اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مبارك يعتبر توسلات حجاج غزة ''جعجعة إعلامية''

mohmaher

Recommended Posts

اعتبر الرئيس المصري "حسني مبارك" توسلات ودعوات الحجاج الفلسطينيين العالقين على الحدود مع قطاع غزة بأنها "جعجعة" إعلامية، مؤكدًا أنها لن تصلح مع مصر لحلّ الأزمة.

ودعا مبارك الحجاج العالقين إلى التحلي بالهدوء، وعدم اللجوء إلى الضغوط الإعلامية على مصر، قائلاً، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بالقاهرة الأحد، مع نظيره الفرنسي "نيكولا ساركوزي": إن "الجعجعة على الفضائيات، لن تؤدي إلى نتيجة".

وحسب شبكة (CNN) ، قال مبارك: إن معبر رفح لا يمكن فتحه من دون وجود ثلاثة مندوبين، أحدهما مصري وآخر فلسطيني، إضافة إلى ثالث أوروبي، مضيفًا أن المندوب الأوروبي يرفض الحضور، لذلك لا يمكننا أن نفتح المعبر ونسمح للفلسطينيين بالعودة إلى غزة، بحسب قوله.

وكانت مصر قد سمحت للحجاج الفلسطينيين بالمرور من معبر رفح في طريقهم إلى السعودية، ما عرضها لانتقادات شديدة من الكيان الصهيوني والولايات المتحدة.

وقال: إن "الفلسطينيين أشقاؤنا، ونحن نبحث عن حل لأزمتهم في الوقت الراهن، في ظل تعنت "إسرائيلي""، مشيرًا إلى أن فتح المعبر دون وجود المندوب الأوروبي قد يكون ذريعة لكيل الاتهامات إلى مصر من الجانب "الإسرائيلي"، قائلاً: "هناك الكثير ممن يترصدون لتلفيق الاتهامات لنا".

ويتهم الكيان الصهيوني القاهرة بالتغاضي عن عمليات تهريب الأسلحة عبر الأنفاق إلى قطاع غزة، وهو الأمر الذي تنفيه السلطات المصرية.

حماس تدعو مصر والأردن لحل الأزمة:

في غضون ذلك، اعتبر المتحدث باسم حركة حماس "سامي أبو زهري"، الحكومة المصرية والأردنية ملتزمتين بضمان عودة الحجاج، متهمًا "إسرائيل" والإدارة الأمريكية والحكومة الفلسطينية، بالتحريض لعدم عودة الحجاج عبر معبر رفح.

وقال أبو زهري، في مؤتمر صحافي بمدينة غزة: إن جميع الحجاج يرفضون العودة إلى القطاع إلا عن طريق معبر رفح، حتى لا يتعرضوا لمضايقات وتحرشات أمنية من جانب القوات "الإسرائيلية".

وأوضح أبو زهري أن استمرار هذه الأزمة ينذر بـ"كارثة إنسانية خطيرة"، تستهدف حياة الحجاج وسلامتهم، بسبب أجواء البرد القارس، ونظراً لأن أكثر من نصف عدد الحجاج العالقين تزيد أعمارهم على 60 عامًا.

وكانت السلطات المصرية قد بدأت في نقل حجاج قطاع غزة إلى مدينة العريش قرب الحدود مع القطاع بعد سماحها للعبارة التي تقلهم بإنزالهم في ميناء نويبع.

وتوجهت 12 حافلة تقل الحجاج من نويبع إلى العريش حيث أعدت السلطات المصرية مراكز إيواء ومخيمات لهم.

لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
رابط هذا التعليق

اسمحوا لي بأول مداخلة ...

مرحبا بساركوزي ....ألف مرحب ...ومرحبا ب"صديقته" ! علشان محدش يزعل مني !

حجاج غزة ..؟ احنا فاضيين بقه !! كانت ناقصاهم ..

تناقضات ..كتب لنا أن نراها و نسمعها ... ياربي !!

تم تعديل بواسطة mohmaher
رابط هذا التعليق

انا معاكم ان الحكومه المصريه هزيله وضعيفه امام الضغوط الامريكيه والاسرائيليه .

