اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عصر الطيران الرخيص ..... فى الغرب


Recommended Posts

فى سبعينيات القرن الماضى أطلق السير فريددى ليكر مشروعه الفذ بإطلاق خدمة الطيران الرخيص بنفس فكرة الأتوبيس أى بدون حجز مسبق و بدون وجبات طعام أى تماما كالأتوبيس ... و بعدها تغيرت تماما صناعة الطيرات - على الأقل فى الغرب - و أصبح بإمكانك عبور الأطلنطى بمائة جنيه إسترلينى.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

فى الغرب يمكنك السفر من دولة إلى أخرى بسعر يكون سعر رمزى و هناك مقولة معروفة هى أن السعر الرسمى لتذاكر الطيران لا يدفعه إلا الأغنياء جدا أو البلهاء.

من العادى فى الغرب التسوق من أجل الحصول على سعر أرخص و فارق السعر كبير هذا عن السفر على الشركات الكبرى و منذ ظهور شركة فريدى ليكر فى الأسواق عمدت الشركات الكبرى لتقديم شكل آخر من التخفيضات التى قد تصل إلى ثلثى السعر المعلن للتذكرة.

فى لندن تذهب لمكتب شركة الطيران و فى نافذة العرض شاشة عليها الأسعار بالنسبة لرحلات معينة مثل ال stand-by و الرحلات التى يمكن حجزها بمدة ساعتين قبل الرحلة.

هذا كله إلى جانب الطيران الشارتر الذى يتنافس على تقديم رحلات مخفضة.

الذى يؤلمنى أن الأسعار المخفضة غير موجودة فى المنطقة العربية و إن كنت أذكر فى أواخر السبعينيات كانت هناك شركة إسمها زاس و يمتلكها رجل الأعمار المعرف "الزرقانى" و كانت أسعارها قليلة جدا مقارنة بأسعار الشركات الرسمية.

هذه الأيام بين الحين و الآخر يتم الإعلان عن شركات صغيرة تقدم أسعارا منافسة نظير عدم تقديم أى خدمات على الطائرة.

عامة الواضح أن الإنسان فى المنطقة العربية لا يتمتع بأى مزايا للمنافسة ...على الأقل فى مجال السفر الجوى.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

[/qفى الغرب يمكنك السفر من دولة إلى أخرى بسعر يكون سعر رمزى و هناك مقولة معروفة هى أن السعر الرسمى لتذاكر الطيران لا يدفعه إلا الأغنياء جدا أو البلهاء.

من العادى فى الغرب التسوق من أجل الحصول على سعر أرخص و فارق السعر كبير هذا عن السفر على الشركات الكبرى و منذ ظهور شركة فريدى ليكر فى الأسواق عمدت الشركات الكبرى لتقديم شكل آخر من التخفيضات التى قد تصل إلى ثلثى السعر المعلن للتذكرة.

uote]

بسم الله الرحمن الرحيم

معاك حق .. فى الغرب منذ سنوات ممكن عدها على اصابع اليدين فقط يمكن السفر بالطائرات بارخص من اجر تاكسى فى مشوار بسيط ...

ففى عام 2003 سافرت من برلين الى باريس ب 19 يورو .. وسافرت من برلين الى امستردام بنفس السعر .. طيران مريح وكل ما قدم لنا مجانا على الطائرة قطعة ملبس ..

والموضوع مش موضوع الطيران الرخيص .. بقدر ما هو ابعد من ذلك بكثير .. فعندما تم التخطيط للأتحاد الأوربى كان هناك من يعمل بانتماء .. انتماء الى الاتحاد الذى تمناه الجميع .. ولذلك نجد حاليا اكثر من شركه للطيران تقدم عروضا باسعار متدنية جدا لربط مختلف عواصم ومدن اوربا بعضها ببعض .. وهذه الشركات تستخدم طائرات جديدة تماما .. والخدمات فيها ممتازة .. كل ما فى الامر أنها لا تقدم آى خدمات مجانية على الطائرة .. فتوفر بجانب التكاليف مرتبات الموظفين .. ومعظم المطارات فى الدول الاوربية مطارات خاصة آى انها ملك لشركات .. هذه الشركات لا تكلف الدول مليما واحدا بل تدفع للدولة ضرائب منتظمه .. وتتعهد بايواء ورعاية الاجهزة الحكومية اللآزمه داخل المطار .. فلا يدفع الجمرك او الشرطه او الجوازات وخلافة آى ايجار .. ولكن الشركة تحصل ايجارا من كل ما يستخدم مترا واحدا فى المناطق التجارية .. حتى شركات الطيران ..تدفع ايجارا لمكاتبها .. ولذلك لجأت بعض شركات الطيران العالمية الى التخلى عن العمل فى المطارات ةعهدت الى شركة أخرى القيام بهذا العمل .. وتقوم هذه الشركة المساعده فى تمثيل عدد من الشركات فى آن واحد .. وسأعطى لسيادتك مثالا عن اسعار الطيران الممكن الحصول عليها لمن يريد .. فى الوقت الذى تمارس فيه الشركات الاخرى نشاطها بأكثر من عشرة أضعاف .. وانظر معى هذه الشركة التى تغطى رحلاتها العالم كله ..

