اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأهلي..سوبر الدوري!


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

علشان الاهلوية ميزعلوشي لحسن زعلهم وحش قوي

كتب في الجمهورية

الأهلي..سوبر الدوري!

هزم المنصورة.. بضربة "جودة"

المنصورة طارق الأدور:

واصل الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري حقق فوزا باهتا علي المنصورة بملعبها بهدف نظيف سجله محمد جودة من ضربة جزاء صحيحة في الدقيقة 32 من الشوط الأول بعد مباراة متواضعة لم تكن فيها كرة قدم حقيقية إلا ربع ساعة علي الأكثر طوال شوطيها.. ليرتفع رصيد الأهلي الي 43 نقطة ويزيد فارق النقاط علي منافسيه ويستقر رصيد المنصورة عند 13 نقطة ويدخل المنطقة الخطرة في قاع الجدول.

غلب علي المباراة الطابع الارتجالي ولم يكن كلا الفريقين علي المستوي المطلوب من أساسيات كرة القدم وبخاصة في الشوط الثاني.. ونجح الأهلي في خطف الفوز كالمعتاد للحصول علي ثلاث نقاط دون النظر الي جمال الأداء.

أدار المباراة الحكم الدولي جمال بشير وعاونه محمد مرزوق وعلاء عبدالجليل وكان مرتبكا في بعض الفترات وبخاصة عندما سقط لاعبو المنصورة أكثر من مرة داخل منطقة الجزاء وكان قراره سليما في ضربة الجزاء التي احتسبها لعرقلة فاروق في الشوط الأول وجاء منها هدف المباراة وكان قراره أيضا سليما في عدم احتساب تمثيليات سقوط لاعبي الفريقين داخل المنطقة.

بدأ الشوط الأول بداية هزيلة استمرت نصف فترته.. وعلي وجه التحديد حتي الدقيقة 25 ولم تكن هناك اية خطورة خلال هذه الدقائق علي المرميين.. وان ظهرت الخطورة في الدقيقة 25 عندما سيطر الاهلي لفترة عشر دقائق علي منطقة الوسط. وقاد هجماته سيد عبدالحفيظ وعمارة من الجانبين.. وخلال هذه الفترة سجل الاهلي هدفه الوحيد من ضربة جزاء صحيحة احتسبها الحكم الدولي جمال بشير نتيجة عرقلة محمد فاروق داخل منطقة الجزاء وسجل منها محمد جودة الذي اصبح متخصصا في ضربات الجزاء الهدف الوحيد في هذا الشوط.. حيث سدد الكرة علي يمين الحارس وسام اسماعيل وهو الهدف الخامس لجودة هذا الموسم والرابع من ضربة جزاء.

وعودة الي الدقائق العشر التي شهدت كرة القدم في هذا الشوط فقد سيطر عليها الاهلي وقاد هجومه سيد عبدالحفيظ ورامي سعيد من الجهة اليمني وكانت اخطر الهجمات انطلاقة من عبدالحفيظ في الجناح الايمن وراوغ كل من قابله ثم لعب كرة عرضية متقنة لفاروق الذي قطع الطريق نحو القائم القريب وسدد مباشرة بجوار القائم.. وكرة عرضية اخري في الدقيقة 27 لجيلبرتو اخرجها الدفاع قبل رأس فاروق.. بعدها الغي الحكم هدفا للاهلي سجله فاروق بضربة رأس من كرة عرضية لعمارة نتيجة التسلل.

وفي المقابل لم يكن للمنصورة اية خطورة علي مرمي الاهلي طوال الشوط الا من عرضيتين .. احداهما لعمر اسلام من اليمين اخرجها الحضري ببراعة والثانية من اشرف خميس من اليسار وشتتها وائل جمعة.

مثلث هجومي

* اعتمد الاهلي كعادته في المباريات الاخيرة علي مثلث هجومي.. كان رأسه في الامس فاروق وفي قاعدته من سيد عبدالحفيظ وجيلبرتو ومن حسام غالي وجودة بمحوري الارتكاز وعاب حسام غالي كعادته البطء الشديد.. وكانت الكرة الوحيدة التي تصرف فيها سريعا تلك التي جاء منها ضربة الجزاء.. بينما كان جودة اكثر سرعة في التمرير وخاصة في الانطلاقات من اليسار مع جيلبرتو وعمارة.

* اما فريق المنصورة فاعتمد علي الكرات الفردية من خلال انطلاقات عمرو زكي ورجب محمود واستغلال التمريرات الطولية لهما من خط الدفاع والوسط ولم تشكل هذه الطريقة اية خطورة بسبب العمق الدفاعي لخشبة خلف وائل جمعة وشادي محمد وكان عمرو زكي اكثر ايجابية علي المرمي حيث سدد كرة واحدة بجوار القائم ونجح ثلاثي الدفاع عبدالرحمن فهمي ووائل شعبان وعلي سالم في الحد من خطورة مهاجمي الاهلي بالرقابة اللصيقة علي فاروق وساعدهم بطء وسط الاهلي في الزيادة العددية مع الهجوم.

