اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سؤال للاخوة بالسعودية

Recommended Posts

الأخوة الأفاضل رواد منتدى المحاورات ... السلام عليكم

اسمحوا لي بطرح استفسار مع جزيل الشكر لكل الاجابات

أنا مصري مقيم بالسعودية وأعمل لدى غير كفيلي ، وبالتالي أتولى أنا جميع مصاريف أوراقي الرسمية من تجديد اقامة وتأشيرات وغيره.

لدى سؤالان:

1) ماهي أكثر مدة يمكن أن تتبقى في صلاحية الاقامة لأتمكن من تجديدها؟ البعض قال شهرين والبعض ثلاثة ولا أعرف الاجابة الصحيحة ، حيث أن اقامتي تنتهي بعد حوالي ستة شهور ولكن أحتاج للسفر قبل موعد التجديد بمدة طويلة ولمدة تتجاوز انتهاء الصلاحية.

2) سمعت أن التأمين الطبي أصبح الزاميا لتجديد الاقامات ، فهل هذا الكلام صحيح؟ واذا كان صحيح فهل لدى أحد فكرة عن أسعار التأمين الفردي هنا؟

شكرا لكل من يساهم في الرد وتقبلوا تحياتي

رابط هذا التعليق

ماهي أكثر مدة يمكن أن تتبقى في صلاحية الاقامة لأتمكن من تجديدها؟

لو إنتهت بيوم واحد فعليك غرامة 500 ريال

سمعت أن التأمين الطبي أصبح الزاميا لتجديد الاقامات ، فهل هذا الكلام صحيح؟ واذا كان صحيح فهل لدى أحد فكرة عن أسعار التأمين الفردي هنا؟

هناك فرق بين التأمين الصحي الإلزامي والتأمين الصحي الواجب على الكفيل

- فالتأمين الصحي الألزامي لابد منه عند تجديد الإقامة في حالة إن عدد العمالة عند شركتك تجاوز 100 عامل فأكثر .

- التأمين الصحي حسب قانون العمل واجب على الكفيل غن شالله لو كان عنده ربع عامل ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

) ماهي أكثر مدة يمكن أن تتبقى في صلاحية الاقامة لأتمكن من تجديدها؟
لو إنتهت بيوم واحد فعليك غرامة 500 ريال

احب اضيف للمره الاولي لو سبق تاخرت في التجديد يبقي عليك غرامه الف ريال وفي كل مره تتاخر تحسب عليه اضافه 500 ريال

حيث أن اقامتي تنتهي بعد حوالي ستة شهور ولكن أحتاج للسفر قبل موعد التجديد بمدة طويلة ولمدة تتجاوز انتهاء الصلاحية.

لازم تكون اقامتك ساريه عشان ترجع لانه لو اقامتك انتهت ونت برا السعوديــه مش بالساهل تقدر تدخل من حوزاا المطار . لان اقامتك منتهيــه . وممكن تعدي.. لكن احرص ان تكون اقامتك شامله المده الاجازه

تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة

رابط هذا التعليق

الحل بسيط

كدة كدة وانت بتعمل تخريج اجازة المكتب تلقائى على مدة الاجازة اللى هتطلبها هيقولك كدة الاقامة هتنتهى وبالتالى هيجددهالك سنه او سنتين زى ما تطلب انت او تدفع

دا طبيعى بس ركز انت له انك عايز 6 شهور مثلا اجازة وباقى فى اقامتك اقل من 6 شهور يبقى لازم تجددها مع التخريج

هذا الوضع الطبيعى الذى يحدث

ولا يتم التخريج الذهاب والعودة الا اذا كانت الاقامة ستصلح للعودة بعد مدة الاجزة ولو بيوم واحد على الاقل

هذا كلام اكيد وعن تجربة والله اعلم

لا اعرف اى شىء عن موضوع التأمين الصحى

وربما اسأل انا كمان زيك كدة

شكرا

اخوك

تامر السيد

أستغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم وأتوب اليه

رابط هذا التعليق

شكرا لجميع الاخوة الذين قاموا بالرد ، واسمحوا لي بالتعقيب حيث يبدو أني لم أحسن التعبير عن سؤالي ...

