بتحبها :clappingrose:

بصرف النظر عن رأيي أو أي شيء

لكن هذا الكلام صعب جدا يأخي وأشم رائحة الجرأة في الكلام عن رب العالمين

أي أن كان مقصدك لكن لابد من التأدب في الكلام

ذكرتني ببني اسرائيل

استغفر الله العظيممن كل ذنب عظيم

بالعكس يا استاذي

دي ثقه تامه في الله و في دينه القويم

و رفض كامل لخزعبلات اساءت لديننا الحنيف ارفضها بكل قوة و لا استحي من رفضي العلني لها ابدا ايا كان قائلها

و قناعاتي في ذلك ان هذا ما يريده المولى عز و جل

بصرف النظر تماما عن اي خزعبلات وعن مافي هذا الموضوع لكن لايصح هذا اللفظ

و مستعد لمواجهة رب العالمين في يوم الحساب برفضي لهذا الشرع بكل ثقه

صدقا الكلمة صعبة جدا جدا حتى ولو كان مقصدك

عافانا وعافاك الله من سخطه وغضبه

هو حضرتك مش مستعد تواجه رب العالمين برفضك لظلم الإنسان لأخيه الإنسان مثلا؟

و برفضك لسرقة الحاكم للمحكوم؟

و برفضك للدعاره و الزنى و التقول على رسول الله و مئات الأمور الأخرى؟

انا رفضي مثل رفض حضرتك لهذه الأمور

و اعتبرها ليست من الشرع و نوع من انواع الإساءه الحمقاء لشرع الله من مسلمين قد يكونوا حسني النية

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الم يخرج الحسين على الحاكم ؟؟ وقاتله بالسيف ؟

في انتظار ردك الكرريم ,,

ولا تكابر في الحق يا بو عمر احنا ظننا فيك اكبر من كده

السلام عليكم اخى ارش

اعوذ بالله ان اكون و إياك من المتكبرين

.

طبعا اؤمن و أصدق ان الحسين رضى الله عنه سيد شباب اهل الجنه كما جاء فى السنه المطهره

التى ينكرها اهل العقل باعتبارها من الادله النقليه المشكوك فيهالانه ظنيه الدلاله و الثبوت !!!

.

لكن انتبه اخى ارش الى خطوره ما تكتب

ايعقل ان يخرج الحسين على الحاكم و يقاتله بالسيف حتى لو كان ظالما كما تفضلت

ايعقل هذا عن حفيد المصطفى صلى الله عليه و سلم و فى وجود نفر من كبار الصحابه من عينه عبد الله بن عباس

و القوم ما زالوا يتنفسون عبق النبوه التى قال فيها المصطفى صلى الله عليه و سلم

«من أراد أن يفرق بين المسلمين و هم جميع فاضربوه بالسيف كائناً من كان». صحيح مسلم (12/241

.

هذا للاسف بعض من العبث الذى نثره علينا اصحاب العقول العليله .

يا ارش

و الحسين ما خرج يريد القتال، و لكن ظن أن الناس يطيعونه، فلما رأى انصرافهم عنه طلب الرجوع إلى وطنه أو الذهاب إلى الثغر أو إتيان يزيد. فلم يمكِّنه أولئك الظلمةَ لا من هذا و لا من هذا و لا من هذا، و طلبو أن يأخذوه أسيراً إلى يزيد، فامتنع من ذلك و قاتل حتى قتل مظلوماً شهيداً لم يكن قصده ابتداء أن يُقاتِل

كتاب منهاج السنه الجزء الرابع - ابن تيميه

.

يا ارش

من يظن ان الدين بشقيه القرأن و السنه ناقص او استعصى فهمه على من سبقونا منذ المصطفى صلى الله عليه و سلم

حتى جاء اشباه المتعلمين و انصافهم و ارباعهم ليكتشفوا ذلك اليوم فقد ظلم نفسه و أضل غيره .

