اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأسئلة الشريرة حول عمارة الإسكندرية!


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

1-لماذا قامت الدنيا ولم تقعد حينما انهارت عمارة لوران ، وقبلها انهارت عمارة الحاجة كاملة في العام 1992 ، وكان الذي يدافع عن الحاجة كاملة بالمناسبة هو عادل صدقي شقيق رئيس الوزراء المصري الراحل عاطف صدقي؟

2-بقليل من إعمال العقل ، هل تثقون في "التقارير"؟ تذكروا قصة قطار الصعيد ، ولغز غسيل القاطرات بالكيروسين ، وهو لغز لا يقل غموضاً عن هدف إنجلترا الشهير في مرمى ألمانيا سنة 1966 والذي لم يستقر العالم على كونه صحيحاً من عدمه!

3-في حال صدق التقرير ، هل هناك عمارات أخرى تم بناؤها بطريقة أو بأخرى بنفس الأسمنت "البايظ" سواء في لوران أو في غير لوران وربما في مناطق أفقر بكثير في محافظات مصر ولم تقع بعد؟ هل يمكن تتبع "الأسمنت المضروب"؟

4-وفي حال كذب التقرير .. ماذا سيكون شعور الميديا والساسة إذا انهارت عمارة "قضاءً وقدر" هذه المرة؟

5-ثم أين ما تم من إجراءات ، أو ما قيل أنه اتخذ بالفعل ، منذ انهيار عمارة الحاجة كاملة إلى انهيار عمارة لوران ، فترة تقارب الخمسة عشر عاماً؟ هل كانت الميديا ، ومعها "الوزراء السابقون الحزبوطنيون" "بيشتغلونا" طوال الوقت؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

كمان سؤال شرير كانت فين المحافظة وهي عارفة الأسمنت والحديد المغشوش مش قادرين على السكان !!!! يا راجل والناس اللي بتتشرد من بيوتها كل يوم عشان البيزنيس والمشاريع بتطلع إزاي؟

أسهل كلمة صاحبة العمارة وأنا أشك لأن أختها في نفس العمارة هتتضر أختها ؟؟؟

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق
شارك

عارف يا أستاذ شريف ...

أنا ماعدتش بثق في أى حاجة بيقولها أو بيعملها النظام .. مع ان أحيانا في بعض الهفوات النظام بيعمل حاجات كويسة من باب المصادفة يعني .. مش قصد .. :)

لكن أعتقد ان موضوع انعدام الثقة في كل ما هو حكومي حزب وطني أو كل من هو تابع لهم ... هذا الشعور أصبح هو السائد عند معظم الناس .. وأغلبهم الشباب.

فيعني موضوع انعدام الثقة ده قديم قدم فترات الرئاسة في العالم العربي :)

أما لو بتكلم بقه في الصح وايه المفروض يتعمل ...

فهو كتير ..وبمناسبة اني أصلا مهندس مدني .. فأقدر أقولك ان مواضيع البناء وسلامته من الناحية التنفيذية في الضياع ..

ومش هاقرب ناحية التصميم علشان صعب قوي تلاقي عمارة بتتصمم غلط (من مهندس طبعا)..نادر قوي أقصد تصميم انشائي ..اللهم في موضوع التعليات (زيادة الأدوار) اللي بيتم بدون رخص أو بتواطؤ مسئولي الحى أو الجهاز الرقابي على الرخص الانشائية للمباني.

المشكلة 90% منها أو أكثر يكمن في التنفيذ و جودة الانتاج و ضبط الجودة وكل ما يتصل بذلك ...

وكل ده العالم حله قبلنا من زمان .. بكل سهولة تشديد جامد قبل اعطاء أى رخصة بناء .. ثم تشديد أجمد على سلامة المبنى بعد التنفيذ والتأكد من مطابقته للتصميم الذي أصدرت الرخصة بناءا عليه.. ثم أخيرا بوضع قوانين صارمة وعقوبات صارمة لمن يتحايل من الجانبين (المنفذ المالك و الجهة الرقابية المتواطئة)

وطبعا ده كله في اطار شفافية في الكشف و تحليل أى خروج عن النص من جانب المجتمع و خصوصا مجلس الشعب ...

