اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما حكم الشرع


freefreer

Recommended Posts

ما هو حكم الشرع .. فى شخص أو جماعة يدعون انهم هم الدين ..

نحن الدين لأننا نقول قال الله قال الرسول

http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...t=4310&start=15

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

أولا : عندما يقول شخص ( نحن الدين ) فإنه لا يعني بحال قصر الدين على شخصه فقط !

ثانيا : أعتقد أنه في هذه الحالة فإن حسابه على الله ، فإن كان صادقا فيما قال فلا حرج ، وإن علم الله أنه ليس صادقا فإن شاء عذبه وإن شاءغفر له . . أي أن مرده إلى الله .

ثالثا : لا أعتقد أبدا أن شخصا مسلم سيقول هذا ، إلا إذا كان يشعر بكم رهيب من البعد عن الدين ممن حوله أو بجهل عميق بتعاليم الإسلام . . وأنا لا أقصد أحدا بعينه وهذا رأيي .

alltalaba3.jpg

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق
شارك

رغم انى لا اعلم كيف عرفت مافى نية الأخ بن شيبة .. كلنا حسابنا على الله فعلا .. فقط انت فى مناسبات اخرى اخترت ان تتدخل و تدين ما يقال .. و الآن تتدخل لتجيز ما يقال .. بدون ادلة طالما طالبنى البعض بتقديمها ..

و انت ايضا حسابك عند الله ..

اما عن العبد لله .. فانى بريئ الى الله سبحانه و تعالى .. من جميع افعال الأنحراف بالدين و تحويلة الى اداة للتكفير و لسفك الدماء و اخراجة كلية من معانى الأمانة فى القول و مكارم الأخلاق و العمل و الجد و الإجتهاد و الأخذ بالأسباب و احترام النفس و الغير و ان نكون اداة سلام فى الدنيا و تقوى لله عز و جل .. و تستطيحة فى ذقن و شنب و جلباب و صلاة فى النعال و سنن مهجورة و دروشة و ذهول و تغييب للعقل و اثارة النعرات الجاهلية الختلفة ..

اللهم هل بلغت ؟ .. اللهم فاشهد .. و اشهدوا يا أهل هذا المنتدى

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

علام أشهد يا أخ فري فرير ، الله لا يؤاخذ الأمة حال الغضب !!

وأنا متأكد مليون مليون مليون مليون في المائة ، أكثر مما أنا متأكد من وجودي على قيد الحياة ، أن الأخ ابن أبي شيبة لم يقصد الافتخار أو الكبر أو الغرور ، ولم يكتب ما يكتب إلى نتيجة لفوران دمه وغضبه ، وهو ما يحدث لي كثيرا !!!

alltalaba3.jpg

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خيرا اخ عمرو على حسن الظن بى

أما قولى هذا (نحن الدين)

لا أقصد به بالطبع شخصى ولأنك ان تاملت الضمير الذى استخدمته

(نحن)وهى لا تستخدم للمفرد الا للتعظيم ولا أعتقد أن هناك متكبر يتكبر بهذه الطريقه.......

ما قصدت به بكلمة (نحن الدين)

أى أهل السنة والجماعة

الطائفة الناجية التى تقتفى أثر النبى صلى الله عليه وسلم

والتى تتبع طريق اهل العلم والتى تعلم أن الحق موجود فى كتاب الله

وأن الله ما فرط فى الكتاب من شىء ...................

وتجده واضحا لما تكلمت بعدها عن أهل المنطق والهواء الذين يردون النصوص لاتباع الهوى............فقلت

(لا نقول قال المنطق قال فرويد قال ستالين)

وهذا منهج أهل السنة

فاعتبرنى الأخ أنى اسبه

__________________

(اللبيب بالاشارة يفهم)

رابط هذا التعليق
شارك

لا يوجد شحص او جماعة هم الدين .. و هذا القول خطأ من جميع الزوايا و الوجوه

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

أنا أصدق كلام الرسول صلى الله عليه وسلم

أن هناك جماعة تمثل الدين

لقوله صلى الله عليه وسلم

" ألا إن من قبلكم من أهل الكتاب افترقوا على اثنتين وسبعين ملة وإن هذه الملة ستفترق على ثلاث وسبعين اثنتان وسبعون في النار وواحدة في الجنة وهي {الجماعة} وإنه سيخرج من أمتي أقوام تجارى بهم تلك الأهواء كما يتجارى الكلب لصاحبه لا يبقى منه عرق ولا مفصل إلا دخله."