طيب يا بو عمر انت دلوقتي ولله الحمد حددت وركزت الموضوع جدا ,,

انت بتقول او رأيك ان الحسين لم يخرج على يزيد بن ابي سفيان ,,

واكيد طبعا ابن تيميه حيقول انه ماكانش عاوز يخرج على يزيد دي قناعات متأصله في السلفيين طاعة الحاكم مهما كام فاسد او ظالم

بس اعتب عليك تشبيه المخالفين لرأيك بانصاف وارباع و تلات من عشره :happy::)

سيبك من اللمز وخلينا نحصر الموضوع كله في تلك النقطه وهي :

هل الحسين خرج على يزيد ام لم يخرج

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

بس اعتب عليك تشبيه المخالفين لرأيك بانصاف وارباع و تلات من عشره :happy::)

ده عيبه الوحيد طول عمره و مش حيتغير

انا اعرف ابو عمر من 6 سنين

ماتحاولش

عدا ذلك هو من اكثر الناس ادبا بكل صراحه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

طيب يا بو عمر انت دلوقتي ولله الحمد حددت وركزت الموضوع جدا ,,

انت بتقول او رأيك ان الحسين لم يخرج على يزيد بن ابي سفيان ,,

واكيد طبعا ابن تيميه حيقول انه ماكانش عاوز يخرج على يزيد دي قناعات متأصله في السلفيين طاعة الحاكم مهما كام فاسد او ظالم

بس اعتب عليك تشبيه المخالفين لرأيك بانصاف وارباع و تلات من عشره

سيبك من اللمز وخلينا

اعتذر و امتثل

نحصر الموضوع كله في تلك النقطه وهي :

السلام عليكم

اخى الفاضل الخروج او عدم الخروج على الحاكم ليست قناعه او رأى

هذا حكم شرعى له ضوابط و ما يدعمه من السنه النبويه الصحيحه

تأخذ به او تأخذ به لك مطلق الحريه

الاكيد ان الحسين رضى الله عنه لن يخالف السنه النبويه و كذلك الصحابه الكرام

و هذا ما أرخه الامام ابن تيميه فى كتابه و عملت به الامه طوال تاريخها.

و قصه الخلاف مع يزيد بسبب إرادته تحويل الامر الى وراثه و اعتراض الحسين رضى الله عنه

و معه عبد الله ابن الزبير ايضا ثم إراده يزيد إجبارهما على البيعه

كل هذا اخى الكريم موجود فى كتب التأريخ الموثقه المحترمه و يمكنك الرجوع اليها لو اردت .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

بس اعتب عليك تشبيه المخالفين لرأيك بانصاف وارباع و تلات من عشره :happy::)

ده عيبه الوحيد طول عمره و مش حيتغير

انا اعرف ابو عمر من 6 سنين

ماتحاولش

عدا ذلك هو من اكثر الناس ادبا بكل صراحه

اوافق على كلامك يا زوهيري انه انسان جميل جدا ,,

الله يجمع بيننا كلنا في الخير وفيما يرضيه عنا ,,

وكويس اننا حصرنا الموضوع كله في نقطه وحيده ,,

هل خرج الحسين على يزيد ام لم يخرج عليه ,,

لو لم يخرج عليه خلاص يا ابو عمر حقفل بؤي في الموضوع ده ومش حفتحه ,,

لكن و ظهر انه خرج عليه ,, انت حيكون رد فعلك ايه ؟؟

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

و هذا ما أرخه الامام ابن تيميه فى كتابه و عملت به الامه طوال تاريخها.

طيب صبرك عليا بالله يا بو عمر خليك حليم ,,

حنقسم الجمله دي الى قسمين

ام القسم الثاني فانا اجحده ,,

عمل الامه بشيئ طوال تاريخها ليس دليلا على صحته ,,

اما القسم الاول احب ان اضيف ان ما اورده ابن تيميه استقاه من مصادر ووضع عليه رأيه هو ,,

احنا عاوزين نرجع للمصادر دي ونعرف قالت ايه ,,

هل خرج الحسين على يزيد ؟ .. ام لم يخرج عليه ,,

حفضى بس من امور مشغول بيها في عملي وحتفرغ للنقطه دي بحثا ان شاء الله ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

بس اعتب عليك تشبيه المخالفين لرأيك بانصاف وارباع و تلات من عشره :happy::)

ده عيبه الوحيد طول عمره و مش حيتغير

انا اعرف ابو عمر من 6 سنين

ماتحاولش

عدا ذلك هو من اكثر الناس ادبا بكل صراحه

يا زهيرى

لاَّ يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا

(148) النساء

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

بس اعتب عليك تشبيه المخالفين لرأيك بانصاف وارباع و تلات من عشره :happy::)

ده عيبه الوحيد طول عمره و مش حيتغير

انا اعرف ابو عمر من 6 سنين

ماتحاولش

عدا ذلك هو من اكثر الناس ادبا بكل صراحه

يا زهيرى

لاَّ يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا

(148) النساء

عروستي :blush2:

يعني انت من اللي بيجهروا بالسوء ولا من اللي ظلم ولا ندمان ولا ناوي ولا ايه بالضبط؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

قصة مقتل الحسين عليه السلام

المصدر :

الحافظ بن كثير / شبكة الدفاع عن السنه

الرباط الخاص بي

كثر الكلام حول مقتل الشهيد السعيد السيد السبط الحسين بن علي واختلفت القصص في ذلك ، ونورد في هذه الرسالة القصة الحقيقية لمقتل الحسين - رضي الله عنه – ، ولكن قبل ذلك نذكر توطئة مهمة لا بد من معرفتها.

توطئة

قال الحافظ ابن كثير : فكل مسلم ينبغي له أن يحزنه قتل الحسين رضي الله عنه، فانه من سادات المسلمين، وعلماء الصحابة وابن بنت رسول الله التي هي أفضل بناته، وقد كان عابداً وسخياً، ولكن لا يحسن ما يفعله الناس من إظهار الجزع والحزن الذي لعل أكثره تصنع ورياء، وقد كان أبوه أفضل منه فقتل، وهم لا يتخذون مقتله مأتماً كيوم مقتل الحسين، فان أباه قتل يوم الجمعة وهو خارج إلى صلاة الفجر في السابع عشر من رمضان سنة أربعين، وكذلك عثمان كان أفضل من علي عند أهل السنة والجماعة، وقد قتل وهو محصور في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين، وقد ذبح من الوريد إلى الوريد، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك عمر بن الخطاب وهو أفضل من عثمان وعلي، قتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ويقرأ القرآن، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك الصديق كان أفضل منه ولم يتخذ الناس يوم وفاته مأتماً، ورسول الله سيد ولد آدم في الدنيا والآخرة، وقد قبضه الله إليه كما مات الأنبياء قبله، ولم يتخذ أحدٌ يوم موتهم مأتماً، ولا ذكر أحد أنه ظهر يوم موتهم وقبلهم شيء مما ادعاه هؤلاء يوم مقتل الحسين من الأمور المتقدمة، مثل كسوف الشمس والحمرة التي تطلع في السماء وغير ذلك.

مقتل الحسين

بلغ أهل العراق أن الحسين لم يبايع يزيد بن معاوية وذلك سنة 60هـ فأرسلوا إليه الرسل والكتب يدعونه فيها إلى البيعة، وذلك أنهم لا يريدون يزيد ولا أباه ولا عثمان ولا عمر ولا أبا بكر ، انهم لا يريدون إلا عليا وأولاده ، وبلغت الكتب التي وصلت إلى الحسين أكثر من خمسمائة كتاب.

عند ذلك أرسل الحسين ابن عمه مسلم بن عقيل ليتقصى الأمور ويتعرف على حقيقة البيعة وجليتها، فلما وصل مسلم إلى الكوفة تيقن أن الناس يريدون الحسين ، فبايعه الناس على بيعة الحسين وذلك في دار هانئ بن عروة ، ولما بلغ الأمر يزيد بن معاوية في الشام أرسل إلى عبيد الله بن زياد والي البصرة ليعالج هذه القضية ، ويمنع أهل الكوفة من الخروج عليه مع الحسين ولم يأمره بقتل الحسين ، فدخل عبيد الله بن زياد إلى الكوفة ، وأخذ يتحرى الأمر ويسأل حتى علم أن دار هانئ بن عروة هي مقر مسلم بن عقيل وفيها تتم المبايعة .

فخرج مسلم بن عقيل على عبيد الله بن زياد وحاصر قصره بأربعة آلاف من مؤيديه ، وذلك في الظهيرة . فقام فيهم عبيد الله بن زياد وخوفهم بجيش الشام ورغبهم ورهبهم فصاروا ينصرفون عنه حتى لم يبق معه إلا ثلاثون رجلاً فقط . وما غابت الشمس إلا ومسلم بن عقيل وحده ليس معه أحد. فقبض عليه وأمر عبيد الله بن زياد بقتله فطلب منه مسلم أن يرسل رسالة إلى الحسين فأذن له عبيد الله ،وهذا نص رسالته : ارجع بأهلك ولا يغرنّك أهل الكوفة فإن أهل الكوفة قد كذبوك وكذبوني وليس لكاذب رأي.

