اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حمدان: لن نسمح لأي طرف سياسي بأن يسمم علاقة "حماس" مع مصر


Recommended Posts

pic09[1]616.jpg

اسامة حمدان

نفى قيادي بارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن تكون علاقاتهم مع جمهورية مصر قد وصلت حد القطيعة أو أن تكون السلطات المصرية قد أبلغتهم بأي قرار لمنع أحد قادة "حماس" السياسيين من دخول مصر.

وأشار إلى أن التباين السياسي الموجود في التعاطي مع بعض القضايا ذات العلاقة بالشأن السياسي الفلسطيني لا يمكنها أن تؤثر على استراتيجية العلاقات الفلسطينية ـ المصرية في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

واتهم عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان في تصريحات صحفية أفراداً مقربين من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالعمل على تسميم العلاقات بين حركة "حماس" والحكومة المصرية بإشاعة أنباء غير صحيحة عن أن القاهرة قررت منع قادة "حماس" من زيارتها.

وقال: "الحديث عن أن مصر قررت منع أي من قادة "حماس" من دخول أراضيها حديث غير صحيح إطلاقاً، ونحن لم نبلغ به ولم يصدر من الحكومة المصرية أي قرار بهذا الشأن، وهي مجرد إشاعات يطلقها بعض أفراد فريق السلطة في رام الله بهدف الإساءة إلى العلاقات بين "حماس" ومصر والتحريض ضد "حماس" بسبب الشعبية التي اكتسبتها في الشارع المصري في مواجهتها للحصار، وهذه محاولات يائسة لن يكتب لها النجاح"، كما قال.

وكشف حمدان النقاب عن أن ما يدحض هذه الإشاعات استمرار التواصل بين حركة "حماس" والمسؤولين المصريين، وقال: "لم ينقطع التواصل بيننا وبين الإدارة المصرية، ونحن لسنا عدوا لمصر التي نعتبرها متضررة معنا من الاحتلال الإسرائيلي، ولا نعتقد أن أزمة بيننا يمكنها أن تنشأ، فنحن حركة مقاومة وسلاحنا موجه إلى الاحتلال الإسرائيلي أولا وأخيراً، ولن نسمح لأي جهة بأن تسمم العلاقة بيننا وبين مصر وأن تحول صراعنا مع الاحتلال إلى صراع مع مصر".

وأشار قيادي "حماس" إلى أن الجانب الأكبر في الأزمة الأخيرة التي نشبت على الحدود بين مصر وغزة هو جانب إعلامي، وقال: "لا شك أن الرؤى السياسية قد تتباين في التعاطي مع الشأن الميداني لا سيما عندما يتعلق الأمر باحتلال، لكننا نرى أن الأزمة الأخيرة جزء كبير منها إعلامي، وإلا فالتواصل بيننا وبين الأشقاء في مصر مستمر".

akhlaq0128.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

الشعب المصرى بين نار الاخوانجية المصريين..ونار الحكومة الظالمة...الا اننى اتفق تماما مع قالع احمد ابو الغيط ...المصرى اللى كاتب الموضوع ...يبدو انه حمساوى اكثر من الحمساوية ...........!!! لك الله يا مصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...