سؤالي عن أقصى مدة لتجديد الاقامة المقصود به أنني اذا أردت تجديد الاقامة وباقي في صلاحيتها ستة أشهر مثلا ، هل تقبل الجوازات التجديد أم تقول لا يمكن التجديد اذا كان باقي في اقامتك أكثر من أربعة شهور مثلا ، فسؤالي هو ما هي أكثر مدة يمكن أن تكون باقية في الاقامة لأستطيع التجديد واذا كانت المدة الباقية أكثر فيجب الانتظار لأصل الى هذه المدة أو أقل ... يا ترى قدرت أعبر المرة دي؟

أما بالنسبة لرد الأخ سي السيد بالنسبة لموضوع التأمين الالزامي وانه واجب على الكفيل ، أردت أن أوضح أن الكفيل لا يدفع لي أي شئ ولا أدفع له ، باختصار هو صديق وأنا على كفالته وبالتالهو لا يستفيد مني وأنا بالطبع لا أحمله شيئا ، وبالتالي اذا كان التأمين الزامي عليه فطبيعي أنا الذي سأتحمله ...

شكرا مرة أخرى لكل من قاموا بالرد وتقبلوا تحياتي ..

رابط هذا التعليق

سؤالي عن أقصى مدة لتجديد الاقامة المقصود به أنني اذا أردت تجديد الاقامة وباقي في صلاحيتها ستة أشهر مثلا ، هل تقبل الجوازات التجديد أم تقول لا يمكن التجديد اذا كان باقي في اقامتك أكثر من أربعة شهور مثلا ، فسؤالي هو ما هي أكثر مدة يمكن أن تكون باقية في الاقامة لأستطيع التجديد واذا كانت المدة الباقية أكثر فيجب الانتظار لأصل الى هذه المدة أو أقل ... يا ترى قدرت أعبر المرة دي؟

لا استطيع فهمك ..

الموضوع بسيط كما قلت

ارجوا توضيح ظروفك بالكامل

وماهى المدة الباقية فى صلاحية اقامتك فعلا وماذا تريد ان تفعل

ومتى تريد النزول اجازة

او ما هو السبب الحقيقى لتجديد اقامتك الآن ؟ فى حين انها باقى فيها 6 اشهر مثلا

ليس سبب كافى انك تريد النزول اجازة فكما اكدت لحضرتك ان تلقائى تقوم الجوازات بالتجديد فى حالة طلبك لأجازة اكبر من مدة صلاحية اقامتك ولو بيوم واحد ويكون التجديد لسنه او سنتين حسب طلبك

لكن افهم ماذا تريد انت بالفعل ؟؟؟

ارجوا التوضيح اكثر للافادة

وشكرا

رابط هذا التعليق

الأخ العزيز تامر

شكرا لردك

الموضوع ببساطة ان اقامتي تنتهي بعد ستة أشهر من الآن ، ولكن أنوي السفر بعد حوالي شهر من الآن الى انجلترا لمدة عشرة شهور ، وبالتالي ستنتهي اقامتي وأنا بالخارج ولا أستطيع العودة خلال هذه المدة لتجديدها (حيث أنني سأحاول استخراج تأشيرة خروج وعودة لمدة سنة ) ، ولهذا أريد تجديد اقامتي منذ الآن ولمدة سنتين وسؤالي هو هل من الممكن ذلك؟

أرجو أن تكون الصورة واضحة الآن ... وشكرا

رابط هذا التعليق

بص يا ريس

اولا انت بتقول عايز تخرج بسنه وآخر علمى انك تقدر تخر بـ 9 شهور بس الا اذا كان فى قرارات تانية انا ما اعرفهاش

واكيد سي السيد هو اللى هيفيدك فى كدة

لكن اذا كنت هتخرج 9 شهور او سنه زى ما بتقول ( دا على فرض ان فى تخريج بسنه ) انا لا اعلم حقيقة

لكن وانت بتخرج كدة هتكون اقامتك تنتهى قبل عودتك بالتالى المعقب هيطلب منك التجديد مع التخريج حتى لو رحت من النهاردة علشان تخرج لان حتى الـ 9 شهور تخريج هتكون اقامتك انتهت برضوا

فقط عليك انك تروح لمكتب التعقيب وقول لها انك عايز تخرج بسنه ويجدد لك سنتين وخلاص احتياطى

دا رأيي

علما بانى لست متأكد من التخريج لسنه آخر علمى كان 9 شهور فقط

وشكرا

رابط هذا التعليق

أقصى مُدة خروج وعوده للموظف هي 6 شهور فقط ولا تزيد تحت أي ظروف

واللي بيحصل على سنة هم الاولاد أو الزوجة وذلك مراعاة لظروف الدراسة

ويُمكنك تجديد الإقامة حتى لو كان فاضل فيها 6 شهور وتُضاف المدة المتبقية على المُدة المطلوبة

رابط هذا التعليق

شكرا لجميع الأخوة الذين تفضلوا بالرد.