الحجاج عددهم 2200 حاج

عرضوا عليهم الدخول عن طريق معبر كرم ابو سالم (العوجة) الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال

لكنهم رفضوا خوفا على شخصيات حماس من القبض عليهم اللى كانوا فى الحج طبعا واصروا انهم يدخلوا عن طريق غزه

طيب انا عندى حل اكيد كلنا عرفينه بدال فى نساء كبار وعواجيز ليه احنا يا افراد حماس ندخل معاهم ممكن ننتظر شويه ونسيبهم يدخلوا عن طريق معبر ابو سالم . مش دول اهاليهم برده وهم بيخافوا عليهم؟ لحين المفوض الاوروبي ما يتكرم ويجي يحضر . ويدخل افراد حماس عن طريق غزه

ليه احنا ديما لما مش تعجبنا حاجه نولع النار؟ ونجيب عليها واطيها يا اما ندخل كلنا يانموت كلنا . والحكومه المصريه وبعدها الشعب المصرى هم اللى قتلونا

فكروا فى الامر شويه ارجوكم انا مش مع الحكومه بس لم اعترف بحماس وافرادها

واقروا الخبر ده

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_eas...000/7165392.stm

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

يا عم أنت مش مكسوف و أنت بتقول " حجاج" و يدخلوا من معبر اسرائيلي ... و مصر بلاش !! حتى لو عواجيز ونساء !!!

احنا خيبنا للدرجة ديه !!

على العموم ... حماس اللي انت مش معترف بها ديه هم جزء كبير من المقاومة اللي بتدافع عن عرض المسلمين أمام الكيان الصهيوني المغتصب .. شئت أم أبيت ..

الناس مالها .. يا أخي حط نفسك مطرح الناس ديه .... هتكره اللي جابوا مصر ..

وبعدين ..هل هم رهائن يا أستاذي ؟؟؟ العواجيز والمرضى والنساء والباقي في داهية يتركنوا !!

يا عم فلتقل خيرا أو لتصمت

رابط هذا التعليق

يا عم أنت مش مكسوف و أنت بتقول " حجاج" و يدخلوا من معبر اسرائيلي ... و مصر بلاش !! حتى لو عواجيز ونساء !!!

احنا خيبنا للدرجة ديه !!

عزيزى احتلال واقع... كل اطراف الدولة تحت وطأة الاحتلال لم اقل انك تستهون لكن ماذا ستفعل لحل الازمه خد سلاحك واطلع خلص عليهم!!... وانا معاك بس ماذا سيفعلون هل ينتظرون الى ان تحرر بلدهم؟

على العموم ... حماس اللي انت مش معترف بها ديه هم جزء كبير من المقاومة اللي بتدافع عن عرض المسلمين أمام الكيان الصهيوني المغتصب .. شئت أم أبيت ..

عزيزى حماس او فتح الاتنين فقدوا مصداقيتهم بمجرد ان وجهوا اسلحتهم الى الشعب ذاته ...... اوك بيدافعوا ومقاومه ربنا معاهم بس ايديهم ملطخه بدم ابناء شعبهم

انا مش قولتلك روح موتهم او انا ضدهم بقولك خلوا العجزه والنساء والاطفال يدخلوا وافراد حماس تنتظر الى ان يتم حل المشكله عجبك انهم ناموا فى الشوارع؟؟ ان كان يرضيك شيء يخصك ..... اما بالنسبه انى اكره اللى جابوا مصر دى وجهة نظرك انت لا تعممها على غيرك

..

اسف ..... لا احد يرغمنى على الصمت طالما هذا نقاش مفتوح . وبما انى مختلف مع سيادتكم فهل هذا يعنى انى التزم الصمت.؟ واعتقد ان وجهات النظر كلها قابله للنقاش اما تقتنع او لا تقتنع .....

ليه علطول لو حد مشي بالعكس نكتم صوته ... انت لم يعجبك النظام .....؟ اذا انت ذاتك النظام انظر الى نفسك الان تجد فى نفسك الحكومه طالما انت نفسك لا تتحمل ان تسمع الاعتراض او ما يخالف رأيك ....ز فهل هذا صفه مكتسبه ام مورثه.

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

احنا خيبنا للدرجة ديه !!

عزيزى احتلال واقع... كل اطراف الدولة تحت وطأة الاحتلال لم اقل انك تستهون لكن ماذا ستفعل لحل الازمه خد سلاحك واطلع خلص عليهم!!... وانا معاك بس ماذا سيفعلون هل ينتظرون الى ان تحرر بلدهم؟

عزيزى حماس او فتح الاتنين فقدوا مصداقيتهم بمجرد ان وجهوا اسلحتهم الى الشعب ذاته ...... اوك بيدافعوا ومقاومه ربنا معاهم بس ايديهم ملطخه بدم ابناء شعبهم

انا مش قولتلك روح موتهم او انا ضدهم بقولك خلوا العجزه والنساء والاطفال يدخلوا وافراد حماس تنتظر الى ان يتم حل المشكله عجبك انهم ناموا فى الشوارع؟؟ ان كان يرضيك شيء يخصك ..... اما بالنسبه انى اكره اللى جابوا مصر دى وجهة نظرك انت لا تعممها على غيرك

..