وفى رواية "ما عليه الآن أنا واصحابى"

لذا هو صحيح من كل الزوايا والوجوه

لأنه قول من قال عنه الملك سبحانه وتعالى

" النجم

"وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى "

وقال ايضا جل فى علاه"

{وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُوراً نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ .}.. ( الشورى- الجزء الخامس والعشرون )

فأصدق قوله أن هناك جماعة و طائفة لا تزال على الحق تمثل الدين

وهى على الحق باذن ربها

لأن النبى صلى الله عليه وسلم وضح من هذه الطائفة "ما عليه الآن أنا وأصحابى"

وقال فى حديث آخر "لا تزال عصابة من أمتى ظاهرين على الحق..."

وفى لفظ "طائفة"

فالحمد لله فقال صلى الله عليه وسلم أنه" تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك"

والحمد لله ما كان عليه صلى الله عليه وسلم واصحابه موجود لدينا وكل ما اخبر به صلى الله عليه وسلم رأيناه

فتحدث عن الرافضة فوجدناهم

" حدثنا محمد بن علي بن ميمون حدثنا أبو سعيد محمد بن أسعد التغلبي حدثنا عثبر بن القاسم أبو زبيد عن حصين بن عبد الرحمن عن أبي عبد الرحمن السلمي عن علي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:سيأتي بعدي قوم لهم نبز يقال لهم الرافضة فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإنهم مشركون قلت يا رسول الله ما العلامة فيهم قال يقرضونك بما ليس فيك ويطعنون على أصحابي ويشتمونهم"

"حدثنا محمد بن عوف ثنا بكر بن خنيس حدثنا سواد بن مصعب عن داود بن أبي عوف عن فاطمة بنت علي عن فاطمة الكبرى عن أسماء بنت عميس عن أم سلمة قالت كانت ليلتي وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم عندي فجاءت إلي فاطمة مسلمة فتبعها علي فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه فقال: أبشر يا علي أنت وأصحابك في الجنة إلا إن ممن يزعم أنه يحبك قوم يرفضون الإسلام يلفظونه يقال لهم الرافضة فإذا التقيتهم فجاهدهم فإنهم مشركون قلت يا رسول الله ما العلامة فيهم قال لا يشهدون جمعة ولا جماعة ويطعنون على السلف "

واخبرنا ايضا بالقدرية والمرجئة فوجدناهم

"-حدثنا يحيى بن داود الواسطي ثنا محمد بن فضيل عن القاسم ابن حبيب عن نزار عن عكرمة عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : صنفان من أمتي ليس لهم في الآخرة نصيب القدرية والمرجئة"

"-حدثنا عبدة بن عبد الرحيم ثنا بقية ثنا حبيب بن عمر عن أبيه عن ابن عمر عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا كان يوم القيامة نادى مناد ألا ليقم خصماء الله وهم القدرية"

"-حدثنا يعقوب بن حميد بن كاسب ثنا زكريا بن يحيى بن منظور ابن ثعلبة بن أبي مالك عن أبي حازم بن دينار عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: القدرية مجوس هذه الأمة إن مرضوا فلا تعودوهم وإن ماتوا فلا تشهدوهم"

___________

فنعلم ما هى الجماعة المنصورة الناجية ونعلم الفرق الضالة

التى اخبر بها النبى صلى الله عليه وسلم والتىلم يخبر بها بطريقة

مباشرة,وذلك عن طريق مخالفة منهج النبوة ومنهج الصحابة والسلف

التى تتلخص فى لفظ واحد كما قال سيد الخلق "الجماعة"

فهى الدين والدين هى

رابط هذا التعليق
شارك

اسلوب فاسد فى اٌستتدلال

ما ادراك أن هذا الكلام ينطبق عليك انت و جماعتك .. رأيك الشخصى !!!!!!!!!!!!!!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

قالوا بإسقاط السنة ونزول الرسالة بمصر:

الحبس 6 شهور للمتهمين في قضية "جماعة القرآنيين"

