اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نبذه عن المبنى الجديد للجامعة الأمريكية فى القاهرة


Recommended Posts

في صيف 2006، ستنقل الجامعة الأمريكية في القاهرة الحرم الجامعي الرئيسي من ميدان التحرير فى قلب وسط البلد إلى المجتمع العمرانى الحديث فى منطقة القاهرة الجديدة . هذه المنطقة متوقع لها نمو سكانى يصل إلى 2.5 مليون نسمة و هى تقع بشرق ضواحى مدينة نصر و هيليوبوليس. تشمل القاهرة الجديدة 46,000 هكتار من الأرض وتقع بين الطرق المؤدية إلى السويس والعين السخنة وشرق الطريق الدائرى الجديد.

على حسب الدراسات العمرانية ستكون هذه المنطقة للسكان من ذوى الدخل المتوسط الى الدخل العالى و سوف تحتوى بالإضافة إلى المجمعات السكنية, مدارس, مستشفيات, حدائق و منتزهات, منطقة تجارية, وسائل إعلام و ثقافة و يتوسطها الحرم الجامعى الجديد.

المبنى الجديد سيحل مشكلة التزاحم الشديد فى الجامعة كما سيزود بوسائل حديثة و محسنة كى تساعد فى عملية التعليم و المناهج الدراسية و التقنية الحديثة.

أسرد هذا الموضوع ليس لأنى منحاز إلى الجامعة كونى طالب سابق و لكن لأن هذا الحرم الجامعى الجديد أعتبره صرح قوى فى التعليم الجامعى فى مصر حين الإنتهاء منه.

و إذا كان للأعضاء رغبة فى المزيد من المعلومات التفصيلية و كيف بدأت الفكرة و الشكل و الرسومات و المنظورات المعمارية و الشركات المصممة إلخ.... ممكن أستمر معاكم . فقط قولولى رأيكم و أنا تحت أمركم. فى انتظار تعليقاتكم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...