اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إستئذان في الإنصراف

Ahmad Farahat

Recommended Posts

تعلمون جيدا أنني معكم هنا منذ الثالث من نوفمبر قبل الماضي من أجل البحث عن أصدقاء جدد بعد ما خلت حياتي من الأصدقاء الحقيقين في عالم الواقع.......

والكثيرون هنا يعلمون جيدا ما للمحاورات من قيمة لدي فهي في وقت ما كانت لدي كالماء والهواء بل إنها لا تزال عندي كالماء والهواء......

لكنني اعرف جيدا أن لكل شيء نهاية ولكل نهاية بداية أخرى قد تأتي عقب تلك النهاية......

ولست أدري كيف ومض القرار في رأسي فجأة واقتنعت به بل وانشرح صدري من أجله؟

هذا القرار أيها المحاورون هو مغادرة بيتكم فترة من الزمن لا يعرف مداها إلا الله وقد لا أعود مطلقا لست أعرف صدقوني........

المهم هو أن تعلموا أنني سأغادركم ونياط قلبي يتمزق على مفارقتكم لكنه قرار لا رجعة فيه على الأقل في المدى المنظور.......

وسأحاول مقاومة الدخول إليكم وثقوا أنني سأفلح فما لدي من إرادة يكفيني جيدا لفعل هذا وأنا واثق من نفسي تماما وفي قدرتي على هذا الأمر.......

ما أرجوه من الله شيئا واحدا ألا يكون أحدكم غاضب مني أو في نفسه شيء من شخصي المتواضع وأن تتأكدوا تماما أنني سعيد لأنني أشعر بدفء محبتكم وأنني في خانة الصديق للكثيرين منكم على اختلاف أعماركم وميولكم ومشاربكم أيضا......

فقد حصلت من هذا المكان على أشياء غالية للغاية ربما لا تعلمونها الآن لكنني أدعو الله أن يكتب لي التوفيق في حياتي ويحقق كل ما أتمناه لنفسي فيما لا يصنع ضررا لأحد........

أغادركم وأنا واثق تمام الثقة في أنني استفدت من الكثيرين وأفدت الكثيرين أيضا، أغادركم وأنا واثق في أن هناك الكثيرين من الأصدقاء الذين احتفظت بصداقتهم إلى الأبد عبر الإيميل والأرقام الهاتفية......

أغادركم على أمل العودة في يوم من الأيام وهو يوم لا أراه قريبا فهي حالة تشبه الوقفات التعبوية التي يقوم بها الجيش في فترات من بين فترات المعارك......

فيما يلي بعض الرسائل القصيرة والتي أثق في أنها ستصل إلى أصحابها فور قراءة هذا الكلام.......

د.حسام : ربما لا تعرف أن حديثنا الودود بالأمس في باب الرياضة هو أحد أسباب المغادرة فقد اطمئننت إلى أنك لم تعد غاضبا مني وهذا شيء أسعدني كثيرا ،ثق أنني لست شخصا متعصبا ولست مغرورا أيضا فقط أنا شخص يقول آراءه بعد تفكير طويل وبثقة كاملة وانني أيضا محب للجميع......سعيد أنني سأتركك غير غاضب مني.

عمرو حورس: أعرف أنك غاضب مني ولاتزال ، إنني أرى فيك حضورا قويا ومحاورا جيدا ثق أن لي أسلوبي الخاص في إدارة بعض الأمور ومهما تعارضت الأساليب فإن الروح الودودة لابد من أن تبقى هي أساس العلاقات ....اتمنى أن تصفو من ناحيتي يا صديقي وأن تتفهمني كما قلت لك يوما ما وأن تدرك أن باب صداقتي لا يزال مفتوحا......

سمسمة وميرامار وأحمد تيتو: لست أفوقكم عمرا بالشيء الكثير لكنني أتمنى لكم البقاء هنا حتى تصلوا إلى عمري وقتها يمكن الحكم عليكم بالفعل المهم ان تعلموا أنكم شباب ناضج لا يضيع وقته في التفاهات ويعرف ما يريده جيدا......

