اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

جريمة بشعة : استشهاد أمريكية بفلسطين


Recommended Posts

استشهاد أمريكية بفلسطين

غزة- مصطفى الصواف- أ ف ب- إسلام أون لاين.نت /16-3-2003

pic16.jpg

راشيل كوري

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلية داعية السلام الأمريكية "راشيل كوري" الأحد 16-3-2003 عندما سحقتها جرافة إسرائيلية كانت كوري تحاول منعها من تجريف أراض فلسطينية في حي السلام بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد فلسطينيان آخران بعد تعرضهما لنيران أطلقها جنود إسرائيليون.

وقال الطبيب "علي موسى" مدير مستشفى أبو يوسف النجار في رفح لشبكة "إسلام أون لاين.نت" الأحد: إن الأمريكية راشيل كوري - 23 عاما- توفيت عندما حاولت صد جرافة عسكرية جاءت لتجريف أراض في حي السلام، لكن الجرافة دهستها؛ مما أدى إلى مقتلها بعد تحطم جمجمتها وأطرافها.

ووصف موسى راشيل بأنها "شهيدة فلسطين"، مشيراً إلى أن راشيل كانت ضمن وفد دولي من دعاة السلام يتصدى منذ 4 شهور لأعمال التجريف والدمار الإسرائيلية في مدينة رفح. ويسكن الوفد الذي يضم عشرات من المتضامنين من جنسيات مختلفة في خيام عند الشريط الحدودي جنوب مدينة رفح.

وروى أحد أعضاء الوفد الدولي -يدعى جوزيف- ما حدث لكوري، قائلاً: "توغلت قوات الاحتلال لتجريف أحد المنازل الفلسطينية، فوقفت راشيل مع مجموعتنا لمنع تقدم جرافات الاحتلال، فإذا بجرافة الاحتلال تتقدم نحو راشيل، وتقذف بها بعيدا، فعادت مرة أخرى ووقفت أمامها فأخذت الجرافة بوضع التراب على راشيل حتى دفنت نصف جسدها، وأخذ السائق يضرب بسن الجرافة رأسها وهشم ضلوعها، وأصيبت راشيل بجروح خطيرة، ونقلت إلى مستشفى رفح".

وأضاف "عبدالله زعرب" ضابط الإسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني: "استدعى الوفد الدولي إسعاف الهلال الأحمر، وعندما وصلنا إلى المكان وجدنا أن الجرافات دفنت نصف جسد راشيل ، وهي تنزف نزيفا حادا، وأخذنا بالحفر عليها بأيدينا وأخرجناها بصعوبة وهي تحتضر، وقدمنا لها الإسعاف اللازم، ووصلت إلى مستشفى أبو يوسف النجار وحالتها خطيرة جدا، وفارقت الحياة بعدها بوقت قصير".

ويقول الفلسطيني "أحمد" صديق راشيل الذي كان يرافقها في جولاتها برفح: "خرجت راشيل لتدافع عن المظلومين غير آبهة بجرافات الاحتلال، تصدت بجسدها النحيل لدبابات الاحتلال، في حين عجزت جيوش العرب عن صد العدوان على الشعب الفلسطيني".

من جهتها أدانت السلطة الفلسطينية مقتل الناشطة الأمريكية، وحمّلت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن "هذه الجريمة البشعة".

وقال نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس ياسر عرفات لوكالة الأنباء الفرنسية الأحد 16-3-2003: "السلطة الفلسطينية تحمّل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة".

وأضاف أبو ردينة: "هذه الجريمة هي جزء من الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين العزل والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني من الأجانب".

وتعد كوري الأجنبية الثالثة التي تُقتل خلال انتفاضة الأقصى الحالية بعد الصحفي الإيطالي شارنولو، وأحد الأطباء الألمان.

شهيد وإصابتان في خان يونس

وفي تطور آخر أكدت مصادر طبية فلسطينية أن الشاب محمد عيسى عبد الهادي - 18 عاما - استشهد في حي الأمل بمدينة خان يونس بعد إصابته بعيار ناري في البطن أثناء إطلاق نار عشوائي نفذه جنود الاحتلال.