بمعنى .. انه لو لا قدر الله حصلت كارثة .. كل المعلومات وكل الأدراج و الأقفال تفتح امم لجان محايدة نزيهة من أعضاء مجلس الشعب بالاستعانة بالمختصيين من العلماء والفنيين؛ مش بس علشان نمسك الجاني و ناخد بحق اللي ازهقت أرواحهم .. لا .. علشان الكارثة ماتتكررش تاني.

وطبعا أنا و أنت و غيرنا عارفين الكلام ده .. مش جديد يعني ... لكن مين يسمعنا .. مين ينتفض و يهز الناس يصحيهم يقولهم .. كفاية نوم .. كفاية فساد ..كفاية لامبالاة و تسديد خانات ...

مين يا استاذ شريف ؟؟؟

لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

أستاذ شريف ....... من نفس المنطلق و على نفس المفهوم ....... هل يعرف أحد حقيقة ما حدث فى الرحلة 990 مصر للطيران

لقد قاموا بالغلوشة على الموضوع و مرة يقال اننا أرسلنا لجنة من مصر للطيران للتحقيق و مرة أخرى يقال اننا أرسلنا لجنة أخرى من جهة أمنية ثم نفاجأ ان الذى قام بالتحقيق هم ال إف بى آى و على فكرة بتكليف من الحكومة المصرية و بثمن باهظ للغاية على حد علمى.... و فى النهاية لا يعرف أحد بالتحديد ما الذى حدث ، أى ما يسمونه تعتيم إعلامى و الهدف المعلن عدم إثارة البلابل و الفتن!!!!!!!!!

و كذلك هل يعرف أحد ماذا حدث فى عبارة الموت ، لقد هرب المالك و أغلق الموضوع و لا أعتقد ان أى من أهالى الضحايا قبل بهذا الا تحت ضغط أو تهديد أو غيرها من وسائل القهر و هؤلاء هم المعنيون بصورة مباشرة أما الباقين فقد أغلق الموضوع عليهم دون الكشف عن حقيقة ما حدث

هذا على سبيل الذكر و الأمثلة كثيرة جدا على مدى استهانة الحكومة بالرأى العام من الناحية المعنوية و أرواح الناس من الناحية المادية

و لا أرى تفسيرا حقيقيا لما يحدث فى مصر الا ان الحكومة قد ضاقت بالبشر و و غلب حمارها فى ادارة امور البلاد و بقى امامها خيار وحيد و هو تقليص عدد المواطنين فهى تفعل ذلك اما عن عمد و هذا احتمال أو انه يحدث لأسباب أخرى و لكنه يأتى مع هوى الحكومة و لذلك تتم حماية المتسبب

لنا اللـــــــــــه

رابط هذا التعليق
شارك

السلام على الجميع

اما بعد

بخصوص الاسمنت الذى بنيت بيه العمارة فهو اسمنت غير مطابق للمواصفات كان يستورد ويدخل لمصر على اساس انه اسمنت مخصصص لصناعة البلاط

وارجوا من جميع من يسكن فى عمارات بنية فى هذا الوقت ان يلجأ الى الى معمل التحليل الموجود فى المركز القومى للبحوث

حرصا على حياته وحية من معه

اللهم بلغت

اللهم فاشهد

د\محمد

رابط هذا التعليق
شارك

في الموضوع ده انا عندي تحفظ . بمعني الحرامي لو لم يقابل من يشتري مسروقاته اعتقد انه لا فائدة له من السرقة مرة اخي . يعني ياريت كل واحد معه قرشين حلال يفكر 3 مرات قبل ان يشتري في عمارة مخالفة وهو عارف 100 بالمائة انها مخالفة . حتي لا نعطي الفرصة للغشاشين للكسب السريع والسهل . واللهي لو اتفقنا احنا عامة الشعب عدم شراء شقق لمدة عام احتجاجا علي البناء المخالف والمغشوش اعتقد سوف يكون في سوق العقارات الشرفاء فقط وساعتها نقدر نشتري واحنا مرتاحين .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...