اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف تتخلص الفتيات من تحرش الشباب ؟؟؟؟

mesryforever

Recommended Posts

الدخول بكنيات مختلفه لقلب الموضوعات لساحات معارك هو أمر غير مستحب وغير مقبول وغير أخلاقي

وسيتم إتخاذ من الاجراءات ما يكفل سلامة وأمان المناقشات في المحاورات ...

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

• الردود 51
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ربنا يعفى عنا ويسترها علينا وعلى بناتنا ولكل واحد الشيطان بيلعب بدماغه ويعاكس واحده يحط فى باله ان الواحده ديه ممكن تبقى مراته او امه او بنته واللى ميرضهوش على اهل بيته من المؤكد ميردهوش على بنات الناس وربنا يرحمنا ويتوب علينا

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز المصري الموضوع دا جميل جدا ومهم احييك على اختيارك دائما للمواضيع القيمة .

مناقشة ما ورد فى الموضوع وخصوصا شينكو لى معاه مناقشة طويلة بس مش دلوئتى

بعد اذنك يا شينكاوى فضيلي نفسك بعد العيد لانى مرئدالك على كذا حاجة وهنفتح موضوع وهتناقش لانك لديك افكار خطيرة ولا استطيع مناقشتها الان ولكن لى :blush2: معك مناقشة طويلة عريضة .

حضر نفسك بقي

نرجع للموضوع الاصلي

موضوع التحرش دا اعتقد انه علاجها مش فى تقييد البنت ى المنزل او اعادة تربية الرجل لاء

دى مشكلة اجتماعية يعنى مثلا لما تلاقي اتوبيس مليان لحم فوق بعضة والناس كلها منزنقه فى بعضها اكيد هيكون فيه تحرش سواء مقصود ام لا بحكم الزحمة يعنى .

فى الدول الاوروبيه الناس بتكون شبه عارية فى الشوارع ومع ذلك معندهوش كدا هل عشان هما عنيهم مليانه لاء ولكن ثقافتهم تختلف واحترام حرية الغير مهمة جدا .

انا لست مطالبة بلبس معين مش مقتنعه به بس عشان الناس لاء طبعا ممكل واحد يحترم نفسه .

والحلول اللى ذكرها الاخ الفاضل عصام ابو الفتح واقعية جدا وفى متناول الجميع

مش مطلوب من اى بنت تشيل سلاح معاها لا المفروض تعرف تستغل المساعدة المتاحة لها واحنا فى مصر ماشاء الله لو بس بنت صرخت الاخوة فى الشارع هيقوموا بالواجب .

موضوع بقي البنت تكن فى يبتها والخروج باذن والكلام دا صحيح مئه فى المئه ويحترم ولكن لا ننسي اننا تحكمنا قيود اخرى وظروف اجتماعية قد تكون غير ملائمة لتنفيذ الامر دا .

ودا اللى اود ان اناقشه مع شينكاوى باذن الله

عيد سعيد

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

انا لست مطالبة بلبس معين مش مقتنعه به بس عشان الناس لاء طبعا ممكل واحد يحترم نفسه .

بدردر كل سنه وانتى طيبه الاول

بختلف معاكى فى المقطوعه الطقطوقه دى انتى واى بنت او امرأه مسلمه مطالبه بلبس اسلامى مئه فى المئه ....واكيد كلنا عرفينه

شكرا

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

هذا الموضوع بالفعل يناقش قضية في منتهى الأهمية ...

وعلى الرغم من محاولات البعض إلباس الموضوع لباسا إسلاميا ... وتحديده في إطار معين

لكن الموضوع في حقيقة هو موضوع إجتماعي بالدرجة الأولى

في زمن أصبح خروج الفتيات للمدارس والجامعات أمرا حتميا

في زمن أصبح خروج السيدات لممارسة أعمالهن أمرا أساسيا لكيان أغلب الأسر

في زمن أصبح التحرش بالأنثى يشمل ويعم الجميع .. بما في ذلك حتى ذوات الخمار والمنتقبات

القضية هي كيف نسيطر على موضوع التحرش بالأناث وتوفير حدود الأمان لهن ...