وعلمت "إسلام أون لاين.نت" أن إطلاق النار أدى إلى إصابة مواطنين آخرين بجراح خطيرة هما: وليد كلاب - 34 عاما - في الظهر والقدمين، ومحمد أنشاصي في البطن.

شهيد في رفح

وفي مدينة رفح أعلن الدكتور "علي موسى" لشبكة "إسلام أون لاين.نت" أن الفلسطيني "أحمد محمود النجار" استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها الأحد 16-3-2003 في حي تل السلطان جنوب غرب رفح بعد أن تعرض لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال المتواجدة في مستوطنة "رفيح يام".

وأوضح موسى أن الشهيد أصيب بثلاثة أعيرة نارية في الرأس والصدر والقدم اليسرى؛ مما أدى إلى إصابته بجراح خطيرة استشهد متأثرا بها.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

هنية: عندما قُتِلت الناشطة الأمريكية بيد الصهاينة غاب عن الإدارة الأمريكية مصطلح "الإرهاب" .. و عقلية البلطجة الصهيونية تهدف للقتل فحسب!!

غزة – خاص :

أكّد الأستاذ إسماعيل هنية أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس أن المجازر الصهيونية التي يرتكبها العدو الصهيوني اليوم في النصيرات و منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا تدلّل على عقلية البلطجة الصهيونية التي تقتل بهدف القتل ، و ترتكب المجازر في محاولة فاشلة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني و إنهاء الانتفاضة و المقاومة .

و أوضح أن هذه عصابة مجرمين تحكم الكيان الصهيوني ، و لا تقيم وزناً لأي قيمٍ أو معايير إنسانية ، تقتل الأطفال و الرضع ، و تهدم المنازل و البيوت تحت غطاءٍ كامل من الولايات المتحدة الأمريكية .

و اعتبر عملية تجميع المواطنين في ساحات عامة كما يحدث في منطقة العطاطرة هو استمرار لسياسة القرصنة و محاولة الاستفراد بالشعب الفلسطيني و بمناطق القطاع كلّ على حدة ، ضمن مخططٍ صهيوني هادف إلى بث الخوف و الرعب في نفوس الشعب الفلسطيني و كسر إرادة الشعب الفلسطيني و الإطاحة بالمقاومة بهدف تصفية القضية الفلسطينية . مؤكّداً أن كلّ هذه المجازر بحق شعبنا و الممارسات الوحشية و الإجرامية لن تثني شعبنا عن مواصلة طريق الجهاد و المقاومة .

و عن إعلان الرئيس الأمريكي جورج بوش بإعلان دولة فلسطينية في هذه الأجواء خاصة مع اقتراب ساعة الصفر للحرب الأمريكية على العراق قال هنية إن هذا ليس بجديد ، و هذه لغة أمريكية ممزوجة و مقروءة ، و هي عملية خداع سياسي كبيرة الغرض من ذلك كسب الرأي العربي و الإسلامي إلى جانبه في حربه الظالمة ضد العراق الشقيق من خلال الحديث عن هذه الوعود الزائفة .

و عن مقتل الناشطة الأمريكية أمس في رفح بعد دهسها من قبل جرافة صهيونية قال إن الإرهاب الصهيوني أعمى و لا يفرّق بين فلسطيني و غير فلسطيني طالما أنه وجِدَ فوق الأرض الفلسطينية ، و هذا تأكيدٌ على إرهابية هذا العدو الصهيوني التي تقتل بهدف القتل .

و عن طلب الإدارة الامريكية بتشكيل لجنة تحقيق فورية في الحادث اعتبر هنية ذلك تواطؤاً أمريكياً مع الجانب الصهيوني هنا ، و لذرّ الرماد في العيون .

مضيفاً : "تصوّر لو أن هذه الناشطة قتلت و لو بالخطأ على يد فلسطينيين ، ماذا يمكن أن تفعل الإدارة الأمريكية ، غابت عن الإدارة الأمريكية مصطلحات و الإرهاب و وصفها لجرائم القتل عندما كان الطرف هو العدو الصهيوني" .