Berlin > Palermo

79,93 €*

Hamburg > Neapel

62,92 €*

Hannover > Rimini

55,91 €*

Berlin > Salzburg

19,99 €*

وشوف سيادتك فى هذا الرابط كيف تطير داخل اوربا ب 19 يورو فقط هذا المبلغ لا يكفى ثمن عشاء لواحد فى مطعم

http://www.tuifly.com/de/offers/tiefstpreise.jsp?origin=DE

اما فى الصفحة التالية فهى لشركة اخرى تنقلنى الى مرسى علم او الاقصر ب 179 يورو بالاكل والشرب اثناء الرحلة

http://www.airberlin.com/site/angebote_a.p...=eng&VON=DE

نقول كمان ولا نقرأ سوا موضوع .. " اسراب الغربان فى عزبة ريان " فى باب مكافحة الفساد !!

تحياتى

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انا اللي فاقع مرارتي بجد هي الشركه الهباب مصر للطيران ديه

لا خدمه و لا اكل و لا اي حاجة بالاضافه الى الاسعار الغاليه

و كأن البشر في مصر للطيران عايشين في كوكب تاني و الناس هتجري عليهم

و هم عايشن من دم الناس في مواسم الحج و العمره

و الله مهزله و اتمنى لهم الخساره علشان يقعدوا على تلها بعد خرابها

backqp2.jpg

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق
شارك

بعد اذن الاستاذ عادل

ايه مفهوم charter flight و هل هو موجود بين كل الدول ؟

و لماذا هو ارخص من الطيران العادي ؟

backqp2.jpg

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق
شارك

بدأ الطيران الرخيص في الظهور في الدول العربية ..

وقد بدأ على ما أعتقد من دولة الإمارات ثم من السعودية ..

بدأ بشركات مثل العربية والإتحاد الإمارتيتين ..

والآن شركتي ناس وسما السعوديتين ..

ويمكنك الحصول على أسعار مناسبة جداً إذا حجزت قبل فترة كافية قدتصل إلى أقل من نصف الأسعار العادية . هذا بخلاف العروض الخاصة.

ولكن رحلاتهما محدودة .. ولكن تلك الشركات تغطي رحلاتها بعض الدول أو الخطوط التي عليها طلب عالي من المسافرين .. وبعض الخطوط الداخلية بالسعودية بالقطع.

وبعذ هذه الشركات بدأت في تحقيق أرباح جيدة .. مثل شركة العربية وهي شركة إماراتية من الشارقة على ما أعتقد .. وقد قرأت منذ أيام نتائج إعمال العام 2007 الخاص بالشركة وكانت محققة نتائج وأرباح متميزة.

ومازالت في بداية الطريق ... ولكن المسألة كالعادة تأخذ بعض الوقت ...

وفي بلادنا .. الكثير من الوقت.

ومنذ سنوات بدأ يظهر في العالم كلة أنظمة الحجز الإلكتروني .. والذي يمكن للمسافر أن يقوم بالحجز بنفسه ويختار موعد الرحلة من خلال الانترنت .. وكلما حجز مبكراً كلما حصل على سعر أفضل .. بل قد يصل في بعض الأحوال إلى أنه سعر رمزي ..

وأيضاً يمكن الحصول على أسعار خيالية (رخيصة جداً) في حالة الحجز في آخر لحظة .. بمعنى أن موعد الرحلة قد حان تقريباً وتوجد مقاعد خالية .. فيتم عرضها بسعر مخفض جداً ..

وكل هذا يتم من خلال ا،ظمة ألكترونية وبرمجيات متطورة باستخدام الانترنت .. ولكنها ترسخ القواعد الأصيلة للتسويق ... والبيع ..

