اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استيلاء اسرائيل على منطقة بحرية مصرية و ضمها إليها


Hassan

Recommended Posts

"جر شكل" على رأى مبارك :lol:

مصر تنوي طلب إيضاحات من إسرائيل بعد فرض سيطرتها على منطقة جنوب إيلات المتنازع عليها وسمتها «المثلث البحري»

22310.jpg

اتجهت أمس العلاقات المصرية ـ الإسرائيلية إلي أزمة جديدة تضاف إلى سلسلة الأزمات التي تكاد تعصف بها على الرغم من اتفاق السلام المبرم بينهما في كامب ديفيد عام 1979، ففى تطور وصفته مصادر مصرية مسؤولة لـ«الشرق الأوسط» بـ«المفاجئ وغير القانوني» قررت وزارة الخارجية الإسرائيلية اعتبار منطقة بحرية جنوب ايلات متنازع عليها مع مصر منطقة إسرائيلية خاصة تخضع لسيطرتها.

وأطلقت اسرائيل اسم «المثلث البحري» على هذه المنطقة للمرة الأولى منذ ترسيم الحدود البرية والبحرية بين البلدين. ونقلت صحيفة «يديعوت احرونوت» الإسرائيلية أمس عن مصادر إسرائيلية قولها انه «بعد سنوات من الخلاف والمداولات بين الوزارات الإسرائيلية المختلفة، وعلى رأسها وزارتا الخارجية والأمن الداخلي، تقرر نهائيًا اعتبار إحدى المناطق البحرية المتنازع عليها والواقعة بين الحدود المصرية والإسرائيلية، ويطلق عليها اسم «المثلث البحري»، «منطقة إسرائيلية».

http://www.aawsat.com/default.asp?issue=88...6699&state=true

قال الله تعالى

(وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ

لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ )

سورة الأنفال (60)

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط :

9 مارس ،2003

http://www.asharqalawsat.com

إسرائيل تبلغ مصر رسميا عدم صحة فرضها السيطرة على «المثلث البحري»

القاهرة: خالد محمود وأحمد شاهين

احتوت إسرائيل أمس أزمة كادت تعصف بعلاقاتها المتردية والهشة مع مصر، ونفت في اتصالات رسمية مع القاهرة اعتزامها فتح ملف علامات ومناطق الحدود المتعارف عليها بين الطرفين منذ تبادل التمثيل الديبلوماسي وانتهاء المواجهة العسكرية. وتلقت السلطات المصرية تأكيدات رسمية عبر سفارتها في تل أبيب من وزارة الخارجية الإسرائيلية تشير الى عدم وجود أي نية لدى إسرائيل لمحاولة فرض سيطرتها على منطقة حدودية بحرية مصرية كانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية قد كشفت النقاب عنها أول من أمس.

وقال مسؤولون مصريون ان القاهرة طلبت إيضاحات سريعة من تل أبيب حول فحوى التقرير الذي نشرته الصحيفة الإسرائيلية استنادا إلي مصادر بوزارتي الخارجية والدفاع في إسرائيل ومفاده أن إسرائيل قررت من جانب واحد فرض سيطرتها على منطقة تسمى «المثلث البحري» جنوب منطقة ايلات خلافا للاتفاقيات المبرمة بين مصر وإسرائيل بموجب معاهدة كامب ديفيد عام 1979.

وأوضح هؤلاء «ان الرد الرسمي الإسرائيلي نفى صحة ما نشرته الصحيفة الإسرائيلية، وأكد أن إسرائيل لا تسعى لافتعال أزمة شكلية مع مصر بهذا الخصوص». وعلمت «الشرق الأوسط» أن اتصالات وتحركات تقوم بها الخارجية المصرية لمتابعة مانشر حول ضم اسرائيل المثلث البحري جنوب ايلات. وكشفت مصادر رفيعة المستوى عن وجود اتصالات عاجلة أجرتها الخارجية المصرية مع سفارتها في تل أبيب وطلبت موافاتها بتقرير مفصل حول هذا الموضوع.

وفيما استبعدت المصادر أن تقدم اسرائيل على هذه الخطوة، قالت: «ان هذه المنطقة متنازع عليها وأن الحدود البحرية مازالت مشاعاً ،ولم يتم تحديدها أو ترسيمها منذ توقيع معاهدة السلام عام 1979. وفى أعقاب ما نشرته «الشرق الأوسط» أمس في هذا الصدد أجرى التليفزيون الرسمي المصري لقاء عاجلا مع محمد بسيونى آخر سفير مصري في تل أبيب، حيث فند الادعاءات والمزاعم الإسرائيلية، وأكد على خلو الحدود المصرية ـ الإسرائيلية من أي مشكلة تتعلق بالترسيم أو علاماتها. وقال: «هذه القصة لا تستند إلي أي واقع على الإطلاق، وليس لها أي وجه من الصحة». واضاف لـ«الشرق الأوسط»: «بعد ترسيم الحدود بموجب مشارطة التحكيم وما ترتب عليها، انتهت أي مشكلة حدودية عالقة بين مصر وإسرائيل.. الموضوع انتهى عند هذا الحد ولا يوجد أي مبرر لإثارة الجدل حوله.

واستبعد بسيونى وجود أي علاقة بين إعلان أحمد ماهر وزير الخارجية المصري تأجيل الزيارة التي كان مقررا أن يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون في وقت لاحق هذا الشهر إلى منتجع شرم الشيخ لعقد محادثات هي الأولى منذ عامين مع الرئيس المصري حسني مبارك وبين قصة المثلث البحري المزعوم. وأضاف: «لا يوجد في تقديري أي رابط بين الأمرين وحكاية المثلث البحري غير حقيقية ولا أساس لها من الصحة».

اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين

رابط هذا التعليق
شارك

لا تنسوا أن ايلات هى أم الرشراش المصرية

 

 

سبق ان تكلمنا قبل ذلك في نفس الموضوع وثبت ان ام الرشراش قرية اردنية وليس مصرية تم الاستيلاء عليها بعد سنة 47 من الجيش الاسرائيلي

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

سمعونى كده تانى؟ايه؟مين؟ شارون جاى مصر اواخر اشهر الحالى لعقد مباحثات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واللى فات ده كوووووووله مت والا سااااااااااااااااات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted:

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...