اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"الصهاينة" في الحرب على العراق


أسامة الكباريتي

Recommended Posts

أكدت أنه يتم استخدام طائرات (إسرائيلية) لتدمير مدرعات عراقية :

تل أبيب تعترف أن قاصفات "بي 52" الأمريكية مزودة بصواريخ من صنع (إسرائيل)

القدس المحتلة - خدمة قدس برس

كشفت مصادر في الصناعات الجوية العسكرية (الإسرائيلية) النقاب أن طائرات "بي 52" الأمريكية مزودة بصواريخ (إسرائيلية) الصنع، ويُعتقد أن هذه الصواريخ استخدمت في قصف بغداد خلال الحرب الدائرة حالياً ضد العراق والتي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها.

ونقلت مصادر إعلامية عبرية عن هذه المصادر قولها، تعقيباً على عرض "إن قاصفات "بي 52" الأمريكية مزودة عادة بصواريخ "بوباي"، المصنوعة في شركة "رفائيل" (الإسرائيلية) للصناعات الجوية العسكرية، إلا أنه لم يتم التأكد بشكل رسمي بعد ما إذا تم استخدام هذه الصواريخ (الإسرائيلية) في الحرب الحالية ضد العراق.

وفي السياق ذاته نقلت الصحف العبرية عن المصادر قولها إن "الولايات المتحدة تستخدم في الخليج طائرة بدون طيار، من إنتاج الصناعات الجوية (الإسرائيلية) ، هي طائرة "هانتر".

وقد تم امتلاك هذه الطائرة لأغراض استخباراتية، لكنه تم عشية الحرب الجارية ضد العراق حالياً، تحويلها إلى حاملة للصواريخ المتطورة المضادة للدبابات، كي تساعد على تدمير أرتال المدرعات العراقية"، على حد قولها.

هذا وكان عرض التلفزيون العراقي صوراً تظهر فيها شظايا طائرة بدون طيار (إسرائيلية) الصنع. وقد ظهرت على الشظايا لوحة كتبت باللغة الإنجليزية، حملت عبارة "الصناعات الجوية - القدس". وقال المسؤولون العراقيون إن المقصود دليلاً على تورط الكيان الصهيوني في الحرب.

إلا أن الصناعات الجوية العسكرية قالت إن خبراءها تعرفوا على الشظايا، مشيرين إلى أنها تابعة لطائرة "TALD"، وهي طائرة بدون طيار، تم تصنيعها في الصناعات الجوية (الإسرائيلية) في فرع القدس، وبيع المئات منها إلى الأسطول الأمريكي، على حد زعمها.

وادعت أن هذه الطائرات تستخدم لمرة واحدة، بحيث تقوم بتمويه بطاريات الصواريخ المضادة للطائرات. فبعد إطلاقها تظهر وكأنها طائرة حربية وتشكل أطياف أهداف تظهر على شاشات رادار العدو، وعندما يركز العدو جهوده لإسقاط هذه الطائرات، تسهل مهاجمة بطاريات الصواريخ وتتقلص المخاطر التي تواجه الطائرات الحربية المهاجمة، وتتحطم هذه الطائرات بعد انتهاء مهمتها.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

باحثة صهيونية : الفرضيات الموضوعة لانتصار الأمريكيين والبريطانيين على العراق انهارت

القدس المحتلة - خاص

قالت الدكتورة اليهودية عوفرا بنجو (باحثة في مركز ديان - جامعة تل أبيب) التي ترافق القوات الأمريكية في تقرير لها إن احتلال الولايات المتحدة وبريطانيا للعراق أقيم على أساس ثلاث فرضيات:

الأولى - إن الجيش العراقي لن يبدي مقاومة حقيقية والحرب ستكون سريعة.

الثانية - إن الشعب العراقي سيستقبل الجنود الأمريكيين والبريطانيين كمحررين وليس كمحتلين.

الثالثة - إن حزب البعث والعصبة المحيطة بصدام سينهارون إذا ما نحي صدام أو اختفى من السلطة.

وأشارت الى أن هذه الفرضيات تغذت أولا وقبل كل شيء من خبرة الولايات المتحدة وتحالفها في حرب الخليج للعام 1991، عندما لم يبدِ الجيش العراقي مقاومة حقيقية، والشيعة والأكراد، الذين هم أغلبية الشعب العراقي، بدءوا بانتفاضة شعبية هائلة لم يشهد التاريخ الحديث لها مثيل بل وكانت على وشك إلحاق الهزيمة بالنظام.