في الشارع .. في وسائل المواصلات المختلفة والمختلطة بالضرورة ... في مقاعد الجامعة ... حتى في مكاتب ودواوين العمل

القضية ليست قضية ( قرن في بيوتكن ) ففي الحقبة الأخيرة تناقلت وسائل الإعلام قضية إغتصاب أمرأة منقبة في بيتها ... لكن القضية هو السيطرة على المصدر في حد ذاته

وهنا تختلط العوامل الإقتصادية التي جعلت من سن الزواج وعصمة النفس سنا أقرب إلى سن اليأس منها لسن الشباب ... بالعوامل الإجتماعية التي جعلت من توفير عوامل الأمان في حد ذاتها شيئا أشبه بالغول والعنقاء

الموضوع بالفعل خطير وهام

أرى أن نبدأ نقاشنا حوله من هذه الزاوية ... فمن هنا ( في رأيي ) يكمن الحل

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

الموضوع فعلا خطير واعتقد ان السبب الاساسي له كما ذكر بعض الاخوة الافاضل هو تأخر سن الزواج والمغالاة في طلبات الزواج مما جعل الزواج شبه مستحيل لكثير من الشباب مما افقدهم الامل وعندما يفقد احد الامل في شيء فتوقع منه اي شيء

لابد ان نعالج اساس المشكلة قبل ان نعالج المشكلة نفسها

ماذا يدفع مثلا شاب الى التحرش بفتاة في الشارع وهو يعلم عواقب ذلك اجتماعيا وحرمة ذلك دينيا ؟ هل مثلا لمجرد الهواية مثلا ؟ اعتقد انه يكون في بعض الاحيان بدافع الانتقام من هذا المجتمع او لامبالاة نتيجة لظروف كثيرة او في احيانا اخرى تدفعه الفتاة الى ذلك كأن تلبس لبسا مثيرا او تتحدث بلهجة مثيرة لا نستطيع ان ننكر هذه النقطة ، لابد ان نعلم ان هذا الشاب بشرا وله احتياجاته ويجب الا ننسى ان الغريزة لابد ان نساعد هذا الشاب ان يشبع غريزته حتى لا يضطر الى ذلك

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

أخي العزيز داروين...علي المجتمع بدأ من وسائل الأعلام تكريس مفهوم أحترام المرأة أولا كأم وزوجه وأبنه وأخت...وليس تكريس مفهوم ان المرأة خلقت ليتحرش بها الرجل في مختلف الأماكن والأصعده...وفي المساجد بدل أن يضيق الشيوخ علي المرأة عليهم أن يغرسوا سماحه الإسلام وتهذيب نفوس الشباب وإعلاء مقام المرأة في أذهانهم وقلوبهم....وحتميه أحترامها....

وعلي الوله توفير وسائل للمواصلات ترحمها من علب السردين التي نراها تسير في الشوارع تحت مسمي وسائل النقل العام....

فليست كل إمرأة لديها المحرم الذي يلبي لها طلباته ....وهناك من كتبت عليها ظروف الحياة الخروج للعمل أو السفر طلبا لعلم أو عمل....مع أن وجهه نظر المتفيقهين المرأة لا يجب عليها أن تبلغ من العلم إلا ماتفك به الخط...وليس عليها مزاحمه الرجال؟؟؟ هذه حجتهم المكشوفه سلفا...

لذلك ...لن ينتهي التحرش بالنساء طالما ليس هناك وازع ديني في قلوب من يدعون زورا ( ذكورا) لإنهم تربوا علي ان الأنثي كائن ضعيف..وعليها أن تقبع في بيتها..وطالما خرجت منه لأي سبب ..فعليها أن تتحمل ما يحدث لها....

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

كل عام وانتم بخير واعاد الله هذه الايام علي الامة الاسلامية بكل خير.................امين

nash رد أمس, 07:22 PM

ولم نسمع أبدا أنه في عهد الرسول تم منع النساء من الخروج أو ممارسه حياتهن اليوميه ...لإن الأخرين يتحرشون بهن...ولكن ضرب بيد من حديد علي من يتعرض لهن...

وإذا كنت تعترض علي لفظ الدين الجديد أو الشيوخ الجدد فأنا ايضا أعترض علي كلمه ( علماء ربانيون )...فمن الذي أوكل لهم هذه المهمه؟؟ أم أن الشيخ الذي يوافق هوايا هو شيخ رباني ..

اولا كل عام وانت بالف خير ان شاء الله ونأسف للحيدة عن الحوارالأصلي ولكن بما اننا مسلمونفنحن مطالبون بألباس كل شئ الطابع الديني فنحن حينما نتكلم

في قضية معينة يجب ان نعيدها الي الأصل وهي التوافق مع شرع الله عز وجل ثم نناقش الاسباب الدنيوية والاجتماعية للظاهرة

اما لفظ علماء ربانييون فالمقصود به هو العلماء الذين يعلمون فيما يتكلمون ويرجعون كل شئ الي الله سبحانه وتعالي وهم غير متمصلحين من الأمر

فلا يخفي علي حضرتك أن هناك العديد من العلماء الذين باعوا دينهم بدنياهم واصبحت فقط فتاواهم توافق هوي السلطة فيالبلد التي يقبعون بها فقط للتوضيح.

