اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المنتخب.. في مأزق


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

المنتخب.. في مأزق

برنامج الإعداد لموريشيوس.. مهدد بالإلغاء

** يواجه المنتخب الوطني الأول مأزقا صعبا خلال الفترة القادمة ليس للهزيمة أمام الدانمارك والتي بالغ البعض بشأنها ولكن لأن برنامج الاعداد من أجل لقاء موريشيوس يوم 29 مارس القادم مهدد بالألغاء وعدم استكماله بعد اعتذار الكويت عن اللقاء الذي كان سيجمعه بمنتخب مصر وعدم تأكيد منتخب قطر علي اللعب مع منتخب مصر بسبب الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة وبوادر الحرب الأمريكية ضد العراق.. كما أن منتخب زامبيا الذي كان من المنتظر أن يلعب مع المنتخب يوم 10 مارس لم يؤكد حضوره حتي الآن.. وينتظر الجهاز الفني ما ستسفر عنه الأيام القادمة وإذا لم يؤكد أي من المنتخبين القطري والزامبي علي اللعب مع المنتخب الوطني سيسافر محسن صالح وبقية اللاعبين والجهاز الفني إلي موريشيوس للعب هناك دون استكمال البرنامج والاعتماد علي فترة الاعداد الماضية.

إعادة نظر

من المنتظر ان يعيد الجهاز الفني للمنتخب النظر مرة أخري في عدد من اللاعبين سواء المحترفين بأوروبا أو المحترفين محليا بعد أن وضح خلال الفترة الماضية ان بعض اللاعبين لايمتلكون الطموح والرغبة في تقديم المزيد لأنفسهم وللمنتخب ووضح ذلك من خلال عدم الالتزام بالتعليمات داخل الملعب والبطء الشديد خاصة في خط الظهر.. ومن المتوقع ان يشهد التجمع القادم للمنتخب عدم استدعاء هؤلاء اللاعبين الذين سنحتفظ بأسمائهم حتي لايتهم الجهاز الفني باحباط لاعبيه وتصفية الفريق من النجوم وهم أبعد ما يكونون عن ذلك في الفترة الأخيرة خاصة المحترفين بأوروبا وبالمناسبة لابد وأن يعيد الجهاز الفني النظر في أمر حسام غالي لاعب خط وسط النادي الأهلي الذي تكرر طرده هذا الموسم اكثر من مرة سواء مع ناديه أو كما حدث في لقاء الدانمارك برغم ان الجميع يرشحه ليكون لاعبا من أفضل اللاعبين في مصر ولكن تصرفاته العصبية ستؤثر عليه وعلي الفرق التي يلعب لها.

لاتثبيت

قال محسن صالح المدير الفني ان الجهاز الفني استفاد تماما من لقاء الدانمارك الأخير بعيدا عما شهده من احداث غريبة وأنه لابد وأن يتعلم الجمهور تقبل الهزيمة في المباريات الودية وأمام المنتخبات الكبيرة.. فمنتخب الدانمارك يحتل المركز ال 12 في الترتيب العالمي للمنتخبات في حين يحتل المنتخب المصري المركز ال 41 والهزيمة أمامه في مباراة ودية ليست عيبا ولكن العيب ألا نتعلم من مثل هذه اللقاءات واعتبر المدير الفني هذا اللقاء هو الأقوي للمنتخب منذ سنوات طويلة.

وعن مطالبة البعض بضرورة تثبيت تشكيل المنتخب قال محسن.. لايمكن تثبيت تشكيل الفريق في ظل الظروف واللوائح التي يخضع لها المنتخب لأنه لايمكن ضمان انضمام كل اللاعبين في كل المباريات لأن هناك مثلا لوائح تحكم استدعاء اللاعبين المحترفين خارجيا والجهاز الفني لن ينتظر فقط مباريات الأجندة الدولية لأن هناك خطة علي مسارين لاعداد المنتخب.. الأول هو الوصول لنهائيات كأس الأمم الافريقية والأمل كبير جدا في ذلك والمسار الثاني هو اعداد فريق قوي قادر علي الوصول لنهائيات كأس العالم 2006 ونحن كجهاز فني سنستمر في خطتنا ولكن لابد من المساندة الجماهيرية بدلا من احباط الفريق ويجب ان يعلم الجميع ان هناك قواما معروفا للمنتخب يتم الاختيار من بينه.. وان كانت الجبهة اليسري للفريق مازالت تعاني من النقص ويأمل الجهاز الفني في استعادة طارق السعيد لاعب الزمالك لمستواه العالي ليحل أزمة تلك الجبهة التي تدفع الجهاز الفني حاليا لتوظيف بعض اللاعبين في مركز لاعب خط الوسط الأيسر كما حدث مع حسام غالي في لقاء الدانمارك.

http://www.algomhuria.net.eg

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...