اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دورة مياة عمومية إسمها موقع العربية


se_ Elsyed

Recommended Posts

خبراء دورات المياة بيفرقوا بين دورة المياة في المنازل اللي بيحرص كل صاحب منزل إنه ينظفها ويعقمها

وبين دورات المياة العمومية اللي مالهاش أصحاب واللي ريحتها بتجيب أخر الدُنيا

وانا صنفت موقع " العربية دوت نت " التابع لقناة العربية الإخبارية ليكون من الصنف الثاني وذلك من حيث نوعية الاخبار التي يوردها .. ناهيك عن أخطر شيء يفعله وهو نشر أخبار مُثيرة وجدلية من حين لاخر وفتح باب التعليقات الغير مسئولة والغير معروف قائليها على الاخبار التي تنزل على الموقع ..

وبالتالي تحولت معظم تلك الأخبار لشيء مُثير للغثيان ... ومجال لمرضى مستشفيات الأمراض العقلية للتنفيث عن عللهم وأمراضهم ...

ويكفي ان نعلم بإن معدل التعليق على خبر مثلاً يقول " كهل في الثمانين من عمره من البلد الفُلاني يتزوج بفتاة عمرها 18 عاماً " أو خبر يقول " القبض على تشكيل عصابي في البلد الفلاني يشغل الفتيات في مجالات منافية للأداب " يتجاوز مئات التعليقات كلها بذاءات وشتاءم ولا تخرج منها بشيء مفيد

وخد عندك بقى قلة أدب من المنقي خيار ... فيتبارى كل واحد من بلد معين في الهجوم والسب واللعن بأفظع الألفاظ على اهل هذا البلد اللي حصلت فيه الحادثة واللي ممكن تعداده يتجاوز الملايين ومجرد إن عندهم مشكلة ما تحدث من قديم الأزل ... لكن إزاي ؟ إزاي مرضى القلوب والعقول لا يقومون بسب تلك البلد ... فشيء طبيعي يتبارى مواطني هذا البلد في الدفاع عن بلدهم ورد السباب للبادئين ..

وهكذا يا سادة وكإنها فعلاً دورة مياة لا صاحب ولا مالك لها ..

وحتى الان لا ادرى الغرض من فتح المجال لتلك التعليقات بدون رقيب ؟!!!

هل هي لقياس نبض الشارع العربي الذي يحمل الموقع إسمه ؟ ويا ليته لم يفعل

فأي نبض هذا الذي لا شيء فيه إلا قلة الأدب ؟

ومن أين يأتي هؤلاء المرضى بكل تلك الأحقاد وهذا التعصب القبلي الاعمى ...

مع إن كان ومازال من اهم المباديء التي نادى بها الرسول الكريم هي القضاء على العصبية وإن لا فضل لعربي على أعجمي إلا بتقوى الله

بإختصار : من يستغرب لحالة العرب ونحن في القرن الواحد والعشرين ويتعجب كيف أصبحنا أضحوكة الدنيا وفي الدرك الأسفل من درجات الحضارة ... فلينظر إلى مثل تلك المواقع وليقرأ تلك التعليقات .... وأحسب أن مثل هذا الموقع من الأفضل أن يغيروا إسمهم إلى " العبرية دوت نت "

لإن العرب كلهم خير وشهامة ورجول ونخوة ولكن تلك الشخصية الأصيلة تلوثت ببعض الأتربة ... ووالله ثم والله لو ازيلت تلك الاتربة لأصبحنا سادة العالم كله بقاعدتنا الأخلاقية الأصيلة التي أستقيناها من القرأن والأنجيل ومن عاداتنا وتقاليدنا وشيمنا ... وما أصلبها من قاعدة لو تم البناء السليم عليها .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

عندك حق والموقع المحترم لابد ان يكون فيه رقابة لحماية الناس من الاستفزازات المتكررة.

اللهم اني احمدك على كل قدرك وجميع قضاؤك حمد الرضا بحكمك لليقين بحكمتك.