شهد: أتمنى أن أسمع قريبا نبأ توليك الإشراف على باب الأدب

محمود الشاعر: أتمنى أن تعود سريعا

موديست: أكيد هاخش كل شوية كزائر اشوفك حطيت حاجة جديدة ولا لأ في الكلاكسيكيات

سي السيد: كنت عايز احصلك في عدد المشاركات.

بنت مصرية: أكيد أنا متشكر ليكي كتير على حاجات أكتر

خضر: واحشني اوي

أ/عادل ابو زيد: صدقني من أجمل الشخصيات اللي عرفتها في حياتي وأكيد هنتقابل تاني إن شاء الله

بدرية مكاوي: بجد أختي الكبيرة ياريت تكملي انتي المشوار وتسبقي سي السيد

باسم زكريا: متتأخرش على الناس هنا لأني باعتقد فيك أشياء أكتر مما تتخيلها أنت

زهيري: ياريت تركز في تحليل الموسيقى وسيبك من الشعر..

مدام سلوى: اسلوبك جميل قوي تعبت كتير علشان افهمه وصدقيني مش عارف لغاية دلوقتي انا فهمته ولا لأ

أحمد محمود: أعتقد ان احنا اصدقاء

أبو محمد : اسهامك رائع بجد

زهرة الجبل: اختلافنا كان رحمة للناس وأرجو متكونيش فهمتيني في لحظة ما غلط

النسر المصري: شخص جدع جدا

باقي أعضاء المحاورات بجد مش عارف أقلكم ايه كلكم ده لسه فيه داروين وناش وسيوة وعازفة على أوتار من الذهب وألأستاذ كوكومن ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااه

كتير قوي

انا محتاج أخد الهدنة دي طولها قد ايه الله أعلم بس اللي واثق منه انها هتكون هدنة طويييييييييييييييييييييييييلة

آخر رسالة بقى دي لمواضيعي : أنا سايبكم هنا والأصول معايا وحتى وقت الحاجة هاقدر اخدكم تاني أنا فاتح دفتر في المحاورات وليا فوايد كمان

أعزائي أعضاء منتدى محاورات المصريين

أشوف وشكم بخير

أرسين لوبين - أحمد فرحات

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق

أحمد انشغل عنك يومين الاقيك اخذت قرار كدا لوحدك ؟!!!!

انت اخى وصديقي وسندى فى اللغة والمفسر والمترجم كمان مش متخيلة انى ادخل هنا وانت مش موجود !!

بالطبع يهمنى مستقبلك ومصلحتك فى الدرجة الاولى ولكن نفسي نتناقش فى القرار دا ونظم الوقت مابين شغلنا ومذكرتنا والمحاورات .

لو تتذكر انى فى يوم من الايام فكرت فى الرحيل لعدم استاعطتى التوفيق بين المحاورات وباقي المهمات فى حياتى ولكن القرار كان صعب لانى حاولت احل الاسهل بالاصعب .

دلوئتى اقدر اقول الحمدلله ان مذكرتى بقت فى المرتبه الاولى وشغلى التانية والمحاورات وباقي اهتمامتى تاتى بعد .

الموضوع محتاج وقت عشان الامور تتظبط .

لكن الاقلاع عن شيء كان بياخد 70% من وقتنا صعب واللى يخليك تدخل كزائر وتقرأ طب مانت هتستهلك وقتك بردوا وهتفرق ايه دخولك كزائر من متابعتك كعضو ؟؟!!

بليز يا احمد اكيد هتناقش فى القرار دا وهنظمها سوي ؟؟ صح يا احمد ؟

انا لا اتخيل المحاورات بدون ولادى احمد وسمسة وماريمار وباقي الولاد الصغيرين اللى ماليين علينا المكان .