القاهرة ـ إيلاف: أسدلت محكمة أمن الدولة المصرية السبت الستار على قضية "جماعة القرآنيين"، حيث قضت بالحبس ستة شهور على ستة من المتهمين وبينهم زوجة زعيم الجماعة المتهم أمين يوسف علم حسان الذي اتهمته النيابة العامة مع بقية الأعضاء بالدعوة إلى إسقاط العمل بالسنة النبوية، والاكتفاء بالقرآن الكريم كمصدر وحيد للتشريع واستنباط الأحكام الفقهية، وأنهم يدعون إلى الصيام في شعبان وغير ذلك من الأحكام الفقهية والتعبدية التي استقر عليها الفقه الإسلامي في مذاهب أهل السنة الأربعة، وكذا إنكار الجماعة في مؤلفاتها وأدبياتها للأحاديث النبوية، وواقعة الاسراء والمعراج، وتشبيه الكعبة بهيكل وثني، وغير ذلك من الدعاوى.

الاتهامات

وكانت النيابة العامة قد أسندت الى المتهمين ‏أيضا ترويج فكرة أن الرسالة المحمدية نزلت على النبي محمد p1.gif في مصر، وليس في ‏الجزيرة العربية، بالاضافة الى أفكار أخرى اعتبرتها النيابة العامة المصرية هرطقة وتجديفاً ، وخوضاً في المعلوم من الدين بالضرورة.وقدمت النيابة أثناء المحاكمة 12 شريط تسجيل و5 حوافظ مستندات كانت أجهزة الأمن قد ضبطتها مع المتهمين.

وسبق لاحدى دوائر المحكمة ذاتها أن قضت بمعاقبة اثنين من المتهمين بالحبس 3 سنوات بينما عاقبت الستة الاخرين بالحبس سنة مع ايقاف التنفيذ الا أن مكتب شئون التصديق على الأحكام أيد الحكم بالنسبة للمتهمين اللذين عوقبا بالحبس 3 سنوات بينما تقرر اعادة محاكمة المتهمين الستة الاخرين أمام دائرة أخرى.

واستمعت المحكمة إلي مرافعة النيابة التي تناولت وقائع الاتهام قال إن المتهم الأول اعتنق أفكاراً متطرفة تخالف المعلوم من الدين بالضرورة، وببساطة فهو يقتنع ان الصلوات الخمس المفروضة لا تتقيد بعددها ولا يتقيد كل فرد بعدد الركعات، كما أن الحج لا يكون بالطريقة والكيفية المعروفة وطالب ممثل الإدعاء المحكمة بأن تحفظ الدين وتصون العقيدة من هؤلاء "المتطرفين" على حد وصف الادعاء العام.

وأضاف ممثل الإدعاء أن هذه الأدلة فضلا عن اقرارات المتهمين واعترافاتهم تمثل أدلة قاطعة لاعتراف المتهمين بالجريمة، وما أثاره المتهمون يعد مساساً وتعريضاً سافراً بمعتقدات الأمة الإسلامية وخروجا عما أمر به الله، وطالبت النيابة بمعاقبة المتهمين بأقصي العقوبة، غير أن المحكمة قضت بحكمها المتقدم.

المتهمون يتحدثون

وكان المتهم الأول أمين يوسف قد دافع عن نفسه أمام هيئة المحكمة بالتأكيد علي أنه سليم ولا يعاني من أي أمراض نفسية.. وأنه خطيب بالمساجد منذ 15 عاما ويؤدي خطب الجمعة بتصريح من وزارة الأوقاف وكان يشارك بخطبة في المناسبات الدينية وأن له مفهوما معتدلا "فالمؤمن مؤمن" والمسيحي له حق العيش ما دام لا يعتدي علي ومجتمعنا يدعو للحرية والديمقراطية وأنا مقتنع بذلك تماما وأطبقه في حياتي وفكري.. فالإسلام يحث علي التدبر والتفكير ويدعو إلي الاجتهاد وأنا رجل اجتهد وأن ما أشيع عني خاطيء فأنا أصلي الصلوات الخمس كما فرضها الله في أوقاتها وأصوم رمضان وأؤمن بالحج وسبق أن أديت فريضة العمرة.

وعن أفكاره في شفاعة الرسول صلي الله عليه وسلم قال إن الشفاعة لله جميعا وذلك من القرآن.

طالب دفاع المتهمين من الثاني إلي السابع ببطلان التحريات مؤكدا عدم جديتها.. وأن أذونات النيابة صدرت بعد التفتيش بالإضافة إلي عدم وجود أدلة مادية علي ارتكابهم الاتهامات المنسوبة إليهم.

