اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إسرائيل تعزز الاستيطان بالقدس المحتلة والسلطة تندد


Recommended Posts

article%2019.jpg

كشفت البلدية الإسرائيلية في القدس المحتلة على لسان المتحدث باسمها غيدي تشمرلنغ عن خطط لبناء عشرة آلاف وحدة سكنية استيطانية في القدس الشرقية.

وفي السياق ذاته نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الصادرة اليوم عن المدير العام للبلدية الإسرائيلية في القدس المحتلة يائير مِعيان أن البلدية تعمل على تنفيذ هذا المخطط.

وقد جاءت تصريحات ِمعيان أثناء مشاركته في اجتماع للجنة الاقتصادية التابعة للكنيست أمس، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية أوقفت عملية بيع نحو 900 وحدة سكنية في بعض المستوطنات التابعة للقدس, لكن ممثل وزارة البناء والإسكان في اللجنة نفى صحة ذلك.

من جانبها أكدت وزارة الإسكان الإسرائيلية أن استعدادات تجري لبناء زهاء 1100 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية.

وأشارت الوزارة إلى أن بلدية القدس تستعد لنشر عطاءات لبناء 750 وحدة استيطانية في منطقة شمالية تعرف باسم "بيسغات زئيف" ووحدات أخرى تبلغ 370 وحدة إلى الجنوب من مستوطنة جبل أبو غنيم (هار حوما).

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن وزير الإسكان زئيف بويم قوله "نحن نبني في كل مكان في القدس داخل حدود البلدية". وبرر مسؤول في وزارة الإسكان المشاريع الإنشائية التي تحدث عنها الوزير بأنها مخطط لها منذ زمن.

وفي هذا الإطار أشار مساعد للوزير الإسكان إلى أن عطاءات الوحدات الإضافية في مستوطنة جبل أبو غنيم وعددها 370 وحدة لن تصدر قبل أن تظهر نتائج عطاءات سابقة لبناء 307 وحدات استيطانية في المنطقة.

ويأتي هذا التطور بعدما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت لزعيم حركة شاس المتطرفة وزير الصناعة والتجارة إيلي يشاي عدم وجود أي تأخير أو تجميد في البناء الاستيطاني في حدود القدس التي تضم مستوطنات في المناطق المحتلة منذ عام 67 بالإضافة للقدس الشرقية.

وقد تعطلت محادثات للسلام تدعمها الولايات المتحدة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس أواخر العام الماضي عقب إعلان إسرائيل خططا لبناء مئات الوحدات السكنية الجديدة في مستوطنة جبل أبو غنيم.

وينظر الفلسطينيون إلى خطة البناء في مستوطنة جبل أبو غنيم على أنها الحجر الأخير في جدار من المستوطنات تطوق القدس الشرقية وتفصلها عن باقي أراضي الضفة الغربية.

كما يعتبرونها خطوة إستراتيجية من جانب إسرائيل للقضاء على إمكانية أن تصبح القدس الشرقية عاصمة فلسطينية.

وقد ندد رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بالتوسع الاستيطاني الأخير في القدس المحتلة، ودعا الحكومة الإسرائيلية إلى منح السلام فرصة عبر وقفها كافة الأنشطة الاستيطانية.

وفي واشنطن اتهم رئيس حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية سلام فياض أمس إسرائيل بالفشل في الوفاء بالتزاماتها بتجميد الأنشطة الاستيطانية

وتخفيف نقاط التفتيش التي تقيد حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية.

من جانبه حذر مفتي القدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين أمس من مشروع جديد تنفذه إسرائيل في القدس يسمى "واجهة القدس" بهدف تهويد المدينة المحتلة، معتبرا إياه أخطر المشاريع التي تنوي تل أبيب تنفيذها بالمدينة.

وتوقع حسين في تصريحات إذاعية أن يمس هذا المشروع بساحة حائط البراق والمسجد الأقصى المبارك والمنطقة المحيطة بالمسجد ويهدف إلى طمس المعالم الإسلامية والاستيلاء على أرض الأوقاف والعقارات بالمنطقة.

وطالب العالم العربي والإسلامي وكل المؤسسات والهيئات والمنظمات

الدولية المعنية بالمحافظة على التراث والحضارة بالتحرك لمواجهة هذا المشروع، خاصة أن مدينة القدس مسجلة بمنظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة.

وما زال ادعياء السلام على النهج ماضون بعزيمة قشية كرتونية هزلية...نندد...نطالب...نتهم...نستنكر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

akhlaq0128.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز حازم كمال

لقد سبق ان كتبت هنا فى هذا الموقع وفى منتديات اخرى كثيرة منبها ومحذرا من المخططات الاسرائيلية لتهويد مدينة القدس المحتلة و خطورة تلك المخططات على المسجد الاقصى الاسير.

فان ما يجري حاليا داخل القدس وحولها مخطط مطروح لتهويدها كلية منذ الاحتلال الإسرائيلي لكل من القدس الغربية عام‏1949‏ والقدس الشرقية عام‏1967.‏ ومن ثم فإن متابعة تطورات مخطط تهويد القدس في الفكر الإسرائيلي وعلي أرض الواقع تبرز خطورة مايجري وتهيئ لنا سبل مواجهته من منطلق أن القدس كانت ولاتزال هي لب القضية الفلسطينية في المقام الأول‏.‏

فماخطوات الادارة الاسرائيلية الحالية من بناء جدار الفصل العنصرى بين الاراضى المحتلة عام 1948 وما تبقى من أراض الضفة الغربية, وأبتلاع عدة الاف الافدنة وأدخال المستعمرات والبؤر الاستيطانية الاسرائيلية داخل الجدار الا الخطوة الاولى. حينها تكون أسرائيل قد فرغت من خطط الالتفاف حول القدس بالمستوطنات وتكون بذلك قد أكملت خطة تهويد القدس ومن ثم لايبقى الا الاستفراد بالمسجد الاقصى الاسير وهدمه وبناء الهيكل الثالث على أنقاضه.

وفى تقديرى أن المخططات الاسرائيلية لهدم المسجد الاقصى وبناء الهيكل الثالث على أنقاضه قد بلغت الذروة, مدعومة بدعم أمريكى غير محدود, وسط أستخذاء وتخاذل عربى غير مسبوق, وصمت أوقل تواطؤ دولى وأوروبى.

فهل تنجح أسرائيل فى تنفيذ هذا المخطط؟

أفيقوا ياعرب... أستيقظوا يا أمة المليار مسلم.

اشترك معنا فى الحملة الشعبية للدفاع عن المسجد الأقصى الأسير

دكتور عادل دوبان

منسق الحملة الشعبية للدفاع عن المسجد الأقصى الأسير

adouban@maktoob.com

د. عادل دوبان

"أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ * قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ * وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" (أل عمران 83-85)

رابط هذا التعليق
شارك

%7Boption%7D

...نندد...نطالب...نتهم...نستنكر

للأسف حتى هذه الكلمات مسحت من خطاباتنا وأصبحنا ودن من طيين وأخرى من عجيين

اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه

http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...