وقالت لقد تلقت هذه الفرضيات تعزيزا إضافيا من أعضاء المعارضة العراقية، بمن فيهم الجنرالات والسياسيون والمثقفون، ممن فروا الى الغرب في أوقات مختلفة، ورسموا للأمريكيين صورة وردية عن الموقف العاطف الذي قد يستقبلون به من العراقيين وعن الاحتمال العالي لإقامة ديمقراطية بعد تنحية صدام.

ورأت أن هذه الفرضيات من شأنها أن تثبت نفسها كفرضيات خاطئة على المدى البعيد، وذلك لأنها تنطوي على بضع إخفاقات بنيوية :

أولا - لا ينبغي المقايسة بين حرب الخليج الأولى والحرب الجارية اليوم. فالحرب الأولى لم يرَ الجنود العراقيون فيها حربا دفاعية، أو حربا عادلة، وذلك لان كل غايتها كانت الحفاظ على احتلال "دولة شقيقة، الكويت". أما الحرب الحالية، بالمقابل، فهي حرب تعد حربا للدفاع عن الوطن، ومن الواضح أن دوافع الجنود - حتى أولئك الذين لا يتعاطفون مع صدام - أعلى بكثير. وهذه الدوافع تتلقى التعزيز الإضافي من العطف على القضية العراقية في أرجاء العالم.

وقالت أيضا :" يعود أحد الإخفاقات الى تجاهل دروس التاريخ. فعندما احتل البريطانيون العراق إبان الحرب العالمية الأولى، طرحوا أنفسهم كمحررين، ولكنه لم يمضِ كثير وقت على الاحتلال حتى قامت الثورة العامة ضد البريطانيين، حيث كان روادها هم بالذات الشيعة - و الإخفاق المنطقي للحالة البريطانية كان هو أن كراهية الشيعة للعثمانيين ستترجم بالضرورة الى عطف على المحتل الجديد.

وتابعت تقول :" حتى في الحالة التي أمامنا، فإن الفرضية المغلوطة هي أن الكراهية لصدام ستترجم فورا من قبل السكان الى عطف، بل وحتى الى حماسة للاحتلال الأمريكي. ولكن ليس هذا هو الحال، بل بالعكس: فالشيعة الذين هم اليوم الجهة الأساسية التي تحتك بالأمريكيين، ليس لديهم سبب خاص لمحبتهم، سواء لأنهم لم يتلقوا المساعدات من الأمريكيين أثناء ثورتهم في العام 1991 أم بسبب المشاعر القومية الدينية. وبشكل عام، يجدر بالذكر أنه في نهاية المطاف فإن معظم مبنى وهيكل الجيش العراقي هو من أوساط الشيعة، والمتضررين الأساسيين من الحرب سيكونون بالتأكيد أقرباء، و أبناء عائلة، و أبناء قبيلة وما شابه.

و أردفت الباحثة الصهيونية قائلة :" إن حقيقة أن الولايات المتحدة تعتبر المسؤولة الوحيدة عن وجود نظام العقوبات، الذي أدى الى معاناة جمة للعراقيين، لا تساهم هي الأخرى في رفع صورة الأمريكيين في نظر العراقيين".

و أضافت :" أما الفرضية بأن أجهزة البعث ستنهار كمبنى من ورق، فهي الأخرى سابقة لأوانها جدا. فحتى لو اعتبرت هذه الأجهزة جهات مقيتة ومكروهة، فمع ذلك فإن لها تفوقا هائلا من القدرات التنظيمية والتراص الداخلي والقدرة على الانتعاش السريع. وبعد حرب الخليج الأولى نجح حزب البعث (والذي يوجد لديه مرشدون في الجيش) في الانتعاش السريع، وقمع التمردات وإعادة الانتظام في 12 سنة حكم أخرى. فهل سينجحون في ذلك هذه المرة أيضا؟ من هو الحكيم الذي يعرف.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

قوات صهيونية تدرّب الأمريكيين في مخيم جنين على خوض حرب المدن

قدس برس :

أكّدت مصادر أمنية فلسطينية و شهود عيان أن القوات الصهيونية تقوم منذ نحو يومين بتدريب قوات أمريكية بالقرب من مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في شمال الضفة الغربية على حرب المدن ، استعداداً لما ينتظرهم عندما تتم مهاجمة العاصمة العراقية بغداد ، و باقي المدن في إطار الحرب التي تخوضها الولايات المتحدة الأمريكية ضد العراق .