أما المتهمة آمال محمود زوجة المتهم الأول فقالت: أنا أؤدي فرائض الإسلام كما جاءت بالسنة النبوية وأصوم شهر رمضان وقلة المال هي التي تمنعني عن الحج ونفت الاتهامات المنسوبة إليها.

الوصلــــــــــــــــ إيلاف ـــــــــــــــــــــــة

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ ابن ابي شيبة

لا يكفي نقل الاحاديث باسنادها دون ذكر المصدر

فمن الذي يقول حدثنا الاولى؟ هل هو البخاري؟ الامام احمد؟ الطيالسي؟

حتى هذا غير كافي، لان ليس كل حديث مسند يكون صحيح، فيجب ان يكون مصحوبا بقول احد الحفاظ انه صحيح

مثلا الاحاديث التي ذكرت فيها "الرافضة" هي ضعيفة، كما قال الالباني

اما احاديث القدرية، ففيها الحسن و فيها الضعيف و فيها الموضوع

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=2&Rec=3574

ثم ان الاستدلال بهذه الاحاديث لا يكفي

بسبب ان مثلا لفظ "مرجئة"، كان له معنى معين في القرون الاولى (الايمان قول بلا عمل)، و الان له معنى اخر (السكوت عن نقد الحكام)، فأي منهم هو المقصود في الحديث (على افتراض صحته)

و لفظ الرافضة قد يطلقه البعض على المخالف بينما هو لا يطلقه على نفسه

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      فى إطار الاهتمام بقضايا أصحاب الهمم انطلاقا من توجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى نحو دمج أصحاب الهعرض المقال كاملاً
    • 0
      أثارت حادثة التحرش التى تعرضت لها مؤخرا فتاة صغيرة بالمعادى الحديث عن عقوبة المتحرش وبخاصة الأطفال حيث عرض المقال كاملاً
    • 0
      أذكر أنني قرأت مقالا عن هذا الأمر في ثمانينات القرن الماضي عن جدة حملت في حفيدها في فرنسا! الحيوان المنوي من الأب و البويضة من زوجته و تم التلقيح مجهريا ثم تم زرع البويضة الملقحة في رحم الجدة ( والدة الأم) الأمر بالطبع غير مستساغ أو لنقل غير طبيعي لكنه ليس مجرد خلاف شرعي و قانوني الأمر أيضا له أبعاد اجتماعية أسريا و مجتمعيا و نفسيا وعاطفيا على المجموعة المنفذة للأمر بدءا من الطفل و الأم الحاضنة للجنين تسعة أشهر تغذيه من دمها و بين الأم صاحبة البويضة نظريا : الن
    • 20
      زمان اكاد اجزم ان كلنا اتربينا على المقوله دى و ان احنا برضه لغايه دلوقتى لسه بنرددها على غيرنا كانها من المسلمات دايما لما نلاقى حد سايب اكل فى طبقه او بيرمى اكل او متبقى من اكله شيىء يسير كلنا بنقوله كولها لحسن هتجرى و راك يوم القيامه علشان تاكلها يوميها دى فى ابسط صورها لكن ممكن البعض يضيف عليها بعض العبارات الى تخلق جو فى ذهنيه المتلقى مش مريح عن انه يتحط فى الموقف دا يوم القيامه بحيث انه يكون احسن له ان ياكولها دلوقتى بدل ما يضطر ياكولها يوم القيامه لكن الى انا عايزه اعرفه اصل الجمله
    • 73
      السلام عليكم و رحمة الله وبركاته في شبهة بتتقال علي المجاهدين - بيسموهم الأرهابين - الشبهة دي انهم ازاي بيموتوا مسلمين زيهم و ملهمش ذنب فالرد بقي أن العدو الأمريكي أو الصهيوني بيحرص ان هوه يتخذ دروع بشرية من المسلمين يعني اماكن مصالحهم بيبقي حواليها مسلمين الأمام بن تيمية رحمه الله قال ابن تيمية رحمه الله تعالى و قدس روحه حيث قال في مجموع الفتاوى (20/ 52) (28/ 537، 546) قال: ولقد اتفق العلماء على أن جيش الكفار إذا تترسوا بمن عندهم من أسرى المسلمين وخيف على المسلمين الضرر إذا لم يق
×
×
  • أضف...