وعودة الي الحلول فأعتقد ان حل الاسبراي الذي تكلم عنه الأخ عصام هو حل جيد ويحل المشكلة الي حد ما كما ان علي الحكومة واجب أمني فيجب

ان يكون هناك تكثيف للتواجد الأمني أمام مدارس البنات وكذلك رقابة علي الميكروباصات التي برز في الفترة الاخيرة خطف بعض من ضعاف النفوس من

سائقيها للسيدات واغتصابهن... كذلك علي السيدة واجب تجاه نفسها وهو عدم الركوب في اي وسيلة مواصلات خالية من الناس حتي لا تعرض نفسها للخطر

بخصوص مناقشت نجفة فأنا تحت امرك يأم الضب في اي وقت بس مش عارف هرد ازاي وربنا يعدلها

قبل ما انسي بمسي علي ابوحورس وكل سنة وحورس طيب

أنا مصري

ولو كمموا صوتي يوم واتخرست

أو زادوا العقارب فيكي واتقرصت

بحبك يام البلاد والكون

لا عمري زعلت منك ولا حتي اتقمصت

....

وأنا مصري

حبيت الطمي في نيلك

ومهما الغربة خادتني

حلمي إني آجيلك

ولو ف يوم ماقدرتش

قلبي وعمري أهديلك

....

وانا مصري ويحلالي

أقولها ف النهار والليل

وحبك مش مقياس ولا كيل

ده زرع جذوره في قلبي

وشايلك جوه عيني شيل

.....

أنا مصري

ونفسي يا مصر

أكحل عيني بترابك

ولما آجي

ما يحوشني العس علي بابك

وأحكيلك

وأشكي الهم

وأقولك أنا درويش

مضموم لزمرة أحبابك

.............

وف نيلك أغسل رجس الترحال

وغربة عمر

وهجرة ما كانت ع البال

وأبوس إيدك

ولا اسيبك

منقول عن احد الشعراء واسمه ابن طيبة بارك الله له

رابط هذا التعليق

أخي الكريم شينكاوي

كل عام وأنت بخير...وعيد اضحي مبارك...

نعم هناك من باعوا دينهم بدنياهم وهؤلاء من أطلقت عليهم الشيوخ الجدد..وقاموا بتفصيل الفتاوي علي حسب الأهواء ورغبه السلطه....

علي العموم ..أتفق معك في ما ذهبت إليه من حلول...وإن كنت أود التركيز علي غرس الوازع الديني في قلوب الشباب وغرس مفهوم أحترام الأنثي وأن لها حقوق كامله كما للذكر...

ولم يستأثر أحدهم بحق وحرم منه الأخر.....

إذا غرس هذا الوازع وبدأ الشباب بإستشعارة في قلوبهم...سنطمأن علي كل إمرأة تسير ليلا ولو عند منتصف الليل وحدها..( أحلم ) بيوم يخلوا فيه المجتمع من مثل هذة الظاهرة المؤلمه

صن ضحكة الأطفال يارب

رابط هذا التعليق

بختلف معاكى فى المقطوعه الطقطوقه دى انتى واى بنت او امرأه مسلمه مطالبه بلبس اسلامى مئه فى المئه ....واكيد كلنا عرفينه

شكرا

وانت طيب يا عمورا

لو انت فهمت كلامى من الزاوية اللى انت فهمتها يبقي انت صح وعداك العيب وازح .

ولكنى مقصدى اخى الفاضل

ليست عدم اقتناعى بالزى نفسه ولكنى اقصد مش اللبس اللى هيمنع عنى لان دلوئتى بقي كله يتساوى فى كفه واحدة منقبة غير منقبة ومحجبة غير محجبة

وعلى فكرة يا عمرة سنه 97 كنت منقبة وكنت بتعاكس اكتر من دلوئتى :blush2:

عموما ممكن اكون خاننى التعبير وانت اختلط عليك الامر

وانا لدى كلام كثير فى هذا الموضوع لان الاخوة الافاضل تتدرجوا الى نقط مهمة جدا واعتقد ان جزء كبير منها يمس ظروف اى فتاه فى ظروفي كسنجل ومغتبرة

اصبورا على بس اعيد ومسافرة تانى يوم العيد فبالى مش رايق

ادعيلي بس اوصل بالسلامة بعد بكرة وهنكون لينا قعدة عرب مع بعض .

كلمة لاخويا شينكوا

متشكرة على قبولك لمناقشتى وانتظرنى لبعد العيد اكون رجعت البحرين واستقريت ومش هيكون قدامى غيرك :ninja:

كل سنه وانتم جميعا طيبين

:wub:

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

شكرا

وانت طيب يا عمورا

لو انت فهمت كلامى من الزاوية اللى انت فهمتها يبقي انت صح وعداك العيب وازح .