بالنسبة للخروج والعودة لمدة سنة ممكن في حالة واحدة وهي أن أحضر شهادة يأني مسافر للدراسة وهذا هو سبب سفري فعلا، وللعلم سبق لي الحصول على الخروج والعودة لمدة سنة مع العلم أني كنت موظف ولكن كان معي خطاب بأني ذاهب للدراسة كما أوضحت.

وشكرا مرة أخرى

رابط هذا التعليق

ويُمكنك تجديد الإقامة حتى لو كان فاضل فيها 6 شهور وتُضاف المدة المتبقية على المُدة المطلوبة

كلام ممتاز ..

طيب لى سؤال اذا سمحت استاذى الكريم سى السيد ..

شخص سافر للسعوديه على عقد جديد , ومن شروط العقد ان الاقامه بتتعمل ليه بعد التجربه لمده 3 شهور , وحصل من عمله على اذن للعوده للقاهره لمده 10 ايام بعد شهر ونصف من وصوله للعمل وذلك لاداء امتحان مهم فى مصر , فيعمل ايه اخونا الى فى مثل هذه الحاله ؟

تم تعديل بواسطة عبدوو

احمدكـ ربى على فضلكـ ومنكـ وكرمكـ

عندى يقينُ أن رحمةَ خالقي ::: ستكونُ أكبرَ من ذنوبِ حياتي

ياحبيبى يارسول الله

http://www.rasoulallah.net

طريق الايمان للدعوة الى الله

http://www.imanway.com/vb

رابط هذا التعليق

كلام ممتاز ..

طيب لى سؤال اذا سمحت استاذى الكريم سى السيد ..

شخص سافر للسعوديه على عقد جديد , ومن شروط العقد ان الاقامه بتتعمل ليه بعد التجربه لمده 3 شهور , وحصل من عمله على اذن للعوده للقاهره لمده 10 ايام بعد شهر ونصف من وصوله للعمل وذلك لاداء امتحان مهم فى مصر , فيعمل ايه اخونا الى فى مثل هذه الحاله ؟

ما ينفعش ... لازم يستخرج إقامة ..

الحالة الوحيدة اللي ممكن الموظف يسافر فيها من غير إقامة هي الخروج النهائي في أول 3 شهور فقط .

وبالتالي لابد من إستخراج الإقامة أول ما يوصل وإجراءتها لا تستغرق أكثر من إسبوعين على الأكثر ومن ثم يستخرج تأشيرة خروج وعودة ودي بتاخد يوم ...

رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...

السلام عليكم

الصراحة المنتدى الوحيد اللي اتامل خير في الناس اللي موجودين فيه للاجابة عن سؤالي

رجااااااااااااااااء جاوبوني

يا اخوان انا من مواليد السعودية وكفالتي على والدي ووالدي طبعا كفالته على شخص سعودي

الان انا تخرجت من الجامعة في الاردن وكنت كل سنة ازور السعودية لتجديد الاقامة وارجع اكمل دراسة في الاردن

الان الوضع اختلف بعد ما انهيت دراستي وعمري الان 23 سنة

حصل الاتي

تقدم الوالد بطلب تجديد اقامتي ولكن قالو للوالد ابنك لم يعد طالب في الجامعة ولذلك يجب ان تفصله عنك

يعني لازم انقل كفالتي ...اشوف شغل في السعودية وانقل الكفالة

لكن الوالد كتب تعهد على نفسه باني سوف انقل الكفالة في مدة اقصاها 4 شهور

وانا لم افعل

الان وجدت عمل ممتاز والحمدلله واريد نقل كفالتي عليهم

لكن المشكلة اقامتي تنتهي بعد 21 يوم

واذا اردت نقل كفالتي وهذه المعلومة انا لست اكيد منها ان التجديد يستغرق مدة لا تقل عن شهر

فطلب مني من قبل الشركة الجديدة التي اريد نقل الكفالة عليها بان اجدد اقامتي اولا ثم سيقومون باعطائي الخطاب الذي يتضمن المطالبة بالاستغناء عن خدماتي من كفيلي الحالي ولصالح الشركة الحالية

فما العمل وما الحل ارجووو المساعدة

وهل في شيء من اللي قلتله غلط

واذا في حلول يا ريت تساعدوني

رابط هذا التعليق

بما إن والدك قديم هنا .. فممكن يشوف مُعقب كويس يعمل لك النقل والتجديد في إسبوعين بالكتير قوي ...

رابط هذا التعليق

• بعد 5 شهور...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...