وكمان اهون عليك يا احمد انى ادخل باب الشعر ومفهمش الكلام المكتوب وملاقيش حد يترجملى ويشرحلى ؟

طب لما اتوه بين الثاء والصاد والسين مين اللى هيصححلى الاملاء ؟

لاء يا احمد بليز لا ترحل ؟ وحيات مفيدة يا شيخ

بص يا احمد نظم وقتك بين المذكرة والشغل لو بتشتغل وخليك معانا ان شالله حتى فى الويك اند .

ساعة فى اليوم بلاش تبقي قاطع يعنى وخالى بالك كلنا كنا فى الاول قاطعين للمحاورات وبعد كدا وحدة وحدة الرجل بتخف بس مش بتنقطع .

.واخيرا يا احمد القرار مش قرارك ولا بمزاجك mfb: انا بقولك اهو مش هتمشي يا احمد يا فرحات ولنا مناقشة حول الموضوع دا

سلام موئت

اختك الغاضبة من قرار رحليك

نجفة الضب حسين

تم تعديل بواسطة Badria Mekkawy

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

يارب تشوف الرساله دى يا احمد

نحن لمنتفق فى وجهات نظر كثيره وتعلم ذلك لكن والله اتنا لا اكرهك يا احمد وانت عارف كويس اعتقد انى وضحتلك حاجات كتييير اوى فى رسايلى ان كنا غير متفقين شيىء عادى لكن معزتك ومحبتك واحترامك وصداقتك دائما وابدا

ومش هبعتلك ع الخاص يا احمد لانى مش عوزك تمشي ....... ليه القرارالمفاجىء ده ؟ انت اخر واحد كنت اتوقعه يمشى ....

ان كان قرارك ده قابل للنقاش ارجوك تعالى ونتناقش لو مش عجبك الكلام امشي انما بلاش الفراق كفايه ......! اول موضوع اقراه انهارده

احمد فكر تانى لو المذاكره خد وقتك لو زعلان من حاجه قولى بس مين مزعلك ....!وانا mfb: املصلك ودانه .

يمكن احنا لم نلتقى من قبل لكن اول طلب اطلبه منك انك ترجع مره تانيه وتوعدني انك ترجع

ربنا يوفقك فى حياتك ياحماده وادعو لك بالنجاح والصحه والعافيه طوال حياتك

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

الى الاخ اجمد

لم اشترك هنا من فتره طويله ولكني عندما قرأت كلامك ورد باقي الاعضاء عليك لاقيت قلبي بيوجعني ومش عارف ليه!!! لكن حسيت كده بنوع من الشجن الي بينكم

صحيح انا معنديش خلفيه كبيره عنكم لكن عندي احساس انك راجع

رابط هذا التعليق

أخي الصغير احمد

عرفتك كحاورا بارعا ..كم أختلفنا واتفقنا..ولكن ظلت مساحه كبيرة من الإحترام والود تجمعنا..

أفهم أن يأخذ كل منا وقت من الراحه والبعد قليلا عن جو الجدل والنقاش الذي يستهلك احيانا كثيرا من طاقتنا وأعصابنا..ولكن في النهايه نجد من نحكي معه ونناقشه ونتبادل الأراء..التي كان من الممكن ببساطه ألا نعبر عنها في الحياة الواقعيه بسبب ظروف كثيرة ابسطها الإحراج من أن تختلف مع من هو صديق لك...

أذهب وخذ وقتك لكن لا تهجر المكان ...فليس من السهل أن تجد مكان تجتمع فيه كل الأطياف والمذاهب والجنسيات ويبق الود والأحترام فيما بينها حتي عند أختلاف وجهات النظر...

سأنتظر عودتك mfb:

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق

الكاتب الجميل والشاعر الرقيق والناقد اللاذع احمد فرحات..

لكل منا اسبابه فى وقفاته مع النفس ولست فى حاجه الى كلمات المجامله تخبرك عن نفسك فاستطيع ان ارى انك تعى جيدا من انت وماذا تريد.. لذا لن اتدخل فى قرار لك الا بما تراه انت فى صالحك..

