اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حل الجيش الصهيوني لتجنب المحاكمات الدولية


Recommended Posts

ضباط إسرائيليون يدعون إلى حل الجيش لتجنب المحاكمات الدولية

تل أبيب: «الشرق الأوسط»

«الجيش الاسرائيلي لم يعد جيش دفاع. انه جيش احتلال. وكل عمل يقوم به في المناطق الفلسطينية يسجل له كعمل عدواني اجرامي يهدد بمقاضاة جنوده وضباطه امام محاكم جرائم الحرب في العالم. لهذا علينا ان نطرح المطلب بحل هذا الجيش، بعد الحصول على ضمانات دولية بحفظ امننا».

هذا ما قاله احد ضباط الجيش الاسرائيلي، مساء اول من امس، خلال اجتماع عقد في تل ابيب للتضامن مع ضابط المخابرات الذي حال دون وقوع غارة جوية مدمرة على احد بيوت نابلس. وعقد الاجتماع بمبادرة الطالب الجامعي عميرام جيل، وهو ضابط في جيش الاحتياط نذر نفسه للدفاع عن «جنود الضمير». وكان قد اسس حركته في الشهر الماضي للتضامن مع ضابط المخابرات.

وتجدر الاشارة الى ان ضابط المخابرات كان قد حصل على معلومات من احد عملاء الاحتلال الفلسطينيين يقول فيها ان احد القادة الميدانيين من حركة «حماس» دخل بيتا في حي سكني في نابلس، وفهم هذا الضابط ان الحي مزدحم بالسكان وان القاء صاروخ من الجو على البيت قد يؤدي الى اغتيال الناشط في «حماس»، ولكنه سيؤدي ايضا الى تدمير عدة بيوت اخرى وقتل العديد من المدنيين الابرياء، فأخفى المعلومات التي حصل عليها وامتنع عن نقلها الى القوات المحاربة في سلاح الجو. وقام بتمرير المعلومات فقط بعد ان هبطت الطائرات المقاتلة.

وحال وصول هذه المعلومات الى القيادة تمت محاكمة الضابط. ونقل الى عمل اداري في تل ابيب. ومنذ الكشف عن هذه القضية، يسود الغليان في وحدته العسكرية. وتحول موضوعه الى قضية بحث وجدل في جميع الوحدات العسكرية الاخرى.

وحاول رافضو الخدمة العسكرية في المناطق الفلسطينية المحتلة مساندة معركته، لكنه ورفاقه رفضوا ذلك. وقالوا انهم ليسوا رفضيين. وكل ما يريدونه هو ان يكون لكل منهم الحق في رفض تنفيذ امر يعتقدون انه يمس مدنيين ابرياء.

وفي اجتماع تل ابيب المذكور اكدوا انهم لا يريدون رفض الخدمة. وانهم يديرون معركة من نوع آخر تتعلق بسياسة الجيش العامة «فكل ما نطلبه هو ان يسمح لنا بألا نكون روبوتات. نريد ان نعامل كبشر فقط».

تجدر الاشارة الى ان هناك حركة اخرى تضم 528 ضابطا ممن يرفضون الخدمة العسكرية في المناطق المحتلة، لانهم لا يوافقون على المشاركة في جرائم الحرب التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي ضد الفلسطينيين.

المصدر:

http://www.asharqalawsat.com/view/news/200...,02,155683.html

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

يشاء الله

فيخرج بعض الخير من أهل الشر أبناء الأبالسة الصهاينة

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...