و قال موقع "عرب 48" ، الذي يهتم بشؤون فلسطينيي 48 و الأوضاع في الأراضي المحتلة ، إن "قوات الاحتلال لم تفرض حظر التجوّل على مدينة جنين و مخيمها ، منذ يومين ، عبثاً ، إذ اتضح مساء أمس الإثنين أن هناك ما دفع قوات الاحتلال إلى الإقدام على هذه الخطوة و تشديد حظر التجوّل على المخيم ليومين متتاليين بشكلٍ غير مسبوق في ضراوته" .

و نقل الموقع عن مصادر أمنية فلسطينية في المدينة تأكيدها مشاهدتها لمجموعة من الضباط الأمريكيين و الصهاينة ، و هي تقوم بجولة استطلاعية في أزقة مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين ، الأمر الذي حمل معه الكثير من الارتياب بدوافع هذه الجولة ، التي يبدو أنها محاولة من قبل الأمريكيين للتعرّف على الأساليب التي اتبعتها سلطات الاحتلال الصهيوني في الحرب داخل المدن الفلسطينية لنقل هذه "التجربة" من مدن و مخيمات فلسطين المحتلة إلى شوارع بغداد و باقي المدن العراقية التي تواجه فيها مقاومة شرسة.

و أضافت المصادر تقول إن الجيش الصهيوني اختار مخيم جنين لتعريف الأمريكيين على التكتيك العسكري الذي اتبعه أثناء اقتحامه للمخيم قبل حوالي عام ، و ذلك بالرغم من إخفاقه في هذه المعركة ، الأمر الذي اضطره لارتكاب مجزرة فيه . مشيرة إلى أن التكتيك العسكري اعتمد بالأساس على شق ممرات واسعة داخل المناطق المكتظة بالسكان عبر استخدام الجرافات العملاقة و المصفحة ، المعروفة باسم "D9" ، تحت غطاء مكثف من النيران وفّرته المروحيات و الطائرات الحربية تمهيداً لاقتحام وحدات المشاة للمخيم . و هو ما يبدو الأسلوب الذي جاء الأمريكيون لدراسته في أزقة جنين ، حيث ارتكبت أول مذبحة في القرن الحادي و العشرين على أيدي القوات الصهيونية التي دكت عشرات البيوت في المخيم على رؤوس أصحابها .

و أكّد شهود عيان في مخيم و مدينة جنين أنهم شاهدوا ضباطاً أمريكيين يتجوّلون بكامل هيئاتهم و معداتهم الحربية في المخيم الذي يخضع لنظام حظر التجوّل منذ يومين ، حيث قاموا بتصوير المنطقة التي وقعت فيها مجزرة جنين في حين شوهد ضباط صهاينة يشرحون لنظرائهم الأمريكيين على الأرض الطريقة التي اتبعها الجيش لاقتحام المخيم رغم المقاومة العنيفة التي واجهها .

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

واشنطن تنفي اخبارا اذاعها صحافي اسرائيلي حول المصنع الكيماوي في الجنوب العراقي

2003/03/25

نقلت شبكة سكاي نيوز عن مسؤول رفيع في الادارة الامريكية ان الانباء عن ضبط مصنع كيماوي في جنوب العراق غير دقيقة ، ويقف وراءها صحافي يفضل الاثارة ، وان المصنع ليس مرتبطا بأي صناعة كيماوية. وقال مراسل الشبكة في جنوب العراق ان صحافيا اسرائيليا كان اول من اذاع اخبار المصنع الكيماوي، وقد سمحت السلطات الكويتية لعدد من الصحافيين الاسرائيليين بمرافقة القوات الامريكية والبريطانية.

القدس العربي: 200333-25

http://www.alquds.co.uk/index.asp?

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

إسرائيل تدرب الأمريكيين على حرب الشوارع

محمد أحمد - إسلام أون لاين.نت/ 26-3-2003

كشفت مصادر عبرية النقاب عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتدريب قوات أمريكية على حرب الشوارع في مدينة جنين بالضفة الغربية بفلسطين.

وكانت شبكة "ريشيت بيت" التابعة للإذاعة العبرية قد نقلت الأربعاء 26-3-2003 عن مصدر في الجيش الإسرائيلي، رفض الكشف عن هويته، قوله: إن الحرب الأمريكية على العراق تستلزم منا الوقوف بجانب واشنطن؛ لأنها حرب ضد "الإرهاب".