ولكن اجيب على جزئيه واحده فقط ..وجهتها انت لى ..

أحمد محمود: أعتقد ان احنا اصدقاء

لا يا اخى ... تأكد اننا كذلك.. وأكثر ان شئت..

اتمنى لك اسمى ما تتمناه لنفسك

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

رابط هذا التعليق

اخى العزيز احمد

اخر حاجة كنت اتوقعها ان اقرا قرارك هذا طبعا لانك تعتبر فى نظرى احد اعمدة المحاورات شكلا ومضمونا يعنى

محاور لبق ومقنع وشاعر مرهف الاحساس ولك مكانه فى قلوب جميع المتحاورين والمتحاورات

اخى الفاضل لماذا الرحيل عليك بالتوقف فترة لكن لا تقل رحيلا هذه الكلمة صعبه جدا علينا هو صحيح لم نتقابل معك شخصيا

ولكن نعرفك جيدا من خلال تحاورنا ومداخلاتك وشعرك . صرت لنا اخا من خلال ذلك ويعز علينا ان تتركنا هكذا كم تمنيت من كل

قلبى ان ارى اولادى مثلك فى ثقافتك وادبك وحسك المرهف. لالالا ياخى بحق اخوتنا عليك لا تفكر بالرحيل خد وقتك ارتاح لبعض

الوقت لكن لا تجعلنا نفتقد اخا ومحاورا بارعا وشاعرا مرهف الحس

فى انتظار مواضيعك الهادفة وشعرك الفياض

اختك امانى

تم تعديل بواسطة امانى

الصداقة كنز لا يفنى لازم نحافظ عليه

رابط هذا التعليق

أستاذى احمد

قرار على ما اعتقد انه سئ بالنسبة ليا

انتا تعجبت ابل كدة انى بقولك يا استاذى وقلت فرق السن مش كبير

بس انا اتعلمت منك حاجات منها اسلوبك الجميل وردودك

دا يا اخى من كتر ما انا بحب اراءك اول ما طلبت كرت انت الحب اسرعت وعملته ليك

وكتبت انتا

أهواك في قربك

وف بعدك

واشتاق لوصلك وارضى جفاك

وان غبت احافظ على عهدك

وافضل على ودي وياك

يورد على خاطري

كل اللي بينا اتقال

ويعيش معاك فكري

مهما غيابك طال

واحشني وانت قصاد عيني

وشاغلني وانت بعيد عني

وعمري ما اشكي من حبك

مهما غرامك لوعني

لكن أغير م اللي يحبك

ويصون هواك اكتر مني

أحمد رامي-إنت الحب

فاكر

والله كان اول تصميم احطة فى المنتدى

وأولا واخيرا ما اقدرش اقولك حاجة ما تكونش فى مصلحتك

بس ما تتسرعش

ولك منى كل تحية واحترام وتقدير يا استاذى

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

اللهم وفقنا لما تحبة وترضاة

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

فيه ايه ياعم أحمد؟

مش خير؟

أنا مش عارف ايه الموضوع

انت ماشى ليه؟

عشان اختلفت مع حد؟

ولامشغول بسبب الدراسة أو العمل؟

ولا شوفتلك شوفة تانية؟

لو ع الاختلاف:

لوقعدت مع نفسك حتختلف

مش الواحد مننا بييجى يقعد مع نفسه يندم على تصرف عمله؟

ويحاسب نفسه عليه؟

ومش معنى اننا اختلفنا فى نقاش

وكروى كمان انك تسيب المكان

ياعم ده انتم الاهلاوية اصحاب البلد

واحنا اللى نسيبلكم مصركلها mfb:

ولو مشغول عشان الدراسة أو العمل:

ممكن تقلل التواجد انشالله مرة أو مرتين أسبوعيا

أوبمالايعطل وقتك

يا عم أحمد لما يكون واحد فى تفكيرك

وثقافتك

ويسيب المنتدى

يبقى مين اللى هيقعد؟

انااستبشرت خير بدعوة العزيز عادل أبوزيد وعمنا ابومحمد وغيرهم لكى نواجة تيارات المتأسلمين المكفراتية

اللى مش عايزين لا فنون ولا أدب

ولا ابداع

ولاحياة

وشايفين كل الليبراليين واليساريين والقوميين والوطنيين كفرة زناديق

أوعلى الأقل فاسقين كماقال لى أحدهم

ليه يا مصر الخيرفيكى ضعيف ومنسحب؟

ليه نسيب قوى الظلام والتكفير

منك لله يا أحمد نكدت عليه

لوبتعمل كده عشان عايزتعرف غلاوتك

انت غالى علينا

ولو انت جاد فى كلامك

يبقى ياريت تراجعه

شاورنا أكتر

والقرار الاخيرليك

رابط هذا التعليق

الأستاذ أحمد فرحات

السلام عليكم

اتمنى من الله ان يوفقك فى حياتك العلمية والعملية

بغض النظر عن القرار الذى أخذته أيا كان

أرجوا ان تكون انت ( أحمد فرحات ) راض ٍ تمام الرضا عن قرارك وألا تندم مهما حصل عليه

فلكل قرار مزاياه وعيوبه

وفقط خسارة المنتدى ليس لك زنب فيها فالمحاورين سوف يواسيهم ما كنت عليه طوال فترة وجودك معهم

والكل شهد لك بذلك

لم أتعامل معك مباشرة لكن واضح حب الأعضاء لك واحترامهم لشخص بالتأكيد يستحق ذلك

وفقك الله

واذا رجعت ستجد اخوتك فى انتظارك باذن الله

أخوك

تامر السيد

أستغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم وأتوب اليه

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخى الفاضل احمد فرحات او كما تعودنا ان نقول له يا ارسى

انا فعلا حزين لقرارك هذا ولكن هذه مصلحتك الشخصيه

ولكن كما جعلتنى افكر جيدا فى قرارى لترك محاورات المصريين

ارجوا منك التفكير جيدا فى قرارك :sad: mfb: :blink:

اخوك احمد تيتو

رابط هذا التعليق

سأفتقدك و سأفتقد مداخلاتك أيّها الصديق العزيز mfb:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

الأخ العزيز الفاضل : أحمد باشا فرحات

حزنت كثيرا عندما قرأت قرارك المفاجئ بالرحيل لوقت طويل

أرجو ألا تكون الأسباب  نتيجة الإختلاف بين رأيك وآراء الزملاء

فالإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية .... أنت إنسان مميز لك 

أسلوبك الجميل والكل يكن لك الحب والإحترام وأنا منهم بالطبع

ربنا يوفقك في جميع جوانب حياتك ويوفقك في دراستك بإذنه تعالى

نرجو أن لا تحرمنا من مشاركاتك من وقت لآخر فأنت أخ وصديق

تمنياتي لك بالتوفيق

:roseop::roseop::roseop::roseop:

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

النسر المصري: شخص جدع جدا

فعلا يا احمد

صدقت والله

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

اللهم وفقنا لما تحبة وترضاة

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 24
      الإخوة والأخوات الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. لم يكن من السهل علي التوصل إلى هذه القناعة المطلقة .. فقد كنت أظن في تواجدي بين هذا الجمع الكريم ضرورة وأهمية تبرر الوقت والجهد الذي أبذله من اجل قضية هي مصيرية بالنسبة لي شخصيا .. واليوم وبعد عدة ليال من المتابعة والتريث .. توصلت إلى القناعة التي حفزتني إلى الولوج إلى هذه الصفحة كي أضع فيها آخر كلمات لي في منتداكم هذا .. لا ألوم أحد إلا نفسي .. فعلي أن أعترف بفشلي في العمل على تغيير انطباعات كنت أراها منذ نعومة اظفاري بين مختلف ف
  • أضف...