اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لماذا نحن هنا ؟؟

غـــاردين

Recommended Posts

الطفشان ..

صدقني مع اعتزازي بسعوديتي .. لكن أحب كذلك مصريتي ..

فأبني غسان مصري .. لذلك انتمي لهذا الوطن بالتبعية ..

و لي سنوات طويلة هنا فأنا مثلكم أعلم هموم المواطن المصري

و أعاني منها كذلك ..

اقول لك شيء كلما تذكرت أضحك ..

في بدايتي هنا كان المحيط بي مستغرب قصة زواجي من مصري

وكان ظنهم دائما يذهب أن سبب هذا الزواج هو أنني املك فلوس كثيرة

مما جعلهم يطمعون بي للأسف .. و لي مواقف كثيرة .. لكن لأني أحببت أن أعيش هنا احتويت كل المواقف بصدر رحب و حب .. لم أتذمر منها لم اشتكي لاحد منها .. تقبلت كل شيء من منطلق اللي ما يعرفك يجهلك .. و فعلا بعد فترة عندما عرفت عند كل من حولي صرت مثلهم .. استلف منهم لو انزنقت في مصروف البيت .. هم يستلفوا مني .. و هكذا .. أذكر مرة كان في واحد اعرفه و كنت طلبت منه خدمة معينة فقال لي بالمبلغ الفلاني .. فقلت له انسى أني سعودية أنا ماعندي مطبعة في البيت اطبع فيها الفلوس .. الخدمة هذه في غيرك يسويها بنصف الثمن .. فضحك و قال لي فعلا أنت مو سعودية انت خلاص صرت مننا ..

و صدقني يا سيدي .. أنا لا أستطيع أن أقول شيء لا يرضيني عن بلد أبني فالذي يمسه يمسني .. ثم أن توجهاتي غير انتقادية :wink:

و اتمنى فعلا .. أن أكون واجهة حسنة لكل بلد اعتبرته وطني من أول الخريطة لآخرها .

شكري و تقديري على اهتمامك بالرد فقد أثلج صدري .

رابط هذا التعليق

جاردين العزيزة.

رغم انى ايضا امر بدور برد...لكنى ..تصفحت...كتاباتكم ..حتى قبل تناول قهوتى...ولم استطع الانتظار لأرد على كلامك.

الفاضل/الطفشان قال لك كل شئ.

وانا من خلال متابعتى اعلم انه يوجد...كثيرون غير مصريون.

ولكن ناس فى منتهى الاحترام..والعقل.

وعلى رأسهم الأخ الفاضل/كباريتى.

المشكلة..ايضا قالها الأخ طفشان...استغلال المكان..للتقليل من شأن

المصريين...ولحسن أخلاقنا..لانرد...لأن هذا يحتاج..لمجلد...وليس منتدى.

الآن بالذات...كلنا سواء....شعوب مغلوبة على أمرها..من عصابة...اقصد عصبة..حكام وملوك..كل...باع نفسه بطريقة أو بأخرى.

مرحبا بك بين أهلك..وانت ...من أرض الحجاز.

وصدقينى ..حتى لو كان زوجك من بلدك...انت أخت فاضلة لنا جميعا.

المشكلة...ولو ان هذا ألمكان غير مناسب....أن..طفرة...البترول..جعلت ..اكثر أهل هذه البلاد..ينسوا نفسهم ...ويتعاملون مع المصريين على انهم....وانهم....وانهم.

ونسوا...أو..تناسوا...أن مصر...ودماءالمصريين...كانت هى المقابل...

وكما يحدث الآن...قايضوا الدم...بالبترول.

وأشياء كثيرة.....يمنعنى حيائى بسردها.

أليست مصر..مولد هاجر؟....والحجاز...موطن هاجر.

اذن لافرق ياعزيزتى....وكلها أرض الله....لكن تختلف الناس.

أهلا بك..من قلبى والله.

انتى نورتى اسكندريه.....واسكندرية نورت بك.

سلامى.

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

لأ بجد أنا زعلت منك يا غاردين ... أيه اللى أدالك الأحساس أن فيه هنا حد بيعاملك على انك مش مصرية .. طب ده أنا عن نفسي أقنعت الجميع أنك مصرية وعلى هذا الأساس مطلوب منك بس مبلغ 66 يورو رسوم إشتراك لمدة سنة فى المنتدى ... ( لعلملك الأجانب بندفعهم 121 يورو ) .