وبسؤاله عن الدور الذي تقوم به إسرائيل في هذا المجال، أشار إلى قيام وحدات إسرائيلية خاصة بتدريب قوات أمريكية على حرب الشوارع والعصابات في مدينة جنين، رافضًا التأكيد على أن هذه القوات الأمريكية ستتجه بعد أيام إلى العراق للمشاركة في الحرب الدائرة هناك.

كانت إسرائيل قد قامت بفرض حظر التجول على المدينة ومخيمها الخاص باللاجئين الفلسطينيين منذ ثلاثة أيام بحجة البحث عمن تسميهم مخربين فلسطينيين، في الوقت الذي شوهدت فيه قوات خاصة أمريكية برفقة ضباط إسرائيليين يتجولون في شوارع المدينة.

وقالت الشبكة العبرية في تقريرها: "إنه على ما يبدو أن هذه القوات الإسرائيلية ستدرب القوات الأمريكية على حرب الشوارع التي فشلت فيها حتى الآن في العراق"، مشيرة إلى أوجه الشبه الكبيرة بين مدينة جنين والمدن العراقية من حيث طبيعة الشوارع والممرات الفرعية فيهما.

وأضافت أن لديها معلومات حول وجود مدرعات مصفحة من طراز "دي 9" في جنين لتدريب القوات الأمريكية على كيفية استخدامها في حرب الشوارع.

يشار إلى أن مدرعات "دي 9" استخدمتها قوات الاحتلال الإسرائيلية لدى اقتحامها مخيم جنين للاجئين عام 2002؛ حيث قامت بالمذبحة الشهيرة ضد الفلسطينيين في المخيم. وتعمل هذه المدرعات تحت غطاء ناري مكثف في المناطق الضيقة.

ومن ناحية أخرى كانت مجموعة من الجماعات اليمينية المتطرفة الإسرائيلية، والتي تدعم الحرب الأمريكية على العراق، قد وجهت دعوة للجنرال المتقاعد جاي جارنر، وهو من الجنرالات الأمريكيين المرشحين لإدارة العراق مدنيا عقب انتهاء الحرب، لزيارة إسرائيل عام 2002 والاستفادة بتجربتها خلال حقبة الاحتلال في حكم الشعوب المحتلة.

وتمت هذه الزيارة برعاية المعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي (Jinsa)، وهو منظمة إسرائيلية تهدف إلى إعلام المجتمع الأمريكي والجهات الأمريكية المختصة بالدفاع والشؤون الخارجية بأهمية الدور الذي تقوم به إسرائيل –حسب زعم الموقع- في دعم وتأسيس الديمقراطية في الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط، كما تقوم هذه المنظمة من خلال بعض فعالياتها باستضافة الضباط الأمريكيين المتقاعدين داخل إسرائيل وعقد جلسات ومشاورات بينهم وبين سياسيين وضباط إسرائيليين تتعلق بالأمن في المنطقة من وجهة النظر الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن ريتشارد بيرل -مهندس الاجتياح الأمريكي للعراق- يعتبر من أبرز أعضاء منظمة Jensa، ومن أهم مستشاريها، كما أن نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني كان في المنزلة نفسها حتى تولّى مهام منصبه عام 2001

ملحوظة: دي 9 هي جرافات من صنع كاتربيلار الأمريكية تم تدريعها لتبدوا ملاقلاع المحصنة ويصعب على السلحة الفردية التعامل معها شأنها شأن الدبابات ..

وهي ذاتها التي استخدمت في قتل الفتاة الأمريكية "ريتشل كوري" منذ أقل من أسبوعين في مخيم رفح جنوب قطاع غزة ...

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

صحافي صهيوني يدعو إلى تدمير العراق بالسلاح النووي و الكيماوي و البيولوجي حتى يستسلم

القدس المحتلة - قدس برس :

دعا صحافي صهيوني إلى إحداث دمار هائل في العراق و بين مواطنيه حتى يستسلم بسرعة للقوات الأمريكية و البريطانية الغازية ، مشيراً إلى أن قصف العراق بأسلحة الدمار الشامل ، ربما كان هو الأكثر فعالية في تحقيق هذا الهدف ، دون تضييع وقت .