وعلى ما أعتقد أن الجميع سيضطر للدخول في هذا الإتجاه بلا أدنى شك .. سواء برضاه أو غصب عنه ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

بعد اذن الاستاذ عادل

ايه مفهوم charter flight و هل هو موجود بين كل الدول ؟

و لماذا هو ارخص من الطيران العادي ؟

[font="Arial"]

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد اذنكم ندخل نكمل .. لوجه الله تعالى والوطن .. ونشوف كيف علمنا الاستعمار .. والنظام العثمانى .. الاستكانه والذل والاذلال .. وقبل ان ندخل فى الموضوع نفسر سويا ماهو charter flight .. أو بمعنى اعمق باللغة العربية " الطيران العارض " .. وهو طيران كان معرض فى النصف الاخير من القرن الماضى لحرب شعواء من اباطرة الطيران الوطنى او كما يطلق عليها البعض " الطيران المنتظم " وكله كان ملكا للدول .. ومازل الكثير منها ملكا للدول .. بتصرف عليه من دماء الشعوب .. زى شركتنا الوطنية مثلا .. ومش عاوز اجيب سيرتها لأنها تسبب لى نوع خاص من الحساسية بيغير ميكانيكية الاكل عندى .. وفى عهد المماليك الجدد الغابر .. قاست شركان الطيران العارض " charter flight " .. من الشركة الوطنية الوطنية ( العثمانى صاحب القلل ) وحتى الآن .. حتى الاجنبية من تلك الشركان الخاصه وجدت بمصرنا العظيمه أشد الصعوبات .. ومنها على سبيل المثال لا الحصر .. منع هذه الشركات من الهبوط او الاقلاع فى مطار القاهرة الدولى .. وتحت ضغط ظروف مختلفة ليس الآن مجالها .. سمحت حكومة المحروسة لبعض تلك الشركات بالهبوط والاقلاع من القاهرة ..

والحق يقال .. كان حرص الحكومات الاوربية فى تحصيل حقوق الشعوب من الشركات حتى ولو كانت شركات عامة آى حكومية .. كان سببا فى افلاس البعض .. وطرح بعضها للبيع .. ولن نذهب بعيد فمنذ سنوات عانت الشركة الوطنية السويسرية ماديا .. فباعتها الدولة الى شركات اخرى اجنبية .. وهذه الشركة حاليا ملك لشركة لوفت هانزا .. تلك الشركة التى الى عهد قريب شركة الطيران الوطنية لألمانيا الغربية .. ثم المانيا الاتحادية وانتهت الى تملك عدد من الشركات الخاصة لاسهمها .. فالنظام فى الدول الاوربية .. كل هذه الشركات تدفع لخرينة الدولة ايجارا ورسوما وضرائب مثلها مثل آى شركة خاصة .. ونوضح اكثر شوية .. مبنى المطار .. ملك لشركة خاصة بتشترى ارضه من الدولة او تستأجرها .. وهى التى يبنيه وتستغله .. بتأجيره للغير فى مختلف النشاط .. وتدفع ضرائب عن دخلها من الايجار .. حتى ساحات الانتظار .. هى ساحات مستأجره من الحكومات المحلية ( عندنا المحافظات ) التى تستثمر الدخل من الايجارات فى الانشطة التعميرية .. وفى موضوع " اسراب الغربان ..فى عزبة ريان " أشرت الى الميراث المجانى الذى تصورت شركة مصر للطيران انه من حقها .. فاستولت على العزبة التى كان يديرها المرحوم ريان .. والأقسى والامر .. انها تبيع حق الاقامة لمالك الشئ نفسه .. فعلى سبيل المثال .. نجد ان الدوله المصرية تقوم بانشاء الطرق .. واعداد ساحات الانتظار أمام المطارات .. وتحط شركة الغربان يدها على تلك الساحات .. فتأجرها لشركات .. والشركات دى تلم اضعاف اضعاف ما تدفعه من المواطن صاحب الأرض الرسمى .. آى عاقل عادل يعرف .. ان تحصيل الشركة لرسوم انتظار من ابناء الشعب لا يمكن تحصيله الا اذا قامت الشركات باستثمار .. بمعنى .. انها اقامت جراج كبير أمام المطار واستثمرت فيه اموالها .. بشرط الا تبنى على ارض الشعب دون ان تشتريها او تستأجرها ..؟؟!! والموضوع هنا كبير وممكن الكتابه فيه حتى الاسبوع الجاى .. ونفسى اعرف دخل الدولة كام من مطاراتها وطائرتها .. ؟؟

ونكمل بعدين أن شاء الله .. تعبت .. مع تقديرى للجميع .. [/color]

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا لاخي اخناتون على التوضيح و الاسهاب