ولكنى مقصدى اخى الفاضل

ليست عدم اقتناعى بالزى نفسه ولكنى اقصد مش اللبس اللى هيمنع عنى لان دلوئتى بقي كله يتساوى فى كفه واحدة منقبة غير منقبة ومحجبة غير محجبة

وعلى فكرة يا عمرة سنه 97 كنت منقبة وكنت بتعاكس اكتر من دلوئتى :blush2:

عموما ممكن اكون خاننى التعبير وانت اختلط عليك الامر

وانا لدى كلام كثير فى هذا الموضوع لان الاخوة الافاضل تتدرجوا الى نقط مهمة جدا واعتقد ان جزء كبير منها يمس ظروف اى فتاه فى ظروفي كسنجل ومغتبرة

اصبورا على بس اعيد ومسافرة تانى يوم العيد فبالى مش رايق

ادعيلي بس اوصل بالسلامة بعد بكرة وهنكون لينا قعدة عرب مع بعض .

كلمة لاخويا شينكوا

متشكرة على قبولك لمناقشتى وانتظرنى لبعد العيد اكون رجعت البحرين واستقريت ومش هيكون قدامى غيرك :ninja:

كل سنه وانتم جميعا طيبين

:wub:

.

رابط هذا التعليق

بسم اللة والصلاةعلى الحبيب المصطفى وكل عام وانتم بخير

اخوتى وأخواتى ان ما نناقشة ليس موضوع نتبارى فى أظهار قوتنا وعضلاتنا لبعضنا البعض ولاكن اجدةموضوع يهم شريحة كبرى فى مجتمعنا ومهمة اكثر من اى شيء أخر الا وهى المرأة وكيف نحافظ على نفسيتها ونحميها من أذى الطريق وليس بتسليحها وتدريبها على القتال ولاكن كيف نناقش سلوكيات الشارع وايصال الحلول لها بدون أحراج او سفهةاو تقليل من دور البنت أو المرأة فى مجتمعنا وكيف نتكلم عن نصف المجتمع وننسى اننا شركاء وللمرأة نصيب الأسد فى ما نناقش هل يدرك من يتكلمون ويتحاورن ما وصلنا الية من حضيض فى التعامل مع المرأة والعاملة أخص ان انهيار الأقتصاد فى بلدنا اوقع المرأة فى مشقة لا يتحملها الرجل فهى منهكة ومغلوبة على امرها فى أغلب الأحوال واللةانى ارى امثلة يندى لها الجبين فى زمن اصبح كل شيء يتحكم فية المال والمصالح ونسى الناس ان هناك حساب فرحمى بالمرأة ونقاش متاعبها فمن منا لا يوجد لدية قارورةاوأكثر يخشى عليها فلنناقش بهدوء والحلول كثر وتبدأ دائما من الاسرة للرجل والمرأة ان انهيار التعليم ومنا هجة هى اهم ما يجعل المرأة تهان وتهمش فاليوم اصبح علم بدون أدب يعنى بالبلدى انا كنت صغير فى بعد الأبتدائى وكانت لنا بنات فى البيت الذى اسكن فية وكانو أخوتى وكنا أذا ذهبت أخت لنا (جارة ) لتشترى اى طلب من خارج الشارع ورأيناها فنعمل على رعايتها والحفاظ عليها وتوصيلها الى البيت كأخت لنا لها الحماية والأمان وكنا نسير فى الشارع ونعلم اننا اخوة وليس أكثر من ذلك وهكذا نشأنا أما اليوم فأنت تخاف على بناتك وأخوتك من شاب جار لك او فى منزل تسكنة فلا يوجد رحمة ولا أدب فكثرت المخدرات وكثرت الأباحة فى الأخلاق وأنهارت الشهامة واصبحنا نخاف على بيوتنا من من هم جيران لنا وهذا فى غالبية المدينة وأعتقدان العدوى وصلت الريف ايضآ ان حل المعضلةليس فى تسكين الموضوع اومهاجمةاراء بعض ولاكن بسرد تجاربنا وما يواجهنا حتى نصل الى الحل ان تجهيل المجتمع وأميتة المقصودة وتفشى الرزيلة ونشرها اما عن طريق الأعلام او الصحافة ومحاربة العلماء الصالحين وغياب القدوة والمثل وتفشى الفساد والربا بين المجتمع وظهور المترفين فى وسائل الأعلام وانهيار الضمير والبحث عن الملذات ونسيان تعاليم الرب والعمل على اشباع النفس بشهوات فانية ادى الى انهيار المثل العليا فأصبحنا لا نرحم بعضنا بعضآ وساعد على ذلك فتح المجتمع على مصراعية للمخربين والطامعين فى فناء مثلنا العليا وكسر شوكتنا بأن أباحو بيننا كل ماهو ماجن فتنزل الشارع فتجد تشجيع على الفجور وتشاهد الأعلام والصحف فتجد تكبير الفضائح وشرحها ومحاربة المثل العليا بكل قوة حتى انبرى من يدافع عنها وان حاولو وصفو بالرجعية والتخلف والأرهاب وهذا مايجب ان ننتبة الية ونحاول ان نجد لة حلول فكل يوم يمضى نبتعد عن اصلاحة