ثم أمر عبيد الله بقتل مسلم بن عقيل وذلك في يوم عرفة ، وكان مسلم بن عقيل قبل ذلك قد أرسل إلى الحسين أن اقدم ، فخرج الحسين من مكة يوم التروية وحاول منعه كثير من الصحابة ونصحوه بعدم الخروج مثل ابن عباس وابن عمر وابن الزبير وابن عمرو وأخيه محمد بن الحنفية وغيرهم. وهذا ابن عمر يقول للحسين : ( إني محدثك حديثا : إن جبريل أتى النبي فخيره بين الدنيا والآخرة فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا ، وإنك بضعة منه ، والله لا يليها أحد منكم أبداً وما صرفها الله عنكم إلا للذي هو خير لكم ، فأبى أن يرجع ، فاعتنقه وبكى وقال : استودعك الله من قتيل) ، وروى سفيان بسند صحيح عن ابن عباس أنه قال للحسين في ذلك : ( لولا أن يزري -يعيبني ويعيرني- بي وبك الناس لشبثت يدي من رأسك، فلم أتركك تذهب ) .وقال عبد الله بن الزبير له : ( أين تذهب؟ إلى قوم قتلوا أباك وطعنوا أخاك؟) وقال عبد الله بن عمرو بن العاص : (عجّل الحسين قدره، والله لو أدركته ما تركته يخرج إلا أن يغلبني). (رواه يحيى بن معين بسند صحيح) .

وجاء الحسين خبر مسلم بن عقيل عن طريق الذي أرسله مسلم ، فانطلق الحسين يسير نحو طريق الشام نحو يزيد، فلقيته الخيول بكربلاء بقيادة عمرو بن سعد وشمر بن ذي الجوشن وحصين بن تميم فنزل يناشدهم الله والإسلام أن يختاروا إحدى ثلاث : أن يسيِّروه إلى أمير المؤمنين (يزيد) فيضع يده في يده (لأنه يعلم أنه لا يحب قتله) أو أن ينصرف من حيث جاء (إلى المدينة) أو يلحق بثغر من ثغور المسلمين حتى يتوفاه الله. (رواه ابن جرير من طريق حسن) . فقالوا: لا، إلا على حكم عبيد الله بن زياد. فلما سمع الحر بن يزيد ذلك (وهو أحد قادة ابن زياد) قال : ألا تقبلوا من هؤلاء ما يعرضون عليكم ؟والله لو سألكم هذا الترك والديلم ما حلَّ لكم أن تردوه. فأبوا إلا على حكم ابن زياد. فصرف الحر وجه فرسه، وانطلق إلى الحسين وأصحابه، فظنوا أنه إنما جاء ليقاتلهم، فلما دنا منهم قلب ترسه وسلّم عليهم، ثم كرّ على أصحاب ابن زياد فقاتلهم، فقتل منهم رجلين ثم قتل رحمة الله عليه (ابن جرير بسند حسن) .

ولا شك أن المعركة كانت غير متكافئة من حيث العدد، فقتل أصحاب الحسين (رضي الله عنه وعنهم) كلهم بين يديه يدافعون عنه حتى بقي وحده وكان كالأسد، ولكنها الكثرة ،وكان كل واحد من جيش الكوفة يتمنىَّ لو غيره كفاه قتل الحسين حتى لا يبتلي بدمه (رضي الله عنه)، حتى قام رجل خبيث يقال له شمر بن ذي الجوشن فرمى الحسين برمحه فأسقطه أرضاً فاجتمعوا عليه وقتلوه شهيداً سعيداً . ويقال أن شمر بن ذي الجوشن هو الذي اجتز رأس الحسين وقيل سنان بن أنس النخعي والله أعلم.

وأما قصة منع الماء وأنه مات عطشاناً وغير ذلك من الزيادات التي إنما تذكر لدغدغة المشاعر فلا يثبت منها شيء. وما ثبت يغني . ولا شك أنها قصة محزنة مؤلمة، وخاب وخسر من شارك في قتل الحسين ومن معه وباء بغضب من ربه . وللشهيد السعيد ومن معه الرحمة والرضوان من الله ومنا الدعاء و الترضي.