و قال الصحافي الصهيوني دوف غولدشتاين في مقال نشرته صحيفة "معاريف" العبرية إنه من دون سلاح ذري ، و دون سلاح كيماوي ، و دون سلاح بيولوجي ، تتمكّن الولايات المتحدة من حسم الحرب ، و التسبب بإخضاع العراق . لكنه قال إن الخراب و الدمار و القتل الواسع هو ما سيؤدّي إلى إخضاع العراق ، مشيراً إلى أن ما يمنع الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن من فعل ذلك إنما هو صورتها الأخلاقية في العالم .

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ

كل شىء فى كتاب الله

سبحانه وتعالى ما فرط فى الكتاب من شىء

فلا تستعجب أخ أسامة,هذه ليست صدمة

والا فلما الوقوف خلفهم ومساندتهم

"يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِندَ اللّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ" ...

رابط هذا التعليق
شارك

وآدي صهيوني يدعى ريتشارد بيرل استقال من وظيفته في البنتاجون وهو مهندس عملية غزو العراق

الوصلة

http://213.30.180.219/news/america/2003/3/3-28-2.htm

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

خلي الموضوع دة لمناقشة اشتراك اسرائيل كدولة في الحرب سواء بسلاح او قوات او غيره

اما موضوع الصقور الصهاينة في الادارة الامريكية، فله موضوع خاص

دور المحافظين الجدد الصهاينة في الحرب على العراق

http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...opic.php?t=5255

و ايضا كسياسة خارجية جديدة للادارة الامريكية الحالية

مبدأ بوش Bush Doctrine و حق الضربة الاولى

http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...opic.php?t=4893

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

الصهاينة يدربون القوات الأمريكية على حرب المدن ويمدونها بجرافات صهيونية

هدم جنين نموذج ناجح في أعين الغزاة رغم ما خلفه من مأساة

لندن - خدمة قدس برس

اعترف مسؤولون أمريكيون وصهاينة بأن القوات الأمريكية والبريطانية الغازية للعراق تتعاون مع جيش الاحتلال للتدرب على حرب المدن.

وأكد الجانبان أن القوات الأمريكية تتلقى نصائح وتوجيهات من قوات الاحتلال في كيفية خوض حرب مدن في العراق، الذي تعتزم تلك القوات احتلاله.

وقالت صحيفة /الاندبندنت/ البريطانية، التي نشرت الخبر، إن المجازر والحصار الذي فرضته قوات الاحتلال على الفلسطينيين في الضفة الغربية عامة، وعلى مدينة جنين ومخيمها خاصة، العام الماضي، اعتبرته القوات الأمريكية نموذجا يحتذى، وأنها تريد أن تتلقى نصائح وتوجيهات في كيفية تنفيذ الاحتلال لذلك الحصار، على الرغم من أن كثيرا من الرأي العام الدولي والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان قد اعتبرته جريمة حرب.

وعلى الرغم من أن الصحيفة قد أكدت أن المسؤولين الأمريكيين و(الإسرائيليين) اعترفوا بوجود مشاورات في هذا الموضوع، منكرين وجود تدريبات مشتركة، فإن هناك الكثير من التسريبات والأخبار التي تروج بشأن وجود قوات ومستشارين عسكريين "إسرائيليين" في مركز السيلية في العاصمة القطرية الدوحة، يقدمون خدمات استشارية للقوات الأمريكية والبريطانية، التي تحاول جاهدة احتلال المدن العراقية.

وذكرت الصحيفة أن الأمريكيين يحاولون نفي هذه المعلومات حتى لا يحدثوا حرجا لبعض الدول العربية، التي تقدم لهم الدعم، ولا تقبل بوجود قوات "إسرائيلية" علنية في الحرب ضد العراق.

ونقلت الصحيفة عن الأستاذ في التاريخ العسكري والاستراتيجي في جامعة القدس مارتن فان كريفالد أنه قال لبعض المراسلين إنه عقب توجيهه نصائح لقوات المارينز الأمريكية، قامت الإدارة الأمريكية باقتناء ثماني جرافات من نوع "بلدوزر د9" معدلة من الدولة العبرية.

وحذرت /الاندبندنت/ من أن استعمال مثل هذه الجرافات المقتناة من الدولة العبرية، سيرفع من الخسائر في الأرواح في صفوف المدنيين العراقيين، وهدم بيوتهم بصورة وحشية، وهو الغرض، الذي عدلت من أجله هذه الجرافة الأمريكية الصنع، في المصانع "الإسرائيلية".