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

إذا كانت المرأة حبيسه المنزل..كما فرض عليها وليها ..لا تعرف عن العالم الخارجي أي شيء..ولا تتقن أي فن من فنون الحياة اللهم إلا فن الطبخ..فكيف لنا أن نستأمن مثل هذه ونضع فيها الأمل والمني لتربيه جيل قوي ومتابعه دراستهم وتوجيههم؟؟ وإذا كانت هي اصلا أعتادت علي اسلوب القمع والترهيب..فكيف تبث الطمانينه في قلوب بناتها أمهات المستقبل ..وتدفع فيهم روح القوة والدفاع عن أنفسهن؟؟

ثم أن المرأة هي من أنجبت الرجل..الذي يأتي الأن ليتعالي عليها ويعايرها بضعفها...وأنها كائن تستحق ما تلاقيه لإنها تجرأت وطالبت بممارسه حريتها التي كفلها لها الإسلام واستلبها منها المجتمع تحت مسميات مختلفه...

مع أن من يغل في الدين سيأتي يوم القيامه بما غل في عنقه..وسيحاسب علي مالم يأمر به الله تعالي عباده المخلصين....

حينما كانت المرأة لها أحترامها وتقديرها ..في صدر الإسلام سواء أم أو زوجه أو أخت..وحينما كانت تمارس حريتها التامه..ويعرف الذكر..أنه سيعاقب باقسي العقوبات إذا هو فكر مجرد التفكير من الإقتراب منها...كانت الدوله الإسلاميه في أزهي عصورها..فالنساء كن شقائق الرجال بحق...

الأن نجد من يدعي الغيرة أكثر من رسولنا الكريم علي نساءة فيأتي ليمنعهن هن من متع الحياة ويبيحها لنفسه...فهو الذكر..والمجتمع لن يحاسبه فليفعل ما يحلو له وليستأسد علي الضعيفات ( مع أني أكرة كلمه الضعف ) لإننا والله لسنا ضعيفات ابدا ولن نكون...أما من أستمرأت الضعف ..فلتهنأ به ...

السيدات والأنسات حولي ماشاء الله متعلمات ومثقفات ويقمن بواجبهن تجاة أبناءهن..عندهن من العلم والثقافه ما يجعلهن يتابعن أبناءهن في مراحل التعليم المختلفه..ولسن قابعات في المنازل لا يعرفن إلا كما أشرت سابقا فنون الطبخ والنفخ...

أكرة المرأة الضعيفه التي تخشي من الذكر وترتعب منه لمجرد أنها رأته واكره أن اراها تهرب بعيدا وكأنها رأت مارد عملاق...وأكرة في نفس الوقت المرأة التي نزع عنها الحياء...لإن جمالها وانوثتها تبق في حياءها...

العلاج لحل مشكله التحرش أو لحل جزأ منها ..يكمن في تثقيف المرأة نفسها ..وتعريفها بحقوقها وواجباتها ومالها وما عليها ...حتي تقوم هي بدورها في إنشاء جيل مثقف واعي..يعرف ماله وما عليه..فكيف لإنسانه جاهله أن تعد إنسان قوي ...؟؟؟

وكما قال الشاعر..

الأم مدرسه إذا أعددتها أعددت شعب طيب الأعراق...

تم تعديل بواسطة nash

صن ضحكة الأطفال يارب

رابط هذا التعليق

كل عام وانتم طيبين والله ياشباب العيب مش فى اللبس والاحتشام بدليل الواحده لو لابسه خيمه بتتعاكس بردوا وده يرجع لعوامل اولها البطاله ودررها الذى تلعبه فى تشكيل السلوك الاجرامى وتعاطى المخدرات وفى بعض الاحيان الاتجار كمان ما هو معهوش يشرب مخدرات هايعمل ايه يعنى يسرق لا يتاجر احسن ويضيع شباب كتير كتير والانحرافات المعروفه

ومن ناحية اخرى التنشئة الاسرية او الاسلامية فمن المؤكد من تربى باسرة على خلق وتربى على دين الاسلام الذى نهانا عن قذف المحصنات وغض النظر وخلافه ماوجدنا ما نسمعه تلك الايام عن تحرشات وخلافه

