اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قواعد الكتابة فى باب هدى الأسلام


هشام عبد الوهاب

Recommended Posts

قواعد الكتابه فى باب هدى الاسلام

1- باب هدى الاسلام ليس جهه مؤهله للافتاء بغض النظر على مدى علم المشتركين فيها و لكننا وفرنا وصلات بالمواقع التى تحتوى على الفتاوى الشرعيه والمراجع الاسلاميه و ننصح بالإسترشاد بها.

2- لا يجوز ذكر أى فتوى أو حديث بخصوص أى من الموضوعات المختلفه بدون وجود رابط لاحد الجهات المسئوله والتى افتت بهذه الفتوى أو ذكر فيها ووثق بها هذا الحديث رسميا وأى مخالف لذلك سيم حذف الفتوى وايقاف ذاكرها على الفور بدون انذار.

3- باب هدى الاسلام بالمنتدى ليس منوطا بالدعوه للإسلام وهو باب يخص امور المسلمين فقط واى معلومه يرغب فيها الاعضاء غير المسلمين يستطيعون الحصول عليها من الوصلات المذكوره أو من أماكن أخرى و لا يجوز الدخول فى مناقشات حول تلك المسائل.

4- باب هدى الاسلام ليس منبرا للدعايه لاى جهه او اتجاه دينى وعليه يحظر تماما على اى من الاعضاء الدعايه لاى جهه او اتجاه او انتماء فكرى باى شكل .

5- كل راى يذكره اى من الاعضاء فى اى مداخله فى باب هدى الاسلام تعبر عن رأيه الشخصى فقط ولأى عضو أخر أن ياخذ بهذا الراى او لا ياخذ و لا يجوز الإستدراج الى المهاترات و الجدل العقيم.

6-- لا يجوز الخروج عن الاطار العام لاداب المحاورات سواء باتهام الاخرين بالجهل بالدين او بالكفر أو التلويح به

وسيتم ايقاف العضو الذى يرتكب مثل هذه المخالفه فورا وبدون انذار .

7- يحظر تماما الاتى:

* فتح الموضوعات الخاصه بالفرق الدينيه كالصوفيه و الشيعه.. الخ .الا بالتعريف الموجز بها فقط . كما يحظر نقدها او اتهامها كما يحظر ان يدخل المنتمين الى الفرق المختلفة فى جدل لتفضيل فرقة على فرقة اخرى .

* فتح اى موضوع عن اى ديانة غير الاسلام الا للتعريف بها بشكل موجز فقط .

* سب الأموات او الأحياء بأى حال .

8- الهدف من باب هدى الاسلام هو توفير المعلومه الصحيحه والمستقاه من مصادرها الشرعيه للمسلمين المستفسرين عن شؤون الدين الاسلامى والتألف بين الاعضاء باتباع الموعظه الحسنه ولغه الحوار الطيبه واجابه الاسئله الخاصه بالمسائل الشرعيه والتى تواجه الفرد العادى فى الحياه اليوميه بعد الرجوع الى المصادر الموثقه وابداء النصح للاخوه المهاجرين والذين لا تتوفر لهم تلك المصادر دون الخوض فى المسائل التى عليها اختلاف فقهى واى مسائل اختلف عليها الفقهاء للسائل ان يأخذ باى رأى منهم حسبما يستشعر ذلك.

و لمن يتضرر من اى موضوع او لهجة فى موضوع مطروح عليه التقدم بشكواه للإدارة عن طريق البريد فقط و سوف تهتم الإدارة بشكواه و تبحث طلبه و تتخذ اللازم و تجيبه بنفس الطريقة بالبريد

9- يحق للأدارة التدخل بالتعديل او الحذف لأى مداخلة دون ابداء الاسباب ، كما أن مخالفة أى من تلك القواعد يؤدى الى الوقف فورا والهدف من كل ذلك هو ضمان مستوى راقى من الحوار البناء

يتم العمل بها من اليوم 17 مارس 2003

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...
زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...