اسف ..... لا احد يرغمنى على الصمت طالما هذا نقاش مفتوح . وبما انى مختلف مع سيادتكم فهل هذا يعنى انى التزم الصمت.؟ واعتقد ان وجهات النظر كلها قابله للنقاش اما تقتنع او لا تقتنع .....

ليه علطول لو حد مشي بالعكس نكتم صوته ... انت لم يعجبك النظام .....؟ اذا انت ذاتك النظام انظر الى نفسك الان تجد فى نفسك الحكومه طالما انت نفسك لا تتحمل ان تسمع الاعتراض او ما يخالف رأيك ....ز فهل هذا صفه مكتسبه ام مورثه.

نقلى لكلام الأستاذ amrhoras معناه تأييدى لكلامه

شكرا

أستغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم وأتوب اليه

رابط هذا التعليق

احنا خيبنا للدرجة ديه !!

وبعدين ..هل هم رهائن يا أستاذي ؟؟؟ العواجيز والمرضى والنساء والباقي في داهية يتركنوا !!

أنا بالقطع من رأى mohmaher لأنه لا حجج و لا مبررات و لا سبيل للتعلل بأى عذر كاذب و مختلق لنتلاعب بحجاج فلسطين

سمعت طبعا تصريحات الرئيس المزرية التى تحط و تشوه من صورتنا و صورة مصر و المتناقضة مع ما يراه بالطبع الشعب نفسه كالمعتاد

أتسائل طوال الوقت ألم يعد هناك حد يتوقف عنده هذا الانحطاط ألا يكفى التلاعب طوال الوقت فى معبر رفح فبمجرد صدور اشارة من اسرائيل و امريكا تستجيب الحكومة المصرية من أعلى رأس مسارعة بمنتهى الخنوع فيغلق المعبر و يعلق الفلسطينيين لشهور و لأمد غير محدد حتى تسمح اسرائيل

ألا يسمح سيادة الرئيس لمرة و لو مرة واحدة بالتوقف عن التلاعب بالفلسطينيين و بخاصة فى حالة حجاج عائدون من مناسك حج مرهقة لم يكونوا فى رحلة ترفية ألا تقدر حالة هؤلاء أين الضمير أو المسئولية و لكن ماذا أقول (إذا لم تستح فأصنع ما شئت) إذا كان التدنى و الخضوع و الخنوع و مسح الأحذية للإسرائيليين و الامريكان وصل لهذا الحد فلا عجب ان تصل المزايدة و العبث بحجاج فلسطينيين لهذا المستوى و بتصريحات بهذه الفجاجة

رابط هذا التعليق

ردا على عمرو :

هبدأ من الأخر ؟؟؟

أنا قلت فلتقل خيرا أو لتصمت ... فقط .. و لم أقل " اصمت لا تتكلم" انما هي نصيحة ..نصحنا بها سيدي وسيد الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

اذن فأنا لم أكمم فمك ..اتكلم للصبح

موضوع "خد سلاحك واطلع خلص عليهم" ..

تذكرني بنبرة كلام صفوت الشريف ... ما علينا ..

أه الأصل اني أنا وأنت نطلع نحارب المحتل المغتصب ... وكوننا لا نفعل ذلك .. أعتبره خيبة ..خيبة جيل بالكامل ..

ربنا بيقول :- بسم الله الرحمن الرحيم {وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَـذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيراً }النساء75

ومفيش حاجة اسمها "احتلال واقع" ده منطق المستسلمين والمهزومين قبل أن يخوضوا المعركة..

موضوع حماس وفتح فقدوا مصداقيتهم ....

الكل عارف اللي حصل والكل عارف مين اللي بيبيع وبيبوس الأيادي ومين اللي راسه في السماء ولا يخاف الا الله...

الكل عارف مين النظيف و مين اللي ايده وجيبه ملوث ..

مع العلم ان حماس مش ملائكة يعني .. الكل بيغلط ...بس صعب قوي ان مايكونش عندك مبدأ من أصله أو تتاجر بثوابتك ..

لن أخوض في هذه المناقشة .. لأن أى عيل صغير بيلعب في الشارع .. فاهم الموضوع ....

