اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

من هن المحصنات?


BenNeal

Recommended Posts

ماشي يا أستاذنا الفاضل ragab2

:) :)

المحصنة من تزوجت او سبق لها الزواج .. زواج صحيح .. بوطء يعني بمعاشرة زوجية بإنزال أو بدون ( فقه السنة ).. و ليس عقد و خلاص .

تمام كده ؟

نفس الكلم ينطبق على الرجل .

:wink:

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

معلش

ياعم برود

يعنى المطلقة وبدون رجل هى أيضا محصنة

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

طب سؤال بالمرة عشان انا اتبرجلت بس.. :roll:

لو راقصة مثل دينا

ظهرت ايام الرسول

بلبسها كدا وبدل الرقص زي ما هيا وبترقص للعامة في الأمكان العامة

كان ايه ها يكون حكمها وقتها؟ :)

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

و الله أظن ان الرسول صلى الله عليه و سلم كان سيدعوها بأحسن اسلوب على وجه الأرض , و بالطبع كان سينهى الصحابة عن قذفها .

و قصة الصحابية الغامدية التي زنت يعد ابسط مثال , و هي كانت زانية و مقرة بالزنا و كانت محصنة و حملت سفاحا , و لكن نهى الرسول صلى الله عليه و سلم عن لعنها .

و قال : ( أتسبها يا خالد ؟ و الله لقد تابت توبة لو قسمت على سبعين بيتا من أهل المدينة لوسعتهم ) رواه مسلم و غيره .

أستاذي العزيز ragab2 :

:)

المطلقة تعتبر محصنة .. مش سبق لها الزواج بوطء ؟؟

ربنا يستر رجال و نساء المسلمين .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

    سلم كان سيدعوها بأحسن اسلوب على وجه الأرض

دا لو مش مسلمة

ولنفترض هيا مسلمة وفضلت رقاصة

كان ها يعمل ايه؟؟

ه يسبها تنشر الفتنة؟؟ برقصها؟؟

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

عايزاني اقول إنه كان هيروح يولع فيها و في المحل بتاعها .!! :)

أكيد لأ .

كان سيدعوها سواءا كانت مسلمة ام كافرة .

فهذا كان خلقه صلى الله عليه و سلم .

ممكن الأستاذ الطفشان يورد حادثة مشابهة في عهد الرسول او عهد الخلفاء الراشدين .. لأنني أذكر ان هناك حادثة و لكن للأسف الذاكرة تعبانة شوية .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

فماذا عن التى لم تتزوج بعد و هى شريفة... ألا تعتبر محصنة هى الأخرى؟؟؟ و ما هو حكم من يقذفها أو يتهمها بالزنا بدون 4 شهود عدول؟؟

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ الطفشان أورد ذلك .

و الحكم يسري على المتزوجة و غير المتزوجة 

(يعني لا يجب ان يقول احد الاية بتقول المحصنات يعني المتزوجات فقط، يبقى قذف العذراء مش حرام - كلام غير صحيح)

يبقى الكلام عن كل النساء ... محصنة كانت او غير محصنة .

يمكن الموضوع يكون أسوأ في حق غير المحصنة لما في ذلك من تشهير بها , و طبعا في مجتمعاتنا يعني وقف حال المقذوفة .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

لا مش قصدي

بس اكيد ماكانش ها يسبها

كان ها ينفيها برا البلد او انه يقعدها في بيتها ما تخرجش منه

يعني ماكانش ها يقتلها

لكن كان ها يجنب المسلمين "شرها"

والا انا غلطانا؟ :shock: :roll:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

طب سؤال بالمرة عشان انا اتبرجلت بس.. :roll: 

لو راقصة مثل دينا

ظهرت ايام الرسول

بلبسها كدا وبدل الرقص زي ما هيا وبترقص للعامة في الأمكان العامة

كان ايه ها يكون حكمها وقتها؟ :)

ايوة في حديث عن رسول الله صلى الله عليه و سلم في الموضوع دة

قال ‏ ‏عبد الله بن شداد ‏ ‏وذكر ‏ ‏المتلاعنان ‏ ‏عند ‏ ‏ابن عباس ‏

‏فقال ‏ ‏ابن شداد ‏ ‏أهما اللذان قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏

"‏لو كنت راجما أحدا بغير ‏ ‏بينة ‏ ‏لرجمتها ؟"

‏فقال ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏لا تلك امرأة أعلنت (و في رواية : كانت تظهر في الاسلام السوء)

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=7932

و الحديث في البخاري و مسلم

قال ابن حجر في شرح البخاري:

‏قوله ( كانت تظهر في الإسلام السوء ) ‏

‏أي كانت تعلن بالفاحشة , ولكن لم يثبت عليها ذلك ببينة ولا اعتراف . قال الداودي : فيه جواز عيب من يسلك مسالك السوء , وتعقب بأن ابن عباس لم يسمها . فإن أراد إظهار العيب على الإبهام فمحتمل , وقد مضى في التفسير في رواية عكرمة عن ابن عباس " أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لولا ما مضى من كتاب الله لكان لي ولها شأن " أي لولا ما سبق من حكم الله , أي أن اللعان يدفع الحد عن المرأة لأقمت عليها الحد من أجل الشبه الظاهر بالذي رميت به

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خيرا .

و زادك الله علما استاذنا الفاضل .

:) :cry:

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...