اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دعوة لسرد مواقف طريفه حدثت لمهاجري كندا

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني واخواتي جائتني هذه الفكره بعدما حسيت اني مشدود جدا بموضوع الهجره ومن باب تخفيف وقت الانتظار لحين الرد فأني ارجو من الاخوه والاخوات اللي سبقونا في الهجره لكندا انهم يحكو لنا عن مواقف طريفه او مواقف نادره حدثت لهم خلال فتراتهم الاولى في كندا او فيما بعد الاستقرار وده هيكون له مردود ايجابي علينا احنا المتقدمين للهجره لكندا وهيكون كمان كمرجع للذكري للي سبقونا

واعتقد ان كلنا في حاجه اننا نبتسم ونضحك على مواقف بعض وكيفيه حلها والخروج منها بسلام

مع الشكر

رابط هذا التعليق

• بعد 6 شهور...
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني واخواتي جائتني هذه الفكره بعدما حسيت اني مشدود جدا بموضوع الهجره ومن باب تخفيف وقت الانتظار لحين الرد فأني ارجو من الاخوه والاخوات اللي سبقونا في الهجره لكندا انهم يحكو لنا عن مواقف طريفه او مواقف نادره حدثت لهم خلال فتراتهم الاولى في كندا او فيما بعد الاستقرار وده هيكون له مردود ايجابي علينا احنا المتقدمين للهجره لكندا وهيكون كمان كمرجع للذكري للي سبقونا

واعتقد ان كلنا في حاجه اننا نبتسم ونضحك على مواقف بعض وكيفيه حلها والخروج منها بسلام

مع الشكر

موقفى من المقابلة

بسم الله الرحمن الرحيم :scooter:

هذا ما حدث لى فى المقابلة مع القنصل الكندى

ذهبت انا وزوجتى الى السفارة الكندية بالقاهرة الساعة 11 وكان ميعادنا هو الساعة 11.5 فلم نستطيع الدخول الا الساعة 11.5 بالضبط إلى السفارة وتركت الولدين بالخارج (سيف الله 6 سنوات واحمد 11 شهر) وحمدت الله كثيرا على انهم لم يدخلوا معى لان ابنى كان من الممكن يودينا امن دوله من شيطنته وانتم عارفين شيطنه الاطفال المصريين). :waf:

اولا اكدت على زوجتى بعدم نسيان المياه المعدنبة لاننى لااستطيع الكلام بدونها لاننى من النوع الذى يجف حلقى بسرعة وطبعا تعليماتى لزوجتى كالسيف ابنى. :110:

دخلنا السفارة: :)

اولا: التفتيش الذاتى كان فوق العادة جهاز التفتيش من الامام والخلف وانا مش متعود اعطى ظهرى لاحد لكن الامورهنا مش باختيارى

المهم ساعة ونصف والقنصل لم ياتى لى واخيرا اتت لنا القنصل وكما رايت امراة فى العقد الخمسين من عمرها قمة الذكاء اتت الينا وطبعا اعتذرت عن تأخرها بشدة بسبب المجهود الضخم المنصب على عاتقها.

اخذتنا وصعدنا للطابق العلوى واجلستنا على منضدة مستديرة امامها جهاز كمبيوتر لاب توب وبصراحة بسبب ولعي الشديد بالكمبيوتر سألتها عن ماركة الجهاز فاستغربت وضحكت فقلت لنفسى كده انا ضمنتها فى جيبي ثم أسهبت فى الحديث معها طبعا باللغة الفرنسية وهى تجيب لى على التساؤلات وفجأه قاطعتني وكشرت عن أنيابها وقالت لى لو سمحت لا تتحدث الا لما آذن لك لاننى متصلة الان بالنت على السفارة الكندية فى سوريا طبعا حسيت باحراج شديد وتصببت عرقا وزوجتى فرحت فى (على فكرة انا كنت منكد على مراتى بسبب المذاكرة ذاكرى وامتحنى واعملى وسوى) واول شىء عملته اننى سالت عن المياه التى مع زوجتى فلم اجدها لانها من شدة خوفها من المقابلة نسيت المية على الباب) فكشرت انا على انيابى فلاحظت القنصل ذلك فطبعا طبطبت على مراتى لاحسن تقول القنصل اننى باعامل الستات وحش وينقلب الموضوع على وعلى راسى .

بدات الهانم تسالنى عن سبب اقدامك على الهجرة مع ان وضعك كويس طبعا انا قلت لها عن البيئة والتلوث الحادث فى البيئة وحلقى الناشف من عدم وجود مياة معدنية امامى وكلمتها عن وسائل المواصلات وعن التعليم فى كندا وهى منصته .

بصراحة اخفيت عليها الراتب الفعلى لى كباحث بالمركز القومى للبحوث لاحسن تطمع فى وانا اصلا محط طمع هاهاهاهاها :lol:

سالتنى السؤال التالى لماذا زوجتك تريد الهجرة ووجهت السؤال لزوجتى والحمد لله زوجتى جاوبت على الكلمتين اللى كانت حافظاهم اصل انا ومراتى كنا متفقين على شىء وهو لما اشير لكى على رقم واحد تقولى براجراف رقم واحد ولما اشير لكى على اتنين يبقى براجراف 2 وهكذا.

طبعا كل ماتسال الست مراتى تجاوب لما تنظر الى واشاور لها بالرقم لغاية السؤال الاخير هل انتى تحبى كندا فنظرت زوجتى لى فهزيت راسى بالموافقة فمراتى لم تفهم واجابت انا مش فاهمة السؤال فاعادت السؤال مرة تانية انتى بتحبى كندا فاجابت زوجتى لا لانها مش فامة السؤال فكشرت القنصل عن انبابها وقالت لى اذن لماذا تريد ان تذهب الى كندا اذا كانت زوجتك لاتحب كندا طبعا حاولت اقنعها ان زوجتى لم تفهم السؤال وهى مش مقتنعة واعادت السؤال بصيغة اخرى (يعنى انتى مش بتحبى كندا) فطبعا الفلحوصة اجابت بنعم فاستدارت الى وقالت لى شفت (فضحكت) وفهمت القنصل ان مراتى مش فاهمة السؤال وعلى الرغم من ذلك تجاوزت عن هذا السؤال وقالت لى مارايك فى حجاب زوجتك فاجبتها انا مقتنع من حجاب زوجتى وانا اعلم ان كندا دولة قائمة اساسا على تعدد الجنسيات والديانات والكل خاضع لقانون واحد . بصراحة ابتسمت وسلمت على واعطتنى فى الحال شهادة الاختيار لكيبيك Certificat de selection de Québec وطبعا خرجت انا وزوجتى يدانا معا لغاية لما وصلت لباب السفارة وهربت زوجتى بسرعة منى وجرت لانها عارفة انا كنت هاعمل اية فيها هاهاهاهاهاهاهااها :lol: :lol: :110: :bro:

[font="Arial Black"]اا اهجر العشق والغرام والحب المحرم فإنه عذاب للروح ومرض للقلب، وافرغ إلى حب الله وإلى ذكره وطاعته

• سئل أحدهم : هل عرفت ربك .؟ فسكت ساعة ثم قال : من عرف الله تعالى قل كلامه .. و دام تحيره .. و فني عن صور الأعمال .. و تحير مع الاتصال .. متقرباً في جميع الأحوال.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...