شكرا

رابط هذا التعليق

فيش حاجة اسمها "احتلال واقع" ده منطق المستسلمين والمهزومين قبل أن يخوضوا المعركة..

فلسطين الان ايه قضيتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سواء شئت ام ابيت فهى مستعمره من قبل الصهاينه لعنة الله عليهم

احنا الان فى حل مشكله وليس فى كلمات ولا اخطاء ولا حتى شعارات

منعرفش نكون عمليين شويه اهم حاجه كبار السن والطفال حرام ده ولا حلال

ان كان رؤساء او حركات مقاومه او سياسه لازم يكون فى حل سريع

مع احترامى لكم برده انا شايف ان حماس نفسها تتخفى وسط العجائز :sad: والمشكله كلها على افراد حماس

بالبلدى

اعملوا هليله الرأى العام يقوم ندخل كلنا ونبقى زى الفل بالصلاتوا ع النبي لا اجد بطل قال اضحى فى سبيل الكل ؟ حتى ولو على رقبتي امى وابنائى فوق مصلحتى

يا اخى انا لا مع ده او ده انا فى الناس الغلابه اللى البرد بيقطعهم

قولى انت بنعمل ايه . ننقل خبر ونندب اه والنبي مبارك الله ينتقم منه او احنا اللى طاطينا هو ده الكلام اللى المفروض نقوله بالله عليك قولى . نقد واعتقد المنتدى امتلأ نقد لكن نظره بعين التعمق ليه اى خطأ الكل يقول مصر هى السبب

حكومه منها لله انما قولى فين عباس مش ده رئيس؟ بالله عليك قولى ليه بحاولوا يحطونا فى المواجهه ديما ؟ حماس عملت ايه غير انها اشتكت مصر وشتمت فى مصر

مش عارف هنبطل امتى نثور على الفاضى والمحصله كلام x كلام

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

عمرو أنت صعبان عليك قوي العواجيز والنساء ؟؟؟

ما يصعبش عليك غالي ... جوه ولا بره محصله بعضها ...

حماس بستخبى وسط العجائز :sad: ! عارف اليهود نفسهم بيحترموا جدا حماس .. وبالوثائق ...

موضوع خلينا عمليين ده ودانا في داهية ... بداية من أوسلو مرورا بحارطة الطريق انتهاءا بأنابوليس :)

عمليين نستسلم لما تسميه الواقع !!

امال يا عزيزي الثورات وتغيير التاريخ بيحصل ازاى .. ؟؟؟ بيحصل من فكرة من قرار جريء من رجال يؤمنون بالتغيير وعدم الرضوخ للواقع السيء

يا أستاذي أنت تراها مجرد ممانعة في فتح معبر لحجاج ... أنا أراها حلقة في سلسلة تنازلات و ليى ذراع المسلمين ..

ديه مش مشكلة مصر بس .. ديه مشكلة ضعف وهوان المسلمين كلهم ...

رابط هذا التعليق

اعتقد النقاش وصل الى طريق مسدود بيننا طالما لغة السخريه وجدت

لكل منا له افكاره وزاويه معينه وعين خاصه

لذلك ارجوا من سيادتكم التحدث بطريقه افضل ان توجهت اليا بالحديث . كما احترم رايك احترم رأيي وبالنسبه لنبرة السخريه لن اردها

شكرا لسيادتكم

تم تعديل بواسطة amrhoras

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

اطلاقا .. أنا لا أسخر منك ..

أنا أسخر من واقعنا ..

اقرأ مداخلتي :-

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=47276&hl=

رابط هذا التعليق

استخدام الرئيس لتعبير يجعجعوا غير موفق و لا يجوز لرمز مصر ان يستخدم لغة حوار غير منضبطة

اما صلب الموضوع نفسه فالامر بالفعل مستفز -- اقتحم الفين من الحجاج معبر رفح لاداء الحج بالرغم من ان المعبر نفسه مغلق بسبب غياب اشراف السلطة الفلسطينية و قبلت مصر دخول الحجاج لاسباب انسانية -- هذا هو السيناريو الرسمي السيناريو الحقيقي في رايي ان الموضوع بالتاكيد كان مرتب و ان مصر قبلت ان تواجه الغضب الامريكي و الاسرائيلي من اجل الحجاج الفلسطينين و هو شئ لا جدال فيه و واجب مصري و لكن بعد تسريب انباء علي حصول عناصر من حماس علي دعم سعودي و ايراني مالي و محاولتهم ادخالة لغزة انقلبت الصورة راسا علي عقب و تحول الامر من اداء فريضة الحج الي امر اخر و الحجاج عرضت اسرائيل ادخالهم من معبر اخر و لكنهم رفضوا او بمعني اخر حماس رفضت خوفا علي اعتقال افر ادها و تحولت مصر الي الظالم المفتري بالرغم من انها مسئولية من لم يحترم اتفاقه اصلا مع الحكومة المصرية