رابط هذا التعليق
شارك

الغريب إن كل الناس في الموقع متفقة على سوء الأخلاق ولا شيء غير سوء الأخلاق مواضيع تافهة وردود تفوقها تفاهة دة غير الريحة ما قدرتش أكمل دقيقتين

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق
شارك

se_ Elsyed

هل من كتبوا تلك التعليقات البذيئة جاءوا من كوكب آخر؟

اليست هذه اللغة " للأسف " هى لغة الشارع التى يخشى الجميع ان تصل لمسامع ذويه ذكورا واناثا؟

المشكلة أخى الحبيب ليست فى العربية او مواقع النت عموما ، بل ان المشكلة تكمن فى ثقافة المجتمع التى تغيرت والتى ترفض ان ترتقى وتسمو بالنفوس والاخلاق. واعتقد انك تنزل مصر سنويا واعتقد ايضا انك لمست بنفسك هذه التغييرات.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

قلبك أبيض يا بو السيد..

بعض المواقع الإخبارية على النت بدأت تقلب "أصفريكا" .. زي الجرائد "الأصفريكا" و "البنفسجيكا" عندنا وفي بلدان أخرى..

تحس إنها بقت عاملة زي بعض المجلات الخليجية اللي تجيب فضيحة من هنا على حادثة من هناك وتعمل بيهم عدد يعمل حالة من النميمة تسلي بيها بعض العالم "الزهقانة" في دول الخليج.. زيها زي "الهالة شو" والبرامج التي على شاكلتها..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

هناك حاله تسابق محموم لمن يستخدم أكثر الالفاظ بشاعه...وخصوصا للي اسمها نجديه وبس وكام اسم اشتهروا بحاله إستفزاز للاخرين...كل الردود في جهه وهم في جهه أخري ..

المفروض موقع العربيه..موقع إخباري هام رغم أن البعض يحلو لهم نعتها بالعبريه ...فعليهم تنقيه التعليقات قبل نشرها..حفاظا علي سمعة الموقع

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

لتوضيح بعض الحقائق

هذا نص رسالة المذيع المستقيل من قناة العربية

مهند الخطيب

بعث بها الي رئيس المحطة السابق صالح القلاب

الذي كان يدير القناة قبل مقدم المدير الحالي عبد الرحمن الراشد - والراشد له قصة اخري نذكرها في حينها -

أقرأوا نص الرسالة

فهي جديرة بالقراءة

السلام عليكم ورحمة الله

شكراً على اهتمامك الكبير بشخصي المتواضع , وهذا مما يسعدني جداً , ويؤملني بمزيد من التواصل بيننا , خصوصاً وأنا في مرحلة انتقالية احتاج فيها إلى يد العون المخلصة المؤمنة بسلطة الإعلام في مقابل سلطات الرقيب الضيقة.

سيدي :

علاقتي بقناة العربية لم نتنه اليوم بل انتهت منذ زمن بعيد . منذ ذلك الوقت الذي بدأتُ أجدُ فيه القناة تتحول شيئاً فشيئاً لتكون ناطقاً رسمياً عن جهات معينة لا تخفى على العاملين في القناة. أنا هنا أتكلم عن شخصي رغم أنني لا أستطيع أن أنفي كون ما جرى لي هو حالة عامة في بيئة القناة، تعبير عن الغضب والتململ والضيق، جئت إلى قناة العربية بحثاً عن المستقبل, والحقيقة, والتقنية العالية, والشهرة.

بدأت قناة العربية عملها متزامنة مع الغزو الأمريكي للعراق، ورغم كل ما قيل عن هذا التزامن, وما قيل في الجهة الأخرى بأن القناة إنما جاءت كردِّ فعلِ تجاه مواقف قناة الجزيرة من السعودية والكويت وأمريكا على وجه الخصوص, فإننا لم نجد لكل هذه الدعاوى ما يسندها من لدن توجهات وأفكار القائمين على القناة في ذلك الحين.