فاننى اوجه رسالة الى كل كل شاب او فتاه لكل مجتهد نصيب ومن جد وجد وتحلى بالصبر واستعين بالله على عناء وشفاء هذه الدنيا وحاول ان تعمل اى حاجه حتى لو بسيطة بكره الصغير يكبر بالجد والمصابرة وتحلى بالدين والخلق وتوكل على الله فى كل اعمالك الصغيرة قبل الكبيرة ومن المؤكد ستجد الله بجانبك فمن توكل على الله فالله حسبه

وختاما داعيين الله ان يتوب علينا جميعا ويسترها علينا فى الدنيا والاخره ويعدينا من هذه الدنيا على خير ويرزقنا عملا يقربنا اليه ويجعلنا من عباده الصالحين

رابط هذا التعليق

إيه يا نيشو ما تروقي كده وتصلي علي النبي .. إنتي مين مزعلك بس .. وايه الكلام الكبير ده .. أنا كنت مركزة اوي وانا بقرأه .. بس بلاش زعل وحياتك أحسن وأنا بقرأ كلامك حسيت ان رقبتي وجعتني ولقيت حواجبي قفلت علي بعضها .. أنا خايفة يجيلي البري بري من المحاورات دي .. ولقيتني بقول لنفسي .. ياريتني ما طلعت ..

ولسن قابعات في المنازل لا يعرفن إلا كما أشرت سابقا فنون الطبخ والنفخ...

طيب يا نيشو (الطبخ) وكلنا عارفينه ( بس هو إتقان فن الطبخ ده حاجة وحشة؟) .. ايه بقى النفخ ده .. صنف جديد ده يا نيشو والا إيه :blush2:

كل سنة وانتي طيبة يا نيشو ورمضان كريم .. :unsure:

تحياتي

زيزيتا

تم تعديل بواسطة zizetta

ربي إرزق إبنتي صُحبة الأخيارِ

وخِصالَ الأطهارِ , وتوكّلَ الأطيارِ

رَبي وبلِغني فيها غاية أمَلي ومُنايَ .. بحَولِكَ وقوتِكَ

رَبي متعني ببرِهِا في حياتي .. وأسعِدني بِدُعَائِهِا بعد مَمَاتي

رابط هذا التعليق

أهلا يا زيزيتا....

الله أكرم يا صديقتي العزيزة,,,,

من قال لك أنني زعلانه؟؟ والله أبدا..ولسبب بسيط..أننا ولله الحمد خرجنا من بيئه تحترم فيها المرأة..وفي نفس الوقت كنت اري نماذج لفتيات مضطهدات بمعني الكلمه وكله تحت ستار الدين...وعلي راي أبو ياسر..يقولي سيبك من وجع الدماغ والكلام في المواضيع التي لن تغير فكر من اتحاور معه..ولكني أري أنني ادين امام الله بما يمليه علي ضميري ..وقول ما أراة صواب حتي يثبت لي أنني علي خطأ..ووقتها أبدا لا أتمادي فيه...وأعلن انني مخطأة وعلي أتم أستعداد لتغيير قناعتي...

علي فكرة يا زيزي...أنا لا أهاجم تموذج المرأة القابعه في بيتها....هل تعلمين لماذا؟؟ لإنني خضت مجال العمل لإكثر من عشر سنوات..حينما شب أبنائي عن الطوق..وعدت إلي المنزل بإختياري وقناعتي...حينما أحتاجني أبنائي لمتابعتهم في الثانويه...ولله الحمد في كلا المجالين..اثبت وجودي سواء في الطبخ ( والنفخ ) علي العيال يعني...او في مجال عملي ولله الحمد...

إلا بجد بجد......هوة أنا كنت زعلانه؟... :blush2: :unsure: ياة..************************...

حبيبة قلبي..بجد عايزاكي تطمني...أنا زعلي عزيز جدا..مش بسهوله ..وأزعل بس علي الحاجه اللي تستاهل..مش مجرد نقاش وعرض وجهات نظر لا أكثر ولا اقل :happy:

تم تعديل بواسطة Folana

صن ضحكة الأطفال يارب

رابط هذا التعليق

هناك تمرين مشهور فى أى مناقشة أن يعقب أحد المشاركين بعبارة مثل " لو تمسكنا بديننا لن يحدث كذا و كذا " و فى كثير من الأحيان يتم إجهاض الحوار و كان الرد المقتضب " نحن نناقش كذا و كذا و الدين على العين و الراس و لن نخرج عن الموضوع الأصلى.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

الموضوع أساسا عن كيفية مواجهة السلوكيات الرديئة تجاه الفتيات أيا كان مظهرهم أو ملبسهن - ما لم يكن بدلة رقص فى الشارع مثلا - أكيد المسألة ببساطة قصور أمنى

ترى سمع أحدكم عن تعبير "التثبيت" حيث يتم تهديد إنسان عادى جدا "يمشى فى شارع الحكومة" ربما فى "عز الضهر الأحمر" بالسلاح و الإستيلاء على متعلقاته ملاحظة هذا الإنسان العادى يمكن أن يكون رجلا أو أنثى.

