اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استفسار من العزيز سي السيد (ومن يعمل في مجال HR)

Recommended Posts

السلام عليكم

الحقيقة انا كنت هكتب على الخاص

لكن قلت خليه موضوع عام يمكن يستفيد منه حد آخر

احكيلك الموضوع من الأول علشان الاسفسار يكون واضح :rolleyes:

انا اتجاهي العام في العمل كان أكاديمي - علمي

بمعنى الأعمال اللي كنت باشتغل فيها لم تخرج إلى نطاق العمل التجاري أو عمل السوق

تمام كده :rolleyes:

طيب انا بافكر الآن في إتجاهين

1- إكمال الدكتوراه والاستمرار في هذا الاتجاه

2- الاتجاه ناحية السوق أو العمل التجاري

3- الجمع بين 1و 2 (بما يضمن الحصول على الدكتوراه أولاً)

طيب المجال 1 أنا عارف اللعبة فيه زي مابيقولوا

نأتي ل نمرة 2

انا لا أفهم قواعد العمل في السوق (بمعنى همه عايزين مين وعايزين إيه)

نتيجة لإني مافكرتش قبل كده في مجال العمل في السوق فلم أفكر بالتبعية في الحصول على شهادات certificates في مجال البرامج التي أعرفها

ولم أكن مهتماً إلا من فترة قصيرة بالرغم من علمي بتلك البرامج

الآن نأتي للسؤال او مجموعة الأسئلة بعد المقدمة الطويلة السابقة :blush2:

1- هل ال certificates مهمة في العمل

2- طبعاً اعلم ان عامل الخبرة مهم ولكن في حالتي الخبرة في المشاريع العلمية هل تشفع في المجال التجاري (بالرغم من أن المشاريع العلمبة تكون أعقد)

3- أريد نصائحك بشكل خاص عن حالتي

وشكراً :rolleyes:

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق

عروسسسسسسسسسسسسسسسستي !!!!!

مش فاهم والله يا كين

بس بشكل عام لو إنت شايف إن الدكتوراة أو الدراسات العُليا هاتفيدك أجلاً ام عاجلاً في مجالك يبقى لا تتردد ... وثق تماماً إن الإستثمار في التعليم ليس مضيعةً للمال أو للوقت .

بالنسبة لمجال العمل التجاري فمش مهم فيه الشهادات بقدر ما تهم الخبرة والإستعدادا للمخاطرة وأشياء أخرى كثيييييييييرة نتحدث عنها فيما بعد ...

إتكلم بقى بتفاصيل أكتر وخلينا نعرف ناخد وندي .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

إذا أنا فاهم صح ..

إنت بتسأل ..

تكمل دراسة .. وتخليك في المجال الأكاديمي .. أو ..

كفاية كده دراسة ... وتدخل على سوق العمل بقوة ..

أو إنك تعمل الإثنين مع بعض ...

أنا من رأيي إن الإختيار الأخير إذا كان ممكن .. فهو الأمثل ..

فحصولك على شهادة الدكتوراة قد يجعل لك المجال يفتح في أماكن كبيرة وهامة .... ويفتح لك الأبواب لعمل مقابلات .. وفتح كلام (بالبلدي) .. ومن ثم تستطيع أن تبرز مهاراتك الفنية في العمل بعد ذلك ...

وحصولك على شهادة أو مؤهل علمي عالي في مجال إدارة المشاريع أصبح أحد أهم المتطلبات في النظم الحديثة وفي كثير من الشركات ...

وهنا في الخليج .. بتفرق كثير رواتب ومناصب من يحمل شهادة عليا في إدارة المشاريع ...

بالطبع ..

إستفاضتك في الشرح بالتفصيل أكثر .. سيجعل الإجابات أوفى ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

ممكن احشر نفسى ...هو ايه مجال ال HR ده اللى تقصده يعنى استاذنا العزيز اس اس بيشتغل ايه

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق

ممكن احشر نفسى ...هو ايه مجال ال HR ده اللى تقصده يعنى استاذنا العزيز اس اس بيشتغل ايه

اختصار لكلمة Hard Rock بالإنجليزي و هو مجال من مجالات الموسيقى الصاخبه في شرق اوروبا :Exclam:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

و ممكن يكون Human resources يعني الموارد البشريه و الله اعلم :Exclam:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

اختصار لكلمة Hard Rock بالإنجليزي و هو مجال من مجالات الموسيقى الصاخبه في شرق اوروبا :Exclam:

حلوه يا زهيري وملعوبه

الـ HR يا هبه ده والعياذ بالله إدارة الموارد البشرية اللي بتغلس عالموظفين وتخصم من مرتباتهم وترفدهم في بعض الأحيان :D

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

سأحاول ان أكثر وضوحاً

انا احاول الحصول على منحة دكتوراه في الحاسب حاليا

ولكن أشعر ان المستقبل للعمل العلمي والأكاديمي أصبح محدود في الخليج ومصر

واريد ان أجرب في مجال السوق لو ضاقت الفرص في المجال العلمي

مشكلتي الأساسية انني لم أكن أهتم بشهادات للبرامج اللتي اعلمها مثل اوركل و SQL Server وهكذا وكنت أكتفي بكتابة البرامج التي اعلمها ومستواي فيها

حتى انني عملت مشكلة لما حاول البعض فرض دورة ICDL علينا لأنني أولاً واخيرا بالفعل ادرس هذه البرامج

وكان إعتمادي على ان الطرف الذي اتحدث معه عند التقدم لعمل فهمة للموضوع ومناقشته معي توضح انني اعلم

وسؤالي الأول هل عندما تتقدم لعمل عادي هل تهم شهادات certificates أم الخبرة أم الشهادة العلمية أم كل هؤلاء مجتمعين

وايهم أكثر أهمية في التقييم

السؤال الآخر هل عامل الخبرة في مشاريع مختلفة الطابع كالطابع العلمي تعد افضلية لي أم ان اصحاب العمل يفضلون الخبرة في المجال التجاري

تم تعديل بواسطة KANE

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...