لا أنفي أننا كنا بين فترة وأخرى مجبرين على نقل أخبار يُراد منها الرد على قناة الجزيرة, وإثارة القائمين عليها, لكننا ظننا أن هذا كله مجرد سجال إعلامي, وهو كما تعرف حتماً أمرٌ طبيعي في الساحة الإعلامية، هذا الظن للأسف كان خاطئاً.

لكننا بدأنا نلحظ مع تسلم الأستاذ عبدالرحمن الراشد مقاليد الأمور في القناة أن الأمور بدأت تسير سيراً سيئاً تجاه الوقوع في براثن التحيز والبروباغندا.

دعايات وإعلانات مجانية عن مرشحين عراقيين مدعومين أمريكياً، هجوم مُعلن وصريح في القناة ضد المقاومة العراقية، برامج خاصة في تشويه صورة المقاومة العربية في العراق وفلسطين بطرق استخباراتيةلم يكن الكثير من المذيعين والمعدين يرضى بها, أو يفهم السبب الذي يدعو لها.

العالم العربي والإسلامي بكامله يُسمي قتلى فلسطين من الأبرياء شهداء, إلا قناتنا, فتسميهم قتلى, وهي تساوي بين قتلى فلسطين وقتلى العدو.أشرطة وصور تصل للقناة عن قتلى الجنود الأمريكان, وعن عمليات المقاومة العراقية, وعن الضحايا العراقيين الذي قُتِلوا بأيدي أمريكية أو بأيدي وزارة الداخلية العراقية فيرفض الأستاذ عبدالرحمن الراشد نشرها, بدعاوى وحجج سخيفة, كان آخرها قوله: "أنَّ في هذا تقوية للتيار الإرهابي المتطرف", فقلتُ له: نحن جهة إعلامية محايدة, شأننا أن ننقل الخبر بحيادية, وهذا التيار المتطرف, وإن كنت أختلف معك في وصفه بالتطرف, هو تيار موجود في الساحة شئنا أم أبينا, وأنا أوافقك أستاذ عبدالرحمن في عدم نقل الرسائل التحريضية الحاشدة, لكن وكما أننا ننقل عمليات الأمريكان, فيجب أن ننقل عمليات المقاومة أيضاً على أقل تقدير, فهذا في صالح مصداقية القناة أمام جمهورها, وما يحصل من هجوم ضدنا مبعثه هذا الانحياز في النقل الذي نُتهم به!.

القناة تسير وفق أجندة خفية، لم يعد لديَّ أدنى شك في ذلك، وبالمناسبة هذا الشك بات يقيناً لدى كثير من العاملين في القناة وليس فقط مهند الخطيب.

القناة اليوم تنطق باللسان الأمريكي, ومن يضع خططها واستراتيجيتها هو الأستاذ عبدالرحمن الراشد فقط, وأما العاملين جميعاً من معدين ومقدمين وغيرهم فلا يستطيعون تمرير أي شيء دون موافقته على ذلك، يُقال أنه ديموقراطي ومتوازن, وأنت لا شك تعرفه جيداً حين عملت تحت إدارته في جريدة الشرق الأوسط, لكننا لم نجد سوى أنه يستمع لما نقوله, ويوافق عليه لكنه لا يمرره رسمياً !!.

زد على ذلك أن القناة بدأت تستوعب مذيعين معروفين بصلاتهم الاستخبارية المشبوهة, ولا أظنهم يخفون على سعادتك.

لا أدري إن كنت تتابع تغطية القناة لأحداث فلسطين بعد فوز حركة حماس بالانتخابات, لكن ما يحصل من القناة من هجومها المتواصل على حركة حماس شيء لا يمكن السكوت عليه، نعلم أن لدى الأستاذ عبد الرحمن مشكلة مزمنة مع الإسلاميين, لكن مشاكله الخاصة لا يجب أن تطغى على صورة القناة ويجب أن لا تظهر على سطح القناة , وفي برامجها , وعلى لسان مذيعيها!.