رجاء العودة للموضوع الأصلى

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

للأسف أنا ليس لدي بنات ...ولكن اي بنت أراها أعتبرها إبنه لي ويسؤني ما يسؤها...

الحلول التي ذكرها الأخوة قبلي ومن ضمنها إتقان وسائل فنون الدفاع عن النفس اصبح الجنسين الأن مطالبين به..ولكن زرع الوازع الديني داخل الشباب أولا لإن من المنطقي أنهم هم من يقومون بالمبادرة الأولي لمضايقه الفتيات...طبعا العكس وارد جدا....وعدم قبول منطق أن الفتاة ترتدي كذا وكذا وبالتالي من حقهم إستباحتها لإنفسهم..لإن هناك من لا تدين بدين الإسلام وبالتالي لا تلتزم ببعض اللباس الشرعي..فهل من حقهم في هذه الحاله التحرش بها؟؟؟

هناك أخطاء متراكمه في كل مجالات الحياة...لو بدأ إصلاح فعلي للمجتمع سواء من الناحيه الماديه وتوفير فرص عمل للشباب وايجاد وسائل آمنه للتنقل للفتيات اللاتي لا تملك أحداهن سيارة خاص ولو شرعت قوانين تحمي الأنثي وفي نفس الوقت لاتتعرض للبهدله في أقسام الشرطه إن ارادت التبليغ عن حالات التحرش...قد ينصلح حال الشباب ويكفون عن التحرش بالأخريات....

صن ضحكة الأطفال يارب

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ...

تحياتي لكل المحاورين والمحاورات .. دفعني الفضول لقراءة الموضوع وما يحتويه من معلومه قد تكون مفيده .. وفعلاً وجدت معلومات متبادلة من الاخوه والاخوات ولكن مع مزيد من البهارات ووالكاري والشطة الهندي والسوداني .. وانقلب الحوار الى منحى آخر ولكنه غير بعيد حيث ان أصل الموضوع مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالدين .. ولكن عندما سألت نفسي .. أي من المواضيع يمكن أن تنفصل عن الدين .. وجدت انني أُهْزي (بفتح الالف وتسكين الهاء) .. فكيف لأي موضوع أو حدث نعيشه بعداً عن الدين .. فالدين المعامله .. وكل ما نفعله هو معاملات متبادله بيننا وبين الاخرين .. هذا أمر مسلم لا نقاش .. فيه .. النظريه واضحه تماماً .. لكن فين التطبيق ..

الدين قد وضعه الله سبحانه وتعالى في منهج محكم آياته ..وهو القرآن الكريم ..لا غبار عليه.. ولا يوجد هناك أي بارقة أمل في تغير حرف واحد فيه .. سوآء رضينا نحن المسلمون الموحدون أم لم نرضى .. وأيضاً سواء رضى المبطلون والحاسدون والكافرون أم لم يرضوا .. وكان هذا الامر واضحاً تماماً في بيان من رب العزه يقول فيه " إنّا نحن نزلنا الذكر وإنّا له لحافظون.." .. وجاء الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه ليُعلمنا ويفهمنا ما جاء بالمنهج .. ليس هذا فقط بل ليثبت هذا المفهوم بالتطبيق .. .. المنهج ليس سهلاً كما أعتقد وكما يعتقد كثيرون .. ولهذا فقد ضل الكثيرون في البحث عن حقيقة ما وراء السطور .. ولهذا فكان للتطبيق العملي الذي أكرمنا به رسول البشريه وهادي الأميه هو من أعظم التطبيقات على الاطلاق .. ولم يدع لنا مجالاً أو ثغره يمكن أن نهرب منها ونقول .. لقد إلتبس علينا الأمر .. هُرآء ثم هُرآء .. لا يوجد أي التباس في كيفية التطبيق .. ولكن الالتباس في عقولنا نحن البشر ..

أعتذر لإطالة المقدمه .. ولكني كنت أشير الى أن هناك منهج .. وتطبيق لهذا المنهج .. المنهج واحد .. لكن التطبيق مختلف .. ابيض واسود .. خير وشر .. إنس وشيطان.. وبديهياً لن يدع الشيطان إبن آدم يمر عليه مر الكرام ويدخل الجنه .. ويذهب هو الى النار .. لابد وأن يكون له دور ورأي مخالف في ما نحن سائرون عليه ..