و اود ايضا ان اعرف هل يوجد شركات شارتر في امريكا الشماليه للسفر الى مصر , انا اظن ان هناك العديد من الشركات الخاصة التي تقدم الخدمات السياحيه في كندا و امريكا

بمعنى اخر كيف احصل على اقل الاسعار عند السفر من مصر لكندا او العكس ؟

شكرا

backqp2.jpg

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق
شارك

[size="5"]بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا موجود .. واسهل وارخص تذكرة ممكن تحصل عليها اذا حجزت على شركة من اوربا .. وممكن تختار شركة شارتر اوربية .. ستحضرك من امريكا بحوالى 230 دولار .. رايح جاى .. ومن مطار الوصول فى اوربا تأخد توصيله الى مصر وايضا لا تتعدى 170 يورو رايح جاى .. واحسبها .. او ادخل انت على النموذج التالى وابحث :

http://www.airberlin.com/site/angebote_a.p...mp;WAEHRUNG=USD

من كندا تحجز الى اوربا بحوالى 430 دولار

وتحجز من اوربا لمصر بحوالى 112 يورو

وده نموذج .. واحد وفيه العشرات .. ممكن تدخل على لوفت هانزا .. او السويسرية .. او البريطانية

وممكن تدخل على جوجل .. وتحت كلمه البحث " طيران " .. ستجد عشرات الشركات .. حتركز على الشارتر .. حتوصل الى ارخص الاسعار .. حتى شركات الخطوط المنتظه حتلاقى عندهن عروض مخفضه المهم انك تبعد عن الشركات الامريكية .. وكذلك مصر للطيران ..

وجرب

عاوزه بحث وعلى فكرة مصر للطيران بتفكر فى تخفيض اسعارها فى مارس القادم

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن تدخل على لوفت هانزا .. او السويسرية .. او البريطانية

تقصد ادخل على موقع الشركه على النت ؟!!

انا شفت لوفت هانزا و اسعارها نار بصراحه

فكرتك حلوه يا اخناتون

بس عاوزه بحث و تباديل و توافيق لحد ما توفق شركتين في الحلال و تسافر باقل عدد من ساعات الانتظار

و انا راجعت الموقع بتاعك ........ تمام و لله بس المشكله انه شغال في فانكوفر و كالجري فقط و كنت اتمنى ان رى مطار تورنتو

و الله مشكور اخي اخناتون

لكن ممكن الواحد يلاقي شركه شارتر من القاهره لتورنتو و العكس مره واحده بدل من شركتين ؟ انا عارف اني تقلت عليك بس عشمي فيك اكبر

backqp2.jpg

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن تدخل على لوفت هانزا .. او السويسرية .. او البريطانية

تقصد ادخل على موقع الشركه على النت ؟!!

انا شفت لوفت هانزا و اسعارها نار بصراحه

فكرتك حلوه يا اخناتون

بس عاوزه بحث و تباديل و توافيق لحد ما توفق شركتين في الحلال و تسافر باقل عدد من ساعات الانتظار

و انا راجعت الموقع بتاعك ........ تمام و لله بس المشكله انه شغال في فانكوفر و كالجري فقط و كنت اتمنى ان رى مطار تورنتو

و الله مشكور اخي اخناتون

لكن ممكن الواحد يلاقي شركه شارتر من القاهره لتورنتو و العكس مره واحده بدل من شركتين ؟ انا عارف اني تقلت عليك بس عشمي فيك اكبر

الفاضلة ghost

الموضوع سهل قوى .. بس عاوز صبر ووقت .. والمبدأ الاساسى فى الحصول على سعر مناسب ورخيص هو ان تبعدى تماما عن شركات مطارى البداية والنهاية .. يعنى كما قلت لك ابعدى عن مصر للطيران والكندية .. وقد رأيت من لحظات انك ممكن تسافرى من تورنتو الى القاهرة بالهولندية بحوالى 600 يورو ..

وعلى العموم خدى الصفحة دى فيها اكثر من عرض وتجولى حسب وقتك واستمتعى وربنا يسعدك ويساعدك وادعى لى بالشفاء ..

http://www.google.de/search?sourceid=navcl...=fly+to+toronto

مع تحياتى

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضلة ghost

اه يا حاج اخناتون ده , مش شايف الشنب على وشي ده , انا عفريت راجل مش عفريته

و على العموم يا سيدي حصل خير و الف الف شكر على اهتمامك و مساعدتك

وادعى لى بالشفاء

الف لابأس عليك

ربنا يذهب عنك المرض و يمتعك بالصحة و العافية و راحه البال

backqp2.jpg

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...