فموضوع فلسطين وقضيتها هي قضية مركزية قومية في العالم العربي, ولا يجب اختزالها من خلال مشكلة شخصية للأستاذ عبد الرحمن مع حماس ولا يجب الزج بقضية مقدسة كقضية فلسطين في خضم خصومات إدارة القناة، كلنا نختلف مع حماس, لكننا نقف معها شعورياً كسلطة منتخبة, ونقف على الحياد إعلامياً، أما ما تفعله القناة فلا يوجد له أي مبرر سوى وجود أجندة خفية كما أسلفت، يغذي هذه الأجندة أن خصومها هم خصوم عبدالرحمن, فتتقاطع الخصومات هنا, والضحية " قناة العربية ".

القناة باختصار شديد هي قناة موجهة , تتناوشها أكثر من سلطة, أمريكا وتيار المؤيدين لتدخلاتها في الشأن العربي, السعودية والكويت, وسلطة عبدالرحمن الراشد "الشخصية".

لك أن تعجب من أننا لا نعرف حتى اليوم, من يُموِّل القناة؟؟ من يدفع رواتبنا؟؟ من يملك السلطة العليا على القناة؟؟.

عني أنا, فلم أستطع الاستمرار في بيئة تسيرها إدارة ظل, يشعر في "ظلها" الواحد أنه مجرد دبوس صغير في قطعة قماش كبيرة منسوجة بعناية. حصلت على المستقبل, والشهرة, والتقنية العالية, لكنني لم أحصل على الحقيقة، هذه هي كل حكايتي.

رغم كل شيء, فأنا ما زلت أحتفظ بذكريات جميلة مع إخوتي وأخواتي في القناة, كما مع إدارة القناة, وأرجو لهم كل التوفيق والرقي.

أستاذي: أرجو أن تتحفني وتمدني ولا تبخل علي بتوجيهاتك ونصائحك السديدة, راجياً منك التواصل معي من خلال قناة ATV التي ستكون إن شاء الله قناة للأسرة العربية بتوازن وتجرد ووضوح.[/size]

تم تعديل بواسطة احمد هادي

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق
شارك

بدأت العربية بداية قوية للغاية

اضافت الكثير للإعلام الإخباري العربي

أتذكر أنها أول محطة ضافت شريط الأخبار المتحرك وقامت على الفور الجزيرة بتقليد هذا الشريط بالرغم من تواجد الجزيرة منذ زمن طويل

كانت اهدأ لهجة

كانت تنحى ناحية التحليل الهادف

ثم فجأه تحولت لما يشبه الإعلام الموجه

بكل مساوئه وعيوبه

أما موقع العربية

فلا أدري نوعية الأخبار التي تُنشر في هذا الموقع

ولا من يسمح بها

فهي تذكرني بجريدة النبأ

مع تعديل طفيف أنها سمحت لكل المختلين عقلياً والتخلفين فكريا بكتابة مايشاؤن من تعليقات

فتحولت في النهاية لمزبله فكرية بالفعل

ولا أخفيكم سراً انني أعتقد أن العربية ترغب في هذا

لزرع الشقاق والبغضاء

يكفي أن ترى عنوان عن مشكلة ما في مصر لتجد من يتحدث باشم الخليجيين يشتم في مصر

وعندما تُعكس الآية تجد من يشتم كمصري الخليجيين

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

انا فعلا دخلت الموقع مرة واحدة وماكررتهاش ومش عارف ايه اللى ودانى :ninja:

بس ده فعلا اقرب تشبيه لوضع لسائد هناك وضحكت جدا لأنه مناسب جدا وان كانت والله فيه دورا مياة عمومية كتير بتتنضف من ان لأخر

والغريب كمان ان فيه ناس بتدعى انها من بلد معينة يعنى مثلا يدعى انه سعودى ويشتم فى مصر