ارى إن اصل المشكله التي يدور حولها النقاش وهي .. التحرش الجنسي بالفتيات .. لماذا الآن ؟؟ .. ولماذا بكل هذا الكم والتبجح ؟؟

لو رجعت بالتاريخ إلى فترة السبعينات لوجدت انه كانت هناك نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات .. (لسن كلهن بلا نقاش) .. ولكن كانت الموضه التي جائتنا من الغرب والتي اتبعناها ومازلنا نتحراها من حين إلى آخر .. وكانت تسمى بالميني جيب .. الجيبه الميني جيب .. ثم الحقتنا بآخر إصدار وهي الجيبه الميكروجيب .. والبلوزات التريكو الملاصقه للجسم .. وكانت هناك موضة الشابونيز .. او البلوزه الكت .. التي تظهر بها المرأه كامل زراعيها .. ثم توالت علينا اللعنات الموضيه .. بالبنطلون الشرلستون والبنطلون الرجل فيل .. واللي كان ملزق ومحزق على الارجل .. (ارجو ان تراجعوا الافلام التي ظهرت في هذه الفتره).. ناهيك عن عدم وجود صوره للحجاب في هذه الفتره بشكل كبير كما هو موجود الآن .. وأكاد أجزم بأن النقاب لم يكن له وجود في هذه الحقبه الزمنيه مطلقاً ..

السؤال : هل كان هناك تحرش جنسي صارخ وصريح كما هو الآن ؟؟.. ياريت واحد من اللي حضروا الفتره دي يقوللي ..

هل كان هناك من الممثلين أو الممثلات .. أو الراقصات حتى .. من يجرؤ على النزول في الشارع .. وهاتك يارقص وفجور في الشارع كما فعلت الراقصه المثقفه .. دينا .. ؟؟

هل كان أرباب السجون والباغيات هم المثل الاعلى للشباب الصاعد الواعد ؟؟ (تامر حسني ودينا وغيرهم)

هل كان الازهر والازهريون في هذه الطبقه الدنيا كما هو الآن ؟؟

هل وهل وهل ....

انا في رأي ان ما أوصلنا الى هذه المرحله ليست بعدنا عن الدين .. كما كنت أظن ان الاعلام هو الذي لعب دوراً رئيسياً في ما نحن فيه الآن .. ولكن اكتشفت انه غير حقيقي وإن كان له دور ولكن ليس رئيسي .. فالافلام المصريه مازالت تصور للناس الزوجه الخائنه والزوج الخائن من عصر التاريخ (المصري) .. ولا ادري لماذا يجب على الزوجه ان تكون خائنه وعلى الزوج ان يفعل ما في وسعه من تحايلات لإغواء زوجة صديقه او صديق غيره .. وكأنه لا يوجد بنات على وش جواز او بنات مش على الوش خالص.. !! فعلاً متعقد من موضوع الخيانات الزوجيه في السينيما المصريه .. لماذا خيانات ؟؟ ولماذا زوجيه ..!!! لا ادري ..!!

الذي أوصلنا الى هذا الوضع هما .. الناس نفسها .. ورب الاسره .. الراجل الكبير قوي بتاعنا ..

وكما قالوا .. إذا كان رب البيت بالدف ضارب.. فشيمة أهل البيت الرقص" ..

لقد تهنا في تطبيق المنهج .. ضللنا الطريق ..

واعتقدنا اننا قادرون على فهم المنهج كما فهمه رسول البشريه ... هيهات .. !!

تم تعديل بواسطة مسالم
رابط هذا التعليق

نسيت أرد على السؤال عنوان الطرح .. كيف تتخلص الفتيات من التحرش ؟؟ .. ولا داعي للصق كلمة الشباب .. فكل الاعمار تتحرش الآن .. للأسف الشديد " مووووووولد وصاحبه غايب " .. قلتها قبل كده .. وبقولها تاني .. الريس دخل في مرحلة البركه ..!!

كيف تتخلص الفتيات من التحرش ..؟؟ الاجابه من وجهة نظري بسيطة جداً .. لكن تطبيقها هو اللي صعب .. يعني لازم احلل الوضع الحالي للبلد .. وما هي طبيعة الحياه في مصر الان .. يعني إذا كان عنف الشوارع موجود يبقى لازم اقابله بعنف أشد .. ايوه لازم كل بنت الآن تأمن نفسها بما يمكن ان تدافع به عن نفسها وقت الحاجه ويجب ان يكون هذا الامآن له اليد الطولى .. ومش عايز افسر اكتر من كده .. طبعاً مع البعد إن امكن عن النزول الى الشارع بمفردها او في الصباح الباكر او في الليل الداكن او في الشوارع المتفرعه منها والرئيسيه او في المترو ليلاً او في قطار ابوقير او مع سائق تاكسي صباحا او مساءا .. أو أو أو .... يعني ياريت البنت ماتنزلش خالص من بيتها .. واحنا بعون الله حنطلعلها .. !!

كان لازم انهي بكوميديا ساخره .. فأنا كما تعلمون ......... مصري .............

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...