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

استنكار للمنظمات الحقوقية و الطبية لمقتل ناشطة سلام أمريكية بجرّافة صهيونية

غزة – خاص :

طالبت مؤسسات حقوقية و مراكز نسوية فلسطينية بمحاكمة المسئولين عن جريمة قتل ناشطة السلام الأمريكية رايشيل كوري أمس في مدينة رفح . و ناشدوا المجتمع الدولي بضرورة التحرّك الفوري العاجل لتأمين الحماية الضرورية للفلسطينيين و من يقيم على الأرض الفلسطينية بعد تنويع دائرة الاستهداف من قبل العدو الصهيوني لهم .

جاء ذلك خلال تجمّعٍ حاشدٍ أمام مقر الأمم المتحدة الأونسكو في غزة نظّمته شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم الإثنين استنكاراً لجريمة القوات الصهيونية بحق المواطنة الأمريكية رايشيل كوري إحدى عضوات الحملة الشعبية الدولية لحماية الشعب الفلسطيني ، و التي قتلت في رفح يوم أمس بعد أن داستها جرافات الاحتلال الصهيوني ، بحضور العديد من الشخصيات و ممثلين عن المؤسسات و النقابات و الهيئات النسوية ، إضافةً إلى العديد من ممثلي الأحزاب و القوى الوطنية .

و حمل المشاركون نعشاً رمزياً للمواطنة الأمريكية و عدداً كبير من أكاليل الزهور ، إضافة إلى العديد من الشعارات التي تطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ، و وقف الاعتداءات الصهيونية على الفلسطينيين ، و وقف كافة أشكال الإرهاب الممارس بحق الفلسطينيين ، و المطالبة بمحاكمة الصهاينة المسئولين عن ارتكاب هذه الجريمة ..

وانطلقوا بمسيرة جماهيرية صامتة تجاه نصب الجندي المجهول بالمدينة حيث وضعوا أكاليل من الزهور و باقات النعي على النعش الرمزي للمواطنة الأمريكية .

و أعرب الدكتور حيدر عبد الشافي رئيس جمعية الهلال الأحمر عن استيائه و استنكاره لجريمة القتل التي تعرّضت لها الناشطة الأمريكية في مدينة رفح ، خلال محاولتها منع جرافة صهيونية من هدم منزل فلسطيني في حي السلام بالمدينة على الحدود المصرية .

و قالت مسئولة مكتب مساعدات الشعب النرويجي في غزة "جودرين" إن التغطية الإعلامية لحادثة مقتل كوري كانت ضعيفة ، حيث إن الكيان الصهيوني صوّر الحدث و كأن المواطنة الأمريكية هي التي قتلت نفسها من خلال إلقاء نفسها على الجرافة الصهيونية ، و لم تقتل من قبل البلدوزر الصهيوني الذي واراها الثرى .

و أضافت أنها تلقت اتصالاً من أحد المواطنين الفلسطينيين يطلب منها عدم الحضور إلى جنوب أو وسط القطاع لأن الجنود الصهاينة سيستهدفون الأجانب .

و استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية جريمة قتل المواطنة الأمريكية واصفةً إياها بالبشعة ، مطالبةً المجتمع الدولي بتحمّل مسئولياته الأخلاقية و العملية و توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني و فرض إجراءات عقابية بحقّ الاحتلال .

و أكّد محسن أبو رمضان عضو الهيئة التنسيقية للشبكة أن هذه الجريمة أكّدت بما لا يدع مجالاً للشك أن قوات الاحتلال تستهدف المدنيين دون تمييز و من ضمنهم نشطاء السلام و حقوق الإنسان الدوليين و أن ادعاءاتها الأخرى ما هي إلا محض افتراءات و تلفيق .

و قال إسماعيل هنية عضو القيادة السياسية لحركة حماس إن الإرهاب الصهيوني أعمى و لا يفرّق بين فلسطيني و غير فلسطيني طالما أنه فوق الأرض الفلسطينية ، و هذا تأكيد على إرهابية هذا العدو التي تقتل بهدف القتل .

و اعتبر أن كوري هي ضحية لمنطق الإرهاب الممارس من قبل الاحتلال ، و ضحيّة التضامن الشعبي الدولي مع شعبنا المناضل من أجل حقّه الطبيعي في الحرية و الاستقلال .

و قال مركز الميزان لحقوق الإنسان في بيانٍ له إن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت جرائم حرب و انتهاكات جسيمة لاتفاقية جنيف الرابعة ، كما أنها لا تراعي مبدأي الضرورة الحربية و التمييز و التناسب في عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في الثامن و العشرين من سبتمبر عام 2000 .

