اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أطعمة أفضل من ريجيم


Sayyeda Abouzied

Recommended Posts

أطعمة أفضل من ريجيم

إذا كنت تعانين من القلق أو الكسل أو الأرق أو حتى عدم القدرة على التركيز.. فإن هناك أطعمة تساعدك على التغلب على هذه المشاكل هذا ما أكدته أحدث نظريات خبراء التغذية.. ويضيف الخبراء أن نوعية الطعام الذي يتناوله الشخص يمكن أن يكون السبب في استسلامك لنوبات الغضب المفاجئ التي يحتار هو شخصيا في تعليل سببها كما أن أنواعا أخرى من الأطعمة يمكن أن تجعل الشخص يشعر بالميل للابتهاج والإقبال على الحياة والنشاط.

وتقول الأبحاث العلمية أن الكثيرين اعتادوا أن يفكروا ويتناولوا الطعام طبقا لقيمته الغذائية بهدف تغذية الجسم أو الحصول على الطاقة.

والآن كشفت الأبحاث أن العديد من الأطعمة تحتوي على مواد كيميائية طبيعية تساعد على اكتساب القدرات الذهنية وتسبب اختلاف في المزاج من حال إلى حال.

وإليك النصائح:

- أطعمة تساعد على تنشيط التفكير والذاكرة مثل الكبد والتونة واللحم الضأني وأسماك الرنجة ونوع السمك المعروف باسم ماكيريل ( وهو أحد أشهر أصناف المعلبات المحفوظة للأسماك)، والجبنة القريش والحمص سواء تم أكله محمصا أو مسلوقا، مضافا للأطعمة المطهية أو على شكل سلطة

ويشير الباحثون أن هذه الأطعمة تحتوي على الحامض ألأميني الذي يساعد على تنشيط خلايا المخ ويمكن أيضا إذابة ملعقة الخميرة في كوب من عصير الفاكهة الطازجة وشربها بهدوء للحصول على نفس الفائدة.

- أطعمة تساعد للتغلب على الأرق مثل: خفق كوب من اللبن الدافئ المضاف إليه ملعقة من العسل لأنه يحتوي على كمية من الكالسيوم الذي يساعد الجسم على الاسترخاء وأيضا يمكن تناول كمية من الجبن بجميع مشتقاتها والزبادي والخضروات الطازجة والمكسرات.

وأيضا تساعد الأطعمة التي تحتوي على الزنك على الاستسلام للنوم بينما يؤدي الإكثار من الأطعمة الدسمة والشراهة في أكل المخللات وشرب المنبهات كالقهوة والشاي إلى هروب النوم من الجفون.

موجود في أطعمة مثل الدواجن الرومية واللب الأبيض غير المملح والفول السوداني وثمار الفاكهة الاستوائية المعروفة باسم " افوكادوا " وأيضا ثمار الفريز.

كما ينصح بضرورة عمل موازنة في أنواع الطعام التي يتناولها الأفراد للحفاظ على وجود فيتامين (ب) المركب في الجسم.

ويمكن تناول كمية من الخميرة أو صفار بيضة أو المكسرات والكبد وبعض الخضروات للحصول على فيتامين (ب).

وأخيرا يقترح البحث على الفرد حبة مثالية ليوم مليء بالأعباء أو يوم يستعد فيه الشخص لتحصيل المعلومات أكل ربع دجاجة أو شريحة من اللحم الأحمر مع قليل من الخضروات الطازجة أو المسلوقة مع ثمرة من الفاكهة سواء كانت من الموز أو الفريز أو البطيخ على رشة قليل من الفانيليا على الفاكهة.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 8 شهور...

regem1.jpg

حياة ربة البيت تختلف عن حياة المرأة العاملة وتختلف أيضاً إذا كان هناك أولاد سنضع لك أربعة ريجيمات تناسب مستوى الطاقة المطلوب منك،

وذلك لكي تتجنبي تراكم الشحوم حول جسمك.

* موظفة غير متزوجة

أنت تأكلين على الماشي ما يقع أمامك وليس لديك الوقت دائماً لتناول وجبات صحية متكاملة ولهذا فأنت معرضة لزيادة الوزن بسهولة خصوصاً أنك لا تعطين الفرصة لمضغ الطعام في فمك بسبب استعجالك.

ما يناسبك هو ريجيم يراعي خلط الأغذية food- Combination وإليك المبادئ الأساسية لهذا الريجيم:

- لا تخلطي البروتين (لحوم – بيض) مع النشويات ولا النشويات مع الأغذية الحمضية في الوجبة نفسها. فهذا الخلط يسبب عدم اكتمال الهضم، ويؤدي إلى بطئ عملية الحرق وزيادة الوزن .

- تناولي ثلاث وجبات منفصلة واحدة منها بروتين والثانية نشويات والثالثة خضر وفاكهة (قلويات) واشبعي جوعك ما بين الوجبات بالخضر والفاكهة .

- معظم الخضر يمكن أكلها أما مع البروتين أو مع الكربوهيدرات ماعدا الخضر النشوية مثل البطاطس والفاصوليا والذرة فهذه يجب أكلها مع وجبة نشوية .

- أما الخضر الحامضية مثل السبانخ والطماطم فيجب أكلها مع وجبات بروتينية.

- ويستحسن أكل الفاكهة منفصلة لأنها تأخذ وقتاً طويلاً في الهضم .

وجبة مثالية:

- الإفطار: سلطة فاكهة وعلبة لبن خاثر.

- ما بعد الإفطار: كمية من العنب.

- الغداء: سلطة ديك رومي مكونة من 3 شرائح صدر ديك رومي مع سلطة فيها صلصة غير دهنية للمذاق.

- ما بعد الغداء: تفاحة.

- العشاء: معكرونة سمراء مع خضر مقلية سريعاً بدهن قليل (الطريقة الصينية).

- وجبة اختيارية لأي وقت خضر وفاكهة طازجة .

نصائح :

- تجنبي الأغذية التي تجمع بين السكر والدهن مثل الكيك والبسكويت . إذا اشتهيت الحلويات تناولي الفاكهة .

- اختاري الأصناف القليلة الدهن من وجبات لمطاعم مثل الوجبات الصينية والهندية .

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...