والغرض استفزاز و...... و....... حاجات كتير عيب تتقال

وده يؤكد التواجد اليهودى فى الموقع وسياستهم ............ فرق تسد

وفعلا ريحتهم صعبة جدا سواء الموقع او القناة

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق
شارك

se_ Elsyed

هل من كتبوا تلك التعليقات البذيئة جاءوا من كوكب آخر؟

اليست هذه اللغة " للأسف " هى لغة الشارع التى يخشى الجميع ان تصل لمسامع ذويه ذكورا واناثا؟

المشكلة أخى الحبيب ليست فى العربية او مواقع النت عموما ، بل ان المشكلة تكمن فى ثقافة المجتمع التى تغيرت والتى ترفض ان ترتقى وتسمو بالنفوس والاخلاق. واعتقد انك تنزل مصر سنويا واعتقد ايضا انك لمست بنفسك هذه التغييرات.

الأخ / محمد

كلامك صحيح ... بنسبة كبيرة ..

ولكنهم في قناة العربية يعززون تلك الفرقة بشكل كبير ... ومحترف تقريباً ...

ففي السنوات الأخيرة .. أصبح الإعلام العربي مسيطر عليه من قبل السعوديين بنسبة كبيرة كرؤؤوس للأموال ... وبالطبع فرق التحرير والمذيعين هم من لبنان (الشقيق) .. وترى في حالات كثيرة أنهم كمن ينفخون في النار لتزداد إشتعالاً ....

وينقلون معظم أخبارهم عن صحف محددة يمكن للمتابع أن يتأكد من أنهم يلهون بتلك الإثارة ..

ومنها صحيفة دنيا الوطن الفلسطينية والتي تصدر من غزة

http://www.alwatanvoice.com/arabic/index.php

وصحيفة الوطن السعودية ...

والبديل المصرية ...

ويهتمون بالأخبار الأكثر إثارة بغض النظر عن أهميتها على خريطة إهتمامات المواطن العربي ...

أما باب النقد الفني ... فحدث ولا حرج ...

يكتبه صحفي إسمه حكم البابا ..

ويعرض فيه الأفلام التي تعرض في أحد سينمات دبي ..

وفي الغالب الأفلام التي تعرض هناك حسب ذوق الجماهير فهي من النوع الخفيف أو الكوميدي ..

أفلام هنيدي ومحمد سعد ...

واقرأ ما يكتبه هذا المحرر .. واقرأ ما بين السطور ...

إنهم في العربية بشكل واضح وصريح يعززون الخلاف ويخلقون الفرصة لبعض الموتورون لسباب بعضهم البعض .. يزيد ذلك في حالة أن هناك خبر عن مصر .. وياويلاه إذا كان هذاالخبر سلبي ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

اؤيد الأستاذ أسد فى ما رمى الية من تعبيرات وحقائق ولاكن اتعجب على بعض منا انة يأخذ من هذة القنوات

معلومات ويبنى عليها مواقفة ومفاهيمة فيجب علينا هنا فى المحاورات انشاء موضوع بتعريف الأخوة ببعض المواقع النظيفة والقنوات الغير ملوثة بمال الخليج والسياسة الأمريكية يلا يا سيدى انا جبت لحضرتك موضوع ورينا همتك

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,اخى الفاضل سى السيد اخوانى الاعزاء ....

اولا كلامكمك جميل جدا ولكن احب انى اضيف نقطه مهمه

هو ايه السبب الاساسى لفتح اى قناه فضائية ....... ليه الراجل يعين ناس ورواتب وايجار قمر صناعى ..... اكيد عشان الفلوس ويسلام لو كان الاخضر واليورو

طيب ازاى الفلوس دى تيجى .... عن طريق الاعلانات والاعلانات دى تزيد اسعارها كلما زادت نسبة المتفرجين على القناة

طيب ازاى العدد يزيد .....