و أضاف أن التحقيقات الميدانية التي يجريها المركز أثبتت أن قوات الاحتلال الصهيوني تمارس أعمال القتل و التدمير بشكلٍ منظّم و لا تكترث لحياة السكان المدنيين ، و هو ما تؤكّده ممارساتها اليومية ، لا سيما قتلها لناشطة السلام الأمريكية راشيل كوري . و تؤكد مصادر البحث الميداني في المركز أن عدد المدنيين الفلسطينيين الذين قتلوا على أيدي قوات الاحتلال منذ 1/3/2003 ، و حتى اليوم 17/3/2003 في قطاع غزة بلغ 135 مدنياً من بينهم ناشطة السلام الأمريكية راشيل كوري . في حين دمّرت تلك القوات (844) منزلاً سكنياً ، و جرفت (1348) دونماً من الأراضي الزراعية ، و دمّرت (174) منشأة صناعية و تجارية ، في الوقت الذي هدمت فيه مسجداً و بئرين لمياه الشرب في مدينة رفح خلال الفترة نفسها .

و اعتبر المركز أن مواصلة قوات الاحتلال تصعيدها الخطير للجرائم المرتكبة بحق المدنيين الفلسطينيين ، ليس إلا نتيجة لاستمرار تسييس المجتمع الدولي لمعاناة السكان الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، و التعامل مع دولة الاحتلال بمعايير مزدوجة تجعل منها دولة فوق القانون .

و طالب المركز المجتمع الدولي بالخروج عن صمته و الوفاء بالتزاماته القانونية تجاه السكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة و توفير الحماية للسكان المدنيين و ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة الذين ارتكبوا أو أمروا بارتكاب هذه الجرائم .

و دعت نقابة المحامين منظمات و حقوق الإنسان الدولية و منظمات المجتمع المدني و الدول المحبة للسلام للوقوف ضد جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني و العمل على وقف العدوان المستمر على الأرض و الإنسان في فلسطين ، مناشدةً الهيئات و المؤسسات المدنية و الشعب الأمريكي للوقوف في وجه سياسة حكومة بوش و عدم السماح لها بشنّ الحرب على العراق التي ستؤدّي إلى القتل و الدمار للإنسانية و ستضر ضرراً بالغاً بسيادة حكم القانون في العلاقات الدولية .

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

شاهدت

الناشطة راشيل كورى فى مقابلة فى قناة الجزيرة قبل مقتلها

وكانت تكاد أن تبكى لهدم اسرائيل البيوت وتشريد الأطفال فى الشتاء

حزنت لمقتلها وأتمنى أن يستغل مقتل هذه الناشطة الأمريكية لفضح اسرائيل فى أمريكا ربيبتها وياريت عرض فلم عنها فى مقابلات وندوات فى أمريكا حتى يتعاطف الشعب الأمريكى ضد اسرائيل ويتبين قذارة الجيش الدموى

فهل من مجيب

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

هل لنا ان نعقد مقارنه بين راشيل وبين كل حاكم او مسؤل تاجر بالقضية الفلسطينية

فلقد قدمت هذةالفتاة حياتها دفاعا عن

شعب لا يمت لها بصله دين او عرق

الا يشعر هؤلاء الحكام مدى ضالتهم بجوار هذة

الفتاه :?:

http://electronicintifada.net/v2/article1248.shtml

رابط هذا التعليق
شارك

هل لنا ان نعقد مقارنه بين راشيل وبين كل حاكم او مسؤل تاجر بالقضية الفلسطينية
الناشطة راشيل كورى فى مقابلة فى قناة الجزيرة قبل مقتلها

تصحيح فى الأسم:

اسم الناشطه هو Rachel وهو ينطق "ريتشل"

اما اسم راشيل فيكتب هكذا Rachelle

رابط هذا التعليق
شارك

بعض

صور الفدائية المرحومة راشيل

rachportrait.jpg

largerachfront.jpg

rach1.jpg

rach.jpg

rachfriends.jpg

rach4.jpg

rach3.jpg

fadeintogrey.jpg

rachmain.jpg

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

ريتشل كوري:

والله تستاهل الرحمه عليها، فهي عملت إللي معملوش " رجالة" العرب.

