اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ابتسم فانت في انتظار سياره الاسعاف


قديم

Recommended Posts

القاهرة ـ قدس برس

قال وزير الصحة والإسكان المصري حاتم الجبلي إن 93 % من المكالمات التي يتلقاها مرفق الإسعاف يومياً، تكون بهدف تجربة الخطوط الجديدة لأجهزة المحمول، للتعرف على رصيد المكالمات، وهو ما يتسبب بتأخر خدمة سيارات الإسعاف في نقل المرضى والمصابين.

وأشار إلى أنه اكتشف ذلك بعدما تلقى شكاوى متكررة من المواطنين من صعوبة الاتصال بالإسعاف، وتأخر وصول سياراتها، حتى يكون المريض قد دخل في مضاعفات خطيرة، أو فقد حياته‏.

ولحلّ هذه المشكلة، أعلن الوزير، وفق تصريحات صحفية نُقلت عنه الأحد 21-10-2007، عن تخصيص خط ساخن، لتلقي شكاوي المواطنين‏ ووضع نظام جديد لتتبع سيارة الإسعاف يغطي جميع المحافظات،‏ من خلال إنشاء مركز قومي للاتصالات‏ والبلاغات الإسعافية،‏ ومركز تحكم قومي يسجل المكالمات‏ وتحديد أولويات توجه السيارة.

وأشار إلى أنه يجري الاتفاق مع وزارة الاتصالات لإنشاء موقع إلكتروني، بحيث يكون أمام الشخص الجالس لتلقي البلاغات بمرفق الإسعاف، شاشة وقاعدة بيانات رئيسية‏ وخريطة توضح مكان الطالب ورقم هاتفه/ وكيفية لوصول إليه‏ ومكان اتصاله‏، وإنه تمت دراسة تركيب جهاز خاص بسيارة الإسعاف يعطي ترددات توضح على الشاشة بمركز تلقي البلاغات أقرب سيارة للطالب وموقعها وكيفية توجيهها إلى موقع الحادث.

وتشير الإحصاءات إلى أن الاتصالات عبر الهاتف المحمول زادت بسرعة كبيرة في مصر، على الرغم من حداثة توافره في البلاد، إذ انتشر قبل 9 أعوام فقط. فقد ارتفع عدد المشتركين من 654 ألف مشترك عام 1999 لأكثر من 20 مليون مشترك حتى يناير 2007.

المصدر :

http://www.alarabiya.net/articles/2007/10/22/40647.html

تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...