والمصدر من شبكة الدفاع

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

هنا اتضحت بالكامل الصوره في النقاط التاليه :

1 - الحسين عليه السلام لم يبايع يزيد

2 - ارسل مسلم بن عقيل ليستوثق من بيعة اهل العرق له خليفة للمسلمين

3 - عندما وصله مقتل مسلم بن عقيل ,, علم انه بلا عصبه وان اهل العراق اسلموه فاراد ان يجد المخرج

وبكده استقر في ضميري ان الحسين عليه السلام قد خرج على الحاكم الفاسد الظالم ,,

وفي انتظار رأيكم الكريم ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

وبكده استقر في ضميري ان الحسين عليه السلام قد خرج على الحاكم الفاسد الظالم ,,

و تبقى مصيبه يا ارش لو اعتقدنا ان الحسين رضى الله عنه من الخوارج

.

الخلاف مع يزيد اصلا من قبل ان يتولى الاماره يا ارش بدليل عدم مبايعه الحسين له

فمن اين لك ادعاء الفساد و الظلم ..هذه واحده

الحسين دعاه اهل العراق ليبايعوه و كانوا كذبه فى ذلك

ارجع بأهلك ولا يغرنّك أهل الكوفة فإن أهل الكوفة قد كذبوك وكذبوني وليس لكاذب رأي.

و تاريخهم معروف حتى ان كبار الصحابه حاولوا منعه

كما نقلت انت اعلاه

وحاول منعه كثير من الصحابة ونصحوه بعدم الخروج مثل ابن عباس وابن عمر وابن الزبير وابن عمرو وأخيه محمد بن الحنفية وغيرهم. وهذا ابن عمر يقول للحسين : ( إني محدثك حديثا : إن جبريل أتى النبي فخيره بين الدنيا والآخرة فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا ، وإنك بضعة منه ، والله لا يليها أحد منكم أبداً وما صرفها الله عنكم إلا للذي هو خير لكم ، فأبى أن يرجع ، فاعتنقه وبكى وقال : استودعك الله من قتيل) ، وروى سفيان بسند صحيح عن ابن عباس أنه قال للحسين في ذلك : ( لولا أن يزري -يعيبني ويعيرني- بي وبك الناس لشبثت يدي من رأسك، فلم أتركك تذهب ) .وقال عبد الله بن الزبير له : ( أين تذهب؟ إلى قوم قتلوا أباك وطعنوا أخاك؟) وقال عبد الله بن عمرو بن العاص : (عجّل الحسين قدره، والله لو أدركته ما تركته يخرج إلا أن يغلبني). (رواه يحيى بن معين بسند صحيح) .

ما افهم ذلك إلا إجتهادا منه رضى الله عنه و هو ليس معصوما لا يخرج بحال عن أجر اما اتهامه بانه خرج على الحاكم

الظالم الفاسد كما تقول ضاربا عرض الحائط بالنصوص الصريحه فى ذلك ...غير مقبول .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

وبكده استقر في ضميري ان الحسين عليه السلام قد خرج على الحاكم الفاسد الظالم ,,

و تبقى مصيبه يا ارش لو اعتقدنا ان الحسين رضى الله عنه من الخوارج

...........

معقول يا بو عمر عشان انا قلت ان الحسين خرج عن الحاكم يبقى من الخوارج

يعني لما نخرج انا وانت في الويك اند سوا ان شا ءالله نبقى من الخوارج :happy:

معاويه بن ابي سفيان خرج على علي بن ابي طالب ,, وقاتله وحدث مالا يخفى عليك ,,

ثم اراد ان يرسيها ملكا متوارثا لبنيه من بعده ,,

سامحك الله ان تتهم الحسين بالخطأ لكي ترضي مشايخك

اترضاها للحسين ولا ترضاها لهم ؟؟

لي عوده ان شا ء الله بعد ساعتين لصلاة العصر والقيلوله ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

احب ان اضيف الى النقاش

لما بويع أبو بكر بالخلافة بعد بيعة السقيفة تكلم أبو بكر، فحمد الله وأثنى عليه ثم قال:

"أما بعد أيها الناس فإني قد وليت عليكم ولست بخيركم، فإن أحسنت فأعينوني، وإن أسأت فقوموني، الصدق أمانة، والكذب خيانة، والضعيف فيكم قوي عندي حتى أريح عليه حقه إن شاء الله، والقوى فيكم ضعيف حتى آخذ الحق منه إن شاء الله، لا يدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل، ولا تشيع الفاحشة في قوم قط إلا عمهم الله بالبلاء، أطيعوني ما أطعت الله ورسوله، فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم".

39_17.png

39_18.png

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...