اى اخبار تخلى الناس تتفرج والسلام .... للاسف احنا فينا عادة غربيه قبيحه وهى اننا نموت فى الفضايح والفرقة فالناس هى كمان عاوزه تكسب ,,,, فالبتالى تدى الناس من المطلوب ده وبالتالى يزيد العدد وتكتر الفلوس ,,,

نفس المبداء الى فيه قنوات الشعوذه ,,,,, الداتينج ..... القنوات القائمة على ال اس ام اس .... حتى نفس المبداءبتاع قنوات البرنو...... الفلوس وخلاص ومش مهم الباقى

وفى النهاية لنا الله ,,,,,

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

حبيبى ابو عمر مش شايف ان مقارنه موقع العربيه بدوره مياه عموميه فيه مبالغه شويتين.

مش شايف ان ده فيه ظلم كبير .......... لدوره المياه

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

للعلم ....هذا الموقع الاعرابى ......يكتب فيه بعض المصريين.من عينة فراج اسماعيل ...وعمره ما كتب خبر كويس عن مصر...ومدير تحرير الموقع مصرى بردك ..لكن اللى بيغيظ ...زان مفيش قناة اخبارية مصرية محترمة ترحمنا من الجزيرة الارهابية .....والاعرابية..................

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

الزميل سى السيد لا تنسى ان تجربة الفضائيات العربية تعتبر وليدة بالنسبة للتجارب الاخرى فى الدول الاكثر تقدما و لا تنسى الحالة الثقافية المتردية التى انتشرت فى الوطن العربى و عموما هناك ميثاق شرف صحفى مزمع تكوينه فى الايام المقبله و نامل كلنا ان يحد من هذة التجاوزات بدون ان يعود بنا الى العصور الشمولية التى كانت تمارس فيها الرقابه على الاعلام . و لى ملاحظة على هذا الميثاق انه سوف يصدر من وزراء الاعلام العرب و هذا لا اعتبره قرارا ديوقراطيا و كنت اود ان يصدر من مؤسسات محايدة و شكرا

رابط هذا التعليق
شارك

بعد السلام والتحية

موقع العربية والجزيرة وغيرها

هل سألنا انفسنا لماذا لم يظهر احتقار الشعوب بعضها البعض إلا في الخمسين عاما الماضية

دول مثل دول الخليج إلى وقت قريب كانت يدا واحدة وظهر الصراع والجدال بين السعودية والكويت 00 وقطر والبحرين 00 والامارات وعمان

قد لا يعلم المصريين وباقي العرب ذلك 00 قيل إن الكرة هي سبب هذه المشاحنات

ثم بدأت العداوة تظهر بين السعوديين والمصريين ومن خلال مشاركتي المتواضعه في هذا المنتدى لاحظت بعض هذه المشاحنات كمن يصف الخليجيين عموما (بعقول فارغة تركب سيارت فارهة)

وبعض المصريين يضعون اللوم على الخليجيين في ارتفاع اسعار المساكن حيث ياتي المستثمر ويشتري صحراء بالملاليم وبني عليها شقق سكنية ويكسب منها الملايين

وفي الوقت نفسه يضع الخليجيين اللوم على المصريين وباقي العرب في شح الوظائف المتوفرة لهم في بلدهم بسبب العمالة العربية الرخيصة التي اكتسحت نسبة 99% من وظائف القطاع الخاص في الخليج فيأتي العربي ويعمل بمبلف 3000 ريال مثلا أو اكثر ويكون من هذا شقة وسيارة وربما شالية وابناؤه في مدارس خاصة في بلده الاصلي

فتحمل النفوس بعضها على بعض

لا انسى ما حييت الانقسام العربي المخزي عند غزو العراق للكويت

ليتكم تعلمون ايها العرب من الخليج إلى المحيط أن هذه سياسية عليا وقد تكون سياسة استخباراتيه

هل سأل احدكم نفسه هل هذه المشاحنات موجودة في اوربا أو امريكا غالبا لا

بل هناك اعتزاز بالبلد واحترام للاخر

من وجهة نظري ان هذه احدى وصايا الحكام كما يعبر عنها

فإذا شعرت عزيزي الحاكم (العربي طبعا) بوجود فجوة بينك وبين شعبك فوجهك جهدك لمناوشة جيرانك اما بتحريك الجيوش أو افتعال مشكلة على الحدود او الكلام في الحقوق وخير من يقوم بهذه العملية هو الاعلام المأجور