حماس تمارس اساليب غير منضبطة بتحرج الحكومة المصرية اتفهم انهم بيعانوا من ضغط كبير و لكن ليس من المقبول ان تتحول مصر لكبش فداء لاختيارات سياسية قامت بها حماس -- من المؤسف ان يتحول الشعب الفلسطيني لرهينة للاحتلال الاسرائيلي و رهينة ايضا لصراع سياسي داخلي و قيادات غير مسئولة

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق

و تحول الامر من اداء فريضة الحج الي امر اخر و الحجاج عرضت اسرائيل ادخالهم من معبر اخر و لكنهم رفضوا او بمعني اخر حماس رفضت خوفا علي اعتقال افر ادها و تحولت مصر الي الظالم المفتري بالرغم من انها مسئولية من لم يحترم اتفاقه اصلا مع الحكومة المصرية

حماس تمارس اساليب غير منضبطة بتحرج الحكومة المصرية اتفهم انهم بيعانوا من ضغط كبير و لكن ليس من المقبول ان تتحول مصر لكبش فداء لاختيارات سياسية قامت بها حماس -- من المؤسف ان يتحول الشعب الفلسطيني لرهينة للاحتلال الاسرائيلي و رهينة ايضا لصراع سياسي داخلي و قيادات غير مسئولة

هى حماس بتسرق ؟؟؟!! يعني يا عزيزي ... ايه المشكلة انها تاخد اعانات من أي حد !! ولا اسرائيل حلال تجيب أسلحة وتصنع نووي ..

وحرام على المقاومة تجيب لقمة عيش للمحبوسين .. مش كفاية الافتخار بحبس الناس وضبط الحدود !!!!

ايه اللي حصل للناس ؟؟ يا مسلمين ...ايه النبرة الغريبة ديه !!!؟؟ فين النخوة .. هم حماس ارهابيين ؟؟؟ احنا صدقنا الأمريكان وهنغني على نفس اللحن ؟؟؟

أساليب ايه الغير منضبطة ؟؟؟ امال وحياتك اديني مثال للاسلوب المنضبط اللي يخلي حماس ولا غيرها يعيشوا في غزة ...

الانضباط في رايكم .. اللهث وراء الأمريكان وبوس الأيادي ...والتنازل عن الحقوق .. كما فعل الكثيرون ....!!!؟؟

انت ماسك في رقبتي وبتخنقني وكمان مش عايزني أقاومك !!!

يا أخي أنا أتفهم الكلام ده من أمريكان أو أوروبيين .. لكن من مسلم عربي !!! غريبة حبة

رابط هذا التعليق

انت من حقك ان تري ان رايي غريب و لكن ان تضيف ان ذلك لا يتماشي مع كوني عربي و مسلم فهو تجاوز لادب الحوار و تشكيك في انتمائي .. هذه ثاني مرة في اسبوع الفت انتباهك لاسلوب حوار غير جيد !!!

من حق حماس ان تقاوم و حق المقاومة حق مشروع ضد الاحتلال و لكن هناك فرق ان تقاوم وان تسئ اتخاذ قرارات و ان لا تحترم تعهدات سابقة و تريد من مصر ان تتحمل مسئولية قراراتك ... و في الاخر ينتهي الامر بوضع الدولة المصرية في مواقف محرجة باستمرار من قيادات لا تتحمل المسئولية

ارجو ان تكون فهمت جيدا هذه المرة ما اعنيه

لا

رابط هذا التعليق

فيش حاجة اسمها "احتلال واقع" ده منطق المستسلمين والمهزومين قبل أن يخوضوا المعركة..

فلسطين الان ايه قضيتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله يا عمرو أنا محتار مثلك ويمكننى أن أضيف عشرات من علامات الاستفهام والتعجب إلى جانب العلامات التى وضعتها بعد سؤالك ....

القضية ضاعت بين حماس وفتح .. بين عباس وهنية ..

الفلسطينيون منقسمون ..

فتح لها مؤيدون بمئات الآلاف ... ممن ؟؟ من الفلسطينيين !!!

حماس لها مؤيدون بمئات الآلاف ... ممن ؟؟ من الفلسطينيين !!!

