اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سير أعلام السفهاء


بن ابى شيبة

Recommended Posts

تراجم لكل هادم فكما ترجم الذهبى لمن بنى الدين سنترجم لمن هدمه...............

فكما نذكر ونترحم على اهل العلم لابد أن نذكر هؤلاء بالعن عليهم من الله ما يستحقون.....

_____________________________________________________________________________

نوال السعداوي : واحدةٌ من المتمرّدات على الشريعة والقِيَمِ والأخلاق ، امتلأت كُتُبُها ومقالاتُها طعناً في الدين واستهزاءً بشعائر الإسلام .. وإلى شيءٍ من سيرتِها ومظاهرِ عداواتِها للدّين ..

وُلدت نوال السعداوي بقرية "كفر طلحة" إحدى قرى صعيد مصر عام 1930م ودرست الطبّ في جامعة القاهرة، ثمَّ حصلت على الماجستير من جامعة "كولومبيا" في الولايات المتحدة. وبعد عودتها عملت في مستشفى القصر العيني، إلى أن عُيِّنت مديرة للصحة العامة في مصر.

وفي سنة 1972م نشرت نوال السعداوي كتابها "المرأة والجنس" وهو كتاب يعجُّ بالشذوذ، والخروج على طبيعة العلاقة الشرعية المنضبطة بين الرجل والمرأة بشكل صارخ، ويهزأ من الشرف، وعذرية الفتيات، طُردت على إثره من وظيفتها في وزارة الصحة، وتركت عملها كمحرِّرة في مجلة "الصحة" ومساعدة السكرتير العام لنقابة الأطباء.

في العام 1973م بدأت مرحلة جديدة في حياة سعداوي أكثر تخطيطاً والتصاقاً بالمنظمات المشبوهة، وعملت أثناءها باحثة في كلية الطبّ بجامعة عين شمس حتى عام 1976م، قامت خلالها بعمل دراسة عن المشاكل النفسية التي تعاني منها المرأة، لم يختلف فيها الطرح كثيراً عمّا قالته في "المرأة والجنس".

لمع نجمها وارتفعت أسهمها حينما أعلنت تمرُّدها ورفضها للشريعة الإسلامية، إذ نادت بأعلى صوتها: "أنا ضِدُّ المهر، أنا ضِدُّ تعدُّد الزوجات، أنا مع المرأة المتحرّرة، الزواج بغاء مقنَّع، إذا كان الله قال من 14 قرناً مضت؛ فالأوضاع قد تغيّرت، الحجاب مفهوم عبودي أرفضه" ـ عياذاً بالله من ذلك ـ هذه الصيحات وغيرها الكثير جعلها جديرة بالعمل مستشارة للأمم المتحدة في أفريقيا والشرق الأوسط من عام 1979م حتى 1980م.

وفي عام 1980م اعتقلت نوال السعداوي لفترة قصيرة، استثمرتها فيما بعد ـ كدأب الشيوعيين والعلمانيين ـ في الترويج لنفسها والتسويق على أنّها من حملة ألوية الحقوق والحريات والدفاع عن المرأة، فأسَّست منظمة أسمتها "منظممة المرأة العربية الجديدة".

وفي عام 1999م شاركت في مظاهرة نسوية نظَّمها المجلس الأعلي للثقافة في القاهرة سبقت إخراج مشروع قانون الأحوال الشخصية، في ذكرى الاحتفال بمرور مئة سنة على صدور كتاب قاسم أمين "تحرير المرأة" الذي صدر عام 1899م.

في هذا المؤتمر طالبت سعداوي مع غيرها بالمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، وبحقِّ المرأة المُطلق في الحرية بجسدها، وبحقِّها في كسر أي قيود للرجل عليها، والتخلص ممَّا أسموه القيود الدينية التي تعيق المرأة عن التقدُّم!

وفي أحد حواراتها الأخيرة أعلنت سعداوي تطاولها على المقدَّسات الإسلامية ، حين قالت:" لا علاقة للحجاب بالإسلام، فهو عادة عبودية انعكست في اليهودية والمسيحية.. فلماذا يلصقون الإسلام بالحجاب؟". وعن الحج قالت:"الله وحده الحبّ.. وليس أن أقبِّل الحجر الأسود وألبس حجاباً وأطوف.. هذه وثنية.. الحج هو بقايا الوثنية!!" .. نعوذ بالله من الخذلان ولا حول ولا قوة إلاَّ بالله.

وتطالب هذه المأزومة بإيقاف العمل بآيات الميراث، وتطالب أيضاً بتسمية الأولاد باسم الأمّ والأب معاً، وبلغ تطاولها حدَّه حين قالت :"اللهُ ذكرٌ لأنَّ ثقافة العالم ذكورية أبوية طبقية". عياذاً بالله..