--الله يرحمها ويحسن اليها--, من القتل القذر المتعمد من الأسرائيلي الكلب "إبن القرده والخنازير"

---------------------------------------------------------------

وهنا مشهد آخر، لأفتراء الصهاينه "الكلاب":

L_159a.JPEG

تركت الام أطفالها في المنزل في مخيم النصيرات لتكون الى جانب طفلها الجريح في المستشفى، ولم تكن تدري انها ستعود الى المنزل لتجد طفلتها الهام ذات الأعوام الثلاثة جثة هامدة بعد ان أصيبت برصاص قوات الاحتلال، وظلت تنزف حتى الموت من دون ان يستطيع اخوتها شيئا سوى البكاء وطلب نجدة لم تصل.

والهام هي الشهيدة الرقم 2323 بين شهداء الانتفاضة حتى الساعة الثامنة من صباح أمس الاثنين السابع عشر من آذار.

الام نسرين (30 عاما) التي احست بحزن قاتل، احتضنت صورة طفلتها وبكت بصمت. لم تكن في المنزل وسط المخيم عندما استشهدت الطفلة. كانت تعالج جروح شقيقها الرضيع المصاب محمد في المستشفى. وعندما عادت كانت الطفلة مضرجة بدمها وسط الغرفة تنتظر التشييع مع ستة آخرين قتلهم الإسرائيليون في المخيم.

كانت نسرين تبكي بصمت لا تتفوه بأي كلمة تقبل الصورة وسط عشرات النسوة اللائي احطن بها يحاولن تهدئتها بما امكنهن من كلام يبشّر الصابرين والصابرات. فجأة صرخت عجوز تدعى ام ماهر امام الصحافيين <<حرام عليهم (الإسرائيليون) ان يقتلوا الأطفال، هل كانت الهام تحمل رشاشا او تقود دبابة>>. وتابعت بحرقة <<هل ينتظر العرب ان يصل شارون الى بيوتهم ليفيقوا>>.

وروى جبريل (43 عاما) انه نظر من ثقب في باب منزله الملاصق تماما لمنزل ابن عمه والد الطفلة وشاهد الهام التى أصيبت لكنه لم يستطع ان يتحرك خطوة واحدة من مكانه لان <<الرصاص كان ينزل كالمطر>>. قال جبريل <<كان اخوة الهام وأكبرهم في الثانية عشرة يحيطون بها يضمونها ويبكون وقد امتلأت ملابسهم بدمائها>>. وروت اعتماد زوجة عم الطفلة التي تسكن بجوار المنزل انها سمعت صراخ الأطفال عندما بدأت الدبابات الإسرائيلية القصف. وكانوا وحدهم لأن أمهم كانت الى جانب شقيقهم الرضيع المصاب في المستشفى وقالت <<لم استطع ان افعل شيئا سوى البكاء>>. سُجّيت الهام وسط الغرفة الوحيدة في المنزل والدماء تغطي جسدها وملابسها وغطاء وضع على عجل ليحجب الإصابات في انحاء جسدها.

وذكر الطفل محمد (13 عاما) ان سيارة اسعاف حاولت نقل الطفلة الهام، تعرضت لاطلاق النار من الجنود الإسرائيليين.

وذكر شاهد عيان يعمل طبيبا في عيادة تابعة لوكالة الغوث الدولية (الانروا) في المخيم ان دبابة إسرائيلية احتجزت رجب السعافين (70 عاما) وهو مشلول ووالد <<الشهيد>> محمد السعافين، بعد إصابته برصاصة في بطنه وظل ينزف اكثر من اربعين دقيقة ثم القت به قرب منزله المحاصَر.

ووصف موسى الرزي (45 عاما) ما حدث في المخيم بأنه <<مجزرة فظيعة. كان الجنود الإسرائيليون يتسلون باطلاق النار على الناس في بيوتهم وهم يضحكون>>، مؤكدا ان الشارع الذي قُتلت فيه الطفلة الهام والطفل درويش <<لم يكن فيه اي شخص من رجال المقاومة>>. ( ا ف ب )

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

نسيت اقول ريتشل كوري، والهام ذات الأعوام الثلاثة, كانوا..... بدون اباتشي, بدون دبابه, بدون رشاش, وحتي بدون حجر...!!!!

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...