هؤلاء مسلحون .. وأولئك مسلحون .. يوجهون سلاحهم إلى إسرائيل أحيانا .. وإلى الصدور الفلسطينية دائما.

فلماذا نتكلم نحن باسم هذا الفريق أو ذاك ؟

لماذا نعرض أنفسنا للإهانة من هذا الفريق أو ذاك بل من الإسرائيليين أيضا ؟؟؟

صحيح أن القضية هى أعدل قضية فى التاريخ الحديث .. ولكن للأسف وضع أصحاب القضية مصيرها ومصيرهم فى يد اثنين من المحامين ولاؤهما الأول لمصالحهما وأطماعهما فى احتلال مقعد السلطة .. محاميان ضربا بمصير موكلهما وقضيته عرض الحائط .. تركا الخصم يتفرج سعيدا على صراخ كل منهما فى وجه الآخر .. على طعن كل منهما للآخر فى صدره وفى ظهره .. ولسان حاله يقول : "خليهم يخلصوا على بعض"

وبدلا من أن يلفت ضحك الخصم نظر أصحاب القضية ، وبدلا من أن يستثير نخوتهم وبدلا من أن يستفز هذا الانحطاط عقل وحكمة أصحاب القضية ليفهموا أن المحاميين هما السبب فى دفن القضية - ربما إلى الأبد - نرى بعضهم ينضم إلى هذا المحامى وبعضهم ينضم إلى ذلك المحامى ..

والآن .. ومن المستنقع الذى يغوصون فيه إلى ذقونهم .. يتطاولون على جيرانهم الذين ضحوا بكل مرتخص وغال فى سبيل تلك القضية إلى أن كادوا يشاركونهم الغرق فى المستنقع لولا عناية الله وفضله ..

المؤلم حقا أن من أبناء الجيران من لا يزال يصدق راعى الغنم الذى لم يكف عن الصياح : الذئب .. الذئب !!!!

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

فى ما مضى ايام لما كنا بنحارب مع بعض يعنى كل العرب منهم من يحمل السلاح ومنهم من يمدة لنا كانت لنا كرامة وكان لنا صوت مسموع فأن أى دولة غربية أهملت ولو تحميل ناقلة شحن او سفينة بضائع رددنا اليهم الصاع صاعين وتركنا لهم سفنهم فى مياة البحر الأحمر ولا تغادرة الى المتوسط الا بعد ان يتم انهاء مشكلة سفننا اما اليوم فيطلق الرصاص على ابنائنا ونشجب وندين وعندما كنا ندافع عن تراب وطننا كانت الدنيا تنظر الينا وتتعجب من امكانياتنا البشرية وتخطيطنا واليوم عندما نقتل لعدونا جندى اوأثنين ت

لهث الحكومات العميلة لأسترضائة وتسلمة مشتبة فيهم بقتل مغتصبيهم هذا ما وصلنا الية من خنوع وذل ونتسائل لماذا لاننا نسينا اننا رجال عاهدنا اللة اننا مسلمين لة وعندما ياسادة تعرفون معنى كلمة مسلم للة لن يكون هناك احدآ منكم يستطيع ان يدعى ان ما يتم من مهادنة وانبطاح هو سياسة ولاكنها أنتكاسة وخروج عن اننا أسلمنا للة رب العالمين فليس من واجب الذى أحتلت ارضة الا ان يستسلم وينبطح وذلك فى عصر الرجال الجدد شباب الأمة الذى نسى ما هو مطلوب منة وكان قمة كفاحة فى ان ينعم بالراحةفلا عجب ان نظرنا فى شوارع مدننا العربية وصوبنا أعيننا وعقولنا لرصد حركة وتصرفات الشباب من سن 16 الى سن الخامسة والعشرون سنجد شباب مغيب وهايم فى الشهوات والهيافة فمن ملبسهم ستحكمون عليهم واللة انظرو الى مايرتدون من بنطلونات ساقطة القمر وتظهر عوراتهم ان اكبو يحملون أى شيء من الأرض وتيشرتات تظهر بطونهم ان شبو اومسكو أو حملو شيء انها مأساة نتركها ونتهم بعضنا بأننا نتبع سياسات ياسادة المصيبة ليست فى ان يدخل الحجيج من اى باب ولاكن المصيبة فى اننا لا نستطيع ان نكون رجال كما كنا فحكوماتنا تتكلم من خلال شارعنا فعندما كان الشباب قوى كانت حكوماتنا قوية لأنها تعبر عن ما بداخل الاءيناء فكل أناء ينضح بما فية فلا تتنازعو الرأى بين مشجع لذلك ومخالف لذاك فأن مصيبتنا فى شبابنا هى اكبر نكسة تواجهنا لأنها تعنى اننا بدون غطاء يحمينا من غدر أعدائنا فلا تبكون على حكومات أرهقها الفساد ولاكن لكم الحق ان تبكون على ظهر امة كسر يوم كسر شبابها وأصبحو كالنساء يرتدون ما يظهر مفاتنهم وبطونهم وظهورهم وبعضهم يرتدى الحلقان وأكثرهم لا يعلمون شيء عن معنى الرجال ....