ولهذا كلما حدث تقارب سعودي مصري تجد ان الاعلام المأجور يبدأ بإشعال النيران بين الشعبين

- مقيم مصري في السعودية حبيس السجن لأنه طالب بحقوقه 00 الى متى وحقوق المصريين منتهكة في السعودية

- عملية نصب على سعوديين في القاهرة والسلطات المصرية لم تحرك ساكنا من يحفظ حقوق المستثمرين والسياح السعوديين في الخارج

بصفتي احد من تربطه علاقات قوية مع كثير من المصريين فأجد انها فورة سرعان ما تتبخر

فلا تلوموا موقع العربية او غيرها من المواقع المأجورة عند قيامها بهذه الاعمال الصبيانية ولا تتوقعوا ان هدف العربية او الجزيرة الربح فهي من ضمن قنوات مدعومة ماديا واستخباراتيا

ولا ننسى ان التقارب العربي يؤثر سلبا على الضغط الاسرائيلي على قراصنة العالم (امريكا)

وإذا كان لأحد من يقرأ هذه السطور قريب في اوربا أو امريكا فليسأله هل العرب هناك على اختلاف جنسياتهم واعراقهم بينهم مشاحنات

لوالدي منزل في مكة -حرسها الله- ووالدي في كل عام يؤدي فريضة الحج وكثيرا ما يقوم باستضافة بعض اصدقائه من خليجيين وعرب وعلى رأسهم طبعا المصريين الذين جاورهم وصار له سكن بينهم

فله أصدقاء من العراق وسوريا ومصر وتونس والمغرب وباكستان قد تتساألون عن عمله فأقول هو أديب شاعر أكاديمي درس في الازهر وله ( صالون أدبي) يرتاده بعض الادباء ومن خلال هذا الصالون وبعض الزيارات التي كنت اصحبه فيها لبعض اصدقائه لم أجد إلا الاحترام والتقدير فهل ما يجري هو مشكلة ثقافية للشارع العربي

أقول لكل عربي مسلم الكلام الزائد نقص في العقل يصفني بعض أصحابي بلأناني أحيانا لأنني في بعض المشاكل الاسرية أو الاجتماعية لا اتدخل ولا اقدم حلولا لغيري واقول هو ادرى بمشكلته واذا لم تحل اليوم فلايام ستحلها بإذن الله

فهل بمقدور العربي حل مشاكل العرب الواقع يقول ألف لا

إذا لو انشغل المواطن العربي بحل مشاكله الخاصة كان اجدى له من أن يضيع وقته في القيل والقال وكثرة السؤال فمثلا لو فكر في ما يزيد دخله المالي او الثقافي وخطط لذلك لحقق في المستقبل شيئا من أحلامه

بدل التهافت على المواضيع المثيرة وهو خلف الستارة وتأجيج نارها وزيادة حطبها ثم ما النتيجة؟؟

إلى بني جلدتي في السعودية هل فكر أحد منكم كيف يكسب مبلغ (50) ريال في اليوم وبالتالي (1500) ريال في الشهر وبالتالي (18000) ريال في السنة بدل التسكع في الشوارع والاسواق

وإلى المصريين هل فكر أحد كيف يكسب سائحاً بالتعامل الراقي ويكون وجهته عند نزوله إلى مصر وبالتالي يضمن دخل سنوي ثابت

هذه الاشياء موجودة في أوربا التي تعادينا دينيا وتصادقنا ماليا

عذرا إيها الشعب العربي التافه00

كلمة أخيرة00

لو ارتقى كل مواطن عربي بنفسه عن المهاترات وانشغل بما يصلح حاله ومعاشه لتقدم العرب فكريا وماليا

