اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الداخلية تحبط مخططاً انتحارياً خططت له قيادة السلطة برام الله لاغتيال هنية أثناء الصلاة


Recommended Posts

صيام يؤكد ضلوع الطيب عبد الرحيم في التخطيط

الداخلية تحبط مخططاً انتحارياً

خططت له قيادة السلطة برام الله

لاغتيال هنية أثناء الصلاة

Images_News_2008_Jan_19_1_300_0.jpg

إسماعيل هنية يحظى بشعبية فلسطينية وعربية وإسلامية كبيرة وفق آخر استطلاعات الرأي

[ 19/01/2008 - 02:23 م ]

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

كشف سعيد صيام، وزير الداخلية الفلسطيني السابق، النقاب عن إلقاء الأجهزة الأمنية في قطاع غزة القبض على "انتحاري" كان ينوي تفجير نفسه في رئيس الوزراء إسماعيل هنية خلال تأدية صلاة الجمعة (18/1) في مسجد بغزة.

وعرض تسجيلاً مصوراً للانتحاري، الذي ألقي القبض عليه قبل ارتكابه الجريمة، وهو يتلو وصيته، والتي كان من المفترض أن يبثها تلفزيون "فلسطين" التابع لرئاسة السلطة وحركة "فتح"، في حال نجاح التفجير.

وأكد صيام، وهو رئيس كتلة "حماس" في المجلس التشريعي، في مؤتمر صحفي عقده في بيته السبت (19/1) على أن الانتحاري تلقى اتصالاً من قيادات السلطة في رام الله، على رأسهم الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة الذي وعده بحفظ ورعاية أهله وترميم بيته في حال تفجيره، وإقامة مهرجان تأبيني (لم يشهد القطاع له مثيلاً) في حال عودتهم (قيادة فتح والسلطة) إلى غزة".

وقال صيام، الذي يكشف عن محاولة جديدة من قبل التيار الانقلابي في "فتح" لاغتيال هنية، إن من المسؤولين عن العملية أحمد منصور المتواجد في مصر، وظافر محمود محمد أبو مذكور (33 عاماً) في رام الله، إلى جانب عدد من الأسماء المطلوبة في غزة والذين فروا من بيوتهم ومطلوبين للعدالة وجاري البحث عنهم".

وأوضح القيادي في حركة "حماس" أن "المجرمين" فروا من منازلهم "فور فشل عملية تفجير احتفال حجاج بيت الله الحرام".

وتابع حديثه قائلاً: "الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة إسماعيل هنية نجحت في الوقوف على تفاصيل خطة أعدتها مجموعة مجرمة تابعة للزمرة الانقلابية الخيانية في رام الله ضبطت في منزل المجرم سامر شعبان أحد مخططي ومنفذي هذه الخطة"، مشيراً إلى أنه تم اعتقال الانتحاري الذي تم تصويره في منزل سامر شعبان وتدريبه على استخدام الحزام الناسف. مشدداً على أن "هذه الجريمة خرجت إلى حيز التنفيذ وليست قصة اغتيال مفبركة وأنها ترجمة فعلية لتهديدات العدو الصهيوني باغتيال رئيس الوزراء". وقال صيام: "أما عن أهداف الخطة كما وجدت في منزل سامر شعبان فهي زرع الرعب في أبناء التنفيذية والقسام وقيادتهم وضرب الإعلام المسموم تلفزيون وصوت الأقصى ورد الكرامة إلى الأجهزة الأمنية".

كما تحدث عن وجود مخطط لاختطاف عدد من أفراد أجهزة الأمن الفلسطينية وتصويرهم أمام الكاميرات لإقناع العالم بعدم سيطرة "حماس" على الأوضاع في غزة. وقال صيام "إننا سنضع هذا الملف بين أيدي عدد من الدول العربية والإسلامية والهيئات ذات العلاقة وبين أيدي الفصائل الفلسطينية".

وتأتي هذه المحاولة في الوقت الذي هدد فيه الكيان الصهيوني باغتيال إسماعيل هنية، القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والذي يواصل دعمه للمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني ويتمسّك بالثوابت الفلسطيني ويرفض التنازل عنها.

تعميم على مخططي مجزرة الحجاج

وكانت وزارة الداخلية الفلسطينية، في حكومة تسيير الأعمال الشرعية برئاسة إسماعيل هنية، قد كشفت عن أسماء عدد من الأشخاص الذين ينتمون إلى التيار الانقلابي في حركة "فتح"، حاولوا إعادة الفوضى والفلتان الأمني بمدينة غزة عقب الحسم العسكري في منتصف حزيران (يونيو) الماضي، وذلك من خلال محاولة تفجير عبوات ناسفة في حفل أقامه رئيس الوزراء لحجاج غزة الذين كسروا حصار غزة.

وأفصحت وزارة الداخلية الفلسطينية في إعلان لها عن أسماء وصور أحد عشر من "المطلوبين للعدالة" بتهمة التخطيط والعمل لتفجير عبوة ناسفة بحجاج بيت الله الحرام العائدين أثناء حفل تكريمهم، إضافة إلى تورطهم بجرائم أخرى.

وحسب الإعلان الصادر عن الوزارة الذي وصلت نسخة منه لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" فإن المتورطين هم: سامر سميح رمضان شعبان (28 عاماً) من بيت حانون، أيمن هاني خليل قاسم (38 عاماً) من بيت حانون، عوض محمود إسماعيل شبات (24 عاماً) من بيت حانون، هيثم محمود إسماعيل شبات (23 عاماً) من بيت حانون، عبد القادر عبد الفتاح يونس (38 عاماً) من النصيرات، مهران أحمد إبراهيم النشوي (23 عاماً) من المغازي، محمد خليل إبراهيم كحيل (18 عاماً) من الرمال، حسن محمد حسن الزنط (30 عاماً) من الشاطئ وياسر محمود محمد قمر (27 عاماً) من غزة.

وأكدت أن المسؤولين عن التخطيط لهذه الجرائم وتوجيهها هما: أحمد منصور محمد دغمش (32 عاماً) من غزة وهو هارب إلى مصر وظافر محمود محمد أبو مذكور (33 عاماً) من غزة وهو هارب إلى رام الله.

وحذرت الوزارة أي شخص من التعاون معهم أو إيوائهم أو نقلهم "وسيعتبر تحت طائلة المسؤولية"، كما أهابت الوزارة بكل من يراهم من المواطنين بأن يقوم بالتبليغ عنهم لأقرب مركز للشرطة من أجل إلقاء القبض عليهم.

يذكر أن عناصر الشرطة الفلسطينية ألقوا القبض الأسبوع الماضي على شخص حاول تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في حفل تكريم حجاج قطاع غزة "فوج قهر الحصار" الذي عقد في غزة برعاية رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

وكشفت الوزارة حينها أن العبوة تزن 4 كيلوغرامات، وضعت داخل حقيبة بحيث يجري تفجيرها عن بعد عبر جهاز محمول لاستهداف المهرجان الذي حضره هنية وقيادات بارزة في الحكومة وحركة "حماس".

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...