قال عنها مفتي مصر السابق د . نصر فريد واصل :

( إن أصرت علي ما قالت وعلي هذه العقيدة الفاسدة .. كما ظهر في حديثها يكون ذلك خروجا عن دائرة وربقة الإسلام.. لأنها باختصار تتهم الله بالجهل والظلم )

جاء ذلك في مقابلةٍ له مع مجلة آخر ساعة ( عدد 3470 )

وتقدّم المحامي نبيه الوحش بشكوى أمام المحكمة لطلب التفريق بينها وبين زوجها لِخروجها من ربقة الإسلام .

ولَلدكتورة عِباراتٌ كفريّة وضلالات ملأت كتُبَها ورواياتِها كما في رواية ( سقوط الإمام ) ، وغيرِها ، كما أنّها جريئة في طرح آرائها السافلة حول المرأة والجنس والخِتان وغير ذلك من قضايا المرأة ..

ومعَ ذلك لا تزالُ كثيرٌ من الفضائيات العربية تفتح لها أبوابَ الطعنِ في الدين ، وطرحِ هذه الآراء المنحرفة حتّى عن الفطرةِ السليمة ... فإلى الله المشتكى ..

________

رابط هذا التعليق
شارك

أظن أن القائمة ستكون طويلة . :mad:

احمد عبد المعطي حجازي .. قاسم أمين .. سعيد العشماوي .. محمد اركون .. أدونيسي .. فرج فودة .. نصر حامد أبو زيد ..حيدر حيدر .. اقبال بركة .. يااااااااااااه و لسه كثير .

و الله أشخاص هم عار على الاسلام و المسلمين .

من هي الشاعرة المغربية ( اسمها ليلى تقريبا ) التي قالت قصدية قالت فيها

ملعون من سماك عورة ... او شيء من هذا القبيل ..؟؟؟ :mad: :mad: :mad: :mad:

اللهم عليك بكل من أساء لدينك .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

قيل عنها عالمة!

سباب الله يورث الشهرة

والكلام عن اتباع الكتاب والسنة يورث التهم

فعلا سيعود غريبا

اللهمانى أسالك الطوبى

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم اهد من العاصين من كان حيا و تجاوز عن من كان ميتا

واغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

انك ياربنا سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين

قال الله عز وجل فى الحديث القدسى :

‏الحسنة عشر أو أزيد والسيئة واحدة أو أغفرها فمن لقيني لا يشرك بي شيئا ‏ ‏بقراب ‏ ‏الأرض خطيئة جعلت له مثلها مغفرة

1.png

لا يمكن أن يحيا المجتمع المسلم إلا بالنصيحة والتواصي، المؤمنون يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويؤمنون بالله، هذه رابطة المؤمنين ، نعمل فيما اتفقنا عليه، ولينصح بعضنا بعضاً فيما اختلفنا عليه، ولا نقر بدعة ولكننا ننصح إخواننا في أخطائهم وينصحوننا في أخطائنا حتى نكون مجتمعاً رائداً يحبه الله.

انضم الى مجموعة

وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 19
      في هذا الموضوع نقوم بما يشبه الموسوعة المصغرة المبسطة لأعلام مصر وأهم شخصياتها في جميع المجالات على مر العصور .. فقط سنقدم السيرة الذاتية المختصرة جداً لكل علم في مكانه ومجاله.. ما رأيكم؟ خلص الكلام
    • 3
      في هذا الموضوع ، وعلى طريقة موضوع موسوعة أعلام مصر أقدم بعض الملخصات عن حياة أبرز وأشهر الشخصيات الإذاعية المصرية بمناسبة العيد الخامس والسبعين للإذاعة المصرية والذي تجاهله أهل الدار في ماسبيرو.. الكروان - "محمد فتحي" صاحب أول "هنا القاهرة" في الحادي والثلاثين من مايو 1934، ولد في العاشر من يناير بالمنصورة عام 1912 ، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة شعبة اللغة الإنجليزية ، وكان من الرعيل الأول من المذيعين الإذاعيين المصريين.. بدأت الإذاعة المصرية إرسالها فى 31 مايو 1934 .. ومعها بدأت حياة مح
    • 0
      المصـــــدر: موقع مصريون بلا حدود تحذير: الموقع يحتوى على صور ربما تسبب حرجا لبعض الأفراد
    • 7
      بسم الله الرحمن الرحيم كلما شاهدت أي من منتجات شركة (( روتانا )) لإنتاج الفيديو كليب .. وتذكرت كم تصرف تلك الشركة من أموال لتمسح بأستيكة ثقافية كافة ملامح الثقافة العربية الشرقية .. وتستبدلها بثقافة العري والإنحلال والتي تبثها كل دقيقة وبأي أغنية تنتج من قبل هذه الشركة أو الشركات المشابهة .. ... عندئذ أتذكر معني أن تكون غنيا وسفيها ... كلما رأيت الفقر الثقافي الذي يعانية المجتمعات العربية بسبب قلة الإبداعات الأدبية أو قلة الترجمات عن اللغات الأخرى .. وأتذكر ثراء الإنتاج وحجم الإستثمارات المر
×
×
  • أضف...