شوط فقير

* أجري مدربا الفريقين عدة تغييرات بهدف تغيير شكل الأداء ولكن دون جدوي ففي الاهلي دفع بونفرير برضا شحاتة في البداية بدلا من سيد عبدالحفيظ فلعب شحاتة أسوأ دقائق له مع الاهلي منذ انضمامه من المنصورة ولم تخرج من قدمه كرة واحدة سليمة ثم عاد بونفرير ودفع بعادل مصطفي بدلا من حسام غالي الذي تغالي في الاستعراض والأداء البطيء الذي كان يتسبب في هجمات علي الاهلي.. واخيرا دفع بمحمد فضل بدلا من محمد فاروق غير الموفق ولكن بعد فوات الأوان.

وفي المنصورة بعد التغيير الاضطراري لرجب محمود المصاب ونزول احمد السقا دفع بأحمد سالم بدلا من نبيل حسام ليقوم سالم بالزيادة العددية في وسط الملعب ثم لعب هشام سعيد بدلا من اشرف خميس لخطف التعادل في الدقائق الاخيرة ولكن للاسف لم تفلح تغييرات المدربين في تغيير الصورة السيئة للأداء.

أداء ارتجالي

مع بداية الشوط يسيطر الأهلي علي اللعب بفضل تحركات جودة افضل لاعبي الاهلي ومعه جلبيرتو في الناحية اليسري وجاءت أول فرصة في الدقيقة 16 من كرة عرضية سددها حسام غالي في السماء.. وبعدها لعب محمد فاروق "هات وخد" مع حسام غالي ارتدت من الدفاع وكادت تدخل مرمي المنصورة لولا براعة وسام اسماعيل وبعد النصف الاول للشوط الثاني بدأ المنصورة يسيطر علي المجريات تدريجيا واعتمد علي التسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق عمرو زكي وسامح السقا وهشام سعيد ولكن حالت براعة الحضري دون اهتزاز شباك الاهلي وكانت الدقائق الاخيرة افضل لحظات المباراة عندما أضاع عمرو زكي فرصة مؤكدة لادراك التعادل وهو منفرد بالمرمي بتمريرة سامح السقا ولكنه تباطأ وسددها ضعيفة أنقذها الحضري.

بعدها مباشرة ارتدت الكرة الي محمد جودة ورواغ نصف دفاع المنصورة وسدد صاروخا أنقذه وسام اسماعيل لتنتهي المباراة بفوز هزيل للأهلي.

http://www.eltahrir.net/

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      عرض المقال كاملاً
    • 1
      https://www.spreaker.com/show/molakhas-el-premier-league
    • 8
      أوصى مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم في جلسة تشاورية بعدة قرارات بالتنسيق مع أندية الدوري الممتاز في الاجتماع الذي عقد ظهر الأربعاء بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية، ودعي له كل أندية الدوري الممتاز باستثناء الأهلي والمصري. وترأس الاجتماع أنور صالح القائم بأعمال رئيس الاتحاد وحضور بعض رؤساء الأندية ومندوبين عن البقية باستثناء الأهلي والمصري البورسعيدي وتصدر قرار هبوط المصري البورسعيدي إلى الدرجة الثانية جدول الجلسة بعد الأحداث الدامية التي شهدها ملعبه عقب مباراة الأهلي بالأسبوع السابع عشر للدوري الم
    • 8
      الخبر من يلا كورة أي فريق اليومين دول مزنوق..و خايف من الجماهير..يطلع يقول نفس الكلمتين دول بالظبط أنا ما شفتش الماتش بصراحة..بس من الأخبار و التعليقات واضحةان الاسماعيلي كان تايه النهاردة في ماتش الجيش..ياخوفي ليطلع الزمالك هو كمان و يقول نفس الكلمتين تاني..لأنه تقريبا هدد بالانسحاب قبل كده و كلمته نزلت الأرض المرة دي.. أنا ما بقولش ان مافيش أخطاء تحكيمية بتحصل..بس ده شيء بيحصل في كل حتة في الدنيا..حتي في بطولة كأس العالم كنا أحيانا بنششوف أخطاء فادحة للحكام..يبقي مش شغلانة بأه ان كل فريق ي
    • 3
      الملياردير الفلسطيني توفيق جورس دبي - سعد كمال تمم الملياردير الأمريكي الفلسطيني الأصل توفيق جورس المعروف بـ"توم جورس" صفقة الاستحواذ على نادي ديترويت بيستونز الأمريكي أحد أعرق أندية دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة في صفقة قدرها خبراء بمبلغ 500 مليون دولار. ونالت صفقة شراء النادي موافقة الاتحاد الأمريكي لكرة السلة، فيما وعد توم جماهير النادي بداية عهد جديد وإعادته لمنصات التتويج. ويعد توفيق جورس، الذي هاجر من مدينة الناصرة مع عائلته وهو طفل قبل 40 عاماً، من أغنى رجال الأعمال في الولايات ا
×
×
  • أضف...