لو سمحتي حوليلي المبلغ المطلوب بسرعة علشان الحق أخلصلك كارنية العضوية مع الباسورد بتاعك ومعاه لوحتين هدية من شعنونة :D

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

اجمل مافي مصر واعقد مافيها انها قادرة علي الامتصاص بشكل غير عادي وامثلة نجيب الريحاني واحمد شوقي وبيرم التونسي المصريين ذوي الاصول غير المصرية اكبر مثال الا انه في نفس الوقت احيانا ما نجد فيها حساسية عاليه جدا تجاه بعض الرؤي الغير مصريه تجاه مصر وهذا ما يجعل هذا البلد جميل ومعقد ويمكن السبب انا اللي بناها كان في الاصل حلواني ويقال انه قبل مايشتغل حلواني كان طرشجي وده عمل الخلطه الجميله الغريبه اللي تنتج ناس جميله زيكم وفي نفس الوقت تنتج شرفنطح

واوعوا حد يسألني شرفنطح مين

رابط هذا التعليق

يعني أنا أقفل .... علشان أكتب رد .... أرجع ألاقي كل الكلام الحلو ده ... غاردين أقولك إيه بعد كل الكلام ده .... أظن مفيش كلام تاني يتقال .... مصر بلدك التاني ... و يارب نكون بنهون عليك غربتك ....

علي فكرة ... أنا محستش إنك مش مصرية خالص ....

و فكرة علي الفكرة اللي فاتت .... سي السيد بيهزر في موضوع الإشتراك ده :oops: :lol: .... لأن كل الناس عارفه إن أنا اللي بألم فلوس الإشتراكات :D :oops: .... علي فكرة إحنا مش هنحسبك علي التأخير في الدفع علشان أول مرة .... :wink: :wink:

واوعوا حد يسألني شرفنطح مين

ألا صحيح مين شرفنطح .... (خلي بالك السؤال هو "مين شرفنطح" مش "شرفنطح مين")

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت غاردين

أشعر بالغربة في كل لحظة .. وفي كل مكان .. حتى في بيتي .. إذ أنه ليس ببيتي .. بل هو بيت الشركة التي أعمل لديها ..

أما هنا .. فإنني آلف كل شئ في هذا البيت الكبير .. كما قالت سلوى .. أقول سلوى (حاف) بدون مجاملات لأنها ومن البدايات أشعرت كل من حولها بأنهم جميعا أهل ..

ولأنني فلسطيني .. هاجرت بي عائلتي ولم أكن قد بلغت سن الفطام (فطمت في معسكر مؤقت في القنطرة شرق) .. فإنني أهيم حبا بفلسطين .. ومتيم ب(يافا) مسقط رأسي ..

مررت بالسعودية لخمس سنوات فقط ..

مصر بالنسبة لي حجر الزاوية لكينونتي كعربي .. فلا معنى للعروبة بلا مصر الكنانة ..

ولأنني فلسطيني .. فوحدة الأمة بالنسبة لي مقدسة ولا مراء فيها .. اليوم نحن متفرقين .. والبيت الذي يفتقد إلى رب العائلة يكون هكذا ..

وأخيرا فإنني وبكل صدق .. وجدت نفسي هنا .. ولذا فمن يستحق الثناء هو ((كل)) من هم هنا .. فهم الذين جعلوني أبقى بعدما كنت في الأصل عابر سبيل .. وبهم أبقى .. وبهم أكون ..

بنفس القدر الذي أحب به وطني .. أحب وأفتخر بأصلي المصري .. وربما يرجع عدم تنازل أولادي عن شعورهم بالعزة عندما يذكرون ذلك لمعارفهم إلى ماغرسناه فيهم من محاولة فهم الأمور بالعمق الذي تحتاجه .. ولذا كانت زياراتهم منذ الصغر لمصر سبيلا للمعرفة اللصيقة بالوطن الكبير ..

الحكم بعد المداولة .. :D :D :D :D :oops:

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق

بصراحة خجلتوني بكرمكم .. و أسلوبك الرائع في احتوائي ..

شكرا لكم من القلب .. هل تكفي أن أقول لكم فعلا أحبكم ؟

مجرد سؤال .. هي حكاية الرسوم صحيحة .. ترى ممكن أصدق بسهولة :?

تحياتي و شكري الجزيل للجميع .

رابط هذا التعليق

نسيت الكبسة  :o 

حدد اليوم و التاريخ و الزمن .. و أنا تحت أمرك .. كله إلا كبسة أم غسان  :lol:  :lol:  :lol:

الأستاذ طفشان كان بيهرج يا أم غسان و بعدين أنا هنا جنبك مفيش فركة كعب و والله بامووووووووت فى الكبسة :? .ها :) هتكبسينى قصدى هتعزمينى امته؟؟؟؟؟ :D أنا ميفرقش معايا الميعاد .فى خدمتك 24 ساعة. :lol: :lol: :lol:

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...