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

فلا تبكون على حكومات أرهقها الفساد ولاكن لكم الحق ان تبكون على ظهر امة كسر يوم كسر شبابها وأصبحو كالنساء يرتدون ما يظهر مفاتنهم وبطونهم وظهورهم وبعضهم يرتدى الحلقان وأكثرهم لا يعلمون شيء عن معنى الرجال ....

انا لا اعرف عن اي اكثريه تتحدث !!.و اجزم انك تبالغ بشكل يثير الاستهجان .... الاكثرية الساحقة شباب و شابات مكفاحون علي استعداد للعمل ليل و نهار من اجل جنيهات قليلة بتحفظ لهم كرامتهم .. اعرف الكثير ممن عبروا نصف العالم بحثا عن مستقبل احسن و في المكان الذي اعيش فيه بيدرسوا نصف اليوم في افضل جامعات العالم و بيعملوا نصف اليوم الاخر لتغطية مصاريفهم . صار الحزام الناسف و الرداء الاسود رداء البطولة بدءا من باكستان مرورا بالارض المحتله و انتهاءا بالازهر الشريف.. يا سيدي البطولة لا تعني فقط ان ترتدي حزاما ناسفا ... و لو تدري نحن لا ينقصنا الابطال من هذا النوع بل علي العكس مشكلتنا في كثرتهم .. نحن في حاجة لشكل اخر بدلا من البطل الحنجوري عالي الصوت حامل السلاح فلدينا من هؤلاء الكثيرين و الصف من هؤلاء طويل . المثل الاعلي الحقيقي هو من يفيد الناس بعلمه و بتجارته .. البطل الحقيقي هو المواطن البسيط المكافح الذي يصنع من اليوم المر يوم مفيد لنفسه و لناسه ..دعك انت من المبالغة و حاول ان تري الامور كما هي !!! و ادعوك انت لتكون بطلا من ابطال الناس البسطاء الشرفاء . صدقني الامم تقوم علي اكتاف هؤلاء

لا

رابط هذا التعليق

فلتكتبوا ما شئتم ...

فلتنتقدوا الفلسطينيين كيفما شئتم ... فلتضعوا اللوم تارة على حماس وتارة على حماس وتارة على حماس و تارة على فتح ...

فلتتهموا العرب بالتخاذل وتصدير مشاكلهم لمصر ... فلتقولوا ما شئتم ...

هذه حسابات سياسية تخضع للقيل والقال .. والتزييف .. و بالونات الاختبار .. والردع السياسي .. وكل ما تحمله السياسة من عدم شفافية وكذب ولوع وتصل اللى القذارة أحيانا ...

أما أنا فما زلت أؤمن و أقول ....:-

القضية ليست قضية الفلسطينيين .. شائوا أم أبوا ... القضية قضية المسلمين ..

وأكررها .. فلتصرخوا "الفلسطينيين كلهم ..كلهم .. خونة .. لهم مصالح خاصة .. متواطئون ...يحاربون بعضهم ..." قولوا ما تقولوا ... فليكن ما تقولوا ..

فليكن .. ولكن مهما حدث لن نترك فلسطين من أجل ذلك .. هى ليست أرضهم وحدهم .. هى أرض المسلمين .. ولو تخاذلت فرقة كما تقولون .. لن يتخاذل المسلمون ..ولن يسقطوا المشكلة على تقصير الفلسطينيين ...ويقولوا هم السبب فليشربوا من البحر ...

لهجة التركيز على أخطاء الفلسطينيين .. وتقصيرهم .. لهجة قديمة ... يتشدق بها كل من لا يملك من أمره شيء ولا يستطيع مواجهة العدو الأكبر ..

وبعدين .. مش قاعدين يقولولنا من زمان .. ان ده قدر مصر أم الدنيا .. أم العرب .. :sad: اشمعنا دلوقتي مش الأم ؟؟؟

ولا هي الأم بس في المؤتمرات والكلام !!