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الصهيونية :

التعاون الاستخباري مع واشنطن بشأن العراق يتم ببالغ السرية

القدس المحتلة - خاص

كشف رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الصهيونية في جلسة الحكومة الصهيونية الأسبوعية التي كرست لمناقشة الحرب الأمريكية على العراق اليوم :" إن تطوراً هاماً سيحدث في بغداد قريباً غير انه رفض كشف ما قصده بذلك ".

وأضافت مصادر عبرية أن العملاء صهاينة يزودون القوات الغازية بمعلومات بالغة الحساسية، فيما ينقل صاروخ "اوفك 4" معلومات جارية حول كل ما يحدث داخل العراق مستقى من معلومات جمعتها المخابرات العسكرية الصهيونية منذ مدة عن كل تحرك عراقي عسكري على مدار السنوات الخمسة الماضية .

وأشارت الى أن التعاون الاستخباري الصهيوني - الأميركي يتم ببالغ السرية، ذلك أن إدارة بوش "تتوجس التعرض الى الانتقاد والاحتجاج من قبل الأنظمة العربية المتحالفة مع أميركا، خاصة مصر والأردن والسعودية". لكن الدولة العبرية متورطة جداً من وراء الكواليس، في هذا العدوان،.

وأكدت على مشاركة قوات صهيونية في البحث عن صواريخ "سكود" في غربي العراق، الأمر الذي يؤكد ما كانت قد أشارت إليه وسائل إعلام بريطانية، قبل عدة أشهر، بشأن إرسال قوة عسكرية من دورية القيادة العامة الصهيونية "سييرت متكال" الى غربي العراق للبحث عن منصات إطلاق صواريخ "سكود".

وتقول مصادر أخرى إن القوة الصهيونية لعبت دوراً بالغ الأهمية في عمليات تمشيط غربي العراق، الى جانب وحدات من الكوماندو الأميركي والأسترالي.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

وزير الخارجية الصهيوني يعرض مساعدة إنسانية للعراق بعد ( تدميره)

القدس المحتلة - خاص

قال وزير الخارجية الصهيوني ، سيلفان شالوم انه: "في مرحلة إعادة إعمار العراق بعد الحرب، الدولة العبرية ستكون مستعدة لتقديم مساعدات إنسانية لسكان العراق، وذلك في إطار خطة المساعدات التي ستقدم من قبل الأمم المتحدة".

وأضاف الوزير شالوم إن (إسرائيل) ، يمكنها أن تساعد في جملة من المجالات، بما فيها الطب والإغاثة والإرشاد للخبراء العراقيين. كما اقترح شالوم المساعدة في إرساليات الغذاء والدواء.

وأفادت مصادر في مكتب وزير الخارجية اليومان ليس المقصود من ذلك أن يعمل الصهاينةعلى أرض العراق، ولكن هذه المصادر لم تستبعد إمكانية أن يعقد الصهاينةدورات إرشاد لأبناء الشعب العراقي خارج العراق.

وأفادت مصادر في وزارة الخارجية الصهيونيةبأنه إذا ما اتخذ قرار بمساعدة صهيونيةللعراق، فإن بوسع الدولة العبريةأن تتوجه الى المهمة في غضون عدة أيام وفي جملة من المواضيع.

ويختص قسم التعاون الدوليبتقديم المساعدة للدول الضعيفة، وبوسعه أن يمنح دورات بالعربية في كل مجالات الطب بما في ذلك طب الطوارىء، العناية باللاجئين، استغلال المياه وتحسين الوسائل الزراعية.

وقال مصدر سياسي صهيوني إنه "لما كان العراق أرضا صحراوية، فلدينا ميزة واضحة على الأمريكيين والأوروبيين في مجالات المعرفة، ولا سيما في كل ما يتعلق باستغلال المياه والزراعة. ولكن السؤال هو إذا كان العراقيون سيوافقون على تلقي المساعدة منا ".