ولكن العربي هو العربي

رابط هذا التعليق
شارك

عذرا إيها الشعب العربي التافه00

كلمة أخيرة00

لو ارتقى كل مواطن عربي بنفسه عن المهاترات وانشغل بما يصلح حاله ومعاشه لتقدم العرب فكريا وماليا

ولكن العربي هو العربي

العرب كلهم خير من فضل الله علينا و الا ما بعث الله خاتم انبياءه صلى الله عليه و سلم منهم...لكننا ننتظر من الامة العربية ان تنهض و تنفض الغبار عن نفسها و تكون كما هو مقدر لها ان تكون

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الأعزاء،

أنا و بكل صراحة من أشد المتابعين لقناه العربية، ليس لمصداقية أخبارها(التي لا أشكك فيها) أو لقيمه الموضوعان المنشورة فيها و لكن لقراءة تعليقاتها بالتحديد.

ما تقرأه هو واقع حال جمهور الوطن العربي، بل من الممكن أن نقول هو واقع حال النخبة أيضا من تلك الجماهير و بكل أسف. ومع ذلك لا أعتقد بأن الحل هو غلق باب التعليق بالرغم من كل مساوئه، لأن مشكله الكثير من المعلقين أساسا هي أنهم لم يتعلموا الحوار و آدابه لأنه لم تسنح لهم الفرصه من قبل .أما أسلوب رقابه المصنفات فأعتقد بأن زمنه ولى و انتهى و علينا أن نتعايش مع من نختلف معهم في الرأي ما دام ليس فيه سب أو شتيمه، و إن لم يعجب أحد المكتوب فباب التعليق مفتوح للرد الموضوعي أو من الممكن ببساطه عدم الدخول لهذا الموقع الاخبارى مره أخرى.

تحياتي للجميع.

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الأعزاء،

أنا و بكل صراحة من أشد المتابعين لقناه العربية، ليس لمصداقية أخبارها(التي لا أشكك فيها) أو لقيمه الموضوعان المنشورة فيها و لكن لقراءة تعليقاتها بالتحديد.

ما تقرأه هو واقع حال جمهور الوطن العربي، بل من الممكن أن نقول هو واقع حال النخبة أيضا من تلك الجماهير و بكل أسف. ومع ذلك لا أعتقد بأن الحل هو غلق باب التعليق بالرغم من كل مساوئه، لأن مشكله الكثير من المعلقين أساسا هي أنهم لم يتعلموا الحوار و آدابه لأنه لم تسنح لهم الفرصه من قبل .أما أسلوب رقابه المصنفات فأعتقد بأن زمنه ولى و انتهى و علينا أن نتعايش مع من نختلف معهم في الرأي ما دام ليس فيه سب أو شتيمه، و إن لم يعجب أحد المكتوب فباب التعليق مفتوح للرد الموضوعي أو من الممكن ببساطه عدم الدخول لهذا الموقع الاخبارى مره أخرى.

تحياتي للجميع.

وهل النخبة هي من تسب بعضها بأفظع الألفاظ يا أخي ؟

أنا أختلف معك وأسمي معظمهم " حثالة الوطن العربي "

وحضرتك هنا بتناقض نفسك وقلت في جملتين متعاقبتين

.

أما أسلوب رقابه المصنفات فأعتقد بأن زمنه ولى و انتهى

وبعدين قلت

أو من الممكن ببساطه عدم الدخول لهذا الموقع الاخبارى مره أخرى.

هي دي مش رقابة برضوا ؟

يعني يا نعمل موضع زبالة مثل هذا ... يا نقول للناس ما تقربوش طالما عارفين إنه زبالة ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...

آخر إفتكاسات دورة المياه .. اللي اسمها العربية ...

يصورون الخبر وكأنه كبير جداً جداً ..

إقرأو هذا الموضوع أو الخبر ...

ممنوع الدخول لمرضى الضغط والسكر .. والناس اللي نافوخها بيسخن بسرعة زي حالاتي

:happy: :roseop::roseop:

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...