أكرر فليخونوا الفلسطينيين .. فليبيعوا ..فليتناحروا بينهم .. كما تقولون أنتم ... ولكن أبدا لن نبيع ...لن نقول أبدا فضوا أيديكم عنهم ...

لا وألف لا

تم تعديل بواسطة mohmaher
رابط هذا التعليق

ماذا يرضيك لكى ترضى......؟

الحرب اذا فلتكن الحرب . لكنك من ستحارب. امريكا اسرائيل التحالفات لا مشكل فى ذلك

لكن هل ستقف امامهم بشخصك ( مصر فقط) ؟؟؟؟ من اجل فلسطين قضيه تستحق فعلا المحاوله .

ماذا فعلت الدول العربيه من أجل العراق سيدى ؟ ضربت من اراضى قطر والكويت وللأسف مصر

ماذا فعلت الدول العربيه من أجل لبنان سيدى؟ لمينا كام جنيه وطلعنا باغنيتين وعيطنا؟

مصر أم الدنيا حقيقه لكن الأم تحتاج الى رعاية من ابنائها وليس ان ينقلوها الى دار مسنين ثم بعد ذلك يطلبون رعايتها .

الكل كليله ينسى مواقف مصر بالعكس ونلعن ونضرب بالنعال عندما نحاول ان نحافظ على انفسنا ويخرج العناوين مصر تحت امريكا . مصر تتذل الى اسرائيل بيقولوا فى المثل زغردى ياللى مانتيش غرمانه

واليك منى رهان ان ليبيا السوادان الاردن فلسطين اسرائيل ستكون قواعد من الغد ان لم يكن من اليوم الى معسكرات التحالفت بالاضافه الى المعسكرات الموجوده .

عزيزى ا/محمد تعاطفك مع اخواننا الفلسطينين لا يزيد او ينقص عن اى مصرى . لكن انظر بعين مجرده من المشاعر تجد الحقيقه

تجد النوايا السيئه لمصر ذاتها

دول العربيه كلها قوه لكنها تحت يد هزيله جدا اكتفت بالقول وليس الفعل . الجميع يقول حتى اصحاب المشكله نسيوا مشكلتهم

الجميع يريد الكرسي .....

اتعرف ...... حتى بدأ الشك يتخلل الى صدرى عندما اجد شاب ينسف نفسه . انه حقا من الشهداء لكن دعنى انقل اليك الصوره داخلى

هذا الشاب يخدم قضيته فعلا ومن معه لكن انظر اعلى فأعلى تجد ان هذا الشاب مجرد اسم على ورق واتفاقيات معلنه وغير معلنه ولو معملوش انزل ب 3 او 4 اسامى وانسفوا المكان باللى فيه .

لا يشعرون بالاسي لهؤلاء الابطال .

كل مانريده حقا العدل والايمان والتوحد اجعلوا المصلحه الشخصيه اخر مايكون واطرحوا على المائده الاولويات . كفانا شعارات وغناء ومظاهرات لنلتزم العمل فى صمت العمل ليس الا

ساعد فى صمت. حرر فى صمت . الجمييع يريد ان يظهر بطولاته من اجل تصفيق الاخرين لماذا لا اجد ابطال بعمنى الكلمه يعملون من اجل ايمانهم بقضيتهم. وانا لا اخص فلسطين وحدها اخص الجميع

اتجدنى لم احزن على هؤلاء الحجاج ؟ او اى حاج يحتجز فى نويبع بالايام فى العراء؟

كلا يبكى على ليلاه . انا لم اجد حتى تصريح من قبل السيد عباس او الاخ هنيه بقول فيه يامصر او يامه عربيه انقذوا الحجاج (على اساس احنا ناس مفتريه زى مابيقولو)

نظره من العدل الى كل مسلم فوقوا يا اخوانا اسلامنا ومصالحنا ومصير قضايانا فى خطر ناقوس يضرب وقلوبنا تفزع لكن كل ذلك يذهب هباءا تحت سجاده السياسه المصلحه الشخصيه وماعلينا سوى الانتظار . لكن براكين الغضب داخلنا ويوما ما ستنفجر كفانا عصبيه ومشاكل سطحيه واتهامات وتصريحات اعلاميه .وتخريب هى مش ناقصه خراب

لا تنسوا الايه الكريمه كما وضحتها فى الموضوع الاخر

بسم الله الرحمن الرحيم

(101) واعتصموا بحبل الله جميع ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم اذ كنتم اعداءفألف بين قلوبكم فاصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكمءايته لعلكم تهتدون (102) سورة آل عمران

شكرا

تم تعديل بواسطة amrhoras

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...