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

إسرائيل" في قلب الحـرب

بقلم : فهمي هويدي

صحيفة الأهرام 1/4/2003

شاء ربك أن تتسرب معلومات الدور الإسرائيلي الكبير في الحرب الراهنة‏،‏ بينما يجزم مسئولو الإدارة الأمريكية بأن ذلك الدور لا وجود له‏.‏ وإذ لا يفاجئنا النفي الأمريكي‏،‏ فإن المفاجأة الحقيقية تجسدها التفاصيل المذهلة التي عرفت عن حجم ومدى الدور الإسرائيلي‏،‏ الأمر الذي يثير ألف علامة استفهام حول جوانبه الأخرى المسكوت عليها‏،‏ التي لا تزال في طي الكتمان‏.‏

‏(1)‏

ملف مساهمة "إسرائيل" ودورها في إشعال نار الحرب مفتوح في وسائل الإعلام الإسرائيلية‏،‏ ومن المعلومات التي ترددت على شاشات التليفزيون أن "إسرائيل" لعبت دوراً أساسياً في دفع الإدارة الأمريكية إلى شن الحرب على العراق وتحديد أهدافها‏.‏ وقد جرت الإشارة إلى هذه المعلومة عدة مرات‏،‏ من خلال ما قدمته مراسلة القناة الأولى في التليفزيون (كيرن نويبخ‏)،‏ و(أمنون أبراموفيتش) كبير المعلقين بالقناة‏.‏ كما رددها مراسل القناة الثانية (عودي سيجل)‏.‏ والثلاثة أجمعوا في روايات متقاربة على أن مشروع الحرب من وضع ثلاثة من غلاة اليهود الأمريكيين هم‏:‏ (ريتشارد بيرل) كبير مستشاري وزارة الدفاع ‏(استقال من منصبه أخيراً لأسباب مالية‏)،‏ ونائبا وزير الدفاع (بول وولفوفيتز) و(دوجلاس فايت)‏.‏ فهم الذين صاغوا أهداف الحرب‏،‏ وقاموا بالدور الكبير في حث الإدارة الأمريكية على شنها‏.‏ وبيرل وفايت محسوبان على خط الليكود ويعملان لحسابه‏،‏ أما السيد وولفوفيتز فهو يقف إلى يمين الليكود‏،‏ حتى أن واحداً ممن يسمون حمائم في الليكود - ميخائيل ايتان - انتقده ذات مرة‏،‏ واتهمه بأنه يحرج نواب الحزب بدفعهم إلى تبني مواقف غير معقولة إزاء الفلسطينيين‏!‏

أجمع مراسلو ومعلقو القناتين التليفزيونيتين في "إسرائيل" على أن اليهود الأمريكيين الثلاثة عكفوا بعد شهر من تفجير مبني مركز التجارة العالمي في نيويورك على الاجتماع بكل من (أفرايم هلايفي) الذي كان وقتذاك رئيساً للموساد ثم تولى لاحقاً منصب مدير مجلس الأمن القومي الإسرائيلي‏.‏ وشارك في تلك الاجتماعات رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (عاموس مالكا) وخلفه (اهارون زئيفي فركش‏)،‏ إلى جانب رئيسي قسم الأبحاث في كل من الموساد وجهاز الاستخبارات العسكرية بـ"إسرائيل‏"..‏ وكان هدف الاجتماعات هو صياغة أهداف الحرب الميدانية والاستراتيجية‏،‏ وقد اتفق الجانبان على تشكيل لجنة تنسيق عسكرية مشتركة تقوم "إسرائيل" خلالها بتقديم كل ما يتطلبه الجهد الحربي الأمريكي وقت الحاجة‏.‏

بالتوازي مع ذلك‏،‏ شكلت لجنة أخرى للتنسيق السياسي‏،‏ يقف على رأسها من الجانب الأمريكي بشكل خاص المستشارة لشئون الأمن القومي (كونداليزا رايس) وتضم أعضاء من فريقها في مجلس الأمن القومي‏،‏ ومن الجانب الإسرائيلي (دوف فايسغلاس) مدير مكتب شارون وبعض كبار موظفي وزارة الخارجية الإسرائيلية‏،‏ وقد تعاملت هذه اللجنة بالذات في خلق الظروف السياسية المساعدة على الحرب‏،‏ وكان على رأسها خطة خريطة الطريق‏(!!)‏

من الملاحظات المهمة في هذا الصدد أن اللجنة العسكرية المشكلة ضمتا جنرالات في هيئة أركان الجيش الإسرائيلي إلى جانب هيئة أركان الجيش الأمريكي‏،‏ وكان ضمن الأخيرين الجنرال (تومي فرانكس) قائد المنطقة الوسطي في الجيش الأمريكي‏،‏ الذي أنيطت به مهمة قيادة الحرب على العراق‏.

(